وزارة التربية تتبرأ من "مباريات وهمية"‎‎

وزارة التربية تتبرأ من "مباريات وهمية"‎‎
صورة: و.م.ع
الأربعاء 19 يناير 2022 - 15:20

فندت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مضمون إعلان مفبرك منسوب إليها بخصوص تنظيم مباراة توظيف 11205 من المساعدين الإداريين بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية.

ونفت الوزارة الوصية على قطاع التعليم، في توضيح على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نفيا قاطعا صحة الخبر، مؤكدة أنها لم تصدر أي إعلان في هذا الشأن.

وجددت الوزارة ذاتها التأكيد على أن جميع البلاغات والإعلانات الرسمية الصادرة عنها يتم نشرها عبر بوابتها الرسمية وكذا صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وما دون ذلك فهو مجرد أخبار زائفة.

‫تعليقات الزوار

4
  • و نحن نتبرأ منها أيضا
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 15:32

    ونحن أيضا نتبرأ من الحيف و التمييز و القرارات اللادستورية و فضيحة مباراة التعليم و معاييرها العنصرية و اللاعقلانية و التي تم إقصاء دكاترة و حملة ماستر و مجازيين من خلالها و لا أفهم شخصيا لماذا الجامعات المغربية لم تغلق بعد ما دامت ستفرخ لنا الآلاف المؤلفة من حملة الشواهد المعطلين …

  • مايدوم المعقول
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 15:41

    الله انجينا من باطل رجال التعليم. مجتهد يرجعوه كسول

  • بالعباس
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 15:48

    هههه هاد الخبر موحال واش شافو وزير الصحة اللي ما زال كيسد المداريس .كوفيد اصبح مرضا مستوطنا .أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الأربعاء، انتهاء العمل بالقيود الصحية (الخطة ب) الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

    واعتبارا من 27 يناير، لن يكون وضع الكمامة إلزاميا بموجب القانون، ولن يوصى رسميا بالعمل عن بعد ولن يشترط تقديم شهادة صحية لدخول المراقص وبعض التجمعات الكبرى، على ما أوضح رئيس الوزراء المحافظ.

    وحسب ما أوردت شبكة “سكاي” البريطانية اعتبر جونسون أن الوقت قد حان “للثقة في حكم” الجمهور على استخدام الأقنعة في الأماكن المغلقة والمزدحمة، كما أنه سيتم التخلص منها في الفصول الدراسية اعتبارًا من الغد.

  • موحى
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 18:54

    الى التعليق 1
    شالوم
    حتى أنا لا افهم لماذا يتشبث الطلبة بمتابعة الدراسة في الجامعة والحصول على شواهدها وهم يعرفون حق المعرفة بان حظوظهم في الحصول على الوظيفة العمومية شبه منعدمة بما أن الدولة لا توظف بشكل تلقائي أوتوماتيكي مئات الألوف ممن يحصلون على الشواهد الجامعية كل سنة وأنها لا توفر سوى 20 ألف وظيفة عمومية كل سنة وفي كل القطاعات لتجديد الموظفين الذين أحيلوا على التقاعد في الوقت الذي يحصل فيه مئات الألوف من الطلبة على الشواهد من كل المستويات والتخصصات كل سنة ؟
    جدا بان الدولة لن تستطيع أن توظفهم كلهم ولا أن تجد له الشغل في مكان آخر وهم يعرفون لأن الدولة لا تستطع أن؟؟
    ومن يضن بأن الجامعة هي مدرسة تكوين موظفين ويدرس فيها فقط لكي يحصل على وظيفة عمومية فهو غبي لأنه منطقيا (ولست في حاجة لكي أقنعك) أنه من المستحيل على أية دولة في العالم أن توظف كل من يحمل شهادة جامعية، أو أن تنوب عنه لكي تجد له الشغل.

    عندما توفر لك الدولة بالمجــــــان دراسية مقعد دراسة من الابتدائي حتى اخر المراتب الجامعية وفي بعض الأحيان تساعدك بمنحة فإنها تكون قد أخلت مسؤوليتها ولا تعول عليها أن تعطيك أو تجد لك الشغل.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة