الأرشيف

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 467 | عرض: 1 - 10

دستـور الحسـن الثاني قريبا على الإنترنت

كان الملك الراحل الحسن الثاني يعتزم إصدار دستور جديد للبلاد يعتبر تطويرا للدستور المصادق عليه سنة 1996.وقرر الملك الراحل الحسن الثاني حسب أسبوعية " الأيام" أن يتم تقديم الدستور سنة 2001 لكن الوفاة فاجأته قبل تحقيق هذا الحلم. (التفاصيل...)

هل تُطلق العدل والإحسان قناة فضائية؟

تدرس جماعة العدل والإحسان إمكانية إطلاق قناة تلفزيونية تبث عبر القمر الأوربي " هوت بيرد"، وساهم قرار حظر المواقع الإلكترونية لجماعة العدل والإحسان في المغرب ، إلى التفكير في مراوغة هذا الحظر وإظهار نتائجه العكسية (التفاصيل...)

العدالة والتنمية يطعن في قرار عزل بلكورة

قال عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن قرار عزل أبو بكر بلكورة في هذا التوقيت يثير شكوكا وتخوفات، وصرح بأن حزب العدالة والتنمية سيقدم طعنا في قرار وزارة الداخلية. (التفاصيل...)

عادل إمام يهدر دم زعيم القاعدة.. ويهدد بخلع ملابسه بالشارع

طالب الفنان المصري عادل إمام بإهدار دم صاحب الفتوى أبومصعب عبدالودود، زعيم تنظيم القاعدة فى المغرب، وذلك ردا على فتوى تبيح قتل إمام إثر تحميله حركة حماس مسؤولية العدوان على غزة. (التفاصيل...)

المغرب يطلق مشروعاً سياحياً ضخماً

وقع المغرب في دافوس مع شركتين خليجيتين اتفاقاً لانجاز مجمع سياحي بقيمة 1.8 مليار دولار في الصويرة المنتجع السياحي على الأطلسي، وفق ما أعلن السبت مصدر رسمي في الرباط. (التفاصيل...)

من حكم الحكايات الشعبية الروسية : القط والثعلبة

يحكى أنه كان في قديم الزمان عند فلاح قط مشاكس و مشاغب جلب له مشاكل مع جيرانه لا تعد ولا تحصى. فهذا افترس له كتكوتا، وذاك دجاجة.. فنفذ صبر الفلاح و قرر التخلص من هذا القط الشرير.. (التفاصيل...)

وثيقة مستقلة خارج عقد الزواج لاقتسام الممتلكات بالمغرب

في كل صباح تمشي مسرعة، تمسك صغيرها بيد، وبالأخرى تحمل حقيبته المدرسية، تبدو عليها الصرامة باستمرار، إلا حين ترد تحية بعض معارف الحي. (التفاصيل...)

اغتصاب الأطفال القاصرين.. ظاهرة تثير الرعب في المغرب

يحير المرء عندما يكتشف أنه أصبح في حكم المعتاد بالمغرب أن يبدأ الإنسان يومه بأخبار اغتصاب الأطفال القاصرين في مناطق مختلفة من البلاد دون أن يثير ذلك ردة فعل شعبية وإعلامية وقانونية في حجم الكارثة (التفاصيل...)

المسيس هو الذي يقترح ويطبق

السياسة هي فن إقامة وتنمية وحفظ الاتصال بين البشر لتقوية وجودهم المشترك وتحقيق الخير لأنفسهم حسب ألتوسيوس Althusius، ولابد لتحقيق هذا الهدف النبيل من تفكير وتخطيط وتنظيم وتنفيذ دقيق يأخذ وقتا طويلا. (التفاصيل...)

روس في المنطقة خلال أبريل والمفاوضات المباشرة في مارس

أفاد الرئيس السابق لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء المغربية الايطالي فرانسيسكو باستاغلي في تصريح أدلى به مؤخرا أن الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء كريستوفر روس سيحل في جولة ستقوده إلى كل من الرباط (التفاصيل...)

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 467 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first فبراير, 2009 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28

بحث في الأرشيف