24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | ماجدة اليحياوي تسافر بجمهور "موزاين" إلى أعماق الملحون

ماجدة اليحياوي تسافر بجمهور "موزاين" إلى أعماق الملحون

ماجدة اليحياوي تسافر بجمهور "موزاين" إلى أعماق الملحون

أتْحفت الفنّانة المغربية ماجدة اليحياوي، مساء الجمعة، جمهور قاعة النهضة، خلال الحفل الذي أحيته، في أوّل مشاركة لها في مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، بمجموعة من أغاني فنّ الملحون.

الفنّانة اليحياوي، رفقة جوق مجموعة الأصالة، القادم من مدينة مكناس، رحلت بجمهورها إلى عُمْق عوالم الفنّ المغربيّ الأصيل، من خلال أغانيها الشهيرة، والتي لقيتْ تفاعلا كبيرا من طرف الجمهور.

وأبْدت الفنانة المغربية، التي تزاوج بين الغناء والتقديم التلفزيوني، من خلال برنامج "شذى الألحان" على القناة الثانية، سعادتها بمشاركتها لأوّل مرّة في مهرجان "موازين"، شاكرة إدارته على توجيه دعوة المشاركة لها.

كما أعربت، خلال الكلمة التي ألقتها في بداية الحفل، عن تخوّفها من الصعود على المنصّة، ومردّ ذلك أنّ الحفل حضره عدد من أفراد عائلتها وأقاربها، قائلة "الغناء في حفلٍ أمام المُقرّبين والأصدقاء يصير صعبا".

وغنّت الفنانة ماجدة اليحياوي، من فنّ الملحون الأصيل، الذي قالت مقدّمة الحفل إنّه لا يُصبح طيّعا إلا لمن تتلمّذ على يد الشيوخ الكبار الذين خَبِروا بحوره، عددا من الأغاني الشهيرة، وعلى رأسها قصيدة "الشمعة".

وتفاعل الجمهور بحماس مع أغاني اليحياوي، بالتصفيق، وبترديد الأغاني، على إيقاع نغمات الآلات الموسيقية لجوق الأصالة، وعلى إيقاع عبارات "الصلاة والسلام على رسول الله..."، وزغاريد النساء.

تجاوب الجمهور جعل الفنانة ماجدة اليحياوي تطلب من التقنيين إطفاء الأضواء المنتصبة قُبالتها، قائلا "رجاء أطفئوا الأضواء لأرى عيون الأحبّة حتّى أغنّي بشكل أفضل"، وهو الطلب الذي استجاب له الفنّيون المشرفون على الحفل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - Noureddine, New York City السبت 07 يونيو 2014 - 05:52
I have a lot of respect for this lady. I find her to be an excellent presenter when watching her program "Shada Al Alhan. She is indeed a good singer with a beautiful voice and knows her stuff quite well. Nowadays very few singers {male or female} can sing Qassa'id Al Malhoun the way they be sung. She is a talented artist
2 - Moe السبت 07 يونيو 2014 - 06:00
Wow morocco is having real fun , but our enemi is working hard .we will see ,who's going to have fun the last . When our sahar is taking way from .and very soon.
3 - lounes السبت 07 يونيو 2014 - 08:30
إختلت موازينك يا وطني حتى صارت سماءك تمطر عهرا
دبل المسكين في حضنك يا وطني حتى صرت له قبرا
دعوني أرقص أفجر أبطش أسرق أطغى كي تنصب لي التماثيل

تنميرت
4 - فوزي السبت 07 يونيو 2014 - 10:19
بحضورك بفنك أنقذت يامجدة كل موازين من السقوط الى الأسفل ، اختيارك من طرف المنظمين كان في محله الذين فهموا ولو متأخرين انه يجب احياء الفن المغربي امام العالم،،وأخيرا ،،،
5 - سفيان إبن أكذز السبت 07 يونيو 2014 - 13:10
هذا ما يثير الإشمئزاز والله لقد ضحكت علينا الأمم حتى الذقون مثليي الجنس بل حتى عباد الشيطان ينشرون الفاحشة مقابل ملايير الفقراء التي تنهب من هذه البلا الله إعفو علينا من هاذ البلاد الله إعفو علينا من هاذ البلاد الله إعفو علينا من هاذ البلاد الله إجعل موازين في ميزان أصحابه يوم القيامة
6 - Karim Cherkawi السبت 07 يونيو 2014 - 14:29
Sorry but she is very very ugly and I can't stand looking at her face. Khayba Allah yasstar and without her make up she will khla3ni. I've always avoided to look at her face. Sorry but she is very ugly Allah Yasstar.
7 - Meknassi السبت 07 يونيو 2014 - 14:33
félicitation pour le succès télévisé seulement, كما أعربت، خلال الكلمة التي ألقتها في بداية الحفل، عن تخوّفها من الصعود على المنصّة، ومردّ ذلك أنّ الحفل حضره عدد من أفراد عائلتها وأقاربها، قائلة "الغناء في حفلٍ أمام المُقرّبين والأصدقاء يصير صعبا".
la raison du trac est toute simple majda lyahyawi n'est pas très forte en matière de Malhoun et elle le sait très bien même si elle a été élève du feu Toulali. des chanteuses qui la devancent de très loin sont nombreuses et elle les connait toutes.
8 - احمد السبت 07 يونيو 2014 - 15:38
ماجدة اليحياوى فنانة مقتدرة و مديعة متميزة في ميدانها الفني نتمنى لها التفوق فى عملها الفني و نعتبر نفسنا من محبي غنائها و المعجبين بطريقة ادائها .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال