الأرشيف

المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

الجرائد مضاربين غير بيناتهم!!

الواقع أن الجرائد المغربية المستقلة أصبحت متطاحنة فيما بينها في ردهات المحاكم.. وهذا يبين بالأدلة القطعية مدى فوضوية قطاعنا الإعلامي و مدى طغيان المصلحة الخاصة على كل ما هو مهني و أخلاقي.. (التفاصيل...)

إقالة لخريف... تصفية حسابات أم لتورطه في ملفات اختلاسات؟

قام الملك محمد السادس بإنهاء مهام احمد لخريف(الصورة) ككاتب للدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، وقد جاء في قصاصة للمغرب العربي للأنباء أن سبب هذا الإعفاء (التفاصيل...)

إنجاح الانتقال الديمقراطي ما بين ضرورة خلق ثقافة السؤال وتجاوز التقليد

إن صفحات تاريخ الإنسانية تبين بجلاء أن التقليد شكل دائما عرقلة للعلم والتقدم والحداثة. فكم من مفكر وعالم تم اعتقاله أو إعدامه أو اغتياله ظلما بسبب فكره أو اختراعاته أو افتراضاته العلمية (التفاصيل...)

المغرب يعوِّل على السياحة لانتشاله من الأزمة

أعلن محمد بوسعيد وزير السياحة في الدار البيضاء، أن المغرب وضع إستراتيجية للتخفيف من تأثير الأزمة الدولية على سياحته، التي تعتبر المصدر الأول للعملات الأجنبية في البلاد. (التفاصيل...)

المغرب يستعين بخبراء أجانب للتحقيق في لقاحات فاسدة

استعانت وزارة الصحة بمجموعة من الخبراء الأجانب للتحقيق في قضية لقاحات فاسدة خلفت حتى الآن إصابات خطيرة بين خمسة رضع في مدينة الدار البيضاء. (التفاصيل...)

الدغرني ينفي نيّة الأمازيغ تأسيس حزب جديد

نفى أحمد الدغرني رئيس الحزب الديمقراطي الأمازيغي المنحل أنباء عن وجود توجه لدى ناشطين أمازيغ لتأسيس حزب جديد باسم "حزب المستقبل"، واعتبر ذلك "مجرد بالون اختبار" من صنع جريدة "الصباح" و"من يقف وراءها" (التفاصيل...)

الراضي يرضى بالعبث السياسي

قرر جلالة الملك تثبيت وزير العدل عبد الواحد الراضي في منصبه لاستكمال أوراش الإصلاح و التأهيل ، بعد أن طلب السيد الراضي من جلالة الملك السماح له بالتفرغ لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (التفاصيل...)

مغاربة يستعدون للاحتفال بـنهاية رأس السنة

تعيش المدن المغربية استعدادات الاحتفال بنهاية رأس السنة، خاصة تلك التي تعرف تواجدا كبيرا للسياح الأجانب، كالرباط، الدار البيضاء، مراكش وأكادير، حيث وضعت عبارات التهنئة مكتوبة على الواجهات الكبرى، وأشجار الارز (التفاصيل...)

كراكيز الملك

حدثين قريبين في الزمان والمكان كانا كافيين لإعطاء المرء صورة واضحة عن الديموقراطية المغربية ومدى هشاشتها , فالملك برفضه إعفاء وزير العدل عبد الواحد الراضي من مهامه بعد إعراب الوزير الاتحادي (التفاصيل...)

حزب الأصالة والمعاصرة: نخب مقربة من البلاط تتصدى للإسلاميين

يعد حزب الأصالة والمعاصرة أحدث الأحزاب المغربية الوافدة على الساحة السياسية، وقد تأسس لمواجهة حزب العدالة والتنمية الإسلامي المعتدل، ولديه علاقات قوية للغاية بالقصر الملكي، (التفاصيل...)

المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first دجنبر, 2008 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31

بحث في الأرشيف