الفكر الشيعي يغزو المعرض الدولي للكتاب

الفكر الشيعي يغزو المعرض الدولي للكتاب
الأحد 22 فبراير 2009 - 10:53

إطلالة سريعة على عشرة كتب معروضة هذه السنة


في الوقت الذي تُمنع فيه العديد من دور النشر والتوزيع السُنِّية التي تُعنى بنشر تراث أهل السنة والجماعة الصافي وفقه المذاهب الأربعة، يُفسح المجال لكثير من دور النشر والتوزيع التي تروج للفكر الشيعي الغالي ومن هذه الدور”مؤسسة الأعلمي للمطبوعات”الشيعية اللبنانية التي اعتدتُ شخصيا على زيارة رواقها كل عام منذ ما يقرب من عشر سنوات وكنت في كل مرة ألاحظ خطورة ما تنشره من أفكار شيعية سواء من خلال المراجع الكبرى للمذهب الإمامي الإثناعشري، أومن خلال بعض المؤلفات المعاصرة أومن خلال بعض كتب الأطفال التي تدُسُّ سموم الرفض والطعن في الإسلام في عسل حب آل البيت…


ولبيان خطورة هذا الأمر أجدني ملزما بسرد بعض الكتب التي تُعرض هذه السنة في رواق المؤسسة المذكورة مع بيان بعض الانحرافات الخطيرة التي تضمنتها فإلى البيان:


-1كتاب الكافي للكليني: وهذا الكتاب يعد من أعمدة الفكر الإمامي الإثناعشري وهو عندهم بمنزلة صحيح الإمام البخاري عندنا نحن أهل السنة ومعلوم أن الشيعة يعتقدون أن القرآن الذي بين أيدينا اليوم كتاب محرف وقد ورد التنصيص على هذا الباطل في آلاف الروايات و قد بوب الكليني أبوابا يكفي عرضها لبيان انحرافهم ومنها:


باب أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة وأنهم يعلمون علمه كله.


باب أن الأئمة إذا شاءوا أن يعلموا عُلِّموا .


باب أن الأئمة يعلمون متى يموتون .


وهل يعلم الذين رخصوا لمثل هذه المؤسسات النجسة في المملكة السنية المالكية أنهم ينشرون كتبا تحكم على غير الشيعة كلهم بأنهم أصحاب زنا؟ ففي عن أبي حمزة عن أبي جعفر عليه السلام: يا أبا حمزة إن الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا شيعتنا”(8/135).


وفيه تكفير ما عدا الشيعة فقد روى الكليني عن الرضا انه قال:”ليس على ملة الإسلام غيرنا وغير شيعتنا”(1/233).


2-تفسير البرهان لهاشم البحراني: فقد روى أن رجلا دخل على أبي عبد الله فقال:”السلام عليك يا أمير المؤمنين. فقام على قدميه فقال: مَهْ هذا اسم لا يصلح إلا لأمير المؤمنين عليه السلام –يقصدون عليا- الله سماه به ولم يُسم به أحدُُ غيره فرضي به إلا كان منكوحا وإن لم يكن به ابتلي به وهو قول الله في كتابه:(إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثاً وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَاناً مَّرِيداً)…”(1/416).


ومعلوم أن أول من لقب بأمير المؤمنين هو سيدنا عمر رضي الله عنه فهل يرتضي سُني واحد أن بسمح بنشر هذا ؟؟


3-تفسير العياشي: وقد ضمنه أيضا(1/302)الرواية المشئومة السابقة في قذف سيدنا عمر فاروق هذه الأمة رضي الله عنه.


وجاء فيه (2/289)وفي البرهان المذكور أعلاه(2/381)في تفسير قوله تعالى(وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ)عن أبي جعفر عليه السلام:”وينهى عن الفحشاء: الأول، والمنكر:الثاني والبغي:الثالث”ويقصدون بالأول أبا بكر وبالثاني عمر وبالثالث عثمان رضي الله عنهم أجمعين وإنما يعمون عن التصريح تقية.


-4من لا يحضره الفقيه لابن بابويه القمي: وهذا الكتاب أيضا ما يزال معروضا في رواق المؤسسة المذكورة وفيه التنصيص على زواج المتعة فقد زعموا رواية عن أبي عبد الله أنه قال:”إن الله تبارك وتعالى حرم على شيعتنا كل المسكر من كل شراب وعوضهم من ذلك بالمتعة”ص330


-5سيرة المعصومين لأمير الإسلام الطبرسي:وهو كتاب في الترويج لفكرهم والدعوة لأئمتهم الذين يدعون لهم العصمة .


-6الاختصاص للمفيد:فقد نسبوا فيه –كذبا- إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من قوله لعلي:”يا علي من أحبك ووالاك سبقت له الرحمة، ومن أبغضك وعاداك سبقت له اللعنة.ثم أخبر عــائشة أنها ممّن يُبغض عليا ويُعاديه فهي لذلك مستحقه للعن. أنظر الخصال للصدوق(2556( .


-7فاطمة الزهراء من الميلاد إلى الاستشهاد: وهو كتاب معروف عند الشيعة ويغني عنوانه عن إيراد بعض ضلالاته فإنهم يعتقدون كذبا وإفكا وبهتانا أن فاطمة رضي الله عنها”استشهدت”وقُتلت على يد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه.


-8زاد المعاد لمحمد باقر المجلسي: معلوم أن للإمام ابن القيم رحمه الله كتابا عظيما عنوانه”زاد المعاد في هدي خير العباد”وهو من خيرة المراجع في دراسة سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم…ولقد ذُهلت وأنا أرى كتابا معروضا في الرواق المذكور عنوانه”زاد المعاد لمحمد باقر المجلسي”وهكذا يتم التغرير بزوار المعرض ليحسب أحدهم نفسه قد اقتنى كتاب”زاد المعاد في هدي خير العباد”للإمام ابن القيم وهو في الحقيقة قد اشترى كتابا من كتب الانحراف والضلال ولا ندري فلربما تم التغرير أيضا باللجنة الساهرة على فرز الكتب والله المستعان.


-9الخصال للصدوق:وهو على شاكلة كتب الشيعة ومما فيه تكفير الصحابة إلا سبعة.


-10مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني:وفي هذا الكتاب إساءات وطعون و اتهامات لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم و لسلف هذه الأمة….


إن العجب لا يكاد ينقضي…!!


كيف يتم التغاضي عن هذا الفكر الهدام المنحرف ويُترك أبناؤنا لتتلوث به عقولهم وتُفسد به عقائدهم؟؟


و ليس هذا فحسب بل إن رواقا مغربيا يمثل مكتبة من أكبر مكاتب الدار البيضاء يَعرض هذا العام كتبا تطعن في الله عز و جل وتفسد عقائد المسلمين وتنشر فيهم فكر الإلحاد نذكر منها ثلاثة لكاتب خرج عن عبودية الله وإن سُمي عبد الله القصيمي وكتبه هي:


-“الإنسان يعصي… لذلك يصنع الحضارات”


-“الكون يحاكم الإلــه”


-“يا كل العالم لماذا أتيت؟”


فأين هو دور علماء المغرب؟؟


وأين رقابة وزارة الأوقاف والرابطة المحمدية للعلماء؟؟


والله المستعان

‫تعليقات الزوار

42
  • مها المغربي
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:07

    كثرة الحديث عن المذهب الشيعي جعل جيل من السنة يبحثون عن أسرار هذا المذهب و يعتنقونه، ليس عن قناعة بالضرورة، بل لأن الشيعة تحاول أن تبدو اليوم بصورة القوة المطلقة في شخص إيران و حزب الله أمام سنة مترهلة و ضعيفة و غير قادرة على طرد ذبابة عن لحيتها دون اللجوء إلى الأحزمة الناسفة!!!!

  • مستبصر تيزنيتي
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:01

    أنا لا أستجديك أن تكون معي متسامحا ولكن أنا أمازيغي شيعي زرت معرض الكتاب وفخور بالحضور الشيعي فيه..وعاش جلالة الملك العلوي.

  • خليجي فحل
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:03

    الاسلام واحد و لو تعددت المدارس الاجتهادية و كاتب هذا المقال يتقيأ حقدا على مدهب ال البيت كما كان حال الملعون يزيد على عترة النبي صلى الله عليه و سلم
    اللهم صلي على محمد و ال محمد و فرج كربهم و انعل عدوهم و عجل فرجهم

  • ابو شـــــا مة
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:11

    الإسلام جزء لا يتجزأ تركتكم على المحجة البيضاء والغلو وضعف الإمان وسلطة الجاه هي التي جزأته الى سنى وشيعي فلو سكة الذي لا يعرف لا نتهى الخلاف فالأمة تبحث إلى من يرد لها الإعتبار كفا خمسة عشر قرنا من سيطرة السنة الشيعة غزت الفضاء ووصلت الى صنع القنبلة الذرية والسنة لازالت تسأل عن الإنعاظ هل هو من بطلات الوضوء

  • مهران
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:05

    قافلة النور و رحلة التنوير مستمرة ، و التكفيريون ينبحون . و همة المعرفة لها ثقل لا يقدر على حمله من كان رهين غرائزه و حبيس عواطفه كصاحب المقال الذي جاءنا بكلام تافه ليضل القراء و يفرض عليهم الوصاية في اختيار الكتب و طلب العلم و هو يجهل أن من أراد مدينة العلم سيأتيها من بابها لا غير ، و مدينة العلم هي الرسول الأعظم ص و باب المدينة هو أمير المؤمنين مولانا علي بن أبي طالب .و المعلوم أن المذهب الجعفري كسائر المذاهب الأسلامية المتعبد بها بشهادة الأزهر الشريف .فلا فرق بين الشيعة و السنة إلا في الفروع و الأمور الجزئية . و لا أرى أخطر على الطلاب من كلام صاحب المقال و الذي يدعو للتفرقة و ينقر أوتار الفتنة باسم ما يسمى بالسنة و الجماعة .رغم أن السنة ترادف مذهب آل البيت .
    و أظن أن هذه النعرات الطائفية التي تنشر العنف و الإقصاء و التكفير لها أبعاد سياسية تتستر بالدين لتأسيس العداوة مع غير العرب من الفرس و الأمازيغ الذين عانقوا آل بيت الرسول ص و آزروهم و ناصروهم في الماضي و الحاضر .

  • abdo
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:09

    و نوض الله إعفو عليك، باركا من الطائفية. قتلتونا الشيعة السنة.. مالنا ياك هانيا؟ خليهم إنشرو مابغاو ويلا كنتي خيف إغزيو الفكر تاع السنة هي راك شاك فالمرجعية و شاك واش قوية باش توقف فوجه فكر مخالف.. اصبحت احس بالتقزز حينما ارى متل هاكذا كتابات تحريضية. للدين رب يحميه!!!!!!!

  • ابو جبل الغرناطي
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:59

    الله المستعان. سوف اقولها بملئ فمي الى ان اغرغر!!! احدروا الشيعة الروافض دعاة الضلال….انهم يريدون دينكم, فوالله انهم اخطر من اليهود. وما الطعن في الصحابة الدي نراه في بلادنا الا من بوادر التشيع. هدا من باب و دكر فان الدكرى تنفع المؤمنين.

  • عبد العالي
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:13

    أنا عندي سؤال أريد طرحه على الأخوة الأفاضل هل يمكن التقارب بين السنة والشيعة أم أن هدا مستحيل؟

  • عبد الرحيم المغربي
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:39

    السلام عليكم ورحمة الله لقد نصحت للأمة يا اخ درواش والله انك صحافي ممتاز بدون مجاملة لك لقد تتبعت كثير من كتابتك في المواضع الدينية فوجدتك من الذين يدافعون عن الدين الحق وبعلم وبحجة اسأل الله تعالى ان يبارك فيك وينصر بيك الحق والشيعة معروفون بالضلال والانحراف من قديم كيف لا وهم قتلة عثمان ابن عفان الصحابي الجليل المبشر بالجنة وهم ايضا قتلة الحسين ابن فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها وعن ابنها وكتبه معروفة بالكفر البواح طعنهم في القران وسب الصحابة وتكفيرهم لأهل السنة والجماعة وللمذاهب الاربعة وقد فضحهم الشيخ حسين الموسوي الشيعي سابقا وقد تاب الى الله وكتب كتاب عنوانه * لله ثم للتاريخ * المرجو من الاخوة الرجوع الى هذا الكتاب حتى يعرف حقيقة الشيعة ومن هم هؤلاء الشيعة والله تعالى اسأل ان يحفظ بلاد المسلمين وبلاد المغرب من هؤلاء الانجاس المضلين المنحرفين امين يا ارحم الراحمين

  • TITI
    الأحد 22 فبراير 2009 - 12:13

    كاتب المقال لم يقدم أي جديد في المقال كل ما في الأمر أنه قدم أسماء بعض الكتب الشيعية الموجودة في المعرض و وصفها بنعوت تقلل من قيمتها دون ذكر الأسباب او المبررات سوى أنها كتب شيعية و نحن سنة. ويدعو بالاضافة إلى الرقابة و منع هذه الكتب. فهل الفكر السني ضعيف و هش لدرجة ان يتأثر معتنقوه بهذه السهولة. فالأفكار تطير و تحلق و تنتشر عبر التاريخ فبالاحرى في هذا الزمن الذي يعرف طفرة وسائل الأتصال. فالمنع لن يكون حلا لتحصين أناس فرض عليهم كل شئ نظامهم السياسي و الاجتماعي و الديني .فغذا كان اهل السنة لا يستطيعون محاورة و غقناع فصيل يشاركهم الدين فلماذا يتبجحون كل يوم بسماحة الاسلام و دعوته للحوار. المنع ليس حلا الحل في الحرية و التعدد.

  • حافظ العزة لله ورسوله
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:15

    بسم الله الرحمان الرحيم
    ماهو التشيع..؟التشيع هو السب واللعن في الصحابة وأمهات المؤمنين ومن بقيي على الطريق الدي اختاره لنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأوصله لنا الصحابة رضي الله عنهم والسلف الصالح الدي نتمنى ان نقتدي بهم…والتشيع يعني الشرك بالله سواءا بالأضرحه وغيرها.. اماال البيت فهم برااااااء منهم إلى يوم الدين ولله الحمد في المنهج السني لا سباب ولا لعن..ونحن نصلي على ال محمد ولله الحمد اكثر من الدين يدعون انهم يحبون ال البيت لأننا نصلي <النوافل والرواتب السنن> بعد الفرائض وهدا يعني اننا نصلي عليهم في كل تشهدوهده سنة..
    باختصار اتحدى اي شيعي بأن يأتينابأي دليل بأننا لا نحب ال محمد كمالدي دليل بانهم لا يحبون ال محمد وأصحابه بينما يدعون أنهم يحبون ال البيت ولا أدري اي بيت؟؟؟؟؟
    اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وإيانا معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
    ونحن لا نخاف من التشيع كما يدعي البعض لأنه باطل مثل التنصير لا يلجا لهماإلا ضعيف الإيمان أو من لا إيمان له وواجبنا ان ننبههم… اللهم اني بلغت فاشهد
    اللهم وفق هدا البلد لما تحبه وترضاه وسائر بلاد المسلمين

  • محمود
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:57

    حقيقة أثارني أمرين اتنين في هذا المعرض الدولي وهما:
    كثرت الكتب الشيعية وعدم توفير مكان للصلاة.
    قرأت مسبقا وقبل انطلاق هذا المعرض عن رفع الحضر عن الكتب الدينية فحمدت الله واستبشرت خيرا
    قلت في نفسي أخيرا سأتمكن من اقتناء كتب لعلماءنا المغاربة لكن للأسف الشديد لم أجد ضالتي بل وجدت فكر شيعي منتشر بشكل علني وكتب تسيئ الى شخص الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وسنته الطاهرة المطهرة ولصحبه الكرام رضي الله عنهم أجمعين
    أما عن المسجد فحدث ولا حرج فالمعرض لم يخصص للصلاة بل هو للكتاب فحسب
    المنظمون خصصول مساحة لا تزيد عن خمس أمتار على عشر أمتار كمكان لأداء الصلاة في المقابل خصصوا مساحة تزيد عن 50 متر على 30 متر للمقهى
    حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • الشاعر
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:23

    لا يمكن التقارب بين الشيعة والسنة كيف نتقارب مع قوم كل عقائدهم مبنبة على التقية وهي الكذب ةالكدب حرام
    الشيعة من اغبى خلق الله فوق الارض
    للتوسع المرجو زيارة هذا الموقع kasralsanam.com

  • مغربي مسلم
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:55

    نعم للا نفتاح الايجابي ولا ثم لا للبدع واتباع الفرق الظالة. هل قرأت أخي عن هؤلاء الناس ؟ أو فقط لأنهم تقدموا علميا بعض الشيء هم على هدى. ثم من قال لك بأن المغاربة وخاصة الاطفال منهم كلهم يقرؤون ويميزون. فهم يعلمون بأن هويتنا مهرتلة “والريح اللي جا تيدينا” ويريدون أن يفرقوننا وتذهب ريحنا ، فنحن مسؤولين أمام الله بترك مثل هذه الافكار تتسرب لمواطنينا. فاحذر يا أخي واعلم أن الشيطان عدو مبين وآمر الناس مااستطعت بالتمسك بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم.

  • مسلم
    الأحد 22 فبراير 2009 - 12:03

    كفى من الجمارك الفكرية أيها السادة ودعوا الناس يختارون أفكارهم ويكونوا قناعاتهم ومتى استعبدتموهم وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا أنا مسلم وكفى من الإضافات الإيديولوجية الماكرة التي استنزفتنا قرونا عدة ودمرت أحلامنا هل الشيعة شياطين يجب قتلهم واجتثاتهم وهل يبقى دور للمعرض إذا كان مصفاة طائفية للآراء والمعتقدات هذا عصر الأنوار والتعدديات والمرجعيات المختلفة والخلاص الفردي رغم أنني لا أأيد مذهبا بذاته بل أصطفي من كل جهة ما يناسبني ومستواي العلمي العالم يتوحد والمسلمون مايزالون مرهونين للتاريخ وأخطائه فمتى الوعي المعاصر؟

  • Kaspersky
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:29

    للذين يقولون ان المعرض دولي و الكل له الحق ان يشارك اقول هل سنقبل بمن يدنس ثوابتنا الوطنية مثلا الكتب التي تمس بوحدتنا الترابية او التي تمس نظامنا الملكي لا طبعا و الف لا فالاولى اذن ان نمنع الكتب التي تمس ثوابتنا الدينية و عقيدتنا التوحيدية فالشيعة هم اخطر على الامة الاسلامية من اليهود انفسهم و لكن ان شاء الله قريبا سيضرب الله الظالمين بالظالمين اليهود بالصفويين و ندعو الله سبحانه و تعالى ان يخرجنا منهم سالمين و صلى الله و سلم على نبيينا محمد و على اله و صحبه اجمعين

  • Moulay Mehdi
    الأحد 22 فبراير 2009 - 12:07

    cet homme je remarque que chaque fois qu’il écrit un commentaire il utilise un language trop agressive

  • المصطفى
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:19

    اريد ان اعرف من جعلك وصيا على المغاربة حتى تحدد لهم ما يقرؤون.اننا بحاجة لقراءة كل الفكر الانساني و من ضمنه فكر ال البيت عليهم اليسلام لنفيق من نومنا.تحياتي لمن نور عقول المغاربة

  • عابر سبيل
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:25

    تحيةلطاقم هيسبريس وزواره ،
    ان كاتب المقال مع احترامي له الا انني اشفق عليه وعلى امثاله الذين يسيؤون الى بلدنا الحبيب ويبرهنون على درجة جهلنا وتخلفنا وتعصبنا الأعمى في الوقت الذي ندعي فيه اننا متسامحون ومتواصلون مع الآخر الذي نختلف معه في القناعات الدينية والفلسفية.
    1- يعتقد صاحبنا انه وصي على المغاربة وهومن يحدد لهم ماهو المذهب الصحيح وما هو المذهب الخاطئ، جاهلا بان دين الشخص ومذهبه شأن شخصي وقناعة ذاتية يتوصل اليها الانسان بعد بحث وتأمل واطلاع على الافكار والاديان والمذاهب دون فرض او املاء من احد .
    2- لا يدري او يتعامى كاتب المقال عن حقيقة جديرة بالتامل وهي أن الاحكام التي جاء بها والنصائح بل الفضائح التي ساقها لنا ماهي الا نتيجة الانغلاق واقصاء الآخر عبر التحذير من كتبه وافكاره وتلطيخ سمعته ونعته باسوأ النعوت والشتائم وفي هذه الاجواء أصبح لدينا مايسمى علماء وماهم بعلماء لا يستطيعون حتى محاورة من هم على مذهبهم وطريقتهم فكيف بمحاورة المخالفين ومناقشة افكارهم.فهؤلاء العلماء يحكمون على الكتاب ويحذرون من قراءته وهم أصلا لم يطلعوا عليه ،اما لانه ممنوع – وذلك ما طالب به الكاتب المحترم- أو يخافون على عقيدتهم المتوارثة والمهزوزة التي أخذوها من مشايخهم دون نقاش او اقتناع ولذلك نراهم دائما يعتمدون على ابن تيمية وحده لا شريك له في الرد لان كتبه تنشر في المغرب بالمجان في المساجد والمعاهد الدينية والثانويات والجامعات واشير هنا للمثال فقط الى كتاب فتاوى ابن تيمية المؤلف من 37 جزء الذي وزعته السعودية بملايين النسخ في البلدان الطامعة في بترولها والمغرب وزعت فيه اطنان من هذا الكتاب في بداية الثمانينات بعد انتصار الثورة الايرانية ومن حينها بدات تتكون لدينا أجيال من الوهابيين الذين لا يعرفون الا لغة الاحزمة الناسفة وعبارات التكفير والسب والشتم لكل من يخالفها الراي أو الاجتهاد.
    3- يقدم لنا الكاتب قراءته للكتب الذي ذكرها كاننا اميون أوعميان أو اطفال وينتقي منها ما شاء ويقدمه لنا كما شاءكاننا قطيع من النعاج تساق من قرونها وهذه تربية السلفيين الوهابيين ، لا معنى لديهم للحوار أو الاقناع والاقتناع بل اذا قال الشيخ فلان فقوله حق ما بعده حق لان لحيته طويلة وسرواله قصير ولا يتدخل فيما لا يعنيه من امور الولاة .
    هــكذا يريدنا كاتبنا النحرير سيد النبهاء وأولى الالباب، أن نقرا فقط ما تسمح به السياسة من دين وهذا هو بالضبط ماحدث في تاريخنا للأسف الشديد فرضت كتب و مذاهب ورجال دين بحدالسيف وقطع الاعناق والالسن وغيرها من اعضاء الجسم وحوربت كتب ومذاهب وعلماء بنفس الوسائل الرهيبة ، الامام النسائي رحمه الله وهو من أصحاب كتب الحديث الستة عند اهل السنة ، ضرب بين رجليه حتى سحقت خصيتيه -أعزكم الله – واستشهد وطويت صفحة الجريمة بسبب كتاب واحد هوكتاب فضائل امير المؤمنين علي بن ابي طالب .مالك بن انس لماذا فرض على الناس بحد السيف رغم أن هناك علماء كبار في عصره تم اقصاءهم والتعتيم عليهم وقبض آلاف الدنانير مقابل كتابه الموطأ الذي فرض على الناس بالسيف رغم اعتراض مالك بنفسه على ذلك والتاريخ بين ايدينا لمن اراد المزيد ولمن يحترم نفسه ويمتلك الشجاعة للبحث والتدقيق .
    أراد صاحبنا ان يعيد التاريخ ومحاكم التفتيش ويعيد الصفحات السوداء المخجلة من تاريخنا .
    4- الشيعة مسلمون موحدون من اهل القبلة ومن متبعي كتاب الله وسنة رسوله لا يطعن في عقيدتهم الا جاهل أو من يطمع في دولارات السعودية أومن أشرب في قلبه ابن تيمية الذي انتهى المسلمون من فتنته منذ عهده حتى أحيته السعودية في أواسط القرن الماضي كما يشهد بذلك الدكتور القرضاوي في مذكراته لان ذلك الفكر دمر الاسلامية ونخر جسدها وهاهو يعودمرة اخرى في مظاهر متخلفة بدوية ظلامية كما نراه عندالطالبان والقاعدة وبعض الجماعات الاسلامية للاسف .
    لم نقرأ الشيعة ولم نعرف عن حضارتهم وفلسفتهم وفنونهم وأدبهم شيئا لان الزوبعة التي احدثها السلفيون حجبت عنا كل شيئ ، والآن نحن ندفع الثمن يقولون لنا ان الشيعة خونة الامة ونحن نشهد بأم اعيننا أنهم قادة الأمة والمدافعون عن وجودها ومقدساتها ونبيها وما تجارب جنوب لبنان منا ببعيدة .هم فخر لنا وتاج على رؤوسنا في وقت تخلفنا فيه عن الامم في التكنولوجيا والعلوم والفضاء وما نراه وما نسمعه كل يوم عن انجازات المسلمين في بلاد فارس خير حجة ودليل .لماذا يريد هؤلاء السلفيون البؤساء ان يغمضوا عيوننا لنرى بنظاراتهم السوداء .
    أيريدون ان نصدق ترهاتهم واكاذيبهم في وضح النهار ، ووكر الوهابية الآن -السعودية- توجهت اليه الانظار واتهم على انه رأس الخنوع والخيانة والعمالة لامريكا والصهاينة كما ينظر اليه عالميا على انه متخلف وعدوللانسان وحقوق المرأة وحقوق الاقليات.
    لكي لا اطيل على من يقرأ ردي ، نحمدالله على نعمة البث الفضائي وشبكة الانترنيت التي فضحت الخونة الحقيقيين للامة وكشفت المستور من عوراتهم امام الشعوب الاسلامية كماكشفت لنا عن القادة الحقيقيين و العلماء الحقيقيين والمفكرين الحقيقيين وحيث اصبحنا نحس لوجودنا معنى ولديننا حلاوة ولعقولنا قيمة.
    إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ{1} وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً{2} فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً{3}. صدق الله العظيم

  • ابو صفاء
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:17

    جاء في المقال ان كتاب الكافي بالنسبة للشيعة ككتاب صحيح البخاري بالنسبة للسنةوهذه مغالطة كبيرة, الشيعة يعتبرون الكافي جامع للاحاديث المتواترة عن الامة عليهم السلام صالحها وطالحها, انهم لايقدسونه كما يفعل اهل “السنة والجماعة”.

  • القصري المغربي
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:31

    أؤيدك أخي الغيور على الدين الصحيح أما دين الشيعة فباطل لأن الشيعة يقول محققوا مذهبهم أن القرآن محرف ويقول الخميني أن الأوليء أحسن من الأنبياء يقول : وإن لأئمتنا مكانة لايبلغها لانبي مرسل ولا ملك مقرب..
    ثم أتدرون يا أهل السنة المغفلين أن عاصمة طهران لا يوجد فيها ولا مسجد واحد لأهل السنة..وتوجد بيع اليهود وكنائس النصارى..
    ثم هذه الدولة العهظيمة في نظر البعض لماذا لم تضرب اليهود عندما ضربت غزة الأبية أليس عندها صواريخ عابرة للقارات..الدول العربية ضعيفة وجبانة وأين الإيران الأقوى شرق أوسطيا أتدرون ما الجواب …الشيعة الروافض يكفرون أهل السنة فكيف ينصرونهم..
    وراجعوا كتب الخميني مثل الحكومة الإسلامية وكتاب كشف الأسرار..ولاتغتروا بالدعايات

  • مؤمن الطاق
    الأحد 22 فبراير 2009 - 12:01

    وأنا أعلم متى أموت ورب الكعبة ، هذه مسألة لا تحتاج الي غيب ولا الى إلهام ، تحتاج أن تؤمن بأن بمجرد أن ينتهي أجلك سوف تموت ، وهذا ما عبر عنه سيد الأئمة علي بن أبي طالب لما قالوا له عليك أن تتخد حرسا لك فقال يكفي بالأجل حارسا ، أما مسألة تحريف القرآن فهي إفتراء عليهم لكي يبعدوا الناس عنهم وأنا أقول أن المسلمين اليوم لم يحرفوا القرآن ولكن نبدوه بالمرة ولم يبقى له وجود أصلا إلا في مجالس العزاء وإفتتاح البرامج الإداعية والعشر الأواخر من رمضان في مسابقة القناة الثانية ، أما بيع كتاب الكافي عليك أن تفرح بأنه يباع من أجل أن تقراه وتحلل ما به بطريقة علمية وترد عليهم خطأهم ، كل علماء الشيعة يعرفون كتب السنة وأما السنة لا يعرفون أي شئ عن كتبهم ،عن أبي حمزة عن أبي جعفر عليه السلام: يا أبا حمزة إن الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا شيعتنا”(8/135).
    أتدري من أبي جعفر عليه السلام حتى يصدر منه هذا الكلام وهو من جاء فاسق وسأله ـ هل يجوز أن أجامع مرأة الكافر فغضب منه وقال له إن الله حصن إمرأة الكافر بعقد زواجها كما حصن إمرأة المسلم يعني كما لمرأة المسلم حرمة فلمرأة الكافر حرمة ، هل يعقل أن يصف غير الشيعي بإن الزنا وأن مثل هذه الأقوال يرفضها الشيعة ويعتبرونها موضوعة ولو كانت في الكافي وليس مثلك ليس لهم أي جرأة بنبد أحديث موضوعة في البخاري ، أما ماتريد ضرب الشيعة بهذه الحساسية تجاه ما قيل في سيدنا عمر بن الخطاب ً ض ً فيكفيك ما قام به سيد الأئمة من تزويج إبنته كلثوم له ولو كان سيدنا يكره سيدنا ما أعطاه إبنته ، دع عنك ما قيل في حق الفاروق فكلها أحديث موضوعة ولو رويت في الكافي ، أما أصل المتعة فهو زواج أقره الإسلام والقرآن في سورة النساء أية 24فَما اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَريضةً ولا جُناحَ عَلَيكُمْ فِيما تَراضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعدِ الفَريضَةِ إنَّ الله كانَ عَليماً حَكيماً) إلا أن الخلاف القائم بين المذهبين هو في نسخ هذا الزواج وليس في أصل تشريعه ، السنة يقولون أن رسول الله ًص ً نسخه والشيعة يقولون أن عمر بن الخطاب ً ض ً حرمه وتحريم عمر لا يأخد به لأن محمد ًص ً قال حلال محمد حلال الى يوم اليامة وحرام محمد حرام إلا يوم القيامة ، إذن الزواج أحله القرآن إلا أن الإختلاف في تحريمه هل أبقاه القرآن أم نسخ ، ولهذا أطلب من كل مسلم بأن لا يصف هذا الزواج بالزنا لأن الله لا يمكن أن يحل الزنا يوما ما ، أما فاطمة ً ض ً فهي ظلمت بالفعل وقد تركت سؤال جد مهم لمن يحب رسول الله ً ص ً لماذا أخفت قبرها ولم تفصح عنه وطلبت من زوجها أن يكثم قبرها حتى يبقى لدى الناس هذا السؤال ، ثم حقا كان هناك حزن في نفسها من عمر ً ض ً وخاصة عندما هددها ومن كان في دارها لما رفضوا بيعة أبي بكر الصديق ً ص ً أما قولهم أن عمر ًض ً ضربها فهذا فيه إفك على عمرً ض ً وأين كان علي وبنو هاشم حتى يعتدي عليها إنها أولا إهانة لعلي شرف الله وجهه وهو من هو في شجاعته وصلابته ، فاطمة ً ض ً كانت غاضبة عندما منعوها من إرثها وهذا بحث آخر ، المهم لا ينبغي الإلتفات الى غلاة الشيعة ولا الى غلاة السنة وإلا ضاعت الحقيقة بينهم ، علينا إتخاد موقف عقلاني في كل ما يتعلق بتراثنا وتنقيته من كل ما أفسده طيلة هذه القرون وعلى العلماء أن ينطقوا بالحق فهم واقفون أمامه سبحانه وسوف يسألهم عن كل صغيرة وكبيرة

  • أبو ياسر المغربي
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:41

    ملخص دين الرافضة : لطم زحف إلى القبور الشرك بكل أصنافه نهب اموال المغفلين باسم الخمس هتك الأعراض باسم المتعة شق الرؤوس القول بتحريف القرآن تكفير الصحابة الطعن بعرض النبي الكريم خصوصا السيدة عائشة المبرءة من فوق سبع سماوات … الخ
    أمثلة من ضلالات القوم :
    الخميني يفتى بتفخيذ الرضيعة و العياذ بالله . كتاب تحرير الوسيلة الجزء 2 كتاب النكاح مسألة 12
    فتاوي السيستاني المرجع الشيعي :
    مسألة 11 :
    المشهور الأقوى جواز وطء الزوجة دبرا على كراهية شديدة ، و الاحوط تركه خصوصا مع عدم رضاها .
    مسألة 12 :
    لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين ، دواما كان النكاح أو منقطعا ، و أما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة و الضم و التفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة.
    والله الممستعان

  • s.o.s
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:27

    ..ماهكذا ترد الإبل يا “مؤمن الطاق” ..لقد ظننت أن هذا الموقع لايزوره إلا المغفلون سفهاء الأحلام ,ستقول وكيف أدركت ظني؟وأقول لك:”حين تستغفل أفهام الناس ولاتحترم عقولهم ..فماذا نسميه؟ على الأقل كلف نفسك ولو مرة واحدة أن هناك من أسهر ليله وأتعب عينيه ودماغه في البحث والتنقيب والتمحيص والمقارنة بتجرد وموضوعية ومنهج علمي لايحابي ولا يجامل.حين تقول عن أمور هي من صميم عقائد الإثنا عشرية وعليه بني دينهم أنها مجرد آراء انفرد بها المتعصبون من هذا الفريق أو ذاك فهذا أفسره أنه إما تقية متقنة الحبكة,أوذر للرماد في العيون,فأمور عظام أقر بها أهلها وتأت أنت لتقول عنها كيت وكيت..فاتق الله وقل حقا لأنني لاأجد لك مسوغا للمراوغة.قلت وهذا مقطع من كلامك:” أما مسألة تحريف القرآن فهي إفتراء عليهم لكي يبعدوا الناس عنهم “أقول وبالله التوفيق قول الشيعة الإثنا عشرية بتحريق القرآن يتعدى مجرد القول بل هو عقيدة راسخة لديهم..وإليك نماذج من كتبهم المعتمدة:جاء في الكافي 1/412: عن جابر، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: لمَ سُمي أمير المؤمنين ـ أي علي بن أبي طالب ـ ؟ قال: الله سماه هكذا؛ أنزل في كتابه:” وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم وأن محمداً رسولي وأن علياً أمير المؤمنين ” ا- هـ.
    فإضافة هذه الزيادة على الآية الكريمة ” وأن محمداً رسولي وأن علياً أمير المؤمنين ” واعتبارها من التنزيل .. هو عين القول بالتحريف .. ومعناه أن الآية كما هي مثبتة في كتاب الله تعالى .. ويقرأها المسلمون .. إنما هي آية ناقصة .. لم تُكتب كما أنزلت ..!!
    وفي الكافي كذلك عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله تعالى :” ومن يُطع الله ورسوله في ولاية علي وولاية الأئمة من بعده فقد فاز فوزاً عظيماً ” هكذا نزلت ا- هـ.
    أقول: قوله هكذا نزلت .. هو إثبات للقول بالتحريف .. كما لا يجوز حمله على معنى ” بهذا المعنى نزلت ” فالإطلاق لا يحتمل هذا التفسير .. كما أنه قد وردت مئات الروايات ـ المنسوبة زوراً وكذباً إلى آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ التي تثبت التحريف بالمعنى .. وقد تقدمت الإشارة إلى ذلك .. وبالتالي فهم يريدون هنا من قولهم ” هكذا نزلت ” أي هكذا نزلت نصاً وحرفاً .. وسيأتي معنا ما يدل على ذلك تصريحاً .. وأنهم يريدون التنزيل وليس التأويل ..!
    وفي الكافي كذلك 1/417: عن أبي جعفر عليه السلام قال: نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى اله عليه وسلم هكذا:” بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله في علي بغياً ” ا- هـ.
    فقوله ” هكذا ” أي نصاً وحرفاً .. وهذا صريح الكذب والتحريف!
    ونحوه 1/417: عن جابر، قال: نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية على محمدٍ صلى الله عليه وسلم هكذا:” وإن كنتم في ريبٍ مما نزلنا على عبدنا في عليٍّ فأتوا بسورة من مثله ” ا- هـ.
    ونحوه 1/417: عن أبي عبد الله عليه السلام قال: نزل جبرائيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وسلم بهذه الآية هكذا:” يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزَّلنا في عليٍّ نوراً مبينا ” ا- هـ. فزاد ” في عليٍّ نوراً مبيناً “!!
    بينما الآية في كتاب الله تعالى هي هكذا: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً النساء:47.
    وفي الكافي كذلك 1/422: عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله تعالى:” سأل سائل بعذاب واقع . للكافرين بولاية عليّ ليس له دافع ” ثم قال: هكذا والله نزل بها جبرائيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وسلم ا- هـ. فهنا أثبتوا التحريف والزيادة .. والتكفير والعذاب الواقع لكل من قدم ولاية وخلافة أبي بكر، وعمر، وعثمان على ولاية وخلافة علي رضي الله عنهم أجمعين ..!!
    إنك يا “مؤمن الطاق” تذكرني بالمثل المغربي القائلك”أهل الميت صبروا والعزاياكفروا” أو بمعنى آخر علماؤكم(هذا إن صدق ظني بأنك متشيع جديد أو”مستبصر” كما يقولون) يقولون بتحريف القرآن..وأنت تنصب نفسك محاميا عن متهم يقر بجريمته أمام الملأ..!
    ولي عودة معك في مسألة المتعة..وادعاؤك وجود أحاديث ضعاف في صحيح البخاري..والله تعالى المستعان.

  • مسفيوي من بريطانيا
    الأحد 22 فبراير 2009 - 12:15

    دولة المجوس ايران وراء نشر مذهب اللعن والسب.

  • أبو ذر المغربي
    الأحد 22 فبراير 2009 - 12:05

    آسّي نور الدين درواش، ماتْكونشْ درويشْ !
    هذه قرائتك الشخصية، و شكرا سنبحث و نقرأ المراجع المذكورة (رغم ضيق وقتنا).
    أما جوابا على سؤالك : “فأين هو دور علماء المغرب؟؟
    وأين رقابة وزارة الأوقاف والرابطة المحمدية للعلماء؟؟
    أقول لك حسب ما أعرف طبعا : إنهم مشغولون بملْء بطونهم في ولائم السّراطين ..
    أما “الوزارة” فهي مشغولة بمراقبة ما يقول الأئمة فوق المنابر، و ما إذا كان هناك مفكّر يقول الحقّ.
    بالمناسبة، يا سيد نور الدين، لما نحن أهل السنة و الجماعة نخاف من فكر إخواننا المسلمين الشيعة ؟ إذا كنّا صوابا فلما نخاف ؟
    ألا تلاحظ أننا كما قلت سيادتك، ما زلنا صغارا على الشيعة، بيْد أننا نحتاج إلى “رقابة” كما أسميتها.
    في الحقيقة، أنا شخصيا لم أكن حاضرا في 1 أو 40 هجرية، لكي أقول بأن هذا سبّ ذاك (رضي الله عنهم أجمعين) أو الآخر قتل …
    أنا عندي حلّ أو إقتراح بسيط : لما لا ننهج التّجريد، و و ننظر (و لو لساعة) فيما يجري حولنا و في 1430 ؟
    يعني أعطيك مثالا :
    1. عندما تُذخل آل يهود أمريكا لكي يضربوا إخوانهم السنة، هذه هي “الطائفة الناجية” عندك !
    2. عندما تغلق مصر أبوابها في وجه إخواننا السنة، أهاذا هو مذهبكم ؟
    3. عندما يتحسّى خاذم الحرمين “الرّوزي” أي الخمر (أنظر اليوتوب)، هؤلاء هم صحيحوا العقيدة !
    هذا للمثال فقط، و ستقول : لا يجب أن نخلط بين السياسة و العقيدة.
    و هنا تعرف أننا قاصروا التفكير، أليست السياسة مرآة و انعكاس لما نعتقده ؟
    الأهم من كل ذلك، لما نترك الشيعة و شأنهم، كي نرفع أولا من مستوى تفكيرنا، و الخاسرة الكبرى ستكون الصّهيونية. إن كنت فعلا مسلما فلا تقلق، لأن السنة و الشيعة هم الإثنين مسلمون./
    أبو ذر المغربي

  • شيعة الكافي
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:43

    قام صاحب المقال بانتقاص الكافي لأنه يقول ان الأئمة وعلى راسهم الرسول يعلمون الغيب!! وما العيب في هذا إذا كان بإذن الله!! سليمان حكم في الريح بإذن الله وحتى مولاي عبد السلام مشيش كلم الطير بإذن الله..فلما الغوغاء!! تفسير البرهان وحديث كذا وكذا كلهم والله أحسن من كتب البخاري الذي يقول أن النبي -نبيهم- كان يبول قائما!! وأن الرب -ربهم- يتجلى يوم القيامة كالشاب الأمرد!! أو تلك البقرة التى سمعها أبو هريرة تنطق بلسان عربي فصيح!! أسمع..كتب الشيعة أقرب للقرآن من غيرها…عمر بن الخطاب في البخاري ومسلم باب الفضائل صارع رجلا من الجن فقتله!! ياترى أين كان في بدر وأحد حيث علي وجعفر والحمزة…صار العالم يعرف عبقرية النواصب في الكذب والتدليس..فتشيعوووو

  • s.o.s
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:49

    مهدي الروافض طفل السرداب أو القائم (عج هج بج) لو تتبعنا سمات دعوته وملامح شخصيته لوجدناها تنطبق تماما على الأعور الدجال الذي أخبرنا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم بكثير من النصوص المتواترة الصحيحة..والقائم شخصية أسطورية اثنا عشرية لاوجود لها.. ، ولكنه إذا قام (حسب الأساطير الرافضية)فسيحكم بحكم آل داود وسيقضي على العرب والمسلمين ويقتلهم قتلا لا رحمة فيه ولا شفقة(لاحظوا أنه لايحكم بالقرآن بل بشريعة اليهود، ويهدم المسجد الحرام ومسجد النبي صلى الله عليه وآله، ويأخذ الحجر الأسود، ويأتي بأمر جديد وكتاب جديد، ويقضي بقضاء جديد، فمن هو هذا القائم؟ وما المقصود به؟
    إن الحقيقة التي توصل الكثير من الباحثين في فك الرموز الرافضية, هي أن القائم كناية عن قيام دولة إسرائيل أو هو المسيح الدجال، لأن الحسن العسكري ليس له ولد كما هو معلوم وثابت حتى باعتراف الشيعة، ولهذا روى عن أبي عبد الله -وهو بريء من ذلك-: (ما لمن خالفنا في دولتنا نصيب، إن الله قد أحل لنا دماءهم عند قيام قائمنا) بحار الانوار)
    ولماذا حكم آل داود؟ أليس هذا إشارة إلى الأصول اليهودية لهذه الدعوة؟
    وقيام دولة إسرائيل لابد أن يسودها حكم آل داود، ودولة إسرائيل إذا قامت، فإن من مخططاتـها القضاء على العرب خصوصاً المسلمين والمسلمين عموماً كما هو مقرر في بروتوكولاتـهم، تقضي عليهم قضاء مبرماً وتقتلهم قتلاً لا رحمة فيه ولا شفقة.
    وحلم دولة إسرائيل هو هدم قبلة المسلمين وتسويتها بالأرض، ثم هدم المسجد النبوي والعودة إلى يثرب التي أخرجوا منها، وإذا قامت فستفرض أمراً جديداً، وتضع بدل القرآن كتاباً جديداً، وتقضي بقضاء جديد، ولا تسأل بينة، لأن سؤال البينة من خصائص المسلمين، ولهذا تسود الفوضى والظلم بسبب العنصرية اليهودية.
    ويحسن بنا أن ننبه إلى أن أصحابنا اختاروا لهم اثني عشر إماماً، وهذا عمل مقصود فهذا العدد يمثل عدد أسباط بني إسرائيل، ولم يكتفوا بذلك بل أطلقوا على أنفسهم تسمية (الاثني عشرية) تيمناً بـهذا العدد، وكرهوا جبريل عليه السلام والروح الأمين كما وصفه الله تعالى في القرآن الكريم، وقالوا إنه خان الأمانة إذ يفترض أن ينـزل على علي رضي الله عنه، ولكنه حاد عنه، فنـزل إلى محمّد صلى الله عليه وسلم، فخان بذلك الأمانة.
    ولهذا كرهوا جبريل، وهذه هي صفة بني إسرائيل في كراهتهم له، ولهذا رد الله عليهم بقوله تعالى: ]قُلْ مَن كَانَ عَدُوّاً لِّجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ * مَن كَانَ عَدُوّاً للَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللَّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ] (البقرة:97-98) فوصف من عادى جبريل بالكفر، وأخبر أن من عاداه فإنه عدو لله تعالى))
    فلهذا لايعجب المرء من سر اعتناء إيران بيهود اصفهان,وبناء المعابد لهم..والتذلل لهم بتمثيله في البرلمان ..في حين لايوجد ولا مسجد واحد لأهل السنة بطهران كلها..

  • مهران
    الأحد 22 فبراير 2009 - 10:59

    للتوضيح ، لا يعتبر الشيعة كل ماورد في كتاب الكافي صحيحا على الإطلاق ، كما أنهم لا يعتبرون كل ما رواه البخاري صحيحا على الإطلاق .فالمسألة هي اجتهاد لا يسلم من النقص و تداعيات السياسة عند الطرفين معا .
    لذلك ما أورده أحد المعلقين حول ما ورد في الكافي عن تحريف القرآن لا يفيد إطلاقا أن للشيعة قرآنهم ، ذلك أن الشيعة لا يتقيدون بكل ما جاء في الكافي كما يتقيد ما يسمى بأهل السنة بكل ما أورده البخاري ، رغم أن في البخاري ما هو أخطر ، تقشعر منه الجلود . و حول المزاعم بتحريف يمكن أن تقرأ كتاب مدخل إلى القرآن الكريم لعابد الجابري لتطلع على ما يقوله “السنة” أنفسهم حول تحريف القرآن .
    لكن في الأخير يبقى ما في الكتب التاريخية مجرد اجتهاد لا يلزم الناس بمضمونه ، ذلك أن الإنسان كائن عاقل ، و عقله ينساب في الزمان .و هذا ما يقضي بضرورة أن يكون لكل إنسان إمام حي يقلده في عصره حتى لا ينقطع الإنسان عن التغطية . و هذا الأمر كذلك يتضح من خلاله مدى أهمية ولاية الفقيه التي تجعل ظل الإسلام يمتد عبر الزمان و ينساب مع الحياة .
    و القرآن في كل الدنيا واحد ، و من ينقر أوتار الفتنة فلن يطرب غير المنافقين و التكفيريين .
    و الوحدة الإسلامية هي نبض العباد و وهج الضحى الذي يجعل خفافيش الظلام كعصف مأكول .

  • مسلم
    الأحد 22 فبراير 2009 - 12:09

    MOUSLIM / مسلم
    بسم الله الرحمن الرحيم / بعد عصر الصحابة بدأ التمزق والإختلاف يسري في الجسم الإسلامي / لقد كان إسلاما واحدا دون ألقاب ُ ُُُُُُُُُثم ظهر التعصب لمسميات [أهل السنة ، الشيعة ، الخوارج ، المعتزلة ،،،ألخ ]وكلما أفلت وضعفت هذه الموجة ، تصدى لها من جديد متفننون في إشعال الفتن وإثارة الخلافات / ///// / والصواب كل الصواب أن الأمة اليوم في حاجة إلى من يعود بها إلى صفاء منبع دينها : لا سنية لا شيعية وإنما : أمـــــــــــة إســـــلامـــية / لا سنية لا شيعية = أمــــة إسلامية [ يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم : مــســــلـــمــــون ] ولم يقل سبحانه ولا تموتن إلا وأنتم سنيون ولا شيعيون ولا ولا ولا أي إسم آخر / لا شيعية لا سنية : إسلامية ، إسلامية / فمحمد رسول الله [ص] لم يكن شيعيا ولا سنيا وإنما كان : مسلما/ أصحابه كذلك : أبو بكر [مسلم ] عمر [مسلم ] عثمان [مسلم ] علي [مسلم]

  • مؤمن الطاق
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:53

    يا أخي إنك تريد إتبات ما أنكره غيرك ، أنت تقول أن تحريف القرآن موجود عند الشيعة في كتبهم مثل الكافي ، إعلم أن الشيعة لا يقدسون كتاب الكافي ولا يعتبرونه أصح الكتب كما تفعل السنة مع البخاري ومسلم ، إن كتاب الكافي حسب قول علمائهم يحمل الصحيح والموضوع من الأحادث ، وعن أئمة المذهب يقولون إذا جائكم حديث يخالف كتاب الله فلا تأخدوه ، أولا لو كان القرآن عندهم محرف لم يجعلوه ميزان لمعرفة صحت الحديث ،ثانيا يعترفون أن كل أحاديثهم ليست صحيحة وإنما فيها ما هو مخالف للحق ، وليس هذا الفعل من التقية ، وإنما قول الحق ، قول تحريف القرآن عند الشيعة هذه تهمة ألصقت بهم منذ القدم لكي يبعدوهم عن كل من وجد فيهم نور لعقله أو قلبه ، أتعلم أن الشيعة يستدلون على وجوب إتباع آل البيت بالحديث الذي يقول فيه رسول الله ً قال انى تارك فيكم الثقلين ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا
    بعدى احدهما اعظم من الاخر وهو كتاب الله حبل ممدود من السماء الى الارض وعترتي أهل بيتى لن يفترقا حتى يردا على الحوض فانظروا كيف تخلفوني في عترتي
    هذا الحديث يلزم المسلم بإتباع القرآن وآل بيت النبوة وإذا كانوا يؤمنون أن القرآن محرف فهذا القول يسقط هذا الحديث ومن ثم تسقط حجتهم ، ليس هناك من يقول ياأخي بتحريف القرآن من المسلمين إلا من كان على غيرطريق محمد ً ص ً ، وإليك تحريف القرآن عند أهل السنة في صحاحهم علما أن هذه الأحاديث كلها موضوعة ،أخرج مسلم في صحيحه : ” عن أبي الأسود ظالم بن عمرو قال : بَعثَ أبو موسى الأشعري إلى قرّاء أهل البصرة ، فدخل عليه ثلاثمائة رجلٍ قد قرءوا القرآن . فقال : أنتم خيار أهل البصرة وقرّاؤهم . فأتلوه ولا يطولن عليكم الأمد فتقسوا قلوبكم كما قست قلوب من كان قبلكم ، وإنـّـا كنّـا نقرأ سورةً كنّـا نشبِّهـها في الطّول والشّدة ببراءة ، فأنْسيتُها ، غير أنّي قد حفظت منها : ( لو كان لابن آدم واديان من مالٍ لابتغى وادياً

    ثالثاً ، ولا يملأ جوف ابن آدم إلاّ التراب ) وكنّا نقرأ سورة كنّا نشبـّـهها بإحدى المسبِّحات فأنسيتها غير إنّي حفظت منها ( يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون فتكتب شهادةٌ في أعناقكم فتُسألون عنها يوم القيامة )” ( 1 ) .
    عن الدر المنثور ” وأخرج أبو عبيد في فضائله وابن الضريس عن أبي موسى الأشعري قال : نزلت سورة شديدة نحو براءة في الشدة ثم رفعت وحفظت منها ( إن الله سيؤيد هذا الدين بأقوام لا خلاق لهم ) ـوكذاك صحيح البخاري كتاب الحدود رجم الحبلي رقم6328يقول عمر بن الخطاب ً ض ً لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي ً وكذالك في سدنا البخاري ًسمع رسول الله رجلا يقرأ في سورة في الليل فقال: يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أنسيتها من سورة كذا وكذا.وكذلك عن أبونضرة يقول: قرأت على ابن عباس: فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة. فقال ابن عباس (فما استمتعتم به منهن الى آجل مسمى!!) فقال ابونضرة لابن عباس: مانقرأها كذلك!! فقال ابن عباس: والله لأنزلها الله كذلك … راجع النص في مستدرك الحاكم
    المهم إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي غيرك بحجر أو كما نقول بالمغربية ً الجمل ما تيشوفش حدبتو تيشوف غير حدبة الغير ً الكل يا أخي في الهوا سوا ، أحاديث موجودة عند الفريقين في حريف القرآن والكل ينكرها ، والحق هي أحاديث موضوعة ولا يجب الإلتفات اليها بحكم أننا نؤمن أن الله سبحانه وتعالى هو متكلف بحفظ القرآن وإلا سننلغي بعضنا بناء على هذه التهمة ، ثم أعجب كيف أن أن علماء الشيعة لا يتهمون السنة بقولهم بتحريف القرآن مع وجود هذه الأحاديث في الصحاح ، أما الذي ليس بشيعي ولا مستبصر جديد له عندك سؤال أيهم صحيح الصحاح أم هذه الأحاديث الموجودة فيها زاعمة أن القرآن فيه نقص؟ والسلام

  • عابر سبيل
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:37

    أشكر الاخوين العزيزين على ما تفضلا به من ردود على بعض ما جاء في ردي السابق لكن لفت نظري كون الاخ الامازيغي يحيلنا في النهاية وباصرار منه على ابن تيمية وهذا مل يؤكد ما كتبته في ردي السابق بل في عنوان الرد .اي ان القوم لا يجدون مفرا من اللجوء الى ابن تيمية الحراني للرد في هذا العصر ولذلك فلن اطيل كثيرا في ما اكتب الآن لان من ينظر بعيون ابن تيمية ومالك لا يمكن التواصل معه لان عقله لا يوجد في هذا الزمان فمن يشكك في بطولات المقاوم في لبنان و كسر هيبة امريكا والصهاينة من طرف شعب بلاد فارس ، اقول من يشكك في ذلك ولا يراه، والحق ما شهدت به الاعداء، هذا الشخص لا يمكن اقناعه بشيء لان مثله يقول -ولو طارت معزة- فعلماءك يا عزيزي لا يستطيعون ولا يقبلون التحاور مع الشيعة وليست لهم الشجاعةعلى دراسة كتبهم ولا السماح بوجود تلك الكتب في لمكتبات العامة ولذلك فهم يجهلون تماما ما عند الشيعة بينما مفكرو الشيعةوعلماءهم مطلعون على كتب السنة بل صغار طلبتهم يشفقون على علماء السنة عندما يتجرؤون في بعض الاحيان على محاورتهم وانت اللبيب تتذكر حوار الرفسنجاني مع القرضاوي على شاشة قناة الجزيرة القطرية وكيف ظهر القرضاوي المسكين مرتجفا وخائفا وجاهلا واعتماده على ما يروجه الوهابيون من كتيبات في ابواب المساجد ، مما جعل حالته تدعو للشفقة والرحمة.يا أخي العزيز تشجع قليلا وحاور الشيعة مباشرة وليس من وراء حجاب الوهابيين وابن تيمية حاول ان تطلع مثلا على كتاب -المراجعات- وكتاب -النص والاجتهاد- للسيد شرف الدين وتشجع قليلا وادخل بعض مكتبات الشيعة في الانترنيت وقبل ذلك اقرا البخاري ومسلم وصحيحة الالباني وافتح عقلك لترى بعينيك كيف يتهم البخاري في الجزء الرابع يتهم الرسول بمحاولة الانتحار والعياذ بالله واقرأ رزية الخميس وأحداث السقيفة في نفس الكتاب وحاول ان تقارن صورة رسول الله كما قدمها القرآن مع صورته في البخاري واحكم بنفسك .مثلا في كتب الحديث نجد رسولا يعبس في وجه أعمى وفي القرآن نجدرسولا من أنفسكم عزيزعليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم.أيهما نصدق كتاب البخاري ومسلم ام كتاب الله أتدري انك اذا قلت بان كتابا أصح من الكتب الاخرى أنك جعلت مع القرآن قرآنا آخر .يا اخي العزيز قناعة الشخص لا تغير بالتحذير والعويل والصراخ بل بالحجة والبرهان والاحترام المتبادل لان عقائد الناس يفصل فيها رب الناس وهومن يحاسبهم عليها وهواعلم بمن اتقى فنحن هنا لا نفرض على الناس افكارهمبل نطرحوجهات النظر المختلفة ليختار كل انسان على بينة ما يناسبه وما يقتنع به دونوصاية من أحد .وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر – والى اللقاء

  • صوت المغرب الحر
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:47

    تعليقك غبي ومجانب للحقيقة, لكننا اعتدنا على كذب الشيعة هذا هو حالهم.
    – معلوم للجميع أن أول دولة مسلمة غزت الفضاء برائدها المسلم الذي صام وصلى في الفضاء هي الدولة السنية ماليزيا.
    كما أنه سبق لها ولباكستان أن أرسلت أقمارا صناعية للفضاء قبل أكثر من عقد من الزمن قبل إيران الشيعية.
    – أما أول قنبلة نووية إسلامية فهي لباكستان السنية, فلا تضحك الآخرين عليك بأكاذيبك الغبية لأنك تكتب في موقع يقرأه أناس مثقفون.
    لكن من يكذب على أفضل الناس بعض الرسل (عليهم السلام) صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم, ومن يكذب ويقذف زوجات النبي صلى الله عليه وسلم (أمهات جميع المؤمنين رغما عن أنف الشيعة) ورضي الله عنهن, سهل عليه أن يكذب على قراء الموقع.
    وشكرا جزيلا لصاحب المقال (نور الدين درواش) لأن الكثير أصبح يعرف حقيقة هذا المذهب مذهب السب واللعن والكفير.
    شكرا بزااف حتاش بينتنا الحقيقة ديال هاد الناس لي كيهاجمونا وكيهاجموا الرموز الدينية الإسلامية ديالنا.
    والسلام عليكم
    صوت المغرب الحر
    الرد على “ابو شـــــا مة”

  • صوت المغرب الحر
    الأحد 22 فبراير 2009 - 10:57

    تعليقك غبي ومجانب للحقيقة, لكننا اعتدنا على كذب الشيعة هذا هو حالهم.
    – معلوم للجميع أن أول دولة مسلمة غزت الفضاء برائدها المسلم الذي صام وصلى في الفضاء هي الدولة السنية ماليزيا.
    كما أنه سبق لها ولباكستان أن أرسلت أقمارا صناعية للفضاء قبل أكثر من عقد من الزمن قبل إيران الشيعية.
    – أما أول قنبلة نووية إسلامية فهي لباكستان السنية, فلا تضحك الآخرين عليك بأكاذيبك الغبية لأنك تكتب في موقع يقرأه أناس مثقفون.
    لكن من يكذب على أفضل الناس بعض الرسل (عليهم السلام) صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم, ومن يكذب ويقذف زوجات النبي صلى الله عليه وسلم (أمهات جميع المؤمنين رغما عن أنف الشيعة) ورضي الله عنهن, سهل عليه أن يكذب على قراء الموقع.
    وشكرا جزيلا لصاحب المقال (نور الدين درواش) لأن الكثير أصبح يعرف حقيقة هذا المذهب مذهب السب واللعن والكفير.
    شكرا بزااف حتاش بينتنا الحقيقة ديال هاد الناس لي كيهاجمونا وكيهاجموا الرموز الدينية الإسلامية ديالنا.
    والسلام عليكم

  • صوت المغرب الحر
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:35

    تعليقك غبي ومجانب للحقيقة, لكننا اعتدنا على كذب الشيعة هذا هو حالهم.
    – معلوم للجميع أن أول دولة مسلمة غزت الفضاء برائدها المسلم الذي صام وصلى في الفضاء هي الدولة السنية ماليزيا.
    كما أنه سبق لها ولباكستان أن أرسلت أقمارا صناعية للفضاء قبل أكثر من عقد من الزمن قبل إيران الشيعية.
    – أما أول قنبلة نووية إسلامية فهي لباكستان السنية, فلا تضحك الآخرين عليك بأكاذيبك الغبية لأنك تكتب في موقع يقرأه أناس مثقفون.
    لكن من يكذب على أفضل الناس بعض الرسل (عليهم السلام) صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم, ومن يكذب ويقذف زوجات النبي صلى الله عليه وسلم (أمهات جميع المؤمنين رغما عن أنف الشيعة) ورضي الله عنهن, سهل عليه أن يكذب على قراء الموقع.
    وشكرا جزيلا لصاحب المقال (نور الدين درواش) لأن الكثير أصبح يعرف حقيقة هذا المذهب مذهب السب واللعن والكفير.
    شكرا بزااف حتاش بينتنا الحقيقة ديال هاد الناس لي كيهاجمونا وكيهاجموا الرموز الدينية الإسلامية ديالنا.
    والسلام عليكم

  • صوت المغرب الحر
    الأحد 22 فبراير 2009 - 10:55

    تصحيح للمقالة السابقة:
    تعليقك غبي ومجانب للحقيقة, لكننا اعتدنا على كذب الشيعة هذا هو حالهم.
    – معلوم للجميع أن أول دولة مسلمة غزت الفضاء برائدها المسلم الذي صام وصلى في الفضاء هي الدولة السنية ماليزيا.
    كما أنه سبق لها ولباكستان أن أرسلت أقمارا صناعية للفضاء قبل أكثر من عقد من الزمن قبل إيران الشيعية.
    – أما أول قنبلة نووية إسلامية فهي لباكستان السنية, فلا تضحك الآخرين عليك بأكاذيبك الغبية لأنك تكتب في موقع يقرأه أناس مثقفون.
    لكن من يكذب على أفضل الناس بعد الرسل (عليهم السلام) صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم, ومن يكذب ويقذف زوجات النبي صلى الله عليه وسلم (أمهات جميع المؤمنين رغما عن أنف الشيعة) ورضي الله عنهن, سهل عليه أن يكذب على قراء الموقع.
    وشكرا جزيلا لصاحب المقال (نور الدين درواش) لأن الكثير أصبح يعرف حقيقة هذا المذهب مذهب السب واللعن والكفير.
    شكرا بزااف حتاش بينتنا الحقيقة ديال هاد الناس لي كيهاجمونا وكيهاجموا الرموز الدينية الإسلامية ديالنا.
    والسلام عليكم

  • صوت المغرب الحر
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:33

    تعليقك غبي ومجانب للحقيقة, لكننا اعتدنا على كذب الشيعة هذا هو حالهم.
    – معلوم للجميع أن أول دولة مسلمة غزت الفضاء برائدها المسلم الذي صام وصلى في الفضاء هي الدولة السنية ماليزيا.
    كما أنه سبق لها ولباكستان أن أرسلت أقمارا صناعية للفضاء قبل أكثر من عقد من الزمن قبل إيران الشيعية.
    – أما أول قنبلة نووية إسلامية فهي لباكستان السنية, فلا تضحك الآخرين عليك بأكاذيبك الغبية لأنك تكتب في موقع يقرأه أناس مثقفون.
    لكن من يكذب على أفضل الناس بعد الرسل (عليهم السلام) صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم, ومن يكذب ويقذف زوجات النبي صلى الله عليه وسلم (أمهات جميع المؤمنين رغما عن أنف الشيعة) ورضي الله عنهن, سهل عليه أن يكذب على قراء الموقع.
    وشكرا جزيلا لصاحب المقال (نور الدين درواش) لأن الكثير أصبح يعرف حقيقة هذا المذهب مذهب السب واللعن والكفير.
    شكرا بزااف حتاش بينتنا الحقيقة ديال هاد الناس لي كيهاجمونا وكيهاجموا الرموز الدينية الإسلامية ديالنا.
    والسلام عليكم

  • صوت المغرب الحر
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:21

    تعليقك مجانب للحقيقة, لكننا اعتدنا على كذب الشيعة, هذا هو حالهم.
    – معلوم للجميع أن أول دولة مسلمة غزت الفضاء برائدها المسلم الذي صام وصلى في الفضاء هي الدولة السنية ماليزيا.
    كما أنه سبق لها ولباكستان أن أرسلت أقمارا صناعية للفضاء قبل أكثر من عقد من الزمن قبل إيران الشيعية.
    – أما أول قنبلة نووية إسلامية فهي لباكستان السنية, فلا تضحك الآخرين عليك بأكاذيبك الغبية لأنك تكتب في موقع يقرأه أناس مثقفون.
    لكن من يكذب على أفضل الناس بعد الرسل (عليهم السلام) صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم, ومن يكذب ويقذف زوجات النبي صلى الله عليه وسلم (أمهات جميع المؤمنين رغما عن أنف الشيعة) ورضي الله عنهن, سهل عليه أن يكذب على الجميع.
    وشكرا جزيلا لصاحب المقال (نور الدين درواش) لأن الكثير أصبح يعرف حقيقة هذا المذهب مذهب السب واللعن والتكفير.
    شكرا بزااف حتاش بينتنا الحقيقة ديال هاد الناس لي كيهاجمونا وكيهاجموا الرموز الدينية الإسلامية ديالنا.
    والسلام عليكم

  • مغربي مسلم
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:45

    الى الذي عنون تعليقه ب “ابن تيمية وحده لا شريك له” :
    يبدو أنك تريدنا أن نرى بعين واحدة هي عينك الشيعية, أسي فلان واش انت ناعس ولا خدرو ليك عقلك?
    إذا تحدثت عن الخيانة الشيعية فهي واضحة وضوح الشمس, قال الجهاد قال, واش انت ناعس ولا كتحلم?
    إيران ديالك اللي كدافع عليها هي اللي تعاونت مع أمريكا في حرب العراق وأفغانستان, وهي اللي ساعدتهم في هاذ الغزو السي فلان, والإيرانيين نفسهم اعترفوا بهذا الشيء وافتخروا به, أم أنك إيراني وشيعي أكثر من الإيرانيين نفسهم?
    علاش مثلا حتى شي مرجعية في إيران والعراق مدعات للجهاد في العراق?( لما لم تدعوا أي مرجعية شيعية للجهاد في العراق? )
    وتتحدث عن العلاقة مع الأمريكان? هههههههه, إيران تتعاون مع أمريكا عندما يذبحون أهل السنة في العراق وأفغانستان. أما التعاون مع روسيا فعينك لم تراه بل لم تعترف به, الشيشان تم ذبحهم من طرف حليفتكم روسيا, لما لم تدعوا إيرانك للجهاد في الشيشان? أم أنها تساند حليفتها روسيا لكون الشيشان أهل سنة وهذه هي الحقيقة المرة?
    إيران وحزب الله تدعي الجهاد في لبنان مع أن أهل السنة في لبنان (ولا أقصد العلمانيين) قاتلو إلى جانب حزب الله كالجماعة الإسلامية السنية وقوات الفجر.
    لكن في العراق هؤلاء الشيعة كعائلة الحكيم والجعفري والمالكي ومرجعياتهم الشيعية يعتبرون كل مجاهد إرهابي مثلما تسميه أمريكا, هؤلاء الشيعة يقبلون أحذية الأمريكان كي ترضى عنهم.
    قال الجهاد قال هههههههه .
    والله مكتحشم, هل تظن بأننا مغفلين لكي نصدقك??? واش الجهاد في لبنان حلال وفي العراق وأفغانستان والشيشان وكشمير والبوسنة حرام??? والله مكتحشم, غسلوا لك مخك يا مسكين.
    وعاد كتهجم على الشيخ ابن تيمية والسلفيين???
    على الأقل حنا الأغلبية ديال الحكام ديال الدول ديالنا لايحكمون بالشريعة وليسوا فقهاء ولا علماء ولا شيوخ, أما حكامك فهم علماء مذهبك فالخامنئي تسمونه ‘أية الله’ فهو عالم ديالكم.
    والفضيحة ديال التعاون الإيراني مع أمريكا ضد العراق وأفغانستان والدول الإسلامية السنية فاين نعملوها????
    واش عندك شي عقل كتفكر به ولا وااالو?? أما ما قلته ضد السلفيين فهذا يبين أنك لم تقرأ سوى ما يكتبه لك إخوانك الشيعة. فأول الفتاوى لنصرة غزة أتت من عند السلفيين أو ما تسميهم شيعتك بالوهابيين, فأول فتوى أتت من عند العالم السلفي السعودي عوض القرني, تبعها العديد من الفتاوى في وجوب الجهاد في غزة كتلك الفتوى من علماء ودعاة مصر وكان من بينهم السلفي أبو إسحاق الحويني والسلفيين الآخرين, وكذلك فتوى وبيان علماء السعودية وبيان علماء مكة الأول, والبيان الثاني وفتوى المئة عالم وأكثر والكثير منهم ممن تصفهم بالوهابيين, وفتوى وبيان السلفي نبيل العوضي حول الجهاد, أضف إلى ذلك فتوى اللجنة الدائمة للبحوث والإفتاء السعودية وبيان الشيخ ابن جبرين لمساندة ومناصرة غزة وفتواه بالمقاطعة الإقتصادية للمنتوجات الأمريكية والإسرائيلية لمناصرة غزة, وبيان الحركة السلفية الكويتية التي ثمنها القائد القسامي الشهيد نزار ريان مباشرة على التلفزين, لكنك قد تصدم إن عرفت بأن هذا القائد كان عالما سلفيا في الحديث وآخر اتصال له قبل أن يستشهد كان مع أحد علماء السعودية الذين تسميهم بالوهابية.
    أما إن أردت التأكد فاذهب لموقع الشيخ السلفي نبيل العوضي والشيخ ناصر العمر والشيخ وجدي غنيم وموقع قناة الحكمة والشيخ العلامة يوسف القرضاوي….
    السي فلان ماتشوفشي غير بوحد لعينينة, الله يعطيك الهداية والسلام.
    لقد رأينا العديد العديد من الفتاوى المناصرة غزة وحماس و للجهاد في غزة من العديد ممن تسميهم بالسلفيين, وحتى من المغرب نفسه قرأت بيان للشيخ زحل مناصر للجهاد في غزة من أول أيام الحرب .
    أما علمائك الشيعة فلم نرى فتو ى ولا دعوة للجهاد ولا مساندة, حتى وفد علماء المسلمين الذي زار الدول الإسلامية لمناصحة الحكام ومناصرة غزة لم يكن معهم شيعي واحد وإن أردت التأكد فاذهب إلى موقع القرضاوي وابحث فيه.
    أما الشعارات الشيعية الزائفة فقد مللنا منها, فحزب الله الذي كان يتضاهر بتهديد إسرائيل لم يفعل شيئ خلال حرب غزة ولم يحرك ساكنا, بل نفى مسؤوليته عن اطلاق بعض الصواريخ التي أطلقها الفلسطينيون من جنوب لبنان وقال بأنه غير متورط!!! ياسلام مساندة الفلسطينيين بالمقاومة يعتبر تورط????!!! ياسلام.
    أما إيران التي كانت تردد بأنها سوف تمسح إسرائيل من الخريطة وسوف تدمرها, ففي حرب غزة لم تفعل شيء سوى غرس الفتنة, لاصاروخ ولا طائرة ولا شيء سوى الشعارات الكاذبة وتريدنا أن نصدق كلامك??
    فلا تستعمل طريقة الشيعة للنيل من أهل السنة, لا تكذب علينا.
    نحن لنا عقل أسي فلان, نحن نعرف أن حكامنا غير متدينين وعلمانيين, أما حاكمك الخامنئي فهو عالمك مع ذلك كل هذا التعاون مع الأمريكان ضد الدول الإسلامية السنية المحتلة من العراق مرورا بأفغانستان إلى الشيشان????
    أما ما تسميه تقدما شيعيا فهذا يثبت أنك تقرأ فقط ما يريد منك أسيادك الشيعة أن تقرأه, ويبين أنك في نوم عميق أو أنك لا تعيش أحداث العالم.
    إذا تحدثنا عن التقدم في الدول المسلمة فسنجد مثلا تركيا وماليزيا (السنية ) التي حققت تطورا كبيرا في مختلف المجالات, ويكفي شرفا أنها أرسلت قمرها الصناعي الأول قبل أكثر من عقد من الزمن, ويكفي شرفا أن أول رائد فضاء مسلم صام وصلى وقام بأبحاثه العلمية ماليزي مسلم وسني. أما الصناعات كالسيارات والباخرات وغيرها فماليزيا عندها صناعتها المحلية وباسمها كسيارات ‘بروتون’ .
    وكذلك باكستان السنية تقدمت في هذا المجال فدبابات ‘الخالد’ وصواريخها وطائراتها وغير ذلك محلية الصنع.
    فماذا بقي لك? حتى إندونيسيا تقدمت في هذا المجال.
    وعيق ألبريق والله يهديك والسلام.
    راه حتى حنا كنا مخدوعين فهاد الشيعة وإيران ولكن عندما بدا المخطط ديالهم, وبانت العقيدة ديالهم عقيدة السب واللعن للصحابة وزوجات النبي صلى الله عليه وسلم (ورضي الله عنهم) عندها عرفناهم مزيان.

    أنا لي كيتهملي لوالدة ديالي بالزنا والفاحشة مانقبلوش, أما لي كيتهم أم المؤمنين كاملين شكون هاد المؤمن لي يقدر إقبلو!!!!???? إوا الله يهديهم ويهدي كل ضال والسلام.

  • طوبى للغرباء
    الأحد 22 فبراير 2009 - 11:51

    الى كل شيعي جديد = لا شك انك ممن تاثر ببطولات حزب الله وايران في الجهاد =عفوا ممنوع عليهم الجهاد حتى ياتي المهدي المنتظر==تناقض صح==مهم ليس هذا هو موضوعنا= لكن ما اريد ان اخبر به هو قبل ان تصير متشيعا اعجابا لما سبق ذكره اقرا كتبهم والقران الكريم وقارنها ببعض انا لا اقول لك اقرا صحيح البخاري لا شك ستكب كل ما هو سني لكن اقرا كتاب الكافي اليس هو الكتاب الاصح عندهم بعد القران== ان كنت تؤمن انالقران ليس محرف فيهم من يعتبر القران الكريم محرف=يا له من اسلام== وقار بين ماجاء في اقران الكريم ما اجازه زوما نهى عنه وكدا ما جاء به الكافي
    ولك مني هده الباقة هدية مني لتحبث عن اجوبته
    لا يستطيع الشيعة أن ينكروا أن أبابكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين قد بايعوا الرسول صلى الله عليه وسلم تحت الشجرة، وأن الله أخبر بأنه قد رضي عنهم وعلم ما في قلوبهم ، فكيف يليق بالشيعة بعد هذا أن يكفروا بخبر الله تعالى، ويزعموا خلافه؟! فكأنهم يقولون
    ( أنت يا رب لا تعلم عنهم ما نعلم ) ! ـ والعياذ بالله
    طالما ردد الشيعة في كتبهم عن مقتل الحسين رضي الله عنه أنه مات عطشانا في المعركة، ولذلك تراهم يكتبون على مخازن المياه العبارة التالية ( اشرب الماء وتذكر عطش الحسين)!
    والسؤال : مادام الأئمة حسب مفهوم الشيعة يعلمون الغيب :
    ألم يكن باستطاعة الحسين أن يعلم حاجته إلى الماء أثناء القتال، وأنه سوف يموت عطشاً، وبهذا يستطيع أن يجمع كمية من الماء كافية للمعركة؟!
    ثم : أليس توفير المياه أثناء القتال يدخل في باب الأخذ بالأسباب؟! والله يقول : { وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ } [الأنفال:60].
    انتظر اجابتكم اسال الله ن يهيدكم

  • شوقي إبراهيم عثمان
    الجمعة 7 أكتوبر 2011 - 04:29

    أيها اللائم في الشيعة، ايها المرعوب من الكتب..فماذا يكون موقفك إذا حم القتال الحقيقي هل تهرب وتفر كما فعل شيوخك؟؟ غلى هذا الحد ترتتجف من الكتب؟؟

    موتو بغيظكم أيها السلفيون الحشويون..والله متم نوره ولو كره الكافرون…!! "فكر شيعي" حلوة…هذه من أختراعاتكم لتغريب مذهب آل البيت.وهو دين محمد.زأما هذا الدين السين الذي في أيديكم فملعوب فيه أمويا..!!هنيئا لك بعمر وأبي بكر وعثمان حشرك الله معهم ..إن شاء الله!!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة