الرجال يقرأون جسد المرأة ....كاتب عراقي يتنكر باسم نسائي ليحسم خلافه مع الحوار المتمدن

الرجال يقرأون جسد المرأة ....كاتب عراقي يتنكر باسم نسائي ليحسم خلافه مع الحوار المتمدن
الخميس 26 مارس 2009 - 14:25

الصورة التي اختارها الخزرجي للكاتبة الافتراضية بان سعيد

أثر خلاف داخل أسرة تحرير موقع الحوار المتمدن قرر الكاتب العراقي سفيان الخزرجي أن ينتحل شخصية أمرآة تحت ) بان سعيد( ليثبت للذين اختلف معهم أنه يستطيع أن ينشر دون أن يمارس نفوذه الشخصي داخل موقع يسيطر عليه مجموعة من بقايا اليسار .

وليكمل الخدعة المتقنة استعار الكاتب صورة شابة جميلة تعمل معه للاسم المستعار وبدأ يرسل المقالات للحوار المتمدن التي بلعت الطعم وحولت الشابة الجميلة إلى واحدة من ألمع كاتباتها وطبعا لم يكن الأمر صعبا فأغلبية الذكور العرب يفكرون بمنطق ما تحت الحزام ويقرؤون الصورة بدل الكلام لذا كانت جميع الردود على الكاتبة الافتراضية الحسناء من الرجال باستثناء امرأة واحدة صارحت الكاتبة المتنكرة بالحقيقة المرة وبأن الرجال مهتمون بجسدها أكثر من عقلها وأفكارها وفي ما يلي تفاصيل ذلك المقلب الإعلامي الظريف كما يرويه سفيان الخزرجي بقلمه.

لماذا “بان سعيد”؟

أصبح محرك البحث “جوجل” مصدرا مهما لاستقاء المعلومات، ومن يريد ان يعرف شيئا عن معلومة ما تراه يبدأ بكتابة الكلمة في الـ “جوجل” ليجد أمامه عالما زاخرا بالمعلومات قد يشعر المرء بالفخر بوجود اسمه في مقدمة البحث في جوجل غير اني اشعر بالالم حين يتصدر مواضيع البحث عني موضوع من الحوار المتمدن بعنوان: توضيح حول سحب العضوية من الزميل سفيان الخزرجي

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=112530

لن اتحدث عن المغالطات في الموضوع، ولكني اريد ان ادخل مباشرة في صلب موضوعي: لماذا بان سعيد؟

جاء ضمن التهم التي اوردها المقال ما يلي:


“محاولته فرض نشر مواضيعه الشخصية وإعطائها الأولوية وقد تم رفض نشر آخر موضوع له لتناقضه مع قواعد النشر بإجماع هيئة التحرير، الأمر الذي أدى إلى اتهامه ” الحوار المتمدن ” بالدكتاتورية في موضوع آخر كتبه“.

ان يقوم صاحب الحوار المتمدن بأتهامي بأني كنت افرض نشر مواضيعي “الشخصية” أمر لم استغربه ولكن ان يصمت زملائي في هيئة التحرير عن ذلك الاتهام هو ما اثار استغرابي.

ومن الطبيعي ان يصدق القراء ما يعلنه موقع كبير يتمتع (او كان يتمتع) بسمعة طيبة.

فكان لي ان ارد على تلك التهمة التي الصقها بي الحوار المتمدن حين لم بنبر للدفاع عني سوى فنان صديق هو منير العبيدي في مقاله: لماذا لم اعد راغبا في الكتابة في الحوار المتمدن.

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=155765

قررت أن اخلق شخصية وهمية وان ابعث مقالات باسمها لنرى ان كانت ستحتل مقالاتها صدارة الحوار المتمدن دون تدخل شخصي من سفيان الخزرجي.

وهذا ما حدث.

فاتحت فتاة تعمل عندي في الاستوديو وطلبت الاذن باستعمال صورتها لنشر مقالات باسم مستعار، وبعد موافقتها وضعت لها اسم “بان سعيد“.

وبدأت بارسال المقالات باسم بان سعيد للحوار المتمدن.

http://www.ahewar.org/m.asp?i=2186


تسلقت مقالاتها المعدودة الى مقدمة الحوار المتمدن بسرعة فائقة وصار عدد قرائها بالالاف دون ان يفرض سفيان الخزرجي نفوذه في هيئة التحرير.

نشر لها الحوار المتمدن 17 مقالة وعدد القراء كما هو مبين في موقعها الفرعي 37138 أي بمعدل اكثر من 2000 قاريء لكل مقالة وهو عدد يتمناه الكثير من كتاب الموقع.

وقد انهالت عليها مئات الايميلات من قراء وكتاب الحوار المتمدن مكبرة ومهللة (وهو ما لم احلم به انا نفسي)، طبعا انا احتفظ بكل تلك الرسائل وستظل سرا لاحترامي للاولئك القراء والكتاب، والحقيقة اني اعتبرتها اطراءً لي.

وهذا مثال لرسالة من احد اساتذة الفلسفة (احد كتاب الحوار المتمدن)

المبدعة البديعة بااااااااان

ثلاثة أشياء أفقدوني مقاومة الرغبة في التواصل

مقالك

صورتك

الفلسفة

وهي ثلاثية قل أن تجتمع في انساااااااااااااااان

جميع الرسائل التي وصلتني كانت من رجال الا رسالة واحدة من أمرأة مجهولة أضعها هنا لطرافتها:

“عزيزتي صاحبة الصورة الجميلة بان سعيد

تحية وسلام

من امرأة أبت أن تترك أيميلك يتيما ألا من رسائل الرجال….

عزيزتي اعترف أني لم اقرأ لك قبل موضوعك الأخير في موقع الحوار (صورة مع الله )- والذي دفعني لقراءته كما في المرة التي سبقته صورتك الموجودة أعلى الصفحة !- غير مقال واحد أدهشني عدد من قام بتقييمه مع التحفظ على رأيي بمحتواه..وللعلم فان مقالك الأخير دفعني للعودة لقراءة المقالات السابقة
عزيزتي..

تساءلت هل الثقافة عندنا أحادية الجنس ؟ وأسألك هل قمت قبل ألان بإرسال رسالة إلى كاتبة ما لتبيني رأيك في ما تكتب ؟ توقعي هو لا لكن يبدو أن الغرور يستبد بنا أحيانا لدرجة أننا نتحول مثل الله ونبدأ بالبحث عمن يحولنا إلى مسخ جبار منفوخ بالكلمات الزائفة والتملق , ويصبح حلمنا البسيط المتواضع بان نحظى بمن يقلب أوراقنا إلى استبداد يدفعنا إلى محاسبة ومعاقبة من لا يقدم لنا فروض الولاء والطاعة ! ..ومع هذا لا أحب أن أخرب لك خيالك الجامح الذي أفسده الرجال النزقين فصورك وكأنك المثقفة الوحيدة في عالمنا هذا !!

عزيزتي..

هناك مثل يقول “لا يعرف المرأة ألا المرأة” وأنا أضيف أليه قول آخر: ما اشد غباء المرأة حين تتصور أنها تستطيع أن تخدع امرأة أخرى!!.. لا أحب أن أتطرق إلى محتوى مجموعة المقالات التي قرأتها لان ما جئت به سبقك أليه الكثيرون وخصوصا من العنصر الرجالي وبحسب رأيي فأنهم أجادوا فيه بدرجة كافية ليصبح ما قرأته في مقالاتك مجرد مراجعة لأفكار قديمة قدم الحياة على هذا الكوكب والاهم انه أصبح المفتاح الذي يفتح باب الحوار المتمدن على مصراعيه لكل من تريد الوصول إلى القمة بأسرع وقت وما أشبهه بـ(فديو كليب ) خليع وفاضح لمؤدية شبه عارية تصبح نجمة خلال يومين !!

لكن أحب أن أسألك: هل تعتقدين أن من قرأ لك من الرجال كان يبحث عن ثقافة تنقصه أو عن فكر جديد لم يطلع عليه ؟؟ لكن يبدو أنها لعبة ثنائية وألا لما كتب لها أن تستمر وتحظى بكل هذا الاهتمام , فأنت تكتبين وفي رأسك عداد يخمن عدد الرجال ممن سيطيل النظر إلى صورتك , والرجال يمنحون اللعبة استمراريتها بنزقهم وغرائزهم الحيوانية التي تدفعهم إلى تأمل صورتك طويلا وبعدها يقررون أن يتفرجوا قليلا على .. عقلك !.. هل تجدين نفسك مهتمة أن تفعلي نفس الشيء مع امرأة أخرى ؟؟ كذلك بقية القارئات أو الكاتبات – هذا أن وجد قارئات ومثقفات في عالمنا !-

لا شك انك تكتبين بجرأة وبما انك طلبت رأي امرأة أقول لك بلؤم صريح وجريء ارفعي صورتك من أعلى الصفحة واتركينا نتفرج على عقلك واعدك باني سأكون أول من يكتب بموضوعية وحيادية حول محتوى مقالك القادم بدون صورة وسأنشر رأيي في موقع الحوار ذاته ..

توقفي عن إغراءهم بصورتك لأنك لن تكوني في النهاية ألا محطة يتمنى أكثرهم طهرا ونقاء أن يستريح فيها قليلا ولا يغرك أكوام ( الايميلات (التي تصلك منهم فكل واحد منهم يكتب بإعجاب أو بعدائية وعقله أسفل حزامه !!..

تحياتي .. امرأة ما”

واذ انا اميط اللثام عن بان سعيد اتمنى ان لا يلجأ الحوار المتمدن الى تزوير الحقائق لكي لا يفقد الباقي المتبقي من قرائه وكتابه، فها هي مقالاتي (او لنقل مقالات بان سعيد) قد تصدرت الحوار المتمدن دون ان تحمل اسمي ودون ان اكون قد فرضتها على هيئة التحرير كما يدعي الموقع.

هامش: اتمنى ان لا يحذف الحوار المتمدن مقالات بان سعيد احتراما للقراء.

‫تعليقات الزوار

5
  • فضولي
    الخميس 26 مارس 2009 - 14:31

    تجربة يجب أن تتكرر ، سفيان الخزرجي أثبت شيئيين الأول ما أراده هو: الإعتراف به دون ذكر اسمه.
    الثاني : لولا استعمال صورة امرأة على قدر من الجمال ما تحقق له ذلك….
    أين المشكلة إذن؟
    في فكر المرأة أم في عقول الرجال؟

  • من قارءات الحوار المتمدن
    الخميس 26 مارس 2009 - 14:35

    2000 قاريء لمقالة واحدة على موقع يدخله مئات الالاف يوميا لا يتيح اسقاط حكم مطلق من هدا الحجم . ادخلوا الى الموقع لتروا حجم القراء الدين يلجونه يوميا ، علما انه جاء السنة الماضية في المرتبة الثانية بعد موقع ايلاف من حيث عدد زوراه .
    مادا اراد هدا الكاتب ان يثبت ؟ هل يعتقد ان القراء هناك من صنف واحد ! ، ام انه يريد تصفية حسابات ما مع مديري الموقع ؟ ام انه ببساطة يريد ان يسيء الى الموقع بمزحة سمجة و سخيفة للغاية .

  • عزالدين
    الخميس 26 مارس 2009 - 14:27

    أقسم بالله أنني رأيت عددا كبيرا من الردود في مدونات نسائية بمدونات مكتوب وكنت مقتنعا أن ” جنس ” المدونة هو المتحكم في ميولات القراء
    إنه أمر مؤسف لا نقرأ الأفكار بل نستشف ذلك الجسد الأنثوي الذي يكتب الأفكار
    مقلب جميل ههههههه

  • agadiri
    الخميس 26 مارس 2009 - 14:29

    اشك بعض الشيىء في الرسالة التي قال الكاتب انها الوحيدة لامراة الى بان سعيد.ومن المرجح ان تكون هي الاخرى من الرجل وليس من المراة والرجل هو نفسه سفيان الخزرجي وهو يتقمص اسما مستعارا اخر لامراة ثانية . والهدف من دلك هو ايصال فكرة ما عبر الرسالة وبالحياد التام المزعوم.
    لا اصدق

  • مدون
    الخميس 26 مارس 2009 - 14:33

    نعم ما جاء في الموضوع شخصيا أصدقه ويقع هذا في مدونات مكتوب أيضا حيث المدونات النسوية تحضى باهتمام مما يدل أن البعض يقرأ بشي حاجة أخرى ” حاشاكم ” من لم يصدق ليكتب باسم نسوي و باسمه الحقيقي وسيرى الفرق

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش