24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

2.95

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | البشير عبدو "يبرئ" ابنه سعد المجرد من سرقة لحن "أنتي"

البشير عبدو "يبرئ" ابنه سعد المجرد من سرقة لحن "أنتي"

البشير عبدو "يبرئ" ابنه سعد المجرد من سرقة لحن "أنتي"

انتقد الفنان المغربي، البشير عبدو، الاتهامات التي وُجهت لابنه سعد المجرد، مفادها أنه قام بسرقة لحن أغنيته الجديدة "أنتي"، مؤكدا أن مثل هذه الاتهامات هي "ضريبة النجاح، والهدف منها هو مضايقة أي فنان".

وقال عبدو، في تصريحات لهسبريس، إن "مثل هذه الاتهامات ترمي إلى ما وصفها بـ"البلبلة والتضييق على الفنان المغربي"، مضيفا أن "هذا الأمر أصبح طبيعيا في الساحة الفنية المغربية، وكل فنان ناجح يتعرض لمثل هذه الأمور".

وزاد ذات الفنان المغربي بالقول: "لقد ربيت ابني جيدا، ومن المستحيل أن يكون قد قام بسرقة أي شيء نهائيا، بالإضافة أنه ليس من لحن كلمات الأغنية، بل هناك ملحنون يتعامل معهم يقومون بالتلحين والكتابة".

وأردف عبدو جازما "ابني لم يقم بالسرقة نهائيا ولن يقوم بها، وأنا كفنان مغربي لدي تجربة في الساحة الفنية لا يمكن أن أسمح بمثل هذه التصرفات أو أقبل بها".

وأضاف المطرب المغربي أن "سعد لا يمكن أن يتطاول على ملك الغير، لأنه فنان ويعرف ما هو الفن المغربي، فهو فقط يبحث عن الجديد دائما من أجل جمهوره الذي يحبه".

وأكد عبدو في ختام حديثه أن "سعد لن يلتفت لمثل هذه الأمور، وأنه لن يقوم بالرد عليها، ورده الوحيد هو العمل في صمت وعدم الاكتراث لما يقال عنه من طرف أي جهة كانت".

وجدير بالذكر أن العديد من نشطاء المواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا فيديو يتضمن عدة أغاني يقال أنها مصدر أغنية سعد لمجرد "أنتي"، والتي حظيت بصدى كبير لدى جمهور المغني الشاب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - عزام السبت 15 فبراير 2014 - 08:42
الفنان بشير عبده أنا شخصيا من المعجبين بإبنكم الرائع سعد المجرد صوتا وجمالا رجواليا وقبولا..رغم أنني لست من الشباب فأنا أستاذ متقاعد ومع أسرتي نحب جميعا الثلاثي لمجرد الوالد البشير والزوجة نزهة الركراكي والإبن سعد الأسرة الفنية الناجحة.هنيئا كذلك بإصدار ألبوكم الجديد الذي سوف أبحث عنه لشراءه فأنا معجب كذلك بصوتكم الجميل المتميز..أما موضوع السرقة فأنا أتفهم غضبكم وردكم السريع كأب خصوصا فلو قيل أن البشير عبده هو الذي "سرق" لاحتملتم الإنتقاد أما أن يقال ذلك عن إبنكم الرائع الذي يمشي على طريق النجاح والنجومية فلا شك هو هذا مصدر قلقكم..أليس كذلك؟ في رأيي لا داعي أخي البشير من الرد على مثل هذه الإتهامات وإضاعة الوقت قي الدفاع عن سعد..الأفضل أن تردوا بالمزيد من "السرقات" ـ أمزح طبعا ـ أي العمل والإبداع.أقول في النهاية إذا سرق سعد لحنا فذلك يحيلنا على الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب الذي بتجديده للأغنية العربية اتهم هو كذلك بالسرقات وليس بسرقة واحدة..قل لسعد أن يسرق مرتين أو ثلاث حتى يتبرك بموسيقار الأجيال..هاهاهاها.. رجاء لا تعودوا الأخ البشير للدفاع أو الجواب على الإنتقادات..المعجب عزام
2 - الملتزم من قبل شوي السبت 15 فبراير 2014 - 09:12
نريد ردا مباشرا من سعد بما أنه اليوم في قغص الاتهام أخي الفنان عبدو. يجب أن لا نستهين بالمستمع المغربيي. فما زال هناك متذوق للفن بهذا البلد الكريم. كجمهور عريض للفن المغربي يهمنا كثيرا حق كل فنان مغربي لأننا شعب من شيمتنا التصدي للظلم. سعد مطرب جيد و عرف تطورا ملموسا في سلوكياته بعد اتهامه في قضايا إجرامية لدى السلطات اﻷمريكية من قبل إلا أننا نرفض أن يكون فعلا قد سرق اﻷغنية المسماة أعلاه. فلا نستهين بالقارئ و المستمع المغربي..
3 - moha السبت 15 فبراير 2014 - 09:15
c une belle reprise en tout cas
.............
4 - مولع السبت 15 فبراير 2014 - 09:33
لا هو بعمل فني مسروق بل شبيه بعمل فني سابق خصوصا على مستوى اللحن و لا هو بجديد حيث لايحمل أي إبداع أو تجديد يذكر.
5 - Ganar السبت 15 فبراير 2014 - 09:52
أغنية ناجحة طبيعي يكون ليها أعداء
6 - Lahoucine السبت 15 فبراير 2014 - 10:11
Merci de laisser les artistes travailler. Saad est sur la bonne voie. Bon courage Saad
7 - عبدالرحيم السبت 15 فبراير 2014 - 10:15
وزاد ذات الفنان المغربي بالقول: "لقد ربيت ابني جيدا، ومن المستحيل أن يكون قد قام بسرقة أي شيء نهائيا".

ونعم التربية السي البشير. بهذا النموذج الذي تفتخر به من تربيتك سيصبح للمغرب جيل جديد قادر على النهوض بالبلد و استرجاع مكارمه و أخلاقه.
ربنا اهدنا و جميع شباب المسلمين.
ربنا لا تهلكنا بما فعل السفهاء منا.
8 - mouna السبت 15 فبراير 2014 - 10:17
rien à dire , c'est une très belle chanson, bravo saad!!!
9 - lamia السبت 15 فبراير 2014 - 10:26
يا هاد ناس باراكا من السم و الحقد saad عندو ما يقول بزاف عليكم يسرق ok
10 - هندوستان السبت 15 فبراير 2014 - 10:28
كلمات جميلة للمغني سعيد لمجرد ولكن اللحن تقريبا للفلم الهندي فناء للممثل أمير خان والممثلة كاجول أما اللحن الخليجي بيدا كل البعد مع لحن أغنية سعيد لمجرد، سرقة اللحن ننتظر ماذا ستقول بوليود ولها واسع النظر
11 - عبده/الرباط السبت 15 فبراير 2014 - 10:33
.... مع كامل الاسف لحن بداية الاغنية يشبه الى حد كبير الاغنية الهندية و الاغنية الخليجية مع تغيير بسيط في سرعة اغنية سعد لمجرد. فهل هذا اقتباس من الاغنيتين ام هو تطاول عليهما. اما السيد البشير عبده الذي نحترمه فمن حقه ان يدافع عن ابنه و لكني ارجو من السيد البشير ان يفعل مثلما فعلت و يستلقي على ظهره و يغمض عينيه و يستمع الى الاغنية الهندية و هنو فنان مرهف الاحساس طبعا فسيجد تشابها او تطابقا بين بداية اغنية ابنه و الاغنية الهندية. لا نريد ان نظلم احدا و لكن المستمع يبحث عن الحقيقة. و سلامي اليك السي البشير و الى الفنانة نزهة الركراكي.
12 - fdouli السبت 15 فبراير 2014 - 10:33
"لقد ربيت ابني جيدا، ومن المستحيل أن يكون قد قام بسرقة أي شيء نهائيا"
قلت له السرقة حرام و الغناء حلال.
13 - Elias السبت 15 فبراير 2014 - 10:48
انا واحد القضية لي مابغاتش تفهم ليا
كيفاش البشير عبدو هو أب سعد المجرد؟
أين هو الاسم العائلي المشترك؟؟!
انا ببعدا مابقيتيش كنفهم هاد المغاربة !!
14 - عبد المنعم السبت 15 فبراير 2014 - 10:49
نعم للأسف, الدليل واضح. الإعتذار من طرف الملحن بالدرجة الأولى .السؤال هل كان المطرب على علم؟ دفاع الوالد عن إبنه ليس في مكانه.
15 - متتبعة السبت 15 فبراير 2014 - 10:53
ولو لا جملة (بزاف عليك..) كانت الأغنية ستكون في المستولى لكن تلك العبارة جعلت الأغنية سوقية وتروج للعنف بين المرأة والرجل
16 - حسن السبت 15 فبراير 2014 - 10:55
اذا كان ابنك ليس سارقا فكيف تفسر تلك الاغنية التي لها نفس الإيقاع واللحن ، وإذا كنت تقول انك ربيت ابنك تربية صالحة فبماذا تفسر الشكل وحركاته مع بنات شبه عارية عندما غنى في القناة الثانية هل ترضى بأن تكون ابنتك من بين الراقصات فما تحب لعائلتك يجب ان تتمناه لجميع المغاربة، حتى انك لم تبدي حينها اي تعليق ، كما ان الاغنية ليس لها صبغة فنية بل صيغة اغاني الكباريهات ستنتهي مع نهاية زجاجة الخمر، يجب ان تعلمه الفن الحقيقي والدائم ، لا توجد اي من اغاني سعد تصل حتى لربع جودة اغانيك ( وانت دايز ، مغربنا...)
17 - مهاجر مغربي السبت 15 فبراير 2014 - 11:03
على الاقل هو يبحت وينتج الاغنية شخصيا اعجبتني ولا اجد مقارنة بين الاغنيتين
معرفتش على اساس اتهمتو السيد الى كان عن اللحن فهو مختلف الله يستر جاو يبدعو مشكلة مابدعوش مشكلة قيلو عليكم المغاربة وهادا لي دار هاد الاتهام خاصو يتحاكم والله لانه ماشي غير جي وضع فيديو تتهم فيه الناس هادا كتتسمى سيبة وخاص سعد يرفع دعوة ضد هاد االاتهام باش نيت تبان الحقيقة ويسدو فامهم لي حاضيين غير النقد السلبي
18 - مغربي اصيل السبت 15 فبراير 2014 - 11:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.هده العائلة كباقي الفنانة يمتهنون مهنة التسول والفضيحة .بالله عليك هذه تربية شبه رجل ثتيرون عليه هده الضجة قبح الله سعيكم على هده الانماط من الرذيلة التي تدخل لبويتنا دون اذن.وفضحكم الله في الدنيا قبل الاخرة.واقول للمعلق عزام انتم وامثالكم تمارسون القوادة بعلم او بدون علم.وحقنا لن يضيع امام الله ايتها القناة التانية الديوثية
19 - nadia fay السبت 15 فبراير 2014 - 11:06
لاحظت مؤخرا مجموعة من المواضيع والاجناس الادبية والبشرية تجتهد الى الشهرة على حساب عقول المغاربة وكرامتهم التي تنبني على صدور البومات تتضمن الحانا تشبه اناشيد الاطفال شكل اغنية انتي ،اين هو الابداع ترا را را نرااارااا ,,,,الضحك على الدقون اما الكلمات والحقد الدفين للجنس الاخر فهي افكار تنم عن عدم النضج الفكري وتعاطي سموم تدهب الفطنة الرجل الدي لا يستطيع ان يحفظ كرامة اي امرأة تحيط به لا يمث للرجولة بصلة والعكس صحيح ,,,,,,كفى ترااااهاااات راه لا كلمات للحن للدواقين
20 - hoda السبت 15 فبراير 2014 - 11:19
مقدمة الاغنية لحن ايطالي Bella ciao زوجي ايطالي واعرف بعض الا غاني الايطالية في اليوتيوب Bella ciao original للتا كد
21 - rachid bijita السبت 15 فبراير 2014 - 11:43
abdo c est le nom de chohera ,,le vrai nom c est lbachir mjarad
22 - mustapha السبت 15 فبراير 2014 - 11:51
un chanteur nul et sans l'aide de ses parents ne peut pas être ce qu'il est
Et je pose la question suivante Ou était ce saad avant quatre ou cinq ans
on a jamais entendu parler de lui
23 - nahla السبت 15 فبراير 2014 - 12:09
je pense que ce qui se passe c'est qu'il y a uen forte ressemblance entre ces chansons , saad a mon avis devrait fournir mieux que ça, c'est uen chanson bien mais ça passe , ce n'est pas extraordinaire malheureusement!!! je lui souhaite de progresser et de travailler bcp plus le rythme et les paroles de ces chansons , il peut faire bcp meiux!!!!!!
24 - Labzioui1 السبت 15 فبراير 2014 - 12:17
راه قال لكم البشير بالوكالة على إبنه: ليس ابنه هو الذي لحن الاغنية. كملوا من عندكم,
25 - Amal السبت 15 فبراير 2014 - 12:31
ونعم الفن ...
واش هاد المستوى نزلنا ليه؟
على قلة الكلمات الراقية!؟؟؟
كلمات سوقية بامتياز
26 - ملحن السبت 15 فبراير 2014 - 12:43
لا يوجد اي تشابه في الالحان .ضريبة النجاح شيء عادي
27 - نوووووووووووونة السبت 15 فبراير 2014 - 13:11
الى الاخوان الذين يتمادون في الحديث عن الحياة الشخصية لسعد المجرد. من منا معصوم من الخطأ؟؟ وقبل ان تحاكم غيرك حاكم نفسك اولا.... اما عن الحياة الفنية لسعد فهو غني عن التعريف... إنسان طموح يحب التجديد ويساير عصره... متواضع جداً جداً التقيته أنا وابنتي ذات التسع سنين في حفل له بهولندا حيت سارع وبكل تلقائية اخذها معه على خشبة المسرح ... كم ادخل البهجة والسرور في قلبها حيت لم تعد تحب فنانا غيره.
اريد ان أقول انه بتواضعه وخفة دمه كسب الملايين من الجمهور المغربي داخل وخارج الوطن. اما أغنية انتي فقد أعجبتنا كثيرا وتتوافق مع ذوق سعد المجرد. فهنيئا لك البشير عبده وهنيئا لك نزهة الركراكي بهذا الولد الجميل!!!!
28 - hassad france السبت 15 فبراير 2014 - 13:13
trop de blabla,laissez le jeune homme travailler,il a rien volé,il chante très bien,il dérange personne,
الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب
29 - بدون السبت 15 فبراير 2014 - 13:29
أنا معجب بعائلة نزهة الركراكي كثيرا.
الفنان له الحق أن يغني أي أغنية كانت بدون أي مشكل إن كانت محفضة يدفع حقوق صاحبها Droits d’auteur
droits patrimoniaux : ces droits permettent à l’auteur et à ses ayants droit d’obtenir une rémunération en contrepartie de l’exploitation de son œuvre.
وإدا لم تكن محفظة ليس له أي قانون يحميه.
ومادا نقول في أغنية المشاهب (حب الرمان )كدالك.
كفاكم إحتقارا لفنانينا ,إن كنتم على حق
فساعدوهم عن القرصنة التي تتعرض لها ثرواتهم اعلى عينك يابن عدي.
30 - adel السبت 15 فبراير 2014 - 13:40
شخصان اتنان حملا مشعل الاغنية المغربية هما سعد لمجرد و حاتم عمور
31 - rachid السبت 15 فبراير 2014 - 13:44
la chanson de saad mejarrad est belle bien bonne mais n’empêche d’avoir l'audace de dire oui car d’après le vidéo que j'ai vu il es très clair que saad mejarrad a fait une reprise
32 - lamaye السبت 15 فبراير 2014 - 13:54
personnellement c'est une chanson que j'ai pas aimé du tout
33 - hasni السبت 15 فبراير 2014 - 14:12
salem alikoum
je voulais dire que ce chanteur denommé saad lamjarade n'a rien compris a a l'hetique et personnellement j'ai je le trouve nul et il manque de pudeur il ferait mieux de changer de métier
34 - رشيد المرسي السبت 15 فبراير 2014 - 14:17
غريب كل هذا التهافت الكنسي القرن أوسطي لتجريم مطرب تشبه أغنيته قليلا أغنية أو أغانٍ أُخَرَ. وكأنه جاء أمراً إدّاً. فما بالكم مثلا لم تحاكموا
اغنية نعمان لحلو "بلادي يازين البلدان" التي تنحَل وتشبه وتحاكي أغنية "قل لي ولا تخبيش يا حبيبي" لجورج وسوف؟! أتكيلون بمكيالين؟ أم حلال على أحدكم وحرام على آخر؟ ومهما يكن فالأغنية جميلة وكلماتها تمس الكثير من العلاقات العاطفية والزوجية التي يعاني منها جلنا, وإن حاول بعضنا أن يداريها وبعضنا الآخر أن يداويها...
35 - hicham canada السبت 15 فبراير 2014 - 14:25
انتقد الفنان المغربي، البشير عبدو، الاتهامات التي وُجهت لابنه سعد المجرد
36 - سعيد من الريف السبت 15 فبراير 2014 - 14:44
كل خبير في مجال الغناء سيعرف أن اللحن غير مسروق
لأنه هناك تشابه فقط في المقامات الموسيقية
أما أن نقول أن اللحن مسروق فهذا غير ممكن إلا إذا تجاوز 8 موازين موسيقية
37 - princesse السبت 15 فبراير 2014 - 14:56
أولا إسم "المجرّد" هو الإسم الحقيقي للفنان السّي البشير عبدو، و حفاظ سعد على إسمه الحقيقي دليل على افتخاره بإسم أبيه و دليل أيضا على زوال موضة "الإسم الفني" التي كانت سائدة في عهد والده خاصة في "مصر" حيث أغلب الفنانين كانت لديهم "أسماء مستعارة فنية" فالقدير عبد الحليم حافظ إسمه الحقيقي عبد الحليم شبانة مثلاً.

سعد فنان رائع و سليل عائلة فنية عريقة، والدته لالة نزهة من الروّاد، إستمر يا سعد و لا تبالي، إعمل بصمت و لا تنزل إلى مستوى محاربيك خاصة من يستهدفونك للنّيل منك، للنجاح ضريبة فلا تضيع الوقت في تسديد الضرائب.
أنوه بتشبثك بلهجتك المغربية و إصرارك على النجاح بها.. bravo
38 - josef السبت 15 فبراير 2014 - 15:08
Pour moi et bcp de gens c'est une trés belle chonson,keep walking SAAD
39 - الموسقار انا السبت 15 فبراير 2014 - 15:11
هاد الاغنية مافيهاش ولا نبرة وحيدة مغربية،لا إقاع ولا اداء لو طلع الى الجنوب لوجد احسن من هاد لبسالة الاغنية كوله منقولة بلا حشمة ،لمغاربة مشي كوانب سي عبدو،حتى عبدو منقولة من الخليج كول سي البشير لا
40 - فرفر السبت 15 فبراير 2014 - 15:32
ابتذال وسفاهة وكلام مجتر, فأزمة الإبداع في المغرب سمة بارزة لدى جل المغنيين, فاستباحة المجال الابداعي عموما بالمغرب أعطى نماذج لا تستحق أن تكون ضمن منتجي الثقافة فهذا الضجيج المنظم يستهين بالذوق الرفيع وإهانة صريحة للفن المغربي الملتزم.
لحن هجين بين الخليجي والراي يؤكد ضيق المخيلة الابداعية لمن كتب ولحن هذه "التخربيقة"
41 - مغربية السبت 15 فبراير 2014 - 15:40
استمعت لحوار سعد مع ديجي في راديو مارس الاثنين الماضي و هو فقط غنى اغنية ليست كلماته او لحنه و حتى لو كان لخن مسروق فنانين كبار قيل انهم سرقو اللحن و حتى الكلمات من اغلني تركية ايرانية و ايطاليا فضا شاكر جورج عمر دياب و شرين .... لم نسمع كل هذه الضجة اغني نعمان الحلو سرق اغاني امين الجزائري و بعدها قالو جري طوالك و تاحد مهدر من مغاربة بالعكس قالو غير اغنية و ملى مغربي نجح باغنية بزز منكم نجحات هاد ضجة حيت نجحات قولو كلمات ساقطة قولو اهانة هذا دليل على انها نجحات والناس بعلاقتهم بالله ماشي هدرة مثالية و راء الحاسوب كانكم قدسين
42 - mounir السبت 15 فبراير 2014 - 15:59
,Saad rajol il dit que la veritè
Une tres belle chanson, meme la voie est tres bonne. Bonne continuation Saad. J'achetrai 10 cd une fois je rentre au Maroc.
43 - Marocain السبت 15 فبراير 2014 - 16:08
En tout cas, une belle reprise. Elle parle d'un sujet vivant DIAL LWAKT

Tout le monde aime ses enfants, mais Saad est un majeur laisse le ou apprend lui à se défendre lui même.

M. El bachir et Mme Nezha les marocains vous aiment
44 - abdelhak السبت 15 فبراير 2014 - 16:23
أ سي البشير لقد دافعتَ على ٱبنك أين هو من كل هذا ألآ يعرف أن يدافع على نفسه و المشكل هو أن لحن الأغنية فعلاً مشتبه .و يمكن لإبنك أن يغلط إنه ليس ملكاً .لقد غلط من قبل أقصد فضيحة البنت اليمنية القاطنة بأمريكا . لسنا معصمون من الخطأ .
45 - ABDERRAHMAN السبت 15 فبراير 2014 - 16:45
ربيتي ولدك جيدا اين النربية ع الدين الاسلامي واحد معلق فودنو...
46 - يونس السبت 15 فبراير 2014 - 17:01
شخصيا أنا من المعجبين بعمل الفنان سعد المجرد ، بغض النظر عن لبسه وتصرفاته لأنها حريته الشخصية وليس لنا دخل بها .. مشكلة البعض أنه لا يتحمل رؤية فنان - مغربي - صاعد يتألق ويغني نموذجا جديدا وحصريا على الساحة المغربية ، هؤلاء من نسميهم بأعداء النجاح ، ضميرهم فقط يصحوا على من يشتغل بصمت وليس له دخل بما يفعله الآخرون ، أما من يسرق في وضح النهار أموال الشعب يرفعون له القبعة ويصفقون له ويضعون ألسنتهم داخل أفواههم .
تحية للأخ سعد على الأغنية الرائعة ومزيدا من التألق إن شاء الله
47 - racha السبت 15 فبراير 2014 - 17:34
je suis pas une fan de saad lmjarad mais la chanson qu'un fait lui est magnifique a aucune relation avec d'autre chanson
48 - amal السبت 15 فبراير 2014 - 17:47
باز السيد كيغني بالدارجة و كيهدر بالدارجة و بقى وفي لبلادو فبلاصة ما نشجعوه كانحاربوعندم الحق المغاربة يمشيو لمصر و لبنان حيت ماجبروش الدعم فبلادوم إلى الامام يا سعد و مين اسيدي الغناء حرام علاش كتمشيو تسمعو الاغاني ديالو ناري شعب منافق الله يستر
49 - Montreal-Dlo السبت 15 فبراير 2014 - 17:52
je ne vois pas le plagiat. je pense c'est une contribution. et c'est clair les gens qui ont fait un grand effort pour trouver ces chansons similaires, n'ont pas fait ça pour rien, mais qlq chose derrière ça. khotna gha la7ssad , taytab3ok mais 3la wallo. en tout cas lah ihdi el jami3
50 - c'est une très belle chanson السبت 15 فبراير 2014 - 18:04
c'est une très belle chanson, bravo saad
kamal a khouya saad
51 - تعليق السبت 15 فبراير 2014 - 18:21
تلخيص لكل التعاليق : نحن شعب يعشق *التابعة* لإن كل شخص ينجح في شيء يخصه إلا ويلقى انتقادات . ومن نظري هناك تشابه في بعض النغمات لكن كلحن كله لا يوجد تشابه . و اي بنت بقات فيها الفقصة ديال هاد الأغنية نقولها سمعيها وبردي اعصابك
52 - طنجاوية السبت 15 فبراير 2014 - 18:33
انا سمعت الاغنية أعجبتنى وصراحة لايهمنى هل سرق اللحن أم لا اهم شي بالنسبة لي انه قدم أغنية روعه اعجبتنىىىىىىىىىىىى الله يعطيك صحه
53 - معلومة السبت 15 فبراير 2014 - 18:36
إلى صاحب التعليق رقم 13 ، البشير المجرد هو الإسم الحقيقي للفنان المغربي ، عبدو هو اسم الشهرة فقط ، إذن الإسم العائلي المشترك بين البشير وسعد هو المجرد :)
54 - SAFAA السبت 15 فبراير 2014 - 18:51
juste la jalousie du travail mon cher ami tkt pa en ai tous avec saad c est notre frere je vous aimeeeeeeee
55 - youssef السبت 15 فبراير 2014 - 18:57
الحقد معشش فيكم حتى النخاع . اتركوه يشتغل .الله يرحم والديكم. في العالم هناك عدة برامج لاكتشاف الاصوات و اننم بفعلكم هذا تريدون قبر صوته .
56 - jayjay السبت 15 فبراير 2014 - 18:59
Saad est un très bon élément dans le tissu artistique marocain, il est encore dans ses débuts et pourtant il explose, ceci dit que c'est normal qu'il ait beaucoup d'ennemis . Quant à l'affaire du plagiat, on remarque que Saad est fidèle au même rythme dans toutes ses chansons, il a un style auquel il reste attaché, que nous apprécions bien, et que peut être c'est par le pur hasard que les deux chansons se ressemblent dans le rythme ... et si c'est une reprise, faites le mais au moins donnez nous quelque chose qui respecte notre ouïe ... svp laissez le jeune enrichir notre répertoire marocain
57 - مغربي بكندا السبت 15 فبراير 2014 - 19:06
الى الاب عبدو ما كان عليك ان ترد على هده التفاهات فاي انسان يبدئ حياته الفنية بالنجاح اكيد سيكون له اعداء و سيقومون بوضع العصا على عجلات مسيرته لكن الدكي هو من يتعامل مع هده الاتهامات بطريقة اللامبالات ابنك تبارك الله عليه سائر في طريق ناجح يكفي ان لااغانيه اصبح يرددها المشارقة و لو بكلمات مغربية الشيء الدي عجز عنه الكتير و للعلم فالعديد من الاغاني الناجحة عالميا هي اغاني يتم اعادتها بانغام جديدة تتاسب مع انغام السوق الحالي من قام بتركيب الفيديو و عدب نفسه فقط ليظهر ان اللحن مسروق يدل على حقد و حسد البعض الدي يمكن ان يدهب بعيدا لكي يحطم طموح الاخرين ماالعيب ان غنى سعد هده الاغنية و اعطاها طابعا مغربيا و الاهم من كل هدا هو ان الاغنية تعرف نجاحا و هدا الاهم فمزيدا من التالق و لا تهتمو بالاتهامات التي الهدف منها التحطيم و فقط و تبارك الله عليهم و الله يحفظكم للاارة انا رغم تم سني يتعدى الاربعين الا ان اغاني سعد تعجبني و تعجب ابنائي ايضا
58 - ofski السبت 15 فبراير 2014 - 20:53
أغنية ناجحة طبيعي يكون ليها أعداء
59 - مغاربة السبت 15 فبراير 2014 - 20:59
تربية...............اي تربية حشوووووووووووووووووووومة باركا من الفراكة راها احنا كلنا مغاربة .....واذا هنالك اي مشكلة فالاحرى بالمعني بالامر الدفاع عن نفسه الا اذا كان قاصر وباركة من الفضايح راه الشهرة والنجاح بالكفاءة ماشي بالدفيع والميوعة
التربية لا تكون الا على القيم والاخلاق وليس الديوثة والتخنزير
والسلام
60 - maghribi السبت 15 فبراير 2014 - 21:03
salam
je veux juste dire que j'étais a l ecole avc saad lmjared qui etait un ami et wéld l7ouma aussi saraha et sans vouloir le défendre , saad est une personne tres eduqué et ses parents lui ont inculqué les bonnes bases , au collége (publique)rares ceux qui savaient qu il etait le fils de...il refusait qu'on le dise et il etait comme tout le monde sans se faire passer par qui que se soit
61 - BERKANE antwerpen السبت 15 فبراير 2014 - 22:09
قال تعالى :{ وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ} (6) سورة لقمان

يقصد بالمعازف والغنى
62 - سميرة السبت 15 فبراير 2014 - 22:20
اسي البشير انت فنان رائع زوجتك رائعة ابنكما الله ايبارك جميل ومتواضع متلكما ويعطي للشباب الاغاني الرائعة . اما هؤلاء الدين يقولون الكلام اللي ما كيعجبش الحسد هو الدي يدفعهم لدالك ايعملوا بحالوا . الله ايخليه ليكم ويفرحكم بيه اسرة رائعة جدددددا معجبة باعمالكم جميعا لست وحدي الكتير من الناس الي كنعرفهم انتم محبوبون عندهم . لا يهمكم القلائل فهم ليسوا الا اناس يتكلمون فقط بالدارجة ( ما تيرضاو باللي كيعطي الجديد الجميل (
63 - مواطنة السبت 15 فبراير 2014 - 22:40
اصلا اغنية الهندية لا علاقة سعد غير صوت بيانو ركزو فب اللحن و فيها شبه من اغنية قديييييييمة لبنانية كنضن الهنود لى سارقين اللحن من اغنية لما بسمع صوتك بنسي كل الى بدي قولو
قديمة هاد اغنية كانت تتجي في اي ار تي في اياماتها
64 - إفلاس الأغنية المغربية.. السبت 15 فبراير 2014 - 22:41
شكون شكار العروسه .. امها ولا اختها ولا الحزاره تاع مرة اباها..
واشكون بغيتو يدافع عليه من غير اباه؟؟ كل خنفوس في عيون باه غزال... السلام عليكم..
65 - chafik السبت 15 فبراير 2014 - 22:50
bravo , vous etes de grands artistes dj van et saad ,milles bravo, ya des similitudes dans les musiques mais le rythme est bien different en plus de la voix de saad avec son thymbre tres beau, nous aimons tous et nous vous encouragons a continuer
66 - خبان احمد : الصويري الركراكي السبت 15 فبراير 2014 - 23:05
النجاح هذي هي ضريبته السيد كيحتهد . لحن ايطالي ولا ديالو المهم عندوا غاني جيدة وتقبلها الاذن ويتاهل يسمعها الانسان. ناس مقايلقاو مايديروا كيختلقوا المواضيع والمشاكل ويقلبوا على عثرة شي مغني .السيد شاب وكيقدم اغاني عرية وخفيفة وتفتح الخاطر.
67 - محممد العربي السبت 15 فبراير 2014 - 23:09
أول ما سمعت الأغنية قلت هذا اللحن معروف قبل صدور أغنية سعد المجرد. وهو يتضمن جملا موسيقية من أغنية " صافي، صافي" وأقول للسيد البشير عبدو أنه لا يمكن حجب الشمس بالغربال وأنه كان بإمكانه أن يكون أكثر موضوعية ويدافع عن الفن قبل ولده
68 - abdellah السبت 15 فبراير 2014 - 23:21
bravo saad tes chansons sont tous extra très bonnes chances continue
69 - lina الأحد 16 فبراير 2014 - 00:13
كايقول واحد المثل فالشمال الى شفتوا الجبلي ربح عرف خاه ماكانش معاه هادي هي ضريبة النجاح
70 - hanane sen الأحد 16 فبراير 2014 - 00:36
مشكلة معانا الى ما غناوش بالمغربية تنعايرو و الى غناو بالمغربية تنعايرو عالأقل هو رجع الشباب يتصنتو و أغانية زوينة بحال لمن نشكي الي كتعجبني بزاف المصيبة أننا كانشوفو غير خوتنا أما الآخرين بالعكس تنفرحو مثال الشاب حسني الله يرحمو أكبر شفار ألحان و رغم ذلك كانو تيحماقو عليه
71 - akram usa الأحد 16 فبراير 2014 - 04:53
ا لسلام عليكم .
والله العظيم اني لا استمع لالموسيقى , وبالصدفة استمعت اليها على اليوتيب وانا اقوم بابحات .....بكل صراحة الاغنية رائعة اداءا وكلمات مما دفعني لسماع اغنية ثانية له مع اسماء لمنور....هذه هي الحقيقة والصراحة ...لكن الاهم هو ان الغناء وسماعه حرام نطلب من الله العفو والعافية
72 - MERY الأحد 16 فبراير 2014 - 23:31
bravo saad bonne continiation ournya rai3a
73 - مريم السبت 22 فبراير 2014 - 07:02
سعد لمجرد فنان رائع..ولم يسرق اللحن من الهند او ايطاليا او غيرها..لان مستواه فوق كل الهنديين والايطاليين ولا يعرفهم..ونعم التربيه يالبشير عبدو انجبت رجل لايمكن ان يصل مستواه احد..
وانا اقول الف الف مبروك للنجم سعد لمجرد على الاغنيه المتميزه الرائعه...
استغرب من جميع المغاربه اللذين ينتقدونه هو اللذي رفع مستواكم،هو اللذي جعلكم تبقون في المقام الرفيع...واخيرا سعد لمجرد لايوجد له ولاغانيه شبيه
74 - el alaoui الثلاثاء 11 مارس 2014 - 18:38
في الحقيقة Bella Ciao - ORIGINALE هواللحن الذي سرقه سعد لمجرد
ولوكان والده على اطلاع واسع لما دافع عنه
75 - شيماء الاثنين 17 مارس 2014 - 03:10
سلام .سمعت اغنيه غير بصدفه ليوم و عجباتى بزاف هنيئا لك مكرهتش دير موضوع عل هجرك حبيبك شكرا
76 - يتيمة مغتربة الاثنين 31 مارس 2014 - 20:45
كل واحد حر فحيااتو ومسؤول عليها ...ماكاين لاش الواحد يحاسب ويعاقب الاخرين قبل مايحااسب نفسه....تحيااتي لعائلة لمجرد وموفق يا سعد لمجرد ....الله يعز بلااادنا والمغاربة فين ماكانو ...
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

التعليقات مغلقة على هذا المقال