الأرشيف

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 301 | عرض: 21 - 30

يقتل الميت ويمشي في جنازته

قديما ردد أجدادنا المغاربة هذا المثل الذي يصف صلافة الرجل القاتل، الذي لا يكتفي بما اكتسبه من صفات انعدام الرحمة وموت الضمير بحيث لا يتورع عن سفك دم الإنسان، (التفاصيل...)

الميثاق الوطني للتربية والتكوين وواقع الممارسة التربوية

ظهر الميثاق في أكتوبر سنة 1999، وقد صيغ من طرف لجنة ملكية خاصة تشكلت من هيئات وفعاليات مختلفة، تربوية ومهنية سياسية ونقابية... ويتكون الميثاق من قسمين رئيسيين وستة مجالات، وهي كالآتي: (التفاصيل...)

المسائلة والحساب

يحق للبعض أن يحتج بالقول، من وجهة نظره، على أن الغياب الصارخ لمنطق المساءلة والحساب داخل الممارسة السياسية والاقتصادية بالمغرب جوهر المشكل الذي نعيشه وأن هذا الغياب فرض على المغرب، (التفاصيل...)

السرقة ... سرقات

لو طرح السؤال : لماذا يسرق السارقون ؟ لكانت الأجوبة تتعدى المئات . كل سارق له حجته ، يقنع بها نفسه قبل الشروع في سرقته وجنحته . هناك بالطبع سرقات وسرقات ، تتنوع وتتلون الواحدة عن الأخرى في الطريقة ، (التفاصيل...)

الاشتراكيون يطالبون بالملكية البرلمانية

صادق المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي خلال " دورة المهدي بنبركة "المنعقدة أول أمس بالرباط على أرضية البيان السياسي التي قدمها المكتب السياسي تحضيرا للجولة الثانية من المؤتمر الوطني الثامن المقرر أن تنطلق أشغاله يوم الجمعة المقبل. (التفاصيل...)

فريق " المساء "

للمرة الثانية على التوالي يحصد فريق "المساء" لكرة القلم الألقاب مجتمعة بما فيها القلم الذهبي الذي عاد إلى نجم الكرة الشهير رشيد نيني (التفاصيل...)

أوقفوا الرعب و المهانة عن أهل مراكش

تتبعت، مثلي كباقي المواطنين المغاربة و المراكشيين على وجه الخصوص، أحداث ملف من يسمى "نينجا مراكش" إلى حدود نطق محكمة الاستئناف بمراكش بالحكم عليه بعشر سنوات سجنا نافذا (التفاصيل...)

فضيحة بيئية تنذر بالخطر في خنيفرة

سيستغرب الإنسان من جراء كثرة نفايات هذا المطرح الكارثة ، أكياس بلاستيكية ، حيوانات متعفنة ، قنينات زجاجية، أكوام من الأزبال المنزلية النتنة تراكمت بفعل الزمن لمدة طويلة (التفاصيل...)

أمزميز، أو المنطقة التي تعيش على حوافي المغرب الغير النافع

أمزميز، أو المنطقة التي تعيش خارج عقارب الساعة، وصيرورة التاريخ، واهتمام المسؤولين، هذا على الأقل ما يمكن أن يختزله المرء وهو يزور هذه المنطقة التي يبلغ تعداد سكانها 13000 نسمة، (التفاصيل...)

رياح الخوصصة تهب من جديد على المغرب

مرة أخرى تستعد الحكومة للتخلص من دفعة جديدة من الشركات الوطنية الاستراتيجية، إذ ستلجأ إلى عرض مجموعة من ممتلكات الشعب للمزاد العلني قصد توفير أموال ستستخدمها لسد ثغرات واختلالات مالية (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 301 | عرض: 21 - 30

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2008 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30

بحث في الأرشيف