الأرشيف

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 372 | عرض: 21 - 30

إبراهيم أوبلا...شاعرا أمازيغيا

حين دخل الشاعر أوبلا مجال أحواش بقرية تاكموت ن يعقوب في جنوب المغرب وهو بعد مايزال طالبا بالجامعة، وكان هذا الدخول- حسب اعتراف أوبلا نفسه- مرفوقا بالكثير من الخوف، والشاهد في ذلك هو كمية العرق التي تصببت من جبينه أنذاك. (التفاصيل...)

" إم بي 3 " صيني لتيسير حج المغاربة

يمكن للحاج حمله كالهاتف الجوال.. يشمل مناسك الحج، والأدعية المستحبة، والقرآن الكريم كاملا باللغة العربية واللهجات المغربية الثلاثة: (تمزيغت وتريفيت وتشلحيت).. إنه "مرشد الحاج" الإلكتروني الذي استفاد منه نحو 25 ألف حاج مغربي (التفاصيل...)

مجلة " المغرب كاريكاتير " ستعود الكترونيا تحت إسم " سوق-بريس " !!

كان من المتوقع خروج العدد الأول من مجلة "المغرب كاريكاتير" إلى السوق بداية هذا الشهر.. خصوصا وأن المشروع عرف اهتماما من عدد كبير من الرسامين الكاريكاتوريين المغاربة والمشارقة والذين أبدوا استعدادهم لنشر أعمالهم (التفاصيل...)

تعمم الهز

بعد تألق برنامج هزي يا نواعم في لبنان، قررت الشيخة نجوى فؤاد نقل التجربة إلى مصر، وقد كلفت نفسها بإدارته، وقد ساقت الشيخة نجوى فؤاد سبب أهليتها لهذا المنصب، وهو أقدميتها في الرقص، (التفاصيل...)

مليلية المحتلة تقرّ عيد الأضحى كعطلة رسمية ابتداء من 2010

سيتمكن مسلمو مدينة مليلية، التي تخضع للاحتلال الإسباني، من الاحتفال بعيد الأضحى كعطلة رسمية، بدءاً من العام 2010، الأمر الذي يطمح إخوانهم بمدينة سبتة إلى تحقيقه.وجاء القرار بناء على اقتراح كانت تقدمت به (التفاصيل...)

أكباش العيد

عيد عدت ياعيد بما مضى أم في الأمر تقليد ؟ ومعلوم أن هناك فرق بين أن يقلد المرء آخرين ، وبين أن يحافظ على تقاليد السلف الصالح.وعيد الأضحى بالضبط أصبح في عرف بعض الناس فقط تقليدا، وكعربون الشهامة والعزة (التفاصيل...)

المغرب بين الوضعين المتقدم والمتأخر

أصبح المغرب الرسمي اليوم بحاجة ماسة إلى تحديد مايريد وإن كان يتطلع إلى تحقيق التنمية المنشودة , وجعل التنمية البشرية أساسا لنهضته وتقدمه , والسير بثباث نحو مصاف البلدان الفاعلة والمؤثرة . (التفاصيل...)

نحن القطيع المغربي المُظفر

نمنح، نحن المغاربة، مادة خصبة لدارسي مختلف فروع العلوم الإنسانية، ومنها تحديدا، عِلْمَا الاجتماع والنفس، لعديد من الخصائص الفريدة، ولن يدعي كاتب هذه السطور أنه مُؤهل، (التفاصيل...)

المدينة التي لا تحلق في سمائها الملائكة يحلق فيها الايدز

من خلف ستار التقيناها، إنها نادية ابنة الدار البيضاء، شابة في عقدها الثالث، لا يبدو للرائي لها من أول نظرة أنها قد تكون مصابة بالسيدا ، تهتم بمظهرها جيدا، تتناول أدويتها وتزور طبيبها بانتظام..هذا ما أخبرتنا (التفاصيل...)

مطاعم 'ماكدونالدز' تعتذر للمغرب

قدمت سلسلة المطاعم الدولية "ماكدونالدز", عبر فرعها في المغرب, اعتذارها لزبنائها إثر احتجاجات لمنظمة الصحراء المغربية بخصوص توزيع وجبات "هابي ميل" موجهة للأطفال تتضمن ألعابا وخريطة للمغرب بترت منها أقاليمه الجنوبية. (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 372 | عرض: 21 - 30

تصفح الأرشيف

first first دجنبر, 2008 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31

بحث في الأرشيف