الأرشيف

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 next المجموع: 81 | عرض: 11 - 20

ماذا بعد تاوادا 3 فبراير؟

تعكس الطريقة التي تمّ بها قمع مسيرتي "تاوادا" بكل من أكادير والحسيمة، الأسلوب القديم للمخزن المركزي الذي يتمتل في العمل بوجهين، وجه حداثي معروض للخارج، (التفاصيل...)

منع الجمع بين الثروة والسلطة أم منع الأطباء والأساتذة؟

يقال إن المؤرخ هو عدو رجل السياسة الأول، لأن الأول يؤرخ لماضي الثاني ويذكره بمواقفه السابقة. لسنا مؤرخين بالفعل، ولكن لدينا بعض من الأرشيف لبعض (التفاصيل...)

في الردّ على حامي الدين :حركة 20 فبراير..ضمير الشعب في زمن سقوط الضمائر

لابد من الاعتراف أن ثمة اختلافاً كبيراً في النظر إلى حركة 20 فبراير، وكيف يريدها كل واحد وماذا يريد منها، لكن، أظن أن هذا ليس (التفاصيل...)

حوار صريح بين صحافي وقاضي

لا يلتقي الصحافيون والقضاة سوى في المحاكم، حيث يمثل أصحاب الأقلام في قفص الاتهام، ويجلس القضاة في منصات النطق بالأحكام طيلة أطوار المحاكمات، وخاصة الحساسة (التفاصيل...)

في مصر اليوم "ما فيش كلام"...

شوارع القاهرة مكتظة بالراجلين والسيارات، وجدرانها تعج بالشعارات وعلى قمصان العديد من الشباب الذين يملئون الشوارع ويتجمعون في مواعيد معلومة في ميدان التحرير كتبت عبارة (التفاصيل...)

"ادريس بنعلي الذي علمني"

لا أستطيع, وأنا أخط هذه الكلمات, إلا أن أعترف بانحيازي الكامل لصاحب الذكرى, الراحل ادريس بنعلي: + فالرجل, رحمه الله, كان أستاذي بجامعة محمد الخامس بالرباط (التفاصيل...)

زهانغ ييمو .. المخرج الناطق باسم الصين الفلاحية

يبدأ فيلم "الذرة الحمراء" بتقطيع عدواني للشخصية الرئيسية. تقطيع بالكاميرا وليس بالساطور. نرى القرْط فالأذُن، نرى الشَّعر، نرى الشفتين... كانت تلك عروسا مراهقة تزف لخمّار في الخمسين... (التفاصيل...)

الجزائر ترد على تصريحات بنكيران وتعتبرها "مخادِعَة"

ردت الجزائر بسرعة على تصريحات عبد الإله بنكيران التي أدلى بها للصحافة الفرنسية، خصوصا حين تحدث عن ملف الصحراء قائلا: "لو تمكنا من إيجاد حل بيننا وبين أشقائنا الجزائريين... (التفاصيل...)

دعوها فإن الحق أنطقها...وأخرص من اعتبروا "علماء"

 ما صدر عن الفاضلة ميسون طارق سويدان هو في الحقيقة صرخة جريئة شجاعة...ضد توظيف الدين لشرعنة الاستبداد..صرخة ضد إلزام الناس بفهم معين محدد..للدين،يقتضي اختلافهم مع (التفاصيل...)

"حزب الله" ينفي تدهو صحة نصر الله

نفى حزب الله في لبنان٬ أمس الثلاثاء٬ شائعات أثارتها بعض وسائل الإعلام حول تدهور صحة أمينه العام حسن نصر الله٬ ومغادرته إلى إيران للمعالجة. وأكدت العلاقات (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 next المجموع: 81 | عرض: 11 - 20

تصفح الأرشيف

first first فبراير, 2013 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28

بحث في الأرشيف