الأرشيف

المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "

قال المحامي محمد زيان وزير حقوق الإنسان السابق في تصريحات لوكالة قدس بريس: إنني أناضل من أجل إغلاق جريدة "المساء" لأنّ خطها التحريري خط إجرامي قائم على القذف والسبّ، وهذا خط انحرافي يجب وقفه". (التفاصيل...)

السيجارة وجاهة ثقافيّة...وماركيز أشهر المقلعين عنها

قيل إنها الإصبع السادس الذي يكتب به الشعراء والروائيون، فلا يكتمل أي عمل إبداعي من دونها، وقيل أيضاً إنّها المخلوق الذي يحترق من أجل الكاتب وحده، لذا يصعب التخلي عنه لأنه يصبح جزءاً من الكاتب ونصّه، (التفاصيل...)

استياء وسط رجال الأمن لتـأخر ترقياتهم

تسود في المدة الأخيرة حالة من الاستياء وسط أفراد الأمن بقلعة السراغنة بسبب تأخر ترقياتهم . وينتظر أزيد من 180 رجل أمن من رتب مختلفة أن يفرج عن هذه الترقيات . وتهم هذه الأخيرة المشتغلين في أسلاك حارس أمن ومقدم ومقدم رئيس . (التفاصيل...)

برنامج كوميديا....ولغة الضحك الشبابي!!

مما لاشك فيه ان شريحة لاباس بها من فئات الشعب المغربي تابعت المسابقة الفكاهية "كوميديا" على شاشة الاولى والتي بثت خلال شهر رمضان المنقضي وتواصلت فعالياته رغم نهاية رمضان . (التفاصيل...)

مواطنون يغامرون بحياتهم لعبور واد "كرو " الهائج

"للالتحاق بعائلتي، أضطر لعبور هذا الوادي بسيارتي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ، لأن ممتلكاتي بهذه الضفة وأغراض المعيشة بالضفة الأخرى ، كما ترون نحن الآن في معضلة واحدة أمام هذا الفيضان (التفاصيل...)

خمسة في القسم وخنشة في الطاولة

لم أستطع مغالبة الدموع، وأنا أتابع تدخل المُعلمة نجوى في حلقة برنامج "الوجه الآخر" ـ التي بثتها القناة الثانية مؤخرا والتي تطرقت لأزمة التعليم ـ فالمسكينة تعمل في منطقة أيت أورير، وزوجها بتزنيت، فيما "تعيش" ابنتهما الوحيدة (التفاصيل...)

محام مغربي يتهم الدولة بالوقوف في وجه اللغة العربية

اتهم الحقوقي والسياسي المغربي عبد الرحمن بنعمرو الدولة بأنها تقف في وجه اللغة العربية لحساب اللغة الفرنسية، بمخالفتها الصريحة للدستور الذي ينص على أن العربية هي اللغة الرسمية للمغرب. (التفاصيل...)

الجزائر منعت أمازيغ المغرب من دخول ترابها بسبب مشكل الصحراء

صرح عمر افضن منسق أمازيغ الصحراء في اتصال بموقع "هسبريس" أن" الاحتجاز الذي تعرض له الوفد الأمازيغي بالجزائر نهاية الشهر الماضي كان "نتيجة تخوف السلطات الجزائرية من الالتقاء بأمازيغ الجزائر، (التفاصيل...)

الداخلية تشرف على المساجد واختيار الأئمة

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد توفيق، عن إبرام شراكة مع وزارة الداخلية في إطار ما سماه تكريس سياسة القرب والرغبة في إبقاء المساجد أماكن آمنة للعبادة. (التفاصيل...)

تأسيس حزب سياسي جديد في المغرب

أعلن عن تأسيس حزب سياسي جديد بالمغرب يحمل اسم حزب "الوحدة والديمقراطية" يضاف إلى نحو 34 حزبا سياسيا آخر في المملكة.جاء ذلك خلال انطلاق أعمال المؤتمر التأسيسي لحزب "الوحدة والديمقراطية" (التفاصيل...)

المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2008 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30

بحث في الأرشيف