الأرشيف

1 2 3 next المجموع: 27 | عرض: 1 - 10

إعدام الإعلام.. المساء نموذجا

الحكم الذي أصدره القضاء المغربي في حق جريدة المساء، و القاضي بتغريمها ما مجموعه 612 مليون سنتيم بالتمام و الكمال، هو إعدام فعلي و عملي لهذه اليومية التي ما فتأت تفضح الفساد (التفاصيل...)

ماذا بعد خنق جريدة المساء وإجهاض قناة الجزيرة بالرباط

القرارات الأخيرة ضد كل من منبري المساء وقناة الجزيرة القطرية شكلت اكبر التحديات التي تواجه المغرب لتقييم مدى صحة حرية الصحافة والانفتاح الملغوم الذي ما فتئ يتبجج به الناصري أمام الميكرفون (التفاصيل...)

استفحال الرشوة والتحرش الجنسي بالسفارة الدانمركية

تعيش السفارة المغربية بالدانمرك في الآونة الأخيرة حالات متتالية من التعسفات والشطط في استعمال السلطة، من رشوة، وتحرش جنسي وسوء المعاملة، من موظف سام لدى سفارتنا. (التفاصيل...)

القنوات المغربية وتغطية الحمار والفيل

اهتمام إعلامي مغربي غير مسبوق بالانتخابات الأمريكية، وبالأخص القناتين التلفزيتين الأولى والثانية. فقد أرسلت القناتين "وفودا" إعلامية إلى أمريكا لتغطية انتخابات سيعتقد المرء أنها فعلا تهم المغرب إلى هذه الدرجة من الاهتمام (التفاصيل...)

حسن مضياف : لكي تقبل التلفزة أعمالك يجب عليك تنظيم " لَقْصَايْر "

ما معنى أن تنظم القناة الثانية العرض الأول لأحد أفلامها بفندق فخم لمجرد أكل الحلوى وشرب الويسكي، أليس هذا تعبير صارخ عن تبذير المال العام؟ (التفاصيل...)

عبد الحق الزروالي : السياسة الثقافية لم تخلق الاحتياج إلى التغذية الثقافية وإنما إلى معانقة الابتذال والتهريج

كلف به في صغره أشد ما يكون الكلف وشغله في شبابه إلى درجة أنه أضحى محور حياته وحديثه إلى جلاسه، والعمل الذي ينفق فيه بياض نهاره وسواد ليله. هذا الانشغال سرعان ما تحول إلى ممارسة (التفاصيل...)

أحمد بوكوس : المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ليس بتنظيم سياسي ولا نقابة ثقافية

ما هي حصيلة مسلسل إدماج الأمازيغية في القطاعات المحددة من قبل الظهير المنظم للمعهد بعد خمس سنوات على انطلاقه؟ وما هي الأسباب الكامنة وراء "البلوكاج" الذي عرفه هذا المسلسل؟ (التفاصيل...)

التجديد الطلابي تنتفض ضد حكومة الفاسي

تميزت الوقفة برفع لافتات تؤكد على مطلب تعميم المنحة والزيادة في قيمتها، كما ردد المحتجون الذين قدروا بالمئات، جاؤوا من مختلف فروع المنظمة، شعارات منددة بالوضع الاجتماعي المتدهور للطالب المغربي (التفاصيل...)

عـــــــام الجــوع

المخابز تبيع خبزة السميد الصغيرة بثلث دولار، أي ضعف ثمن خبز الفقراء، الحكومة المغربية تشتكي من ارتفاع كلفة دعم الدقيق، المحللون يقولون إن الأسعار العالمية ترتفع (التفاصيل...)

الحرب على الموهبة والمثابرة

حكم على الصحفي علي المرابط، صاحب جريدة "دومان" بعدم الكتابة عشر سنوات، رحل إلى إسبانيا وأصبح صحافيا في جريدة إلموندو الشهيرة، غرم أبو بكر الجامعي، صاحب مجلة لوجرنال، (التفاصيل...)

1 2 3 next المجموع: 27 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2008 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30

بحث في الأرشيف