الأرشيف

1 2 3 4 5 next المجموع: 42 | عرض: 1 - 10

في نقد مطلب المجلس التأسيسي

يندرج هذا المقال في سياق النقاش الوطني بخصوص ورش الإصلاحات الدستورية التي أعلن عنها الخطاب الملكي للتاسع من مارس 2011. ولعل الخلفية- كل الخلفية- في كتابته ترجع بالأساس إلى ما أصبح (التفاصيل...)

عنف السياسة ونعومة المشاعر

كثيرا ما ربطت القوة بجمود المشاعر والقدرة على ممارسة القسوة أوتحملها ،،، واعتبر ضعيفا كل من تغلبه مشاعره ، فيظهر التاُثر البالغ وتنهمر الدموع من مآقيه إثر فيض في المشاعر (التفاصيل...)

من متطلّبات الثورة البيضاء: الآليات التشريعية والتنظيميَة

بيّنّا في مقالات سابقة أن الإصلاح في المغرب الحالي، وفي أي مجال، لن ينجح إذا لم يوضع في سياق ثورة حقيقية، (التفاصيل...)

تغيير وتأهيل الإعلام العمومي في المغرب: مطلب شعب...رهان ديمقراطية

الشعب يريد تغيير الإعلام ...الشعب يريد إصلاح الإعلام ...الشعب يريد دحر البوليس الإعلامي ،والتنسيقية المكونة من ثلاث نقابات الأكثر تمثيلية في القطب العمومي (التفاصيل...)

على هامش فتوى الشيخ المغراوي: عذراً أيها الشيخ 'الوقور'!

ليس من عادتي أن أكتب حول عينة من أناس يخجلني كثيرا أن تجمعني بهم رابطة المواطنة التي لا حيلة لي في بثرها لكي ينفضوا من حولي بعد أن انفضضتُ من حولهم وتركت لهم جغرافيا (التفاصيل...)

القبض على متهمين اثنين بقتل أحد أنصار الرجاء

تمكنت مصالح الشرطة بالدارالبيضاء من إلقاء القبض على متهمين إثنين بقتل أحد أنصار فريق الرجاء البيضاوي بدافع السرقة، وذلك بعد خروجه من ملعب المركب الرياضي محمد الخامس (التفاصيل...)

البطل العالمي لخصم متهم بحرق زوجته بفاس

تعرضت زوجة البطل العالمي مصطفى لخصم، مساء السبت الماضي، لحرق بالأسيد في شارع رئيسي بمدينة فاس، فيما يتواصل البحث عن المشتبه فيه، حسب مصدر أمني. وأكد مصدر مقرب، أن الضحية (التفاصيل...)

مئات الغزاويين يودعون الناشط الإيطالي أريغوني

شارك المئات من سكان قطاع غزة في جنازة رمزية، الاثنين 18 أبريل، لتشييع الناشط والمدون الإيطالي المؤيد للفلسطينيين، فيتوريو أريغوني، الذي قتله سلفيون متعاطفون مع القاعدة (التفاصيل...)

انطلاق خامس دورات مهرجان الصوفية بفاس

افتتحت مساء السبت 16 أبريل بمتحف البطحاء بفاس فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الثقافة الصوفية.. وقد تم ذلك عبر حفلين أحيتهما كل من الفنانة المغربية كريمة الصقلي (التفاصيل...)

دساتير وانتظارات

عندما تلاحظ شعبا يتحرك ، فاعلم أنه يفكر . وإن الذين يكرهون الحراك لا شك أنهم منتفعون أو انهزاميون. فمتى كان التغيير هبة المنتفع أو الانهزامي عبر التاريخ ؟ (التفاصيل...)

1 2 3 4 5 next المجموع: 42 | عرض: 1 - 10

تصفح الأرشيف

first first أبريل, 2011 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف