24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. شبكة تنتقد "تأخر" تقرير وفيات الخُدّج .. ومسؤول يحتمي بالقضاء (5.00)

  2. جماهير الرجاء تجذب العائلات بـ"شجّع فرقتك ومَا تخسّرش هضْرتك" (5.00)

  3. شكايات في ملفّيْن تجرّ "مول الكاسكيطة" للسجن (5.00)

  4. إقصائيات كأس إفريقيا .. "أسود الأطلس" يتعادلون في جزر القمر (5.00)

  5. دماء شباب مغاربة تتضامن مع جرحى قطار بوقنادل (5.00)

قيم هذا المقال

4.21

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | "بابيلون": هذا سرّ نجاح أغنية "زينة" وسنزور المغرب قريباً

"بابيلون": هذا سرّ نجاح أغنية "زينة" وسنزور المغرب قريباً

"بابيلون": هذا سرّ نجاح أغنية "زينة" وسنزور المغرب قريباً

"بابيلون" هي فرقة شبابية جزائرية للموسيقى استطاعت في الأيام الأخيرة أن تكسب شهرة في الساحة الفنية المغاربة من خلال إصدارها للعديد من الأغاني في الأشهر الأخيرة، والتي لاقت إعجاب الجمهور المغاربي.

الفرقة استقطبت العديد من المعجبين الشباب خصوصا من المغرب، بعد أن أصدر أعضاؤها "فيديو كليب" لأغنيتهم "زينة" التي تتميز بالكلمات البسيطة الجميلة التي تصل إلى المتلقي بسرعة، حيث مزجت فرقة "بابيلون" بين اللحن الجميل والموسيقى الصحراوية الرائعة.

هسبريس اتصلت بالفرقة وأجرت معها الحوار التالي:

أصدرتم أغنية "زينة" والتي لاقت متابعة جماهيرية كبيرة وصلت لأكثر من 14 مليون مشاهد على موقع "اليوتوب" كيف حققتم هذا الرقم خصوصا وأنكم لازلتم في بداية مشواركم الفني؟

الحقيقة ما حققته أغنية "زينة" من متابعة قياسية أمر لم يكن يتوقعه أحد كما أنه كان مفاجأة بالنسبة لنا، كما كانت مفاجأة أيضا لجميع المتتبعين ونحن جد سعداء بهذا النجاح الذي حققته الأغنية لحد الآن.

هل يمكن القول إن ما تحمل أغنية "زينة" من كلمات بسيطة مفهومة لكافة الفئات وإيقاع سلس تعشقه الأذن، هو سبب نجاحها ووصولها للمتلقي الشيء الذي أعطاها هذا الانتشار الكبير؟

نعم، بالتأكيد ونعتقد أن سبب نجاح الأغنية راجع لاختيارنا للكلمات البسيطة بالإضافة إلى الموسيقى البسيطة المستعملة في الأغنية، الكلمات والموسيقى كان لهما دور كبير لكن لا يمكن تجاهل الواقعية في الفيديو كليب، فالأغنية تتحدث عن تجربة عاشها المغني، وقام بتصويرها على شكل فيديو واختار لها كلمات تناسب تلك القصة التي عاشها، وهذا ما أعطى للأغنية أبعادا أخرى، فبالانسجام الموجود بين الكلمات والموسيقى والقصة حققت الأغنية هذا النجاح.

طيب، هل تعبر أغنية "زينة" عن نمط جديد من أنماط الأغاني الشبابية الحالية كالراب والراي.. بمعنى هل جميع مشاريعكم المستقبلية ستكون على نفس المنوال ؟

اللون الغنائي الذي نغني به هو لون غنائي جديد وخاص بالجزائر، واخترنا الغناء به لأنه نمط جديد وغير متداول كثيرا كما أنه ستكون جميع أعمالنا المستقبلية بنفس اللون الغنائي، الذي لا يمكن أن نغيره لأننا اشتهرنا به الآن، ونحن كفرقة شبابية لم نختر هذا اللون بشكل ارتجالي بل لأنه لون يحترم المتلقي وذوقه ومن السهل أن يصل للجميع خصوصا للذين يجدون صعوبة في فهم اللهجة المغاربية.

ألا تعتقدون أن التقارب الثقافي واللغوي بين المغرب والجزائر لعب دورا في انتشار هذه الأغنية بهذا الشكل في المغرب مقارنة مع باقي الدول العربية الأخرى؟

نعم بدون شك، فالقرب الجغرافي بين البلدين وتشابه اللهجة الجزائري والمغربية لحد كبير، هذه عوامل كان لها دور كبير في وصول أغنية "زينة" للجمهور المغربي، فالجزائري يمكنه أن يفهم اللهجة المغربية بسهولة والمغربي يمكن أن يفهم الجزائري أيضا، وليس المغرب فقط بل حتى باقي دول المغرب العربي، وصلت إليهم الأغنية بسبب فهمهم للكلمات المستعملة في الأغنية.

حسنا.. كما هو معروف فالفن رسالة سامية تحمل الكثير، لكن اليوم أصبحنا نرى الرسائل الموجهة للشباب عبر كليبات كثيرة تقول العكس، ما هو تعليقكم؟

الفنان يعبر عن مستواه أولا من خلال أغانيه والفيديو كليبات التي يقدمها للجمهور، بالإضافة أن الكثير من الفنانين في المغرب العربي والعالم العربي يبحثون عن تقليد الفنانين الغربيين، وذلك من خلال إدخال أساليب وألوان غنائية جديدة في أغانيهم وأعمالهم المصورة، لهذا نجد الكثير من الأعمال الفنية تتشابه فيما بينها بسبب التقليد الموجود في الساحة الفنية، لكن مع ذالك نجد فنانين آخرين لازالوا يحافظون على العادات والتقاليد واحترام الجمهور في أغانيهم والفيديو كليبات.

ظهرت في السنوات الأخيرة موجات شبابية غنائية كثيرة في الساحة الفنية، أنتم كفرقة شبابية غنائية جديدة، أين يمكن أن تصنفوا أنفسكم في سياق هذه الموجة؟

نحن لا يمكن أن نصنف أنفسنا في أي مرتبة داخل الساحة الفنية المغاربية، لأنه لا يمكن أن نقوم بتحديد ما سنقدمه في القادم الأيام ونسبة نجاح أعمالنا المستقبلية، وما يمكننا قوله هو أن مجموعتنا بالرغم من أنها جديدة لا يمكن أن نقول أنها ستختفي بسرعة وتذهب مع هذه الموجة، صحيح أننا في بداية مشوارنا الفني لكن سنستمر دائما في البحث عن الكلمات والألحان الغنائية التي تحترم الجمهور والتي تصل له بسرعة وتعطينا الاستمرارية.

النجاح الذي يعرفه الغناء المغاربي حاليا هل يعتبر خطوة فعلية لمنافسة المشارقة، أم هو أيضا مجرد موجة عابرة؟

مشكل الفن المغاربي ليس في عدم وجود الطاقات الفنية التي يمكنها أن تعطي فنا حقيقيا، بل المشكل الموجود والمطروح بقوة في جميع الدول المغاربية هو عدم وجود مؤسسات فنية وشركات إنتاج تساعد على إنتاج الأعمال الفنية وتقوم بتوزيعها وترويجها كما يجب، فنجد أن الفنان المغربي هو من يقوم بدعم أعماله ويسهر عليها، لو كنا في المغرب العربي نمتلك الإمكانيات الموجودة في المشرق لكان الفن المغاربي أكثر انتشارا والأكثر شهرة لما يحمله من رسائل فنية.

ونتمنى بصدق، أن يعرف الفن المغاربي على الأقل في السنوات المقبلة تلك الإمكانيات التي تساعد الفنانين في إيصال فنهم لجميع الوطن العربي وإلى العالم.

في نهاية حوارنا معكم ما هي مشاريعكم المستقبلية؟

هناك جولة سنقوم بها إلى بعض الدول الأوربية، كما أننا إن شاء الله، سنقوم بزيارة المغرب وسنقوم بجولة فنية فيه، وستعرف نهاية السنة الحالية ألبومنا الغنائي الجديد الذي نشتغل عليه حاليا وسيشاركنا فيه فنانون من المغرب بالإضافة إلى فنانين عالمين، والذي نتمنى أن يلاقي النجاح الذي لاقته أعمالنا السابقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - الهروشي التطواني الأحد 09 فبراير 2014 - 17:50
أغنية جميلة بالفعل..ومرحبا بأي فنان جزائري حر يحب المغرب وشعبه من طنجة للكويرة ولا يؤمن بسياسة جنرالات فرنسا في خلق الكراهية بين الشعوب كما فعلوا لشعبهم مع الليبيين والمصريين..
المغرب هو البلد الثاني للجزائريين الأحرار ..كما نتمنى أن لايصدقوا خرافة "المغرب عدو " وهي الأسطوانة التي تبثها وسائل الاعلام الحركية المأجورة في عقول ضعاف الجزائريين فقط...
2 - ابو هاجرطاطا الأحد 09 فبراير 2014 - 18:03
هكذا تستطيع لغة الفن و الابداع ان تكسر و تحطم الحدود بين شعبين يجمعهم التاريخ و الجغرافيا و تفرقهم الحسابات السياسية الضيقة
3 - عبدو الأحد 09 فبراير 2014 - 18:11
اعتقد ان المغرب والمغاربة يبالغون في انفتاحهم على الثقافة الجزائرية . لست ضد الانفتاح ولست من دعاة الوطنية الضيقة والشوفينية ولكن أومن بأن الانفتاح يجب أن يكون متبادلا. الأمر الذي لا ألاحظه إطلاقا حينما اتوقف من حين لآخر لمشاهدة وتتبع ما يجري عند جيراننا. بالمقابل أجد حضورا كبيرا لأسماء جزائرية على قنواتنا وفي مهرجاناتنا. قد يقول قائل نحن بلد فيه هامش واسع من الحرية والدولة لا تتدخل في كل ما يبث على شاشات التلفزيون كل من تستضيفهم المهرجانات. وأن المغاربة منفتحون على كل الثقافات ومن باب أولى ان ينفتح على ثقافة من هم اقرب إليهم جغرافيا وتاريخيا وسوسيولوجيا.قد يكون هذا الأمر صحيحا. ومن المؤكد ان تلفزيون ومهرجانات الجيران تحت رقابة نظام طوطاليطاري . ولكن ماذا عن الصحافة الجزائرية في الداخل كما في الخارج التي نادرا ما تخصص حيزا للاشادة بتألق الفن والثقافة المغربية وما أكثر المجالات التي تتالق فيها. عموما هو مجرد رأي ووجهة نظر
4 - mouatine hata الأحد 09 فبراير 2014 - 18:20
Je voudrais dire seulement que nous avons des groupes mieux que ses enfants dont vous parler et que nos grandes artistes vendent leurs biens pour pouvoirs vivre et malheureusement qu'à chaque fois qu'il ya une faite ou moussame ont envois les invitations à des HLAYKIYa surtout d'une payé qui ne cesse de mettre le bâton dans la roue du progrès de notre payé d'ailleurs cette chanson n'a aucune valeur paroles et meme musique qu'ils restent chez eux et nous laisse tranquille
5 - SAYED MOH الأحد 09 فبراير 2014 - 18:37
الناس يفلحون في العلم والاختراعات والعرب لا يفلحون الا في الرقص والغناء
6 - marocain de france الأحد 09 فبراير 2014 - 18:37
عندنا في المغرب مجموعات فنية رائعة وفنانون كبار يشهد لهم التاريخ لذالك فلمادا تهتمون بكل من هب و دب من المغنيين الجزائريين . يجب على المغاربة ان يتعاملوا بالمثل ان حكومة الجزائر تمنع جميع الفنانين المغاربة من المرور في وسائل اعلامهم وفي مهرجناتهم . لدا يجب العمل بالمثل مع هدا الكيان.
7 - غيور على الفن الأحد 09 فبراير 2014 - 18:48
نزيدوهوم حتا هم في الحساب مقدنا مامي و خالد و السيكتور و الطالياني و فوضيل و الزهوانية وووو اياه الانفتاح و لكن ماشي لهاد الدرجة راه حنا تحلينا تا مقدينا على جميع الثقافات باراكا نقصو شوية و نهتمو في الفن ديالنا !
8 - الياس الجزائري الأحد 09 فبراير 2014 - 18:48
الى كل الاخوة المغاربة ان مانطلبه من صحافتنا وصحفيينا في البلدين هو هذا النوع من المواضيع البناءة والايجابية التي تجعلك تحب اخاك و تعتز به وان تبتعد عن صب الزيت على النار .
اما فيما يخص هذا الموضوع فاظن ان احسن فرقتين موسيقيتين حسب راي في الجزائر هذه السنة هما BABYLONE & CAMELEON
9 - الخفاش الأحد 09 فبراير 2014 - 18:57
اغنية عادية جدا،فما هو الشيء الدي يجعل هذا اللون سبقا يخص الجزائر وحدها حسب قول احد افراد الفرقة؟
10 - BEN ARBI الأحد 09 فبراير 2014 - 19:16
أخيرا جائت هذه الفرقة الشابة لتخلصنا من ضجيج الراي الذي أفسد اذواق أولادنا فشكرا لأبناء الجزائر.
11 - babylone fan الأحد 09 فبراير 2014 - 19:47
Babylone ont un style different la simplicicité est tjr appreciée par les gens et c bien ça qui rends les chansons de babylone populaires où tu vas tu entends les gens ptit et grand entrain de repeter zina et puisoo hrram ou po hrram on a po le droit de decider cela on est des 3oulama et parmis ces derniers ceux qui pensent que le chant n est po hrram ms il faut eviter po mal de trucs qui aiderons le chanteur a atteindre et a presenter de l art noble au contraire ils se respectent et ils respectent leur public ainsi respect et bon courage pour la suite
12 - driss الأحد 09 فبراير 2014 - 19:53
je voudrais dire a ce groupe que vous avez profondement toucher mes sentiments par vos paroles qui sont simples mais aussi tres emmotionnelles , soyez les tres bien venus au MAROC , je suis deja un de vos funs , ce qui me fait vrement mal c est que je sais pas pourquoi nous sommes divises , dites moi une raison acceptable , je vous entends comme si j entends a moimeme
13 - mounir الأحد 09 فبراير 2014 - 20:01
الفن لا وطن له اغنية بكلمات بسيطة ولحن جميل شكرا لفرقة بابيلون ونتمنى لكم الاستمرار
14 - david الأحد 09 فبراير 2014 - 20:16
تمنيت مرة واحدة نشوف شي مغربي سواء في النظام أو الشعب فيه النفس الكل يطبل ويهلل لكل من هب ودب لا عجب العالم يحتقركوم الصحف العربية أغلبتها تشتم وتحتقر المغاربة حتى أفلامهم تذل المغربيات كأنهن ساحرات عاهرات أماأنتم فتتملقون لهم هل هناك شيء في القانون أو الدستور المغربي ينص على احترام الآخر وتحقير المغربي أجيبوني
15 - jamal الأحد 09 فبراير 2014 - 20:18
Je souhaite la bienvenue à ces jeunes garçons talentueux qui chantent la paix , la douceur et l'amour.Oublions la haine, fumons le calumet de paix et chantons.La vie est très courte pour être gâchée dans des billevsées et des blabla à deux balles. Je pense à nos ancêtres, qui n'étaient ni Algériens ni Marocains,plusieurs entre eux étaient des frères, d'autres des cousins, qui ont fait un long chemin ensemble, du Golf Arabique jusqu'au maghreb pour s'y installer. Ainsi , les rameaux de l'arbre se sont éloignés les uns des autres.Les uns se sont trouvés au Maroc actuel, d'autres se sont trouvés en Algérie d'aujourd'hui. Jusqu'à présent je connais des frères dont l'un est Algérien et l'autre Marocain. Et il faut préciser que ces cas de figure sont légion!Bienvenue BABILONE
16 - رشيد الأحد 09 فبراير 2014 - 20:45
والله السياسة الجزائرية احسن و افضل من السياسة المغربية . على الاقل فهي تخلق المشاكل مع المغرب و هذا الاخير يفعل بكل ما بوسعه لكي يصلح ما تحاول الجزائر افساده حتى اصبح يكرم جياعها على حساب جياع المغاربة بدعوى انه فن هاذف . اي فن واي هذف ؟ و هل الجزائر تكرم المغاربة بالطريقة التي يكرم بها الجزائريين ؟
كفى كفى من تبذير المال العام المغربي عى حساب الاوباش و المغاربة احق و اولى بها .
17 - hicham amsterdam الأحد 09 فبراير 2014 - 20:55
J espere que ces jeunes vont votez rachid nekkaz et changer l algerie une fois pour toute et je le redis l union fais la force ...votez nekkaz c est lui qui vas aider les algeriens jeune dynamiek deja milliardaire c est l occasion a ne pas rater et merci
18 - عاشقة الامواج الأحد 09 فبراير 2014 - 21:19
بصراحة الاغنية جميلة تحمل كلمات بسبطة
19 - علاء الأحد 09 فبراير 2014 - 21:21
أغنية تشبه أغنية ميكّري "حورية" ، وربما تكون تقليدا لها، وحتى في صور الفيديو : بحر وأمواج وحورية البر تمشي على شاطئ البحر
20 - متتبع الأحد 09 فبراير 2014 - 21:30
أغنية جميلة و لكن كان عليهم عدم تسكين حرف الميم في كلمة "قمر"او تغييرها بكلمة "بدر"!!!
21 - sibawaih الأحد 09 فبراير 2014 - 22:19
Soyez les bienvenus, mais on dirait que les rythmes sont des frères Megri ,les lyriques et 'intonation est celle des Mouloud El meskaoui; Ba3out et les Jrafas de la région d' Errachidia le BALDI ecoutez le et vous verrez.
22 - Fraternellement الأحد 09 فبراير 2014 - 22:20
Driss, votre témoignage est très touchant et je vous souhaite de tout coeur de rencontrer des gens aussi bons que vous. C'est bien dommage, mais moi non plus, je ne comprends pas pourquoi toute cette haine entre deux peuples voisins et frères qui ne savent pas profiter des bons moments de la vie comme si qu'on allait vivre éternellement. Personnellement, je payerai cher pour retrouver les traces d'une amie marocaine que ma soeur et moi avions connue par le pur des hasards en France, pendant que nous étions en vacances, il y a quelques années de cela. Malheureusement, nous l'avions perdue de vue et nous ne savons pas ce qu'elle devient. Je ne perds pas espoir de la revoir un jour, on ne sait jamais ! Elle s'appelle Aicha et c'était à Livry Gargan plus exactement. Par la grâce de Dieu, je souhaite à nos deux pays un meilleur avenir et un rapprochement plus serein et harmonieux. Salam
23 - Hicham es-Smara الأحد 09 فبراير 2014 - 22:21
حقيقه لا أرى أي تميز في هده الفرقه الموسيقية,فهدا النوع من الغناء موجود مند سبعينات القرن الماضي و كلمات الأغنية عاديه عباره عن جمل متفرقه لعده أغاني أخرى قديمه ,لدا كفانا من نفخ في الأجانب و لنلتفت إلى أبناء وطننا الدين هم في حاجه إلى كل أنواع الدعم و التشجيع . و من يرى العكس فليرجع لأغاني الإخوان ميكري .
24 - لرقم 16 - david الأحد 09 فبراير 2014 - 22:28
عن أي نفس ؟؟؟ وأي احتقار تتكلم أنت ؟؟؟؟ يا أخي باقي ما عاش اللي يحتقر المغرب والمغاربة أنت قصدك السب والشتم وأنا أتحداك أن تدخل موضوع عربي ولا تجد فيه السب والشتم بين العرب بجميع أجناسهم وهذا يدل على تربيتهم وأخلاقهم الفاسدة ويسئ لهم وليس لمن وجهو له شتمهم ولا يوجد صحيفة واحدة احتقرت المغاربة بل مهمة الصحافة نقل الأخبار كما هي وإذا نقلت خبر سئ عن مجتمعنا فهذا لا يعني بأنها احتقرتنا لأن الاحتقار معناه أكبر من ذلك أما بالنسبة للمغربيات اللي قلت بأنهن تُذل بأفلامهم !! فهل إن قامت مغربية بتمثيل دور سئ بفيلم معناه أنها ذلت ؟؟ كلمة الذل والاحتقار أنت أظن لا تعرف معناهم وإلا لعرفت متى تستعملهما
ونحن لا نتملق لأي أحد بل نعمل بأصلنا وأخلاقنا وهم كذلك يعملون بأصلهم وأخلاقهم ولا تنسى أخي العزيز أن الشجرة المثمرة هي التي ترمي بالحجارة وكما يقولون إذا كثُر أعدائك فاعلم بأنك تسير في الإتجاه الصحيح يعني كل ماقلته ليس احتقار بل غيرة وحسد لا أكثر
25 - المعطي الأحد 09 فبراير 2014 - 22:40
الناس كيبغيو العلم و المعرفة مش يبغيو الشطيح و الرديح و فلحقيقة هي اغنية زوينة
26 - Mostafa El-idrissi الأحد 09 فبراير 2014 - 22:55
Salam. No thank you.stay in your dirty country.
you are not welcome,we don't want you,we had enough of your ruubish,.anybody from anywhere in the world even the jews are welcome except the Algerians.Get the message & stay where you are.Morocco is too good for you.salam
27 - Marocaine الأحد 09 فبراير 2014 - 23:06
Très très belle voix. Bienvevus au Maroc. Bon courage et plein de succès
28 - lahcen الأحد 09 فبراير 2014 - 23:31
رقم3 انور الله ينورك جيب الحديث صحيح وفي محل سي غوغل يكدب العالم في هدا الزمان .
باب قول النبي صلى الله عليه وسلم لتتبعن سنن من كان قبلكم

6888 حدثنا أحمد بن يونس حدثنا ابن أبي ذئب عن المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي بأخذ القرون قبلها شبرا بشبر وذراعا بذراع فقيل يا رسول الله كفارس والروم فقال ومن الناس إلا أولئك.
كفارس والروم وليس اليهود والنصارى.
لا تقوم الساعة حتى تقوم ساعتى وساعتك يا أخي. اتق الله ترى العجب العجاب...
وعلم ياأخي ان فن الغناء هو رسول لغت البلدان. لا تنسا بأن الهجة المصرية أصبحت تنافس العربية الفصحى بفضل السيما وأم كلثوم....
29 - sam الاثنين 10 فبراير 2014 - 00:20
ما لا يعرفه الناس هو ان الاخوان ميكري هم اول من ادخلوا الاغنية الشبابية الى العالم العربي قبل عمرو ذياب و ايهاب توفيق و غيرهم
30 - رونق الاثنين 10 فبراير 2014 - 03:37
لا اعرف لماذا هذه المبالغة سمعت للأغنية عادية لا تستدعي كل هاته الإشادة عندنا بالمغرب طاقات على جميع المستويات لكنها لا تلقى الدعم ولا حتى سطر مقال في حقهم في الجرائد
السيد تلفاتلو زينة وراه يحوص عليها !!!
31 - memo الاثنين 10 فبراير 2014 - 04:15
هذه الاغنية ليست من النوع الجزائري,فاللحن مغربي مستوحى من الاخوة مكري وبعض النغمات من عند ناس الغيوان والفرق الاخرى,وحتى الكلمات مغربية وبعيدة عن اللهجة الجزائرية ماعدا كلمة أنحوس فهي جزائرية, فحتى اسم زينة فهو غير متداول بالجزائر وان كانوا يقصدون الفتاة الجميلة فهم يقولون شابة وليس بكلمة زينة
32 - Les jeux olympique الاثنين 10 فبراير 2014 - 12:12
Tout a fait d accord memo,la musique est tout a fait marocaine qui me fait penser au freres migri ,nass el ghiwan et les autres...les paroles dont les mots est marocain comme SEWWELTTI,donc prq cet publicite pour des jeuns ammateurs hespress on a besoin de nous informer d autres nouvelles que la musique comme les jeuns olympique en Russi pour encourager les jeuns pour le sport de la neige on a el hamdoulillah bcp de neige dans notre pays pourquoi pas participer la prochaine fois.
33 - almohajr الاثنين 10 فبراير 2014 - 13:31
زينة وعاجباني اغنية للفنان السوداني عبد الكريم الكبلي
34 - belkacem الاثنين 10 فبراير 2014 - 14:15
je ne vois pas cette haine des fois injustifiee contre tout ce qui est algerien sur ce forum de Hespress. Bon quant a la musique la composition na rien a voir avec le style megri . cette chanson toute fois , elle est OK, moyenne, passable pas plus. L'autre Zina de Raina Rai etait vraiment un HIT un grand HIT dans les annnees 80.
35 - غشوي محمد الاثنين 10 فبراير 2014 - 18:06
من فضلكم اسمه المغر الكبير وليس العربي
36 - Halima Ibrahim الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 01:19
لما سمعت هاته الأغنية اعتقدتها مغربية.لأنها تشبه أسلوب أحمد سلطان و الآخرين،كما أن كلماتها بالدارجة المغربية.لكن لماذا هذا الإهتمام المغربي المبالغ فيه بمجموعة لا محل لها من الإعراب في الساحة الفنية،إضافة إلى أنهم ينتمون إلى بلد عدو، حكومة و شعبا، ينفق الملايين من البترودولار لتقسيم المغرب وتقزيمه و عزله بل محيه عن وجه الأرض.أين عزة النفس؟ أما العدد الكبير من المشاهدين لهذا الفيديو،أنا متأكدة أن جلهم مغاربة الذين عودونا على مساندة الأعداء قبل الأصدقاء، حيث كانوا سبب إستمرار خالد و فضيل على الساحة الفنية بعد أن انطفت شمعتهما.كل ما يقدمه الفنانين الجزائريين هو الموسيقى المغربية. يسرقونها ثم ينسبونها إلى تراثهم المزعوم. الراي الذي هو فن مغربي أصيل ادخلت عليه آلات غربية لعصرنته، في فرنسا،لكن لأن الحظ حالف الجزائريين خالد و مامي و تعاملا مع شركات إنتاج وتوزيع عالمية ساعدت في نشر أغانيهما عبر أوروبا(ثم المغرب قبل الجزائر) أصبح فن جزائري! رغم أنه ولد في فرنسا ورفضه الجزائريون جملة و تفصيلا عند ظهوره! المؤسف أن بعض الجهلاء المغاربة يتفقون مع هذا الإدعاء الكاذب! حتى فن كناوة سرقه الجزائريون.
37 - مغربية الأربعاء 12 فبراير 2014 - 17:59
الاغنية جميلة لكنها ليست باسلوب جديد مغري كان يغني بنفس الاسلوب والدليل اغنية حورية وسعيدة فكري كل اغانيها بنفس الاسلوب يعني ماشي شي حاجة جديدة علينا
38 - موهوب جزائري الأربعاء 02 أبريل 2014 - 15:05
الى كل المغاربة لي راهم يتكلموا كلام سخيف مادام هي اغنية عادية وما تستاهلش كل هاد الاهتمام علاه راكم تقولوا بلي كلماتها مغربية ولحن تاعها مغربي ولا غير المهم تنتاقدوا والا كي عادت الاغنية جزائرية راكم تكبروا في افوامكم
الاغنية جميلة جدا ورائعة وجزائريةمئة بالمئة
والاخ لي راه يقول لازم ما نهتموش بالفن الجزائري انا نقوله ماشي انتم لي راكم مهتمين بالفن الجزائري بل هو لي فارض روحه عليكم طبعا بجماله وب روعته وبصداه العالمي
39 - المحترم الجزائري السبت 29 نونبر 2014 - 18:17
لايجب أن نرى الأشخاص بالإنتماء الحدودي للبلاد وإنما نرى بما في القلوب
واللإخوة مهما إختلفو لابد ان تعود المياه الى مجاريها وأتمنى أن تكون هده الأغنية باب لهده العودة الأغنية مهما قيل عنها فهي رائعة تدخل القلوب دون أي حاجز
40 - احمد الدرع الأربعاء 27 ماي 2015 - 04:12
اريد ان اتواصل مع الفرقة لموضوع مهم جدا ٠٠٠كيف استطيع التواصل معهم
41 - حميد ابو هيثم السبت 02 يناير 2016 - 13:29
فل ندع السياسة لاهلها وما ذنب الفن والفنانين فاليحيا كلا الشعبين
42 - سارة عايشة زكارة الاثنين 11 يناير 2016 - 06:53
واش بيكم انتوما المغاربة حاسبين روحكم حاجة بهدلتو بينا زعمة جايين تنتاقدو في الجزائر عيب عليكم زعمة أشقاء حسدتو هذ الفرقة شغل راح تخلدو في هد الدنيا عندي أصدقاء في المغرب و الله نعم الأصدقاء و خيرهم و الله ما ننساه و لكن هد الكاليتي لي رآني نشوف هنا الله يستر مانشوفش في جد كم قاع الجزائر رابحة بيكم و لا بلا بيكم
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال