الأرشيف

back 1 2 3 4 5 6 7 next المجموع: 66 | عرض: 31 - 40

تلاميذ يقاطعون الدراسة ومسيرة ضد "الكلاب الضالة" بالزّاكَ

قاطع تلاميذ بلدية الزّاكَ (70 كلم عن أسّا) الدراسة منذ يوم الأربعاء 22 فبراير الجاري، احتجاجا على ما يعتبرونه تهميشا تعرفه مدينتهم وتهاونا من طرف (التفاصيل...)

توم هانكس يصور "كابتن فيليب" بالمغرب

يستعد الممثل الأميركي توم هانكس لزيارة المغرب من أجل تصوير بعض مشاهد فيلمه الجديد "كابتن فيليب" هناك. وذكرت صحيفة "الخبر" في عددها اليوم الخميس أن المخرج (التفاصيل...)

"أندرومان من دم وفحم" كما شاهدته

لقد شكل فيلم "أندرومان من دم وفحم" للمخرج والمؤلف عز العرب العلوي لمحرزي مساحة ضوء ولحظة إشراق، إلى جانب كل من فيلم "أيادي خشنة" لمحمد (التفاصيل...)

قميص الجـائزة عن جائزة المغرب للكتاب

ككل عام، وفي مثل الشهر الجاري، يداور الإعلام، والدوائر الثقافية، اسم جائزة المغرب للكتاب، بالنظر لكون الجائزة –أو هذا ما يفترض فيها- تتويجا لعمل فكري (التفاصيل...)

شمال مالي: إبادة أحفاد المرابطين

بعد يومين من إهماج عاديات ضبرن فجرا من الشارع الهادئ الذي تطل عليه شرفة بيتي "برباط" المرابطين الأول، حطت روحي تدفقا في "فصالة" التي بترت جغرافيا البداوة ما بين موريتانيا ومالي،... (التفاصيل...)

في الحاجة إلى 20 فبراير جديدة

احتفت حركة 20 فبراير يوم الأحد الماضي بذكراها الأولى. وهي مناسبة من المفروض على قراء الأحداث قبل صناعه قراءة واقع هذه الحركة ومسارها. ولا أحد (التفاصيل...)

وفاة الناقد السينمائي محمّد سُكري

توفي بمصحّة الأزهر بالرباط، بعد زوال اليوم، الناقد السنمائي والباحث في العلوم السياسية محمّد سُكري.. وجاءت مفارقته للحياة بعد وعكة صحّية استلزمت خضوعه للتطبيب بذات (التفاصيل...)

الدبلوماسية التشاركية المطلوبة قبل مفاوضات "مانهاست"

"إن الأولوية هي إغلاق مخيمات "البوليساريو" بتندوف، لأنها عائق أمام مكافحة الإرهاب في المنطقة، وأداة لتغذية نشاط تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، هذا ما (التفاصيل...)

التشدّد الديني والدولة الحديثة

التصريحات التي أدلى بها الدكتور أحمد الريسوني لقناة الجزيرة في البرنامج الديني"الشريعة والحياة"،  تظهر مقدار الجمود الذي يعاني منه العقل الفقهي لدى منظري التيار الإسلامي (التفاصيل...)

مستقبل حركة 20 فبراير بين أربعة خيارات

مرت أكثر من  مناسبة استدعت  النقاش حول مستقبل حركة 20 فبراير،  منها  اللحظة الدستورية التي دشنها خطاب 9 مارس، ومنها اللحظة الانتخابية التي أفرزت صعود (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 next المجموع: 66 | عرض: 31 - 40

تصفح الأرشيف

first first فبراير, 2012 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29

بحث في الأرشيف