تفشي الجائحة يعلق الدراسة بالجزائر

تفشي الجائحة يعلق الدراسة بالجزائر
صورة: أرشيف
الأربعاء 19 يناير 2022 - 19:53

قررت اللجنة العلمية في الجزائر، بعد اجتماعها مع الرئيس عبد المجيد تبون، “تعليق الدراسة لمدة عشرة أيام في المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائي، المتوسط، والثانوي)، ابتداء من الخميس 20 يناير 2022″، وفقا لبيان الرئاسة الجزائرية.

وقال البيان: “بخصوص قرار غلق الجامعات، فيعود إلى مسؤولي المؤسسات والمراكز الجامعية، مع مراعاة جدول الامتحانات وإمكانية إعادة برمجتها للطلبة”.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أن “التطعيم يبقى الوسيلة الوحيدة لتحقيق المناعة الجماعية، خاصة بعدما تبين أن 94% من حالات الوفيات بكورونا لم تتلق التلقيح”.

وشدد البيان على “ضرورة احترام جميع الإجراءات الوقائية في كل الأماكن التجارية والمرافق العامة، مع تسليط عقوبة الغلق الفوري على كل من يثبت تقاعسه في احترام هذه الإجراءات، بما في ذلك وسائل النقل الجماعي”.

كما لوحظ، وفق المصدر نفسه، أن “بعض الرحلات الجوية القادمة إلى الجزائر سجل عددا كبيرا من الإصابات، ما يتطلب تشديدا أكثر على الرقابة بشكل فوري، مع تخفيض عدد هذه الرحلات إذا اقتضت الضرورة”.

‫تعليقات الزوار

18
  • zizi abdelali
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 19:59

    مادا لو احضروا راق لكي يفك لهم طلاميس كورونا حكومة لا تعطي إحصائيات المرض وليس لهم تدابير في الموضوع قبل أن انسى أين هي حصة النصف التي وعدتم بها الشقيقة تونس فاتكم القطار

  • السلام عليكم
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 19:59

    ماكين لا كورونا ولا يحزنون…. الكابرانات غير حسو بالحراك جاي قالو ارا نتغداو بيهم قبل ما يتعشاو بينا…..

  • خليل اسبانيا
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 19:59

    رجاءا دعونا من اخبارهم فإنها لا تفيدنا في شيء ، اعتبروا ان وراء حدودنا الشرقية بحر الاحمر

  • سليم المتوتر
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 19:59

    الجزائر اخذت فكرة اغلاق المدارس من المغرب فهو السباق الى هذا الاستهتار بالتعليم واليوم فقط اغلق ثانويتين فهل اغلاق المدارس حلال في المغرب وحرام في الجزائر؟!!!! كيف تحكمون؟

  • simo
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 20:00

    وما دخلنا في هذا البلد؟ هل سنصاب نحن مثلهم الذين لا يتكلمون سوى على المغرب الذي أصابهم بالجنون وأصبح عقدة نفسية عندهم. فالأفضل وهذا رأيي أن لا نتكلم عنهم لكي لا نعطي لهم مكانة أكثر مما يستحقون. فهم قطعوا العلاقات معنا وليس لنا معهم سوى”النخال”

  • مغربي من السويد
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 20:03

    الحكومة الجزاءرية لا تعتني بشعبها تصوروا من من بداية التلقيح الجزائر لقحت 13 بالمء من شعبها 40 مليون نسمة الله يهديهم علي شعبهم المضلوم

  • رامي
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 20:05

    الحمد لله لي راهوم قاطعين العلاقات كون قالوا المغرب هو السبب.

  • صدى الكلمات
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 20:17

    90 % من سكان العالم سيصابون بمتحور امويكرون السريع الانتشار ولا يستثنى من ذالك التلاميذ ولا الاساتذة ولا اي احد على وجه الارض الا 10 % ممن مناعتهم المكتسبة فطريا قوية ضد امراض الجهاز التنفسي التي يصيبها اوميكرون فلنستعد للاسوأ ونتمنى ان نكون من الفئة غير المستهدفة .

  • محمدين
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 20:39

    الكابرانات راهنوا على فريق الكرة لإلهاء الشعب عن المشاكل الحياتية اليومية وبعد أن أصبحت حظوظه قليلية لتجاوز الدور الأول وبالتالي حزم حقائبه للعودة وبالتالي سقوط رهان العسكر وبالتالي عودة الحراك الذي يهدد بإسقاط هذا النظام الدموي والحراك كما هو معروف ينطلق من المؤسسات التعليمية

  • ياسين الناصري
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 21:01

    خاوة خاوة ماشي عداوة

  • ماشي شغلنا فيهم
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 21:14

    الصراحة أنا من عندي بعدا والله مكنبغي نسمع شي حاجة على الجزاءر ومن الاحسن ننساوهم وصعييييب صعيب بزاف نتفاهمو مع عقلية العسكر لي تيحكمو في الدزاير ،والبارح اعباد الله شنقريحة وتبون صيفطو كاع الرقاة الجزاءريين لكاميرون باش يرقيو اللاعابين ويزولو منهم العين والنحس وهادوك اللاعابة مساكين متيعرفوش كاع لا سحر ولا عين ولا شعوذة حيت كلهم زايدين في اروبا وخلعوهم وتقوسو عليهم.البرازيل وما ادراك ما البرازيل ملكة ملوك كرة القدم وحيت كتخسر في الكرة عادي جدا وكتعترف بالخسارة.والجزاءىيين قبل يومين نوضو ضجة كبييييييييييرة في الدزاير على اجل السحر واسحرونا سحرونا حسدونا سحرونا وهذا شعب أه كنهدر على شعب.

  • مافاهم والو
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 21:36

    الجزاءر متخافوش عليها راه عندها اكبر واول رقاة في العالم وغادي يديرو الرقية الشرعية لكورونا وحاليا راهم في الكاميرون مشاو يرقيو المنتخب ديالهم ويخرجو منو العين والتابعة والسحر المرشوش والمدفون هههههههههه يا ودي الله يبعد علينا هاد كورونا ويبعدها عن جميع الأمة .

  • هشام
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 21:37

    اللهم ارفع الوباء عن اخوتنا الجزائريين وعن اهلنا هنا في المغرب واجمع شملنا. فالاعداء يعرفون تماما ان اتحادنا قوة وعداءنا ضعف اعداء الوطن هم من يحتل اراضينا سبتة ومليلية ومن خلق نزاع الصحراء المغربية.من الاساس . لو اتحدت المغرب والجزائر لأصبحنا قوة اقليمة ضاربة نحرر بها ما تبقى من اراضينا. ولذلك هم يخلقون العداء بيننا.

  • ABOUYOUSRA
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 21:59

    شنقريحة وتبون هما سبب انتشار فيروس كورونا في الجزائر

  • الى التعليق 14 هشام
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 22:07

    اعتقد في عام 2004 الجزاءر قالت أنا مع اسبانيا ضالمة أو مضلومة على مشكلة جزيرة ليلى واش عقلتي عليها؟؟؟ باختصار شديد،ما بقاتش خاوة خاوة مع الجزاءر وغادي نقولك علاش والسبب هو الصحراء المغربية بوحدها،العام لي فات ملك البلاد قال في خطابات عدة للجزاءر تعالو نتصالحو والرد ديال الجزاءريين كان سريع وهو قطع الغاز وصلة الرحم نهاءيا واش نزيد لك ولا بلاش؟؟؟

  • الى 14 هشام
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 22:34

    شفتي هاديك المدرسة لي كتشوف فيها قدامك ايوا تما تيقريو لهم بأن العدو اللذوذ هو المغرب والمرتزقة البوليزاريو عندهم دولة والصحراء المغربية ماشي مغربية واقسم لك بالله العلي العظيم بلي هادشي لي تنقول لك صحيح 100/100 واتحداك تجيبني اليوم جزاءري واحد يقول لك بلي الصحراء مغربية إلا من رحم ربي وهادي ماشي عداوة لكن هي الحقيقة،

  • sefrioui
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 23:45

    أنا في رأيي المتواضع أن لا نتفاعل سلبآ وكثيرآ مع ما يجري عند جيراننا لأنني لاحظت على صفحات بعض مواقعهم يستعملون تعليقاتكم لتحريد فئة من إخواننا في الجزائر. نعم للإهتمام بكل ما فيه مصلحة الشعوب وخصوصا القضايا المهمة والأستراتيجية. يجب أن نترفع على كل ما هو دون المستوى ونعطيهم دروسا بالخصوص لمن هم يسيرون شؤون جيراننا في الاخلاق والحضارة والتاريخ والجغرافيا ومحبة الجار . هذا رأي بسيط فأسمحوا لي إذا كان خاطئآ والله اعلم.

  • هشام
    الأربعاء 19 يناير 2022 - 23:53

    الى السادة المعلقين الذين لم يعجبهم تعليقي. اذكركم ان ملك البلاد في كل مناسبة يمد يد الاخوة والود للجزائر. اذا لم يعجبكم ذلك فإما انكم اعداء للوطن ام انكم مغرر بكم. قرارات النظام الجزائري تعود بالخسارة على الشعبيم الشقيقين. واذا كنت تقول ان المدرسة الجزائرية تعلم ابناءها الكره للمغرب فحتى ولو كان كلامك صحيحا فيوجد من الشعب الجزائري من يحب المغرب ولم يأخد بعين الاعتبار ما علموه. وبغض النظر عن النظام الجزائري الواقع والدراسات الاستراتيجية وكل التحاليل الدولية تقول ان الصلح مع الجزتئر سيحول المغرب والجزائر الى قوة اقليمية يضرب لها الف حساب ولتلك الاسباب تعمل كل دول العالم جاهدة لإبقاء العداوة بين الطرفين.

    انا مغربي واسكن في المغرب وكل عداء للجزائر لن ينتج عنه الا الدمار والخراب سواء كان ذلك عاجلا ام آجلا. اما التعاون بين البلدين فسينتج عنه فقط الخير للبلدين وملك البلاد يمد يده في كل مناسبة لانه يعرف مصلحة البلد. عكس الخونة أداء الوطن. الذين يريدون الخراب.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة