الأرشيف

1 2 next المجموع: 13 | عرض: 1 - 10

السجن 10 سنوات لمغربي احتجز فتاة وحاول قتلها

نظرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الدارالبيضاء في قضية متهم بالضرب والجرح المفضيين إلى عاهة مستديمة والفساد والاحتجاز. وبعد الاستماع إلى تصريحات المتهم، الذي لم ينف جل التهم المنسوبة إليه، (التفاصيل...)

هل يجرؤ الأمازيغ على مقاطعة اللغة العربية؟

انتظرت الحركة الأمازيغية انطلاق مسلسل فعلي لإعادة الاعتبار للأمازيغية والاعتراف بها دستوريا. إلا أن بعض المفاجآت السياسية ما فتئت تحصل لتزيد طين هذا الانتظار بلة، إذ أبى الفريق البرلماني لحزب الاستقلال (التفاصيل...)

المغرب وهولندا تعاون ضد الإرهاب وتجسس متبادل

كشفت رسالة وجهتها وزيرة الداخلية الهولندية خوشييه ترهورست إلى البرلمان عن محاولات الدول الخارجية التأثير على المواطنين الهولنديين من أصل أجنبي؛ ما يعد خرقا سافرا لأسس نظام هولندا الديمقراطي ولسيادتها الوطنية. (التفاصيل...)

الإصلاح الديني يستهدف المدّ الشيعي في المغرب

قال الدكتور منار السليمي أستاذ العلوم السياسية في جامعة محمد الخامس بالرباط أن الخطة الملكية الجديدة الرامية لإصلاح الحقل الديني و إحداث مجلس علمي للجالية المغربية بأروبا، يأتي ردا مباشرا على التقارير الغربية والأمريكية (التفاصيل...)

تشديد المراقبة الأمنية على القنصلية الأمريكية بالبيضاء

صدرت تعليمات أمنية بتشديد المراقبة على القنصلية الأمريكية بالبيضاء تحسبا لأي تهديد إرهابي محتمل وذلك على خلفية التهديدات الإرهابية لبلاد العام سام في عدد من البلدان العربية.وأفادت مصادر إعلامية مغربية أنه عقب حادث الاعتداء الإرهابي (التفاصيل...)

المغرب ورهان التنمية الاجتماعية

بداية، وجب التذكير بأن أهمية هذا الموضوع تتجلى في اعتبار التنمية الاجتماعية مدخلا أساسيا للتنمية السياسية والاقتصادية. إضافة إلى ذلك، يكتسي الموضوع أهمية قصوى في مغرب اليوم نظرا لآنيته، ولطابع الاستعجال للنهوض بالتنمية البشرية (التفاصيل...)

ماذا كان ينتظر السيد عالي الهمة من الأصالة والمعاصرة؟

يقول المثل الشعبي :" اللي تسحر مع الدراري يصبح فاطر " والسيد فؤاد عالي الهمة عندما اختار العمل السياسي بدلا من منصب وزاري كان يعتقد أن تأسيس حزب مغربي (التفاصيل...)

الفرجة

كان هذا مقتطفا من الحوار الذي أجراه الوزير الأول عباس الفاسي مع مجلة جون أفريك , وتحمل عبارات السيد الوزير الكثير من الإجحاف و الظلم و التعسف بخصوص المعطلين (التفاصيل...)

المجلس العلمي الأعلى ماركسي وملحد وعلماني

أخذتني الصاعقة، ولا زلت تحت وطأتها حتى الآن، لأنني لم أكن أعرف أن المجلس العلمي الأعلى ماركسي وملحد وعلماني، فقد كنت فيما سبق أعتبره مجلسا دينيا مكونا من مجموعة من علماء الدين المختصين يصلون ويصومون ويؤدون الفرائض، (التفاصيل...)

الهمة يتربص بالأمازيغ ويوقع بين البعض منهم

بالرغم من عدم تحقيق حزب الأصالة والمعاصرة لنتائج إيجابية في الانتخابات الجزئية الأخيرة، تمكن صاحبه فؤاد عالي الهمة من إيجاد ما يكفي من الوقت للدخول في معمان المستنقع الأمازيغي بالمغرب، (التفاصيل...)

1 2 next المجموع: 13 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first شتنبر, 2008 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30

بحث في الأرشيف