الأرشيف

1 2 next المجموع: 17 | عرض: 1 - 10

رشيد الراخا يحصل على ترخيص بصفته رئيسا للكونغريس العالمي الأمازيغي

حسمت السلطات الفرنسية نهاية الأسبوع الماضي في الصراع الدائر قرابة ثلاثة أشهر حول" الكونغريس العالمي الأمازيغي"، حيث توصل رشيد الراخا المنتخب بمطار هواري بومدين الجزائري (التفاصيل...)

ارتفاع حصيلة قتلى مومباي الهندية إلى 125 قتيلا

ارتفعت حصيلة قتلى الهجمات المسلحة التي استهدفت عاصمة المال الهندية مومباي إلى 125 قتيلا بينهم 6 من لأجانب, و14 شرطيا هنديا. (التفاصيل...)

التعاون الوطني واجهة رسمية لمأسسة الحرمان الاجتماعي بالمغرب

اجتاحت البلاد موجة من التساقطات المطرية الغزيرة، والتي سرعان ما تحولت إلى فيضانات عمت أرجاء مختلفة، وعرت بنيات تحتية مهترئة قبل أن تعري واقعا اجتماعيا بئيسا لفئات من الشعب عهد إليها بالرعاية الاجتماعية، (التفاصيل...)

مناطق تنتظر تقسيما إداريا ينصفها

إنها مناطق كثيرة موزعة على مختلف جهات المملكة ... عانت من التقسيم القديم الذي تم في ظروف خاصة ووفق معايير معينة لم تحترم أيا من المحددات والمؤشرات اللازم اعتمادها بهذا الخصوص. (التفاصيل...)

التلميذ القروي وعلاقته بالمنظومة التربوية

يدل الوضع التلاميذي في مدارسنا العمومية بالعالم القروي خاصة ، على أننا لا زلنا لم نبرح عصور الانحطاط العربي الذي عانينا منه خلال قرون عديدة ، فالوضع المزري اجتماعيا واقتصاديا وتثقيفيا واضح كل الوضوح على محيا كل تلميذ (التفاصيل...)

فصل المقال فيما بين إزنزارن و ناس الغيوان من الانفصال

لم تكن بداية أغاني المجموعات مع ناس الغيوان يقينا أقر به كل من كان موضوعيا في التعاطي مع ظاهرة نشأة المجموعات الغنائية بالمغرب، بل ظلت مجرد فرضية تاريخية انجذب إليها (التفاصيل...)

المغرب الكافكوي أو مستوطنة العقاب

ما هو الشبه بين المغرب ورواية مستوطنة العقاب للروائي التشيكي كافكا ؟ هل هي الوصايا العشر التي ينبغي عدم مخالفتها أم هو التنظيم القضائي والسياسي بكامله, هل هو الموت البطيء أم الآلام والعبث والسلوكات الشاذة في حياة هي أقرب إلى الجنون (التفاصيل...)

رنين درويش

نريدكم جبناء تخشون الحبال إذا تحركت وتظنونها مشانـق .نريدكم أن تقعوا في أيدينا مستسلمين ، كصيد ثمين وقع في شراكنا مرة واحدة وبلا معاناة . (التفاصيل...)

الصحافي الغيور

أعرفك وتعرفني , لهذا ترددت كثيرا في الرد على مقالتك " صحافي مغربي يقرع ناقوس الخطر " التي نشرت بإحدى الجرائد الإلكترونية وسأكون صريحا معك لأني سأناقش موضوع المقالة على غرار المقالات التي تستحق الرد والتعليق . (التفاصيل...)

غزة الموت والجوع والحصار.. وحشية الإنسانية الجديدة

دمع الطفل وصاح الشيخ، ولولت الثكلى واستغاثت الأونروا... العالم منهمك مع حوار الأديان في نيويورك ومأسور مع عالم السينما في مراكش!! (التفاصيل...)

1 2 next المجموع: 17 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2008 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30

بحث في الأرشيف