الأرشيف

1 2 next المجموع: 12 | عرض: 1 - 10

ضريح بالمغرب يوحد الأفارقة

تعتبر فاس التي أنشئت قبل 12 قرنا عاصمة المغرب العلمية والروحية، لكنها تحتفظ في قلوب الملايين من الأفارقة بمكانة خاصة. (التفاصيل...)

الدكتور عباس الجراري يدعو إلـى النهـوض باللغة العربيـة

شدد الدكتور عباس الجراري على الدور المحوري للغة كمقوم أساسي للهوية الوطنية، بل وعمودها الفقري، ونبـه في الوقت ذاته إلى عدم الانجرار وراء مقولـة أن اللغـة العربيـة لا تساير ركب التطور العلمي والحضاري، (التفاصيل...)

المغرب ينتقد مطاردة المهاجرين المغاربة في إسبانيا

أعرب الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون عن الانشغال القوي والقلق الشديد للحكومة المغربية ،إزاء الأخبار والتعاليق التي تخص الإجراءات (التفاصيل...)

القناة المغربية الأُولى، بين الكوارث الطبيعية والأنشطة الملكية

يسعد مسؤولينا في القطاع السمعي البصري بالمغرب، بكَيْل الشماتة للمواطنين والإمعان في الاستخفاف بمشاعرهم، كلما تعلق الأمر بكارثة من الكوارث التي تحدق بهم..فقد بدَا واضحاً في أكثر من مناسبة أليمة، (التفاصيل...)

كُلّ زْبِيبَة.. فْقَاعْهَا عُودْ

يبدو أنّ ما قاله أحد الضرفاء بكون ساكنة الناظور بأكملها متابعةً في حالة سراح ضمن ملفّ التهريب الدولي للمخدرات بهذه المنطقة،صحيح، وما اعتقال الفاعل الحقوقي شكيب الخياري مؤخّرا، (التفاصيل...)

العدالة والتنمية يكشف حقيقة استقالات " زائفة "

انتقد حزب العدالة والتنمية مبالغة الصحافة المغربية في التطرق لقضية الاستقالات التي شهدها الحزب في مدن صفرو ومراكش وتاونات والناضور وفاس ، والتي تأتي قبل 4 أشهر من الانتخابات الجماعية المقررة في 12 يونيو المقبل. (التفاصيل...)

شهداء الهجرة السرية

قد لا تخلو أية حرب كيفما كانت من قتلى وجرحى وأسرى ….يقدمهم الشعب قربانا للوطن، لقضية كبرى تستحق فعلا التضحية بالغالي والنفيس .فما أهمية الدم أمام قدسية الوطن أو قضية ذات طابع مثالي ونبيل… ؟. (التفاصيل...)

عقيلة عباس الفاسي تقود وفدا نسائيا للكويت

يزور وفد نسائي مغربي برئاسة أم البنين الفاسي عقيلة الوزير الأول عباس الفاسي دولة الكويت بمناسبة احتفالات الكويت بالذكرى الثالثة لتولي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم (التفاصيل...)

رسالة إلى د. مصطفى بوهندي

جهر د. مصطفى بوهندي من خلال كتابه " أكثر أبو هريرة " أن لغة القرآن عادية وأبوهريرة ليس صحابيا والإمام مالك فقدت صلاحية كلامه وابن كثير انتهى زمانه . (التفاصيل...)

" السيدا " بين المناعة الروحية والبيولوجية

في العقود الأخيرة كثر الحديث عن مرض السيدا " داء فقدان المناعة المكتسبة" وتوزع الناس بين مهول يرسم لهذا الداء صورة الوباء الفتاك الذي لا يعرف الحدود ولا ينفع معه احتياط ولا حذر (التفاصيل...)

1 2 next المجموع: 12 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first فبراير, 2009 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28

بحث في الأرشيف