الأرشيف

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 1762 | عرض: 41 - 50

كتاب جديد: عبد الكريم الخطابي جاء بمشروع الوطن

ماذا كان يرمي إليه عبد الكريم الخطابي من وراء تأسيس "جمهورية الريف"؟ تحديد الموقف من الحماية - الفرنسية والإسبانية - التي لم يعترف بها؟ أم إقامة أسس مشروع سياسي عصري... (التفاصيل...)

استمرار الانهيارات بالمنازل القديمة للدار البيضاء

لا زالت الانهيارات تطال المنازل القديمة لمدينة الدّار البيضاء بوتيرة مرشّحة للارتفاع بتوالي أيام موسم الإمطار.. وهو المعطى الذي يفرز هلعا في صفوف الساكنة. ليلة الأمس (التفاصيل...)

ليرسو مركب حبكما على بر الأمان

يعتبر الوقوع في الحب أمرا سهلا بالنسبة للأغلبية، لكن الأمر الأصعب يكمن في التمكن من الحفاظ على هذا الحب و ضمان استمراريته، فالبقاء في علاقة حب قوية و متينة يتطلب الكثير من الجهد و التفاني. هناك الكثير ممن يشعرون بالحزن و الكآبة حين فشل قصة حبهم سواء تعلق الأمر بحواء أو بآدم، لهذا يجب أن نقف لنتساءل، كيف بإمكاننا الحفاظ على قصة حبنا و حمايتها من الفشل، و ما هي مقومات علاقة الحب الناجحة؟ (التفاصيل...)

الحكومَة تُصادق على بروتوكول لمناهضة التعذيب والعقوبات القاسية

انعقد بالرباط، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة برئاسة عبد الإله بنكيران، لأجل المصادقة على عدد ... (التفاصيل...)

جامعة الفُولكُونتَاكت تشتكي البطل مصطفى لخصم للقضاء الزجري

مثل البطل العالمي مصطفى لخصم أمام قضاء التحقيق بمقر القضاء الزجري للعاصمة الرباط، صباح اليوم، بناء على استدعاء... (التفاصيل...)

غضب نقابي من قرار الاقتطاع المالي الحكُوميّ

أعربت كل من الفيدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن غضبهما من القرار الحكومي القاضي بالاقتطاع من أجور المضربين دون سند قانوني. الهيئتان النقابيتان أدانتا، عقب (التفاصيل...)

لا بضاعة لدينا لنردها للمشرق

كما فشلت كل المحاولات في جعل حضارة البلد تابعة لحضارة المشرق، فإنه من المؤكد أن المحاولات التي تبذل الآن لأخونة المجتمع المغربي سيكون مآلها الفشل (التفاصيل...)

عادة التهرب من المسؤولية..

عادة التهرب من المسؤولية بالقول إنها "مسؤولية الجميع" وتتطلب "مشاركة الجميع" أصبح أمرا مألوفا وشائعا أن يصرّح هذا الوزير أو ذاك، عندما يتحدث أو يُسأل عن (التفاصيل...)

تحركات الدبلوماسية المغربية لاحتواء أزمة مالي

تحظى العلاقات المغربية الإفريقية باهتمام مغربي خاص وذلك نظرا للمكانة التي تحتلها القضايا الإفريقية على مستوى اهتمام صانع القرار الخارجي المغربي؛ باعتبارها إحدى الدوائر الأساسية (التفاصيل...)

القصر يجرب لعبة التواصل بعد طول عزوف

ظل المنصب شاغرا لمدة سبع سنوات (منذ يونيو 2005) إلى أن عيَّن، أول أمس الاثنين، الملك محمد السادس رجلا مخضرما من قلب الدار اسمه عبد (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 1762 | عرض: 41 - 50

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2012 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف