الأرشيف

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 467 | عرض: 71 - 80

المغرب يتراجع إلى المرتبة 73 في قياس التنافسية العالمية

لم تفلح مجهودات الحكومة في تحسين ترتيب المغرب في سلم التنافسية الدولية لهذا العام. هذا،على الأقل، ما تضمنه تقرير مؤشر التنافسية الدولية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لموسم 2008-2009 (التفاصيل...)

الداخلية تُقاضي عمدة مكناس المعزول

أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق في شأن الخروقات المنسوبة إلى أبو بكر بلكورة عمدة مدينة مكناس المعزول ، بناء على تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية. (التفاصيل...)

قضية المرأة ودعم مشروع الدولة الحديثة بالمغرب

يظل تطور المشهد السياسي المغربي من القضايا المحورية التي تشغل المهتمين والفاعلين السياسيين وطنيا ودوليا. كما تأكد أن هذا التطور لن يُحقق درجات متقدمة من الوعي السياسي المجتمعي (التفاصيل...)

دولة الحق والقانون

يشكل القانون أساس الدولة الحديثة، فهو الذي ينظم حياة الفرد والجماعة ويوجهها في إطار الدولة... ونظرا لكون المواطن كائنا عاقلا حرا، فإنه يدرك القانون عن وعي. (التفاصيل...)

تأييد الحكم الصادر بحق معتقل مغربي سابق في غوانتنامو

كشفت مصادر قضائية أن غرفة الجنايات بملحقة محكمة الاستئناف في سلا أيدت، أمس الأربعاء، حكم 10 سنوات الصادر في حق سعيد بوجعدية، المعتقل السابق في سجن غوانتانامو الأميركي، الذي تسلمه المغرب، (التفاصيل...)

كندا تحاكم مغربيا بتهمة التخطيط لاعتداء إرهابي

انطلقت، بداية الأسبوع الحالي، محاكمة مغربي متهم بالاشتراك مع أحد فروع تنظيم القاعدة، في تحضير اعتداء بسيارة مفخخة في النمسا، أمام إحدى محاكم كيبيك(شرق)، حيث اعتقل في شتنبر 2007. (التفاصيل...)

أنوزلا : التوتر في العلاقات الجزائرية المغربية مرشح للاستمرار

رجح مصدر إعلامي مغربي أن يستمر التوتر في العلاقات بين الرباط والجزائر على خلفية التباعد بين موقفي البلدين من مستقبل الصحراء المغربية، وأشار إلى أن الأنباء المتداولة في الجزائر والرباط (التفاصيل...)

الاتحاد الاشتراكي يتراجع عن التنويه بصديق الملك

أثار المدح الذي تفضلت جريدة الاتحاد الاشتراكي بسبغه على الوالي السابق لجهة مكناس تافيلالت الكثير من ردود الفعل لدى الأوساط الصحفية و السياسية ، متنبئة ، على إثره ، بمبادرات قد تفاجئ الرأي العام ، من قبيل " انضمام " (التفاصيل...)

الرواية الإسرائيلية لمعركة غزة والاستعداد لجولة مقبلة

بينما كانت إسرائيل تستعد لهجومها على غزة في أواخر دجنبر الماضي، كانت تتوقع تعرضها لخسائر كبيرة في الأرواح بين صفوف قواتها، وحذر قادتها من الهجمات الانتحارية التي قد يشنها عناصر حماس (التفاصيل...)

عبده حقي : المدونون والصحافيون الإلكترونيون المغاربة يعملون في عراء قانوني

في حوار سابق مع صحيفة العرب القطرية جاء في سياق حديثي عن تجربة إطلاق مجلة إتحاد كتاب الإنترنيت المغاربة أننا من المخجل بعد فشل تجربة تأسيس فرع لاتحاد كتاب الإنترنيت العرب بالمغرب (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 467 | عرض: 71 - 80

تصفح الأرشيف

first first فبراير, 2009 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28

بحث في الأرشيف