الأرشيف

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 next المجموع: 83 | عرض: 41 - 50

الأمازيغ وتاريخ المغرب

الأمازيع لم يكتبوا تاريخهم، وتظل وجهة نظرهم غائبة في الروايات والكتابات التي تناولت تاريخ شمال إفريقيا منذ العصر القديم إلى الزمن الراهن. هذا هو العامل (التفاصيل...)

الوردي يَعِدُ الممرِّضين بإضافة درجة "خارج السُّلَّم"

يَنوي وزير الصِّحة الحسين الوردي، إضافة درجة استثنائية (خارج السُّلم) لفائدة الممرضين ارتباطا بمراجعة سن التقاعد، وفي إطار نِظام ترقية محفز يضمن بقاء هذه الفئة (التفاصيل...)

الوفا يدعو وسائل الإعلام المرئِيَّة إلى تفادي بثِّ مظاهِر العُنف

دعا وزير التربية الوطنية محمد الوفا، كافة الأسر المغربية إلى الانخراط في عملية صَون المؤسسات التَّعليمية المغربية.... (التفاصيل...)

مُعطّلون مٌستاءون من "مُماطلة" بنكيران في الحوار

عبّر مُعطّلون ينتمون للتنسيقية المستقلة للأطر العليا المعطلة عن استيائهم مما سموه "تنَصّل" رئيس الحكومة، عبد الاله بنكيران، من الجلوس مع مُعطّلي "محضر 20 يوليوز" (التفاصيل...)

المحكمة تؤكدُّ شرعيَّة شباط وتبطلُ دعوى للطعن في انتخابهِ

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، قبل قليل ببطلان الدَّعوى المرفوعة ضد حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال،... (التفاصيل...)

الفاتحي: منحُ صَحراوِيِّي تِندوف الجنسية الموريتانية صَفْقة سياسيَّة

اعتَبر عبـد الفتَّـاح الفاتحـي، الخبير في قضايا الصحراء والشأن المغاربي، أن تَجْنيسَ صحراويي مخيمات تندوف عبر منحهم الجنسية الموريتانية إنَّما يأتي في إطار صفقة سياسية بين موريتانيا.. (التفاصيل...)

المناصفة: هل تنصف المرأة؟

منذ دسترته، اصبح مفهوم المناصفة مفهوما رائجا في الاوساط السياسية و الاعلامية،وهو مفهوم لم يكتب له ان يفلت من النمطية و السطحية التي ما فتئت (التفاصيل...)

«الهاوية المالية».. دروس للساسة العرب

وافق الجمهوريون والديمقراطيون في اللحظة الأخيرة على تجنيب الاقتصاد الأميركي ما سمي بـ «الهاوية المالية»، ومن ثم تجنيبه الدخول في دورة جديدة من الركود كانت (التفاصيل...)

الوفا يُعْفي 3 مدراء أكاديميات و11 نائبا إقليميا

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن افتتاحها باب الترشيح لشَغل المناصب العليا الخاصة بإدارة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الإقليمية، ابتداء من يوم الخميس 10 يناير (التفاصيل...)

الخطاب الإسلامي المعاصر بالمغرب وقضية الهوية اللغوية

أفرزت التحولات السياسية الأخيرة في العالم العربي وضعا ملتبسا على مستوى السياسة والفكر. فالثورات العربية التي أسقطت أنظمة سياسية مستبدة كما في تونس ومصر وفرضت (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 next المجموع: 83 | عرض: 41 - 50

تصفح الأرشيف

first first يناير, 2013 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31

بحث في الأرشيف