الأرشيف

1 2 3 next المجموع: 28 | عرض: 1 - 10

لقد كبرنا يا بابا

لا أعرفُ بالتّحديد كم بلَغْنا اليومَ من العُمر، لكننا بالتّأكيد لم نَعُدْ أطفالاً يا بابا.فقد عرفنا أننا كبرنا عندما لم تعُد تُخيفُنا حِكاياتُ "الغُولة" التي تتسلّل إلى فراشنا إذا لم ننَمْ باكراً. (التفاصيل...)

رجل أعمال يفكر

نشرت جريدة المساء، على حلقات، طيلة الأسبوع الأول من دجنبر 2008، حوارا مطولا مع رجل الأعمال كريم التازي، وهو ابن أسرة مناضلة مستقلة عن القصر ومقربة من الحزب الشيوعي. (التفاصيل...)

هل يكمن للمرأة المغربية أن تنخرط في مهنة العدول؟

أقدم المغرب مؤخرا على رفع جميع التحفظات على أشكال التمييز ضد المرأة مما يعني أنه ليس هناك مانع يمنعها من ولوج الوظائف الإدارية أو القضائية إلا عنصر الكفاءة والشروط الواجب (التفاصيل...)

فوز شافيز باستفتاء يمهد لترشحه لولاية رئاسية جديدة

في أول خطاب رسمي بعد نجاح مشروع تعديل الدستور, وعد الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز باستغلال فوزه في استفتاء يسمح له بإعادة الترشح في الانتخابات, بمحاربة الجريمة والفساد وتعزيز السياسة الاشتراكية (التفاصيل...)

تسيبي ليفني .. حياة الجاسوسية والحرمان والقتل

تحدثت )صنداي تايمز) البريطانية الصادرة الأحد في تقرير لمراسلها في تل أبيب عن لحظات الوحدة والحرمان من العاطفة والحب وتفاصيل أخرى عن الحياة السرية لتسيبي ليفني، (التفاصيل...)

أحلام التغيير تناطح أسوار القلاع القديمة في السعودية

تستمر ارتدادات موجة التعيينات والتبديلات الجديدة التي أعلن عنها العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، السبت بين الخبراء ومتابعي الشأن السياسي، (التفاصيل...)

الحكرة .. قنبلة موقوتة تهدد المغرب

يعاني الكثير من المغاربة في حياتهم المعيشية شتى أنواع التسيب والإسفاف والإحتقار والتهميش ، في قطاعات وإدارات ومجالات شتى .. فالمواطن المغربي اعتاد على المماطلة في اكتساب حقوقه ومباشرة مصالحه (التفاصيل...)

الزواج الأبيض·· طريق سريع لهجرة المغاربة إلى أوروبا

حلم الهجرة الى أوروبا يراود فئة عريضة من الشباب المغربي هرباً من الظروف الاقتصادية الصعبة، وفي سبيل تحقيقه يطرق الحالمون بالهجرة جميع الأبواب ويقومون بمحاولات عدة لاستيفاء شروط الحصول على تأشيرة (التفاصيل...)

معركة جنسية بين الشباب المتفجر وفقهاء القانون في المغرب

هناك في المغرب انفجار جنسي يمكن ملاحظته على صعيد السلوكات والممارسات اليومية. فالجنس في المغرب تجاوز حدود الإطار الزوجي في اتجاهين، اتجاه العمل الجنسي واتجاه العلاقات الجنسية الغرامية والمتعوية (التفاصيل...)

ابن عربي خلاصة العبقرية الإسلامية المتسامحة

يعتبر جامع محي الدين ابن عربي الذي يقع عند سفح جبل قاسيون من أجمل المساجد الدمشقية في العهد العثماني وكان وما يزال مقصدا للصوفيين وهو الوحيد الذي ما زال يحتفظ بمكتبة عامرة بالكتب والمخطوطات والمعاجم الفريدة. (التفاصيل...)

1 2 3 next المجموع: 28 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first فبراير, 2009 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28

بحث في الأرشيف