شوارع الرباط تتراقص على إيقاعات هندية

شوارع الرباط تتراقص على إيقاعات هندية
الأحد 1 يونيو 2014 - 07:40

على نغمات مزامير الهند العريقة، وعلى وقع إيقاعات الطبول الصاخبة جابت مجموعة “بوليود ماسالا أوكستر” شوارع العاصمة المغربية الرباط، في استعراض راقص فلكلوري مستوحى من التراث الهندي تهادى على ألحانه جمهور الشارع المغربي في تفاعل لافت.

الفرقة الهندية التي افتتحت أولى “عروض الشارع” ضمن فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان “موازين إيقاعات العالم” المقام بالرباط، والمُصنف الأول عربيا، ألهبت حماسة المارة في الشوارع واستقطبت اهتمامهم، ليتحلق العشرات حول العرض الذي قدمه ستة عشر فنانا هنديا يتوزعون بين موسيقيين ومغنيين وراقصين ومحترفي الألعاب البهلوانية، وهم يجولون بين شوارع العاصمة في مشهد كرنفالي احتفالي مميز.

فبلباسهم التراثي الهندي الطافحة بالألوان ووبآلاتهم الموسيقية الخاصة، عزفت الفرقة الهندية عدد من المقطوعات الموسيقية مرفوقة بعروض راقصة، انخرط فيها جمهور المارة بشكل عفوي، مستمتعين بأنغام وإيقاعات الأغاني الهندية وبأداء الراقصين.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال رئيس فرقة “بوليود ماسالا أوكيستر”، راهيس بهارتي، إنه مشاركة مجموعته في هذا المهرجان الدولي تهدف لدعم التبادل الثقافي والفني بين مختلف شعوب العالم وللتعريف في الوقت ذاته بالتراث الهندي.

وعبر عن سعادته لكون الجمهور المغربي عاش ولو للحظات أجواء الاحتفالات الهندية وطقوسها الخاصة، لكن هذه المرة في شوارع وأزقة الرباط.

‫تعليقات الزوار

2
  • المهدي
    الأحد 1 يونيو 2014 - 07:59

    نحمد الله على نعمة الأمن والأمان الذي لا يدرك قيمتهما الا من افتقدهما ، شوارع الرباط ترقص على إيقاعات موسيقية ، وشوارع دول عربية تهتز على إيقاعات الكلاشينكوف والمتفجرات ، انها ابلغ رسالة للعالم على استقرار بلدنا ، حفظ الله ملكنا وشعبنا ، وندعو لأخواننا في المشرق بالعودة السريعة الى رحاب السلم والسكينة .

  • aziz
    الأحد 1 يونيو 2014 - 13:21

    إلى أين تسيرين يا أمتي بمجاهرتك بالمعاصي؟ أصبح عبدة القردة و الخنازر و البقر و الفئران و الشياطين هم الذين يدعوننا إلى معتقداتهم و في بلدنا و عقر دارنا،أين دينكم و عقيدتكم يا مغاربة، أصبح كل شيء غالي في بلدنا إلا دين الله عز و جل، موسيقى و اختلاط و تبرج و و و و. كيف بكم و رب العزة غضبان كيف بكم و النبي صلى الله عليه وسلم تقول له الملائكة إنك لا تدري ما أحدثوا من بعدك فيقول بعداً بعداً سحقا سحقا. اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون. ..

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة