جمهور "النهضة" يُبهر وائل جسّار في حفل الرومانسية

جمهور "النهضة" يُبهر وائل جسّار في حفل الرومانسية
الأحد 1 يونيو 2014 - 04:30

لم يتمكن الفنان اللبناني وائل جسار من الوفاء بالوعد الذي قطعه للجمهور المغربي، مساء أمس، عندما كشف خلال لقائه الصحفي أنه سيقدم أغنية ديو مع الفنانة، المغربية، سلمى رشيد، خريجة برنامج “آراب أيدل”، خلال الحفل الذي أقيم مساء السبت بمنصة النهضة، ضمن فعاليات الدورة 13 من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

جسار الذي أخلف بوعده للجمهور لأسباب مجهولة، لم يعلن عنها خلال الحفل، تفاجأ بتفاعل الحاضرين الذين تجاوبوا مع جميع أغنياته، عن ظهر قلب عكس المطرب الذي كان يستعين بقراءة كلمات أغانيه.

“موجوع” و”توحشيني” و”غريبة الناس” و”ألف مرة” و”نا بنسحب”، كلها أغاني رددها الجمهور في حفلة تميزت بالطابع الرومانسي، وبتجاوب كبير للحضور الذي حلّ من مختلف جهات المملكة بمنصة النهضة بالرباط من أجل اقتناص لحظة شجن ومتعة في ثاني يوم من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

الفنان اللبناني، الذي يشارك في “موازين” للمرة الثانية بعد دورة 2010ـ انبهر بتجاوب الحاضرين من كل الأعمار، وشكر الإعلام المغربي على دعمه للفن والثقافة، ووقوفه إلى جانب الفنانين العرب.

وكان جسار، قد اعتبر في ندوة صحفية قبيل الحفل، أن الاصوات الغنائية المغربية ظلت مظلومة لزمن طويل في المشهد الفني العربي، وكان ينبغي انتظار ظهور برامج المسابقات الفنية في القنوات العربية من أجل تسليط الضوء عليها.

وأضاف الفنان الفنان الذي يزور المملكة بانتظام منذ سنة 2000، أن المغرب كان دائما زاخرا بالأصوات المهمة من حجم الفنان عبد الوهاب الدكالي، ولحسن الحظ أن برامج المسابقات بدأت تسلط الضوء على المواهب المغربية التي يحتاجها الفن العربي “لأن الأصوات الجميلة قليلة بالفعل”.

‫تعليقات الزوار

10
  • مشارك
    الأحد 1 يونيو 2014 - 08:35

    جمهور امازيغي معجب بفنه العربي وفنانيه العرب ويعبر عن تلاحم العالم العربي مغربه ومشرقه رحم الله عبد الكريم الخطابي اختار منفاه في مصر العروبة دون غيرها

  • Rbati
    الأحد 1 يونيو 2014 - 10:24

    كنت حاضرا الحفل كان رائعا و الجمهور اروع, كل مرة يثبت الجمهور انه نقطة قوة مهرجان موازين

  • massil
    الأحد 1 يونيو 2014 - 12:46

    C'est un acte de s'exprimer d'une maniere civilisee.
    C'est pas par amour du liban qu'il est la,mais c'est
    plutot pour rappeler a quiconque que cette terre est
    de nature amazighe.D'allieur pour exprimer mon amour
    aux arabes,j'ai pas besoin de hisser un drapeau amazighCe meme drapeau a ete confisque aux militant
    amazighs lors de la soiree du roi du banjo (Abdelhadi
    Izenzaren a sale l'annee derniere.Ce militant est
    conscient de son acte,il est courageux et a l'audace
    Tout mon soutien a ce personnage tout en l'incitant
    a etre prudent car l'amazighophobie au maroc monte
    en puissance.
    TANMIRT IDAYGAN AMAZIGHE

  • من الشعب
    الأحد 1 يونيو 2014 - 12:47

    الشعب فرح بموازين. لا تهمه آلزيادات في الاسعار… ؟

  • محاولة أخيرة
    الأحد 1 يونيو 2014 - 14:48

    إن حقيقة تهذيب الذوق نراها في أحياء وشوارع المغرب، وفي طرقاته وفي مساكن وبيوت الشعب. ونعرفها في تكوين الجماهير الشعبية وفي تعبئتها وتنمية تكوينها المعرفي. كما نلمسها في نوعية أطعمة وألبسة وأفرشه الشعب، وفي سلوكه العام، وفي نظرة الغربيين لنا. هي حقيقة تشهد بها حالة المستشفيات والمدارس والمحاكم والسجون والإدارات العامة؛ وحتى في البرلمان.
    هذه الحقيقة تبوح بها أسماك البحر وتشهد بها على هذا العصر الزاهر الذي يعيشه المغاربة جميعا، مادامت تلك الأسماك قد أصابتها التخمة من افتراس ونهش جثت الغرقى الفارين من نعيم بأرض المغرب.

    إن كان كل ما سردنا، وهو قليل على كثرته يدل على شيء، فإنما هو يدل على حقيقة كذب وسائل إعلام مأجورة وأزلام وعملاء وبيادق للصهيونية العالمية وهي عبر وسائلها هذه تسعى لاختراق مجتمعنا قصد تدجينه وتسميم ثقافته وترويضه وتشويه وضرب قيمه وأخلاقه، لهدف إبعاده عن محيطه العربي الإسلامي وبالتالي لاستغلال خيرات البلاد واستعباد شعبه.

    ما لموقع هسبريس لا ينشر إلا ما يوافق إعلاناته لموازين الهاوية؟

    ودامت لكم المهازل في مذلة اللذة بالفرح والمسرات!

    وانشر اولا تنشروا فهذه محاولة أخيرة مني.

  • houssa
    الأحد 1 يونيو 2014 - 14:49

    اكتب ومتيقن انكم لاتنشرون لايهمني الموضوع ولكن الصور المرفوقة بالموضوع ثلات صور كلها تحمل لافتة امازيغ اين العلم المغربي ؟ هل اصبحتم جريدة امازيغية ام للمغاربة جميعا على يقين انكم لاتنشرون وتنادون بحرية التعبير

  • لماذا الراية !!!!!
    الأحد 1 يونيو 2014 - 17:20

    أتساءل هل نحن في لبنان الطائفية أم في مغرب الحضارة العربية الاسلامية. الاديولوجية تابعانا فينما كان شي حد فينا وخا التظاهرة فنية محضة,

  • koko
    الأحد 1 يونيو 2014 - 17:42

    شوف الجمهور بعد حالة بئيسة بحال الخرفان حابسينهم ب باريار ديال الحديد

    جمهور متخلف في بلد متخلف يحتل الصف 130 حسب مؤشر التنمية . أول جامعة مغربية تحتل الرتبة 5000 في العالم. أول بلد في العالم في العاهرات. 90 % من الشباب مشرملين . دوخوكم بالمهرجانات أو كاي يكلو ليكم رزقم يا عبيد. شعب يعيش على الصدقات والهبات والسلفات . شعب لا يملك حتى مزبلاته . شعب أصبح مرهونا للشركات الفرنسية والبنك الدولي. بلد سيملكه الفرنسيون والأفارقة مستقبلا. شعب بدون هوية أصبح أضحوكة العالم .الدراسات المستقبلية تشير إلى تعرض المغرب إلى مجاعة جارفة بعد انقطاع الهبات والصدقات . شعب بلا هوية إلى زوال لا محالة.

  • بنحمو
    الأحد 1 يونيو 2014 - 17:48

    إلى رقم 4
    آشنو زعما بيتو تحبسو علينا الماء و الضوء ؟
    الزيادة في الأسعار نار نار …أو بيتو تحبسو علينا الفرحة حتى هي ؟؟!!

    آسيدي الزيادات سول عليها رئيس الحكومة و مليون و800 ألف لي صوتات عليه , أما نحن لسنا إلا مستهلكين كل ما ينتجه أفراد الشعب بما في ذلك الفنون الجميلة , أحب من أحب وكره من كره.
    Vous savez , il y a une loi naturelle qui dit qu'à force de vouloir priver les gens d'une chose, ces meme gens remuent ciel et terre pour y arriver. Depuis 2000 les memes personnes qui sont au gouvernement aujourd'hui ont essayé tous les moyens pour arreter Mawazine. 13 ans après il est là sur ses pieds et ses fans s'augmentent chaque année. Admettez que Vous etes vaincus et allez-y vous faire plaisir pour un laps de temps.

  • وفاء
    الإثنين 2 يونيو 2014 - 04:20

    انا كنت لبارح تما او مافهمتش علاش هازين العلم الامازيغي في حفل فني مكان عندو حتى معنى الحمد لله كلنا مغاربة بحال بحال او هاداك هو لباب اللي كدخل منو الفتنة يعني فرق تسود مع العلم اني امازيغية

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات