الأرشيف

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 next المجموع: 88 | عرض: 71 - 80

حركة 20 فبراير ومستقبل الديمقراطية في المغرب

إن المتتبع للمشهد السياسي المغربي خلال الآونة الأخيرة، لا يمكن أن ينكر الحضور الفعلي لحركة 20  فبراير، كحركة ساهمت بشكل كبير في نقل المشهد السياسي (التفاصيل...)

جائزة المغرب للكتاب، وتكريس "صقور الوهم"

1- سبحان الله. منذ أن تحسَّست جوارحي عوالم الكتابة بداية التسعينيات، وانخرطتُ في طقوسها ممارسة ومتابعة،، سمعتُ الكثير عن الجوائز التي تمنح هنا وهناك للأدباء (التفاصيل...)

إفريقيا للأفارقة، فمتى يصبح المغرب للمغاربة؟

"إفريقيا للأفارقة" شعار رفعه الملك النوميدي ماسينيسا غداة توليه الحكم في نوميديا لتوحيد كلمة النوميديين لتحرير البلاد من الاستعمار قبل قرنين من الميلاد. ونوميديا مملكة أمازيغية... (التفاصيل...)

مصطفى بنحمزة .... فكرة بهـامـة وطـن!!!

"حضارتنا لا تمثلها الحيطان والجدران، ولكن يمثلها علم وفعل الإنسان" أعلام كثر يمرون فوق أرضنا...يبدعون ويغيرون وينتجون لكن عقم الاعتراف المذهبي يدفع الكثيرين إلى رفضهم حتى (التفاصيل...)

الأمازيغية بين خيار الأسلمة وخيار العلمانية الأصيلة؟

لا احد يجادل شرعية الدين الاسلامي ومكانته العظيمة في مجتمعنا المغربي منذ الفتح الاسلامي كما يسمى لدى البعض ذوي النزعة المشرقية حيث ان اجدادنا الامازيغيين (التفاصيل...)

إجراءات الثقة مرة أخرى..

خلفت باكورة الإجراءات المتخذة مؤخرا ضد الفساد من طرف الحكومة استقطابا خاصا لاهتمام المواطنين ووسائل الإعلام أكثر مما استقطبته المؤشرات المعلنة و المتعلقة بالنمو الاقتصادي. (التفاصيل...)

تـــازة الجريحة في شرفها، لا تقتلوها ألف مرة

واملكــــاه أنا إنسان مسالم أحب النظام والأمن وأكره الفوضى باستثناء فوضى الفلسفة والإبداع. ولذلك أكره وأرفض الفوضى في تازة لكنني أضم صوتي علنا جهارا إلى المحتجين (التفاصيل...)

الهمّة ... الرجل الذي يظهر ويختفي‎

بالتأكيد أن الهمة رحل عن المعترك السياسي وهو يجر أذيال الهزيمة... رحل من رأس الحزب الذي أسسه، واختفى عن الأنظار من هنا ليظهر في مكان آخر، بعدما هزمه "الربيع العربي"، وهزمه حزب العدالة والتنمية... (التفاصيل...)

إصابات وإغماءات في هدم مساكن بحيّ "عنق الجمل" السّلاوي

سجلت إصابات وحالات إغماء على هامش إقدام الإدارة الترابية بدوار "عنق الجمل" بسلا، مدعومة بالقوات العموميّة، على التحرّك من أجل هدم مساكن صنّفت باعتبارها "عشوائيّة" (التفاصيل...)

مرة أخرى..حتى لا تتحول تازة إلى غزة

قبل أسابيع، كنت قد حذرت في هذه الزاوية المتواضعة من مخاطر "تحول تازة إلى غزة"، لأن الأمر أخطر وأكبر من محاولة التلاعب بالألفاظ واللجوء إلى (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 next المجموع: 88 | عرض: 71 - 80

تصفح الأرشيف

first first فبراير, 2012 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29

بحث في الأرشيف