الأرشيف

1 2 next المجموع: 16 | عرض: 1 - 10

جائزة ديوان الشرق ـ الغرب تحتفي بالشعر المغربي

فاز الشاعران عبداللطيف الوراري وإدريس علوش بجائزة محمود درويش الّتي تشارك فيها شعراء من العراق والمغرب في رؤية ارتأتها مؤسسة ديوان الشرق ـ الغرب (التفاصيل...)

المغرب يتهم إيران بـ" قلة الاحترام "

أعرب المغرب عن قلقه إزاء تنامي النشاط الشيعي على أراضيه وندد بـ"قلة احترام" إيران التي حملها وزير الخارجية الطيب الفاسي الفهري المسؤولية الكاملة (التفاصيل...)

القمة المغربية ـ الأردنية ليست موجهة ضد أي طرف

غادر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، مدينة فاس اليوم الاثنين بعد زيارة عمل للمغرب دامت يومين. (التفاصيل...)

المخرجة المغربية " سيمون بيتون " : قضية المهدي بنبركة تظل بقعة في تاريخ المغرب

محاورة "سيمون بيتون " تعد مغامرة مفعمة بحب الأرض السلام والرغبة في التجاور. عندما قابلتها بمناسبة عرض فيلمها التسجيلي الجديد "راشيل"، في مهرجان برلين السينمائي، (التفاصيل...)

فريق نسائي مغربي يصبح مثلا يحتذى في موسيقى الراب

بدأت الفتيات يفرضن أنفسهن بقوة على الساحة الموسيقية المغربية بينما راح عالم موسيقى الهيب هوب والار اند بي والراب الذي كان يهيمن عليه الفتيان (التفاصيل...)

مولد سيدي " بن حمدوش ".. موسم الشواذ بالمغرب!

ها هي جات، ها هي جات، لا لا عيشة مولات الواد" (لقد جاءت، لقد جاءت، السيدة عائشة صاحبة الوادي).. بينما انشغل الآلاف من زوار مولد "سيدي علي بن حمدوش" بضواحي مدينة مكناس (التفاصيل...)

مراكش على صفيح ساخن والعمدة على خطى بلكورة

الحديث الذي تعرفه مراكش هذه الأيام لا يدور إلا عن حرب التزكيات واستعداد الحيتان الكبيرة للنزول لميدان التباري من أجل العودة مجددا لتدبير الشأن (التفاصيل...)

فاكسات حبية إلى: شميسة الغارقة في الـﮕوامل

أعرف أن اسمك الحقيقي هو: شميسة الشافعي، وأنك المرأة التي خبرت كل أنواع المأكولات الشعبية والحلويات اللذيذة. (التفاصيل...)

هل لتوفيق بوعشرين اليد في الغرامة التي فرضت على المساء؟

خلف "الطلاق" الذي حصل بين توفيق بوعشرين وجريدة "المساء"، العديد من التساؤلات والأسرار وحتى الشظايا التي بدأت تخرج للعلن وتصيب كبد الحقيقة التي أراد توفيق بوعشرين إخفاءها (التفاصيل...)

خالد الجامعي : أخطر ما يواجهه الصحافي هو طلب الإذن بالنشر

يعرف حقل الصحافة المكتوبة في المغرب، مجموعة من التعقيدات، المُرتبطة بالظرفية السياسية والمُجتمعية، كما هناك اعتبارات ذاتية من صلب المهنة،تفرض محاولة فهمها، وذلك من خلال مجموعة من المحاور، منها ما هو مُرتبط بالتحقيب الزمني، والموضوعاتي.. (التفاصيل...)

1 2 next المجموع: 16 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first مارس, 2009 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31

بحث في الأرشيف