24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. سعر نفط "أوبك" يصل إلى أعلى مستوى في 3 أشهر (5.00)

  2. هيئات حقوقية ترفض معاكسة الدستور بـ"حل جذور" (5.00)

  3. تنصيب محمد يعقوبي واليا وعاملا على عمالة الرباط (5.00)

  4. "حملة المقاطعة" المغربية تخفض مبيعات وأرباح "دانون" الدولية (5.00)

  5. الأمن الفرنسي يقتل رجلا بالرصاص بعد حادثة طعن (5.00)

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | فرقة مغربية تنشد للإسرائيليين "صلاة مشتركة" بالقدس الشريف

فرقة مغربية تنشد للإسرائيليين "صلاة مشتركة" بالقدس الشريف

فرقة مغربية تنشد للإسرائيليين "صلاة مشتركة" بالقدس الشريف

يوم الأربعاء عاشر شتنبر المقبل، ستشهد خشبة متحف "برج داوود"، المطل على البلدة القديمة للقدس الشريف، سهرة ستحييها فرقة "أوركسترا شباب الأندلس"، من المغرب، في إطار مهرجان تنظمه السلطات الإسرائيلية تحت اسم "مهرجان القدس للموسيقي المقدسة".

اللجنة المنظمة قدمت أعضاء الفرقة الموسيقية، التي يقودها الموسيقي هشام البلغيتي، بوصفهم سفراء الربرتوار الأندلسي، حيث جاء في الموقع الرسمي للمهرجان: أن أزقة مدينة قديمة بالمغرب كانت تجمع، في بدايات القرن العشرين، موسيقيين مسلمين و يهود حاملين آلاتهم التقليدية و يعزفون سوية الموسيقى التي توحد بينهم، يغنون الصلوات التي من المفترض أن تفرق بينهم.

الورقة التقديمية على الموقع الرسمي للمهرجان أضافت أن الفرقة الرباطية اختارت استضافة المنشد الإسرائيلي من أصل مغربي الراب "حاييم لوك" قصد الجمع بين النشيد اليهودي والعزف المغربي الأندلسي داعية الجمهور إلى الحضور من "أجل صلاة مشتركة لا تتجاهل الفروق بيننا، بل تحتفي بها، سوية بواسطة الموسيقى".

من جهتها راسلت مبادرة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على "إسرائيل"، فرع المغرب، والمعروفة إختصارا بـ" بي دي إس المغرب"، (راسلت) فرقة "أركسترا شباب الأندلس" داعية إياها عدم المشاركة في هذا المهرجان.

الرسالة، التي تتوفر هسبريس على نسخة منها، جاء فيها "إننا إذ نعبر لكم عن دهشتنا لورود اسم فرقتكم ضمن ما سماه المشرفون على هذا المهرجان بموسم الثقافة في القدس، نطلب منكم الانسحاب من المشاركة في هذا المهرجان".

"بي دي إس المغرب" وصفت التظاهرة بموسم تزيين الوجه البشع للصهيونية عبر الثقافة خاصة، تقول الرسالة، أن صور الأشلاء و الدمار في غزة لا تزال عالقة في أذهان الناس عبر العالم.

الرسالة اعتبرت أن مشاركة من هذا النوع تضع أصحابها في حكم المتواطئ مع المجرمين "و هذا ما لا نقبله لفرقة مغربية (...) و نذكركم أن العديد من الفنانين العالميين يرفضون دعوات المشاركة في مهرجانات الصهاينة منخرطين في حملة عالمية للمقاطعة الأكاديمية" تقول الرسالة.

أعضاء مبادرة المقاطعة ختموا رسالتهم متوجهين لأعضاء الفرقة بالقول " أنصتوا لصوت ضمائركم و قاطعوا أعداء الحياة قاتلي الأطفال و النساء. لا تنسوا أن دم الشهيد الطفل محمد أبو خضير لم يجف بعد وأن رائحة جسمه المحروق لاتزال في هواء القدس وفلسطين والمغرب...".
يشار أن فنانين عالميين كمغني الروك "Roger Waters" عضو فرقة Pink Floyd و النجمة الأيرلندية Sinead O'Connor و كذا المغنية الجزائرية-الفرنسية سعاد ماسي، سبق ورفضوا المشاركة في تظاهرات ثقافية تقام بإسرائيل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (95)

1 - احمد الأحد 07 شتنبر 2014 - 01:18
التطبيع مع الإسرائيليين في الفن؟!
2 - مغربي مرة من هنا الأحد 07 شتنبر 2014 - 01:24
المهم ما تمشويش الجزائر ونا ما نتقلقش وما يطلع لياش الطانسيو والسكر. إسرائيل ما شي هي لكتمول البوليزاريو وكتحقد علينا وكاي حفروا لنا الحفر بل هو فقط جار السوء أما فلسطين ياك عندهم القوة الإقليمية العظمى الجزائرية اللي غادين يحرروهم بحال اللي داروا مؤخرا وحرروا غزة بحيث منعوا التظاهر في العاصمة الجزائر. أما السيسي فقام بدور الحكم ودول الخليج لم تقدر هذه المرة بأن تندد.
3 - بلعيد-سوس ماسة الأحد 07 شتنبر 2014 - 01:31
حين تسمع عن العرب يتحدثون عن التطبيع و عن اسرائيل .. تسمع خطب عصماء . و في الافعال اشد كفرا و نفاقا كما وصفهم القران ..


يا سلام على العرب كيف يتعاونون مع اسرائيل في كل شيء .....

حتى حصار غزة عربي مصري .....

من يتعامل مع اسرائيل عرب .....

و من ترفرف رايات اسرائيل فوق ارضه عرب ....
4 - رأي مواطن الأحد 07 شتنبر 2014 - 01:37
اسيدي رآه احنا مابينا وبين إسرائيل اﻻ الخير . ادا كانت الدول المجاورة ﻻسرائيل تقوم بالتبادل الثقافي والتجاري التفضيلي وحتى الموسيقي فلماذا يفرض عنا نحن المغاربة المقاطعة التجارية وحتى الموسيقية ؟ نعم انا مع دهاب هده المجموعة الموسيقية إلى إسرائيل ﻻن لنا جالية يهودية مغربية هناك كما ادعوا المؤسسات والشركات التجارية المغربية بالدخول إلى اﻻسواق اﻻسرائلية وبقوة .كما اضع السؤال التالي على من يدعون إلى المقاطعة .هل سبق او تبت في يوم ما ان اسرائيل وقفت في وجه المغرب في أي محفل ؟ أو استعملت قضية وحدتنا الترابية كورقة ضغط من أجل مصالحها الشخصية كما يفعل مجموعة من دول النفاق في حقنا ؟ إن منضمات اﻻرتزاق والنفاق وأحزاب المناسبات تريد توريط المغرب في مواقف ﻻ تهمنا في شيئ . فهل طلب اي كان الدهاب لزيارة القدس ورفضت إسرائيل دلك ؟ فالقدس للجميع وكفانا تعنتا . الشعب الفلسطيني هو الدي له الحق أن يتشبت بمبادئه فﻻ سبيل لخلق المتاعب للمغرب .
5 - عبد اللطيف الأحد 07 شتنبر 2014 - 01:39
استجوبت كثير من المغاربة المسنين فوجدتهم يحنون الى الايام الخوالي عندما كان اليهود يعيشون بيننا.فلماذا كل هذا الحقد ضدهم وهم من سكان المغرب الاصليين.
6 - الفزازي البيضاوي الأحد 07 شتنبر 2014 - 01:40
انه الرقص مع الذئاب ..رقص على الدم الفلسطيني ..موسيقى ضد الانسانية ..والقيم الانسانية ..خسئتم ..
7 - نجمة البيضاء الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:03
هناك العديد من المغنين المغاربة أمثال الصويري يحيون حفلات ليهود بإسرائيل وليست هده اول فرقة موسيقية ولا ننسى أهم شيئ الصلاة لله تكون بالمساجد وليس على خشبات المسارح
8 - من الرباط الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:03
حتى ولو لم نكن مسلمين وحتى لو لم نكن عرب يجري فينا الدم الفلسطيني حتى لو لم تكن تجمعنا لغة مشتركة هي لغة القران الكريم ومنزله الباري تعالى الذي قال لن ترضى عنكم اليهود ولا النصارى حتى تتبعوا ملتهم وحتى لا اتيح الفرصة لدعاة التسامح المجاني فالتسامح يجري اذا كان هذا اليهودي بيننا لاحترام عقيدته وثقافته ليس معناها اننا راضون بصهيونيته ,وحتى لو لم يجمعنا ثرات وثقافة مشتركة وحتى لو لم يجمعنا التاريخ المشترك اقول بلغة المنطق واعمال العقل لشعب لطالما وصفوه بالذكاء فمن الذكاء ان لا يذهب هذا الجوق الاندلسي المغربي لاسباب عديدة وهي اولا ان الدم الغزي والاشلاء لازالت في الاذهان ولازالت تتداول حتى على صفحات الفيسبوك والتويتر ثانيا ان الجوق هو يقدم موسيقى راقية وثقافية يعني لها قيمة معنوية فنقط قوته يجب ان تكون ربح النقط في الصف المعنوي لان مشاركته ستجلب عليه الانتقادات اللالذعة اما عدم مشاركته بل مقاطعته سيسجل بها نقط معنوية والا فالدافع مادي ظاهر للقاصي والداني ثالثا كيف يكون هذا الجوق فطنا وهو يرى المقاطعين من غير ابناء جلدة الوطن العربي المسلم يقاطعون بملئ فيهم
9 - mhammed montreal الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:08
الرزق على الله ...ماتمشيوش يا اخوتي راه ما فيها خير .والقرار يرجع لكم .
اسرائيل تبدو للعالم كوجه قبييييييييييح جدا اش نديروا لها باش ماتبانش خايبة !!! بعض مساحيق التجميل باش تبان هي لي زوينة وحنا لي خايبين .
مرجو هسبريس ان توافينا بالنتيجة ونعرفوا شكون هذه الفرقة المغربية
10 - tarik الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:09
لنحتفل بالنصر على غزة فكل العرب قد شاركوا في المجزرة.
11 - Soufian الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:09
لا حول ولا قوة الا بالله. ماذا جرى لأمة محمد؟؟؟ ماتت الضمائر وتحجرت القلوب وفقدت إنسانيتها. سيذهبون ويرقصون على جماجم الأطفال والنساء والشيوخ بإسم المحبة والمودة مع النازيون الجدد. قبح الله سعيكم. أوروبيون فيهم إنسانية ورحمة أكثر بكثير من الصهاينة العرب.
12 - تطبيع اﻹمعة الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:18
كاد الفقر أن يكون كفرا !!حالة انغصام حقيقية يعيشها أفراد هذه الفرقة!!مقابل دولارات معدودة،مذلة و حياة بئيسة وخزي وعار سيطالهم لامحالة من محيطهم وكل معارفهم!فليحكموا عقلهم وضميرهم قبل فوات اﻷوان.
13 - بوقنيس فاسي الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:19
‏‎ ‎تحية للفاسين على هذه المبادرة الطيبة المنبعثة من روح صادقة روح الأخوة روح السلام
14 - Hamid de Montreal الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:21
ici au canada plusieurs personnes, ordinaire, artistes, politiciens demandent de boycotter les israeliens pour leurs crimes alors que des arabes commes le groupes andalous va participer aux festivitéé dans AL QODS , bizzare et honteux pour ces gens
15 - دكتور عبدالناصر الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:25
ان الموسيقى ليست حرام بل فن راقي يجمع مختلف الشعوب و الأديان اليهود أخواتنا نكن لهم كل الاحترام عكس الصهاينه الأشرار يجب تفريق كما أخبر أن مجموعة من دكاترة القطاع المدرسي فكروا بالالتحاق بالجامعات الإسرائيلية قصد العمل في تخصصاتهم نتيجة الباب المسدود التي تقوم به هذه الحكومة الخبيتة حيث تقوم بتبخيس الكفاءة المغربية لايعقل من يحمل الدكتورة في محاربة السرطان والفيروسات تجده معلما في البادية ان هذا هو قمة الفساد الأخلاقي والمهني الذي تمارسه الدولة في حق نخبها أين وعودك ياابن كيران نعم الصهاينة هم من في المغرب يمارسون الانتهاكات على اطر البلاد ابهذه السياسة ستحفظون على الصحراء لو كان للبوليزاريو دكاترة لستتمرتهم في قضية الصحراء ونحن نبخسهم نوجه رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ان يتدخل بصفته راعي البلاد ان ينصف نخبة البلاد بصفته ملك دكتور لنشري هسبريس محايدة
16 - مسلمه قساميه الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:27
حسبي الله ونعم الوكيل ...قبل هدا كان خبر لتزايد نسبه التعاملات التجاريه للمغرب مع الكيان الصهيوني والآن فرقه مغربيه تغني لهم ...ماهدا !!!لوتصرفت كل الدول الاسلاميه مع العدو بهده الطريقه كيف سننتصر ادن !!!....لا الاه الا الله ...لولا نفاق بعض العرب وعمالتهم لاسرائيل لتحررنا ...لكن مادا عسانا نفعل ...نشاهد والقلوب تحترق ...ببساطه الموت البطيء ...الشيء الوحيد الدي يرجع لانفسنا الامل هو وعد الله لنا ...لو لم يعدنا لادركت يقينا اننا لن ننتصر ...لكن الحمد لله على ايه حال
وبالنسبه لليهود المغاربه نقول لهم عودوا الى بلدكم وكفاكم تطفلا على الناس ما دمتم مغاربه فلمادا تدهبون لفلسطين ...ارتاحوافلن نعترف لكم بوطن قومي يهودي ان هي الا فلسطين وستضل فلسطين وسنبعث واسمها فلسطين ...اما شهيد الفجرمحمد ابو خضير سياتي يوم سننتقم له فرائحه جثته المحروقه لن تزول حتى ننتقم بايدينا من كل ظالم فاسق متجبر...والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته):
17 - مغربية و أرفض الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:34
يا ويلي ماهذا.انه العار و قمة العار، يذهبون يغنون بالقدس للجزارين، السفاحين، القتلة.يا للعار ، كيف يمكن لهم كمسلمين و كمغاربة أن يذهبوا ..و الله لا اجد الكلمات من كثرة غضبي على هذا الموقف اللاخلاقي. . تصرف جنائي في نضري ،هل أصبحنا منافقين لهاذه الدرجة..هل أصبحنا اغبياء لهذه الدرجة. ..اني ا توسل إليكم يا فلسطنيون أن تقبل اعتذاري و أقبل أياديكم ان تسامحونا .يجب على كل المغاربة ان يقفوا وقفة رجل واحد و يمنعوا هاؤلاء الخونة من الذهاب. أننا لا نؤيد هذا الموقف اللذي لا يمثلنا كمغاربة نموت من أجل فلسطين و لا نعترف بإسرائيل كدولة ...انشري يا هسبريس. .
18 - جاد لحلو الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:40
عديد من الفنانين المغاربة مسلمين ويهود غاديين جايين لإسرائيل، في حفلات عامة وخاصة، باستمرار منذ عشرات السنين، منها الكثير مسجل في يوتوب. ما لقيتيو غير هادو تحطو عليهم ثقل كل المصائب الي واقعة هناك و تضربو بيهم الطر في الصحافة؟! الشعبوية والمتاجرة بمءاسي الآخرين و ما تدير.
كان الله في عون إخواننا الفلسطينيين، بيكم وبلا بيكم يا المقاطعين بالفم
19 - yassir الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:45
غريبة.
لم يجف بعد الدم الفلسطيني.
لكن ما أثار كذلك دهشتي هو الإسم العائلي لرئيس الفرقة مع إسم محرر هذا المقال!
20 - رجل تعليم حزين الأحد 07 شتنبر 2014 - 02:46
كم أتمنى أن أزور إسرائيل..
فضول ينتابني حول هذه الدولة و مجتمعها و تناقضاتها..
أريد ان أعرف جوابا عن سؤال واحد : لماذا عرب 48 ينعمون بحياة أفضل من كل مواطني الدول العربية.. أمن و صحة و تعليم تحتل تصنيقات دولية متقدمة، بل أفضل من بعض دول جنوب أوروبا؟؟؟
21 - مغربي متحرر الأحد 07 شتنبر 2014 - 03:05
للاسف يحز في النفس ان تشارك فرقة مغربية باسم الثقافة والموسيقى والروحانيات ,,,,, كل هذا نفاق وليس تعدد ولا تحرر , المسالة مسالة مبدا , ولا نريد نحن المغاربة ان نكون وجهان لعملة واحدة,
22 - maghribi الأحد 07 شتنبر 2014 - 03:11
اليهودي يبقى يهوديا مهما كانت جنسيته او البلد الدي يقيم به والكل يعلم من هم يهود المغرب و المناصب التي يحتلونها مند خروج الاستقلال . فيكفي ان تبحت في اغلب الشركات العامة او الخاصة لتجد ان المناصب العليا بها هم من اهل فاس بن بن بن........
23 - عبد الخالق من بروكسل الأحد 07 شتنبر 2014 - 03:11
اجمل هدية لك ياغزة ياارواح الشهداء الشرفاء من بني جلدتكم فرقة مغربية... من ماتوا حسرة على كل يتيم وارمل وشهيد .....هاهم يطبلون ويزمرون لبني صهيون شاكرين لهم ماقدموه من غارات على شعب عزل ودم ارهق....
فارقصوا وسهروا فلكم الذل كل الذل .................................................
الم نخجل بعد من التطبييييييع ??????????
حسبن الله ونعم الوكيل.
24 - carpediem الأحد 07 شتنبر 2014 - 03:18
Et apres?vous chantez en usa alors qu'ils ont tués des centaines de milliers d'irakiens,est ce que les irakiens ne sont pas des arabes?vous chantez en algerie alors qu'elle arme et entraine des mercenaires sur sa terre pour tuer des marocains,est ce que les marocains ne sont pas des arabes?etc,alors pourquoi ne pas chanter en israél?est ce parce que eux sont des vrais arabes?et ce Hamas qui joue le brave avec ses missiles iraniens et laisse sa population se faire massacrer,pour en fin festoyé et crié victoire.et dire allah est grand,est ce que allah des palestiniens n'est pas allah des juifs?si je ne me trompe les palestiniens est un melange de musulmans,chretiens et druz?c'est un melange heterogene,et ce n'rst pas une insulte c'est plutôt une verité,et celui qui l'ignore fera mieux de continuer son hibernation,alors pas de sentiments enfantins et laisser les gens chantés où ils veulent même sur Jupiter,c'est une question de fric,et le fric n'a pas d'odeur,salutations aux gens sensés
25 - Youssef الأحد 07 شتنبر 2014 - 03:21
سيشارك في هدا المهرجان من لا يملك القلب ... اسرائيل لاعلاقة لها بالمهرجانات هي لديها خبرة في قتل المسلمين . الى الله المشتكي
26 - صخيراتي الأحد 07 شتنبر 2014 - 04:10
صراحة لا يجب عليهم كمغاربة المشاركة في مهرجانات الصهاينة المجرمين .
ولكنهم يغرنوهم بمبالغ مالية كبيرة .
27 - الحرية لفلسطين ارض العزة الأحد 07 شتنبر 2014 - 04:41
نحن المغاربة لا يشرفنا ان يشارك اي مغربي في هذه المهزلة متى وجدت اسراءيل حتى يكون لهم مهرجان و فن ؟
28 - حسيمي من روطردام الأحد 07 شتنبر 2014 - 06:47
المشاركة خيانة للأمة و الدين.
المشاركة اعتراف ضمني بكيان غاصب أهلك الحرث و النسل.
من اعترف بإسرائيل خائن جبان و طماع
آثم قلبه، سهل عليه الإعتراف بالكيان الغريب في صحراءنا و مستعد لبيع عرضه مقابل حفنة من الشيكلات الإسرائيلية.
29 - أبو عمران المراكشي الأحد 07 شتنبر 2014 - 06:54
يقول المولى عز و جل : و لا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار....
30 - ع.حميد الأحد 07 شتنبر 2014 - 07:29
ما هو موقف العرب المغاربة من هذه المشاركة .بعد انتقادهم للزيارت التي يقوم بها بعض الامازيغ المغاربة اللاذين يزورون مايسمى اسرائيل
31 - mohamed الأحد 07 شتنبر 2014 - 07:55
salam ses bien sa marocain et juive chante ensemble
32 - elle الأحد 07 شتنبر 2014 - 08:17
يا تلاميذ غزة علمونا بعض ما عندكم فنحن نسيناعلمونا بأن نكون رجالا فلدينا الرجال صاروا عجيناكيف مصاصة الحليب إذا ما اعتقلوها تحولت سكينايا تلاميذ غزة لاتبالوا بإذاعاتنا ولا تسمعوناإضربوا إضربوا بكل قواكم واحزموا أمركم ولا تسألونانحن أهل الحساب والجمع والطرح فخوضوا حروبكم واتركوناإننا الهاربون من خدمه الجيش فهاتوا حبالكم واشنقونانحن موتى لا يملكون ضريحا ويتامى لا يملكون عيوناقد لزمنا جحورنا وطلبنا منكم ان تقاتلوا التنيناقد صغرنا أمامكم ألف قرن وكبرتم خلال شهر قرونايا تلاميذ غزة لا تعودوا لكتاباتنا ولا تقراونانحن آباؤكم فلا تشبهونا نحن أصنامكم فلا تعبدونانتعاطى القات السياسي والقمع ونبني مقابرا وسجوناحررونا من عقدة الخوف فينا واطردوا من رؤوسنا الافيوناعلمونا فن التشبث بالأرض ولا تتركوا المسيح حزينايا أحباءنا الصغار سلاما جعل الله يومكم ياسمينامن شقوق الأرض طلعتم وزرعتم جراحنا نسريناهذه ثورة الدفاتر والحبر فكونوا على الشفاه لحوناأمطرونا بطولة وشموخا واغسلونا من قبحنا إغسلوناإن هذا العصر اليهودي وهم سوف ينهار لو ملكنا اليقينايا مجانين غزة الف أهلا بالمجانين إن هم حرروناإ
33 - مغربي أصيل الأحد 07 شتنبر 2014 - 08:56
إعلموا يا أبناء المغاربة الأحرار أن المشاركة في إقامة مثل هذه الأعياد والحفلات المذكورة حرام .. لا يحل لمسلم يؤمن بالله ويدين بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم أن يشارك فيها بأي شكل من أشكال المشاركة سواء أكان بالحضور والاجتماع معهم أو بتبادل التهاني والتبريكات والهدايا .. كل هذا حرام لا يحل لمسلم أن يفعله حاكما كان أو محكوما، لأن مشاركتهم في حفلاتهم وأعيادهم تتضمن الركون إليهم وموالاتهم وحبهم، وهذه الأمور محرمة في ديننا بالإجماع . قال تعالى: { ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار } الآية, وقال تعالى: { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء } الآية .

وليعلم أن في مشاركة المسلم لليهود والنصارى في أعيادهم ذل وإهانة للإسلام وحط من كرامة المسلمين
34 - Abdellah - Al Hoceima الأحد 07 شتنبر 2014 - 09:04
قاطعوا إسرائيل.....

و قاطعوا أعداء الحياة........

و قاطعوا قاتلي الأطفال.........

و قاطعوا قاتلي النساء......

الله، الوطن، الملك...
35 - rachid sk الأحد 07 شتنبر 2014 - 09:07
s'ils partent chez ces criminels, qu'ils y restent... car c'est la fin de leur carrière et surtout le début d'une vie où ils seront toujours considérés comme des complices d'un régime colonial, criminel et voyou
36 - د.الرگراگي الأحد 07 شتنبر 2014 - 09:23
يجب التعامل مع هذا الخبر بكل حذر و أمانة . مدينة الرباط العريقة الأندلسية بها جوق شباب الأندلس برئاسة محمد امين الدبي ، و جوق جمعية شباب الأندلس الذي كان الى ايام قليلة يترأسه خالد العوفير و الذي استقال و انسحب منه وحدى حدوه أفراد اخرون بسبب هذه '' الدعوة !!!! '' للمشاركة في الحدث المذكور . لحد الان ليست لنا معلومات عن وصول من فضلوا الذهاب و المشاركة ال عبن المكان . المهم ، جوق محمد امين الدبي لا علاقة له بهذا ، و خالد العوفير و اخرون برؤا ذمتهم . تحية طيبة
37 - مغربي من أستراليا الأحد 07 شتنبر 2014 - 09:33
Honte aux " lécheurs " opportunistes groupe de musiciens sans âmes . Le groupe ne représente
que lui même . Il faut boycotter, dénoncer publiquement et ouvertement l'organisateur et tous les faux jetons qui sont derrière
38 - عزام الأحد 07 شتنبر 2014 - 09:48
مؤسف موقف وتصرف من يقبل بالتعامل مع العدو الإسرائيلي. هناك مغاربة يعيشون ويعملون بفلسطين المحتلة في تل أبيب خصوصا لكن لما يقوم كتاب وفنانون مغاربة معروفون مثل المرحوم الخطيبي ، الصحفي الجامعي،عبد الرحيم الصوبري..إذا كانت الآسماء المشهورة والمعروفة لا تجد حرجا من التطبيع فطببعي أن لا نتفاجأ أن يحيي هؤلاء مويسقيو الطرب الأندلسي سهرات في فللسطين المحتلة وفي هذه الظروف الأليمة التي مرت بها غزة .. هؤلاء لا شرف لهم وحتى في زمان الإستعمار الفرنسي للمغرب كنا نجد كثيرا من الخونة يؤيدون المستعمر الفرنسي ويخونون وطنهم فربما المغاربة الذين يتعاملون الآن مع العدو الإسرائلي ربما هم حفدة خونة المغرب..!! هذا أقل ما يقال عنكم يا فنانو الدرجة الرابعة أو على الأصح درجة الصفر..عزام
39 - صلة رحم الأحد 07 شتنبر 2014 - 10:28
ما هذه طريقة المغاربة في إحياء صلة الرحم!
فليهود المغرب مع بعض سكان مدينة فاس الأثرياء علاقات وطيدة، تاريخية ـ اجتماعية، وقد وصلت إلى الرضاعة والتصاهر.

لكن لا يجب تجاوز الأخلاق أو السلوك الأخلاقي الثقافي العام عند جمع المغاربة ليستغله جمع المتصهينين بالمغرب لهدف تزيين الوجه الصهيوني البشع لنظام الكيان الصهيوني بفلسطين.

فإذا كانت حقا حميتهم وغيرتهم على يهود مغاربة مهجرين صهيونيا من المغرب إلى فلسطين، فليكن ذلك بفضح المؤامرة الصهيونية بطرق ووسائل أخرى تعري الوجه الحقيقي للصهاينة، لا بالمشاركة في المهرجانات الموسيقية التي تغطي على وحشية نظام الصهاينة.

عندما كان راديو إذاعة الرباط يطلق على الهواء في كل ظهيرة أغاني من الطرب الأندلسي، كان هناك كثير من المغاربة يقومون بإغلاق صوت المذياع أو بإدارة زره لاختيار محطة أخرى، وهم يضجرون من سماع تلك الموسيقى الأندلسية. لأنها إذا كانت تجلب إلى أعينهم النعاس أو لكونها موسيقى تمثل ثقافة آكلي حلويات "غريبا" فإنها أيضا كانت توحي لبعضهم بصوت اليهودي الذي امتلأ بطنه من وجبة "السخينة" ولعب مشروب "المحيا" المسكر بعقله يوم السبت فرفع عقيرته يصرخ بأناشيده.
40 - TAZI الأحد 07 شتنبر 2014 - 10:35
On sait bien que les marocains, est toujours contre Israeil et bien sur au niveau populaire.mais si mensieur abd illah bnkiran il donne l'otorisation à cette équipe du musique pour aller la bàs. j'ai dis bravo! !
41 - Tgv Laayoune الأحد 07 شتنبر 2014 - 10:36
مما يضهر ان من هم من وراء تعديل هده الرحلة الي اسرائيل ناس لا تهمهم أرواح ما يزيد علي 560 صبي وطفل فلسطيني ومقابله من النساء والشيوخ المزيد علي 3000 او 4000 فلسطيني قتلوا علي يد الإسرائيليين ،هدا يعتبر خيانة للقضية العربية و الوطنية و للمغرب وحتي من الانسانية ولاتهمهم الي مصالح انفسهم ويريدون التغطية علي زيارة اسرائيل باسم زيارة وصلات في القدس الشريف ، ولاكن ما صار بإخوانكم الفلسطينيون سوف يحدت بكم كدالك ، وكما يقال لا حيلة مع الله ، الخيانة تم الخيانة العضمي والنفاق ، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ولا يجعلنا بلا نفس ، العالم المتقدم وشعوب العالم الرقية والمتقدمة تقافيا سوف تضحك عليكم وتهينكم ، والطرب الاندلسي سوف تسقطون له بقيمته ادا لم يكن لكم احترام لهده الأرواح للأطفال والنساء و المدنين فل يكن لكم احترام لطرب الاندلسي المشهور والعريق وتركوه بقيمته .
42 - B.b. الأحد 07 شتنبر 2014 - 10:41
Les adeptes de la coupure des relations memes culturelles avec Israel preferent que cette troupe aille divertir les hordes de Assad et de Nasr Allah a Damas. Ou peut -être a Alger ou siege l'ennemi jure du Maroc, l'ennemi unique du Maroc a travers le globe
43 - znassni الأحد 07 شتنبر 2014 - 10:47
كثيرا من اليهود في المغرب و في كل العالم يقاطعون إسرائيل و لا يعتبرينها ممثلة لليهود، فما بالكم أنتم تشاركون مجرمي الإنسانية في كذا مهرجان، أحرار فلسطين رفعوا رؤوسنا و أنتم تجعلوننا نخجل من مغربيتنا. احشموا شويا.
44 - ali rachid الأحد 07 شتنبر 2014 - 10:54
غالبية الشعب المغربي لا يريد التطبيع مع الصهاينة
الصهيونية جريمة في حق العرب
لم و لن تفتح سفارة صهيونية في الرباط مهما طال الزمن
لم و لن نقبل بوجود الصهاينة بيننا
45 - ali الأحد 07 شتنبر 2014 - 10:57
israel est partout dans les marcher arabo musulmans avec ses produits et ses industries.c est mieux de faire un spectacle en israel qu en algerie.les juifs marocains sont la seule arme qu on a contre nos ennemies voisins algerie.alors arreter de dir des betises.si gaza veulent vraiment la paix alors qu ils restent tranquil et vivent en armonie avec les juifs au lieu de faire les heros et envoie des missile achora et le resultat tout le monde la connais.
46 - jawad الأحد 07 شتنبر 2014 - 11:04
في الحقيقة هكذا استقبل الفلسطنيون اليهود منذ زمن بعيد ان تذكرتوم التاريخ وهكذا يفعلون في المغرب الان لا صلاة مع اليهوت ولاموسيقى مع الصهيوني ولا تيقة فيهم
47 - زكي الأحد 07 شتنبر 2014 - 11:05
الفنان عندنا أصبح نظرا لقلة فرص العمل مع الأسف كلب جائع ليس بإمكانه إعمال عقله أو إتخاد موقف مبدئي والكيان الصهيوني كما العالم الإمبريالي يملك الإمكانات المادية و يستغل ضعفنا. لو أستدعي الفنانون الشعبيون المعروفون
لم هرولوا لأنهم خدامين.
48 - Amazigh الأحد 07 شتنبر 2014 - 11:06
Nous les marocain surtout les imazighs on a rien avoir avec le conflit Israël Palestine on aime la Palestine sans terrorisme et on aime aussi Israël et on aime tous le monde mais pas des cons
49 - صفاء الأحد 07 شتنبر 2014 - 11:23
رجاء ايتها الفرقة الاندلسية المغربية لا تشاركي الصهاينة مهرجانهم فسيكون خزيا و عارا في حق جميع المغاربة بل وسنكرهك نحن ايضا كمغاربة لطالما تغنينا وانشدنا الطرب الاندلسي الاصيل فما كان يقع بالمغرب من مشاركتهم لليهود حفلاتهم بالمغرب مضى و ولى و انقطع ولله الحمد لكن الظرفية الان قد تغيرت فهم يذبحون ابناءنا و نساءنا و اخواننا فعلى الاقل واجبنا مقاطعتهم هذا اضعف الايمان
50 - salam الأحد 07 شتنبر 2014 - 11:23
سلام هدا نوع من البشر تهمه الفلوس ولا تهمه الكرامة فمن يشارك الحفلات مع العدو مادا نسميهم في رايكم ولكن كان من المفروض على حكومة نصف لحية ان لاترخص لهم السفر وشكرا
51 - غيور الأحد 07 شتنبر 2014 - 11:50
محاولة يائسة جديدة للمحتل الغاصب من أجل التطبيع.ﻻ تشاركوا يا شباب الأندلس. إن كنتم تسعون للتعريف الدولي باﻵلة فعليكم بخشبات دولية غير إسرائيل الغاصبة.و إن كان للتقارب الثقافي مع بني عمومتنا اليهود ففي المغرب أو تونس نعم ﻻ في إسرائيل.و إن كان من أجل المكافأة فالله سيبارك لكم في غيرها من الرزق الحﻻل. و إن كان من أجل "صﻻة جديدة مشتركة" ﻻ نعرفها في ديننا فاتقوا حيل اليهود، و لو قالوا لكم أنها تدخل الجنة. الخﻻصة:ﻻ تذهبوا، و إﻻ كانت وصمة عار لشباب الأندلس.
52 - مغربي طموح الأحد 07 شتنبر 2014 - 11:54
يعتبر الشباب أهم عنصر بالمجتمع، ويشكل تعويدهم على الحوار والتعايش وتقبّل الآخر بكل اختلافاته الدينية والأيديولوجية والثقافية خطوة هامة لأي مجتمع يسعى إلى التغيير الإيجابي . والموسيقى رمز السلام والحب ونتمنى ان يعيش العالم في سلام
53 - moh الأحد 07 شتنبر 2014 - 12:02
الى تعليق رقم 1
1- موسيقى حرااااام
{وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ} [لقمان:6]
2-يهود لا يئمن مكرهم ولن اخدم يهوديا حتى لو مت جوعا
سلااااااااااااااااام.
54 - kamalkazawi الأحد 07 شتنبر 2014 - 12:07
Ces musiciens nous représentent pas comme des marocains ça s fait pas que la machine assassin des sionistes tue notre frères a Palestine et on participe avec eux dans leurs cérémonies merci hesspres
55 - مواطن من المهجر الأحد 07 شتنبر 2014 - 12:08
ردا على: 1 - دكتور عبدالناصر

إذا كان الدكاترة الذي تتكلم عنهم يفكرون مثلك، فلسنا بحاجة لدكاترة
بل نحن بحاجة لرجال من تحمي هويتنا من التظبيع مع بني صهيون
أما الفرقة "أوركسترا شباب الأندلس"، من المغرب، من الآن فصاعدا أعتبرها صهيونية
وأستسمح إخواني في غزة العزة أن لا يفكروا المغاربة كلهم مثل هؤلاء في فرقة "أوركسترا الشباب المتصهين: بطونهم آلهتهم
ونساؤهم قبلتهم ،
ودنانيرهم دينهم ،
وشرفهم متاعهم ،
لا يبقى من الايمان إلا اسمه ،
ومن الاسلام إلا رسمه ،
ولا من القرآن إلا درسه ،
مساجدهم معمورة ،
وقلوبهم خراب من الهدى ،
يعبدون الأصنام
وكل درهم عندهم صنم
56 - ابو سلكى الأحد 07 شتنبر 2014 - 12:10
كل قاطن بإسرائيل فهو صهيوني عدو الانسانية وليس يهودي وبالتالي التعامل معه يبقى جريمة وخيانة.
57 - ريفي الأحد 07 شتنبر 2014 - 12:18
ولم لا؟ قد ننجح في استرجاع حقوق الشعب الفلسطيني بالثقافة والفن وإعطاء المثل في السلم والحضارة. لا تستهزؤوا، فالعرب مجتمعون لا يساوون شيئا في الميزان العسكري والاقتصادي والسياسي، فلم لا نجرب الثقافة والدبلوماسية والحضارة، لنترك التزمت لداعش وأخواتها، التي لا تجرؤ علي الاقتراب من اسرائيل، رغم القرب الجغرافي. أفيقوا.
58 - مغربي غيور الأحد 07 شتنبر 2014 - 12:27
عار عار عار .....أين الشهداء اليتامى الأرامل ....فضيحة يقال : كل الدول العربية مستعمرة الا غزة -الكرامة و العزة-
59 - سفياني أمين الأحد 07 شتنبر 2014 - 13:00
عار والله ان يلطخ اسم المغرب بهذه المشاركة ان تمت. نتمنى الا يحصل ذلك.
60 - zineb الأحد 07 شتنبر 2014 - 13:04
Israel tue notre freres et nous chantons pour Israel
c est catastrophic
61 - د.الرگراگي الأحد 07 شتنبر 2014 - 13:06
حقدك على الموسيقى الأندلسية هو من جهلك بحضارة و طنك و نقص في رصيدك الثقافي و الفني. اي علاقة مع اليهود ؟؟ هل ترى نوبة رمل الماية اللتي كلها مديح و كلام فصيح و بليغ في حق المصطفى عليه الصلاة و السلام له علاقة لما قلت ؟؟ ما هذا الحقد و الكراهية لموروث غني من عمق حواضر المغرب الأصيلة ، يريد بعضهم حذفه لغاية في نفس يعقوب !!! ما شاء الله
62 - مصباح الأحد 07 شتنبر 2014 - 13:20
ان تقيم حفلا مثله في ارضك ومع يهود مغاربه قاطنين بارضك وتحت اعين دار البريهي هو اخف الضررين ٠ لكن هناك في قدسنا المغتصب وتحت جرحنا الدامي هو امر لا يخدم الدين ولا الانسانيه العالميه في شيء ٠ رسالتي الى الفرقه احترام اراده الشعب المغربي الذي انخرط مع قائده عبر لجنه القدس لنصره القدس ٠ اذافلنكن مغاربه نحمل هم امتنا ٠ وننتصر لقضاياها قولا وفعلا ٠
63 - كان يكاد المعلم، لكنه صار الأحد 07 شتنبر 2014 - 13:40
إلى المعلم الحزين!
أنت لست حزينا وحسب، ولكنك ضحية تجهيل وتجويع وتفقير وإقصاء وتهميش وحرمان، مع إضافة زرع اليأس والندامة والخنوع لنفسك.
أنت ضحية بكل المقاييس والمعايير، كالكثيرين من أمثالك، في الخضوع لدعاية الآلة الإعلامية الصهيونية الإسرائيلية والتي بنت على منوالها كل الأنظمة العربية وسائل دعايتها، ومقتبسة منها طريقتها في الكذب والتحايل والخداع والخبث والمراوغة.
يا بني آدم أي شخص في المغرب لا يسخر من المقولة الشهيرة عند المغاربة (العام دائما زين) في المغرب طبعا.
حتى أن الأمريكان الموصوفين بالسذاجة فإن عندهم ما يوازي (العام زين) المغربية، فيقولون (جانب ضفة النهر الأخرى المقابلة لجهتي تبدو دائما شديدة الاخضرار).
فلو كان المستوطنون، يهود الشتات الآبقين من بلدانهم الأصلية إلى فلسطين، لو كانوا يصدقون الإعلام العربي في حلاوة العيش ورفاهيته وحرية وكرامة المواطن التي تضمنها وتمارسها حكومات لأنظمة العربية على شعوب تلك المناطق، لعاد كل يهودي من حيث أتى يطلب العيش في الوطن العربي بدل محاصرته في "غيتو" عالمي يسمى إسرائيل.
عهدي بالمعلم، الذي كاد أن يكون رسولا، عهدي به مركزا وموردا للمعرفة!!
64 - بلاد النيف والعزة الأحد 07 شتنبر 2014 - 13:43
يبدو ان اخوتنا المغاربة يتسابقون للتطبيع المباشر مع دولة العدو الاسرائيلي . متناسين تقتيل الغزاويين اطفالا نساء وشيوخا. الا نستحي على اصلنا كعرب ياخوتنا المغاربة؟ اين هو النيف والكرامة. ام انكم بعتموهما بقليل من الفلوس حرام عليكم الله يحاسبكم على كل تطبيع مع دولة الشياطين.و كيف لكم ان تنسوا القنابل التي هدمت غزة العزيزة وابناءها الابرار؟ هل احترمتم امتكم ودينكم واصلكم؟ المجتمع الاسلامي المغاربي يرفضكم نهائيا ايها العملاء.وهل يطيب لكم ان تغنوا لليهود. حشومة عليكم. حشومة عليكم. حشومة عليكم.والله وكيلكم. مادا يقول الغزاويون لما يسمعون خبر غنائكم مع اليهود؟ تبهديلة كبيرة ما لها مثيل.. انشر يا هسبريس من فضلك..
65 - زائر الأحد 07 شتنبر 2014 - 13:52
اعتبر كل عربي يتعامل مع اسرائيل فهو من الخونة
66 - ghayour الأحد 07 شتنبر 2014 - 13:52
Les commentaires confirment le très bas niveau intellectuel des marocains et aussi l'évaluation qui est effectuée d'une façon aléatoire ne prenant pas en ligne de compte les principes ou bien c'est la catégorie visitant cette revue électronique qui est très modeste intellectuellement . Il ne faut pas donc accorder beaucoup d'importance aux propos avancés ni à leurs évaluation et les sionistes restent les assassins des enfants et de la population civile de ghaza et sont aussi la cause directe ou indirecte de tous les malheurs du monde entier
67 - castor الأحد 07 شتنبر 2014 - 13:55
هل يعلم الداعون لمقاطعة اسرائيل انه يوجد باسرائيل اكثرمن 2 ملايين فلسطيني يحملون ألجنسية الاسرائيبية.وهل يعلمون انه يوجد 10 من الفلسطينيين في البرلمان الاسرائيلي.وهل يعلمون ان يوجد في الجيش والبوليس الاسرائيلي الاف الفلسطينيين.وهل يعلمون ان كل الدول العربية اعترفت بحق اسرائيل في الوجود كدولة بحدود 67. 
68 - زهيرة الأحد 07 شتنبر 2014 - 14:23
يا للعار يا مغاربة يا للعار والخزي يا مغاربة ... كيف تسمح لكم أنفسكم بالمشاركة في كذبة تلعنوننا بها جميعا ؟؟ لماذا لا تشاركون في حقيقة طبقتها إسرائيل على ارض واقع فلسطين ؟؟ أين النخوة المغربية و العروبة القوية و الوقوف الى جانب الاخوة الغزاوية؟؟ فعلا اذا حضرتم هذه الاكذوبة التي تغطي جرائم الصهاينة فانتم مثلهم ولا تمثلون المغرب والمغاربة الاحرار ابدااا وأنا كمغربية أصيلة ووفية لعروبتي أقول لكم حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
69 - مهتم الأحد 07 شتنبر 2014 - 14:31
لهده المجموعة الموسيقية دوافع خفية من اجل المشاركة في المهرجان الموسيقي المنظم من قبل اسرائيل و دوافع ظاهرة كما ادعت ( صلاة مشتركة )
لكن الاكيد ان هؤلاء الشباب المشارك يفتقد للوعي الكافي بخطورة المشاركة في مثل هدا المهرجان المستفز بعد القتل و التقتيل .بالاظافة لانعدام الايمان بالمرجعية الدينية . و اغرائهم بالمقابل المالي الكبير .
والله اعلم
70 - اماني الحياه الأحد 07 شتنبر 2014 - 14:41
يا الكلاخ راه الليهود الي عندنا ماشي هما الي ف اسرائيل كيفااش كاتشجعوو الي قاتلوو اطفااال ومسنين وتقولو ماشي مشكيل مالناا حناا راه كيما بداو بيهم راه يختموو بينا حتى حناا هادووك راه مستعمريني واه داكشي كاع الي دارو فحوتنا المسلمين وكاتقولو اه ماشي مشكلة المصيبة فالموضوع والكارتة فالردود حسبي الله ونعمة الوكيل
71 - آمال الأحد 07 شتنبر 2014 - 14:42
عجيب ما يحدث!!
آقول لكل من آراد الآحتفال بدماء الغزاويين اذهبوا فصهاينة العرب ظهروا منذ مدة فلسن متفاجئين -رغم !تعجبي-البعض يقول لا مشكل لنا كمغاربة مع اسرائيل و نسوا اننا بشر انسان قبل ان نكون مغاربة اقول لا داعي للآعذار فمن هم مع الصهاينة ظهروا ...اللهم انصر غزة و المسلمين 
72 - فلسطينية الهوية الأحد 07 شتنبر 2014 - 14:51
إلى" 2 - مغربي مرة من هنا "
أخي قل خيرا أو صمت
الشعب المغربي والجزائريين إخوة شاء من شاء وأبا من أبى دعوا السياسة تلعب دورها بعيدا عن أخوة الشعوب هذا أولا
وثانيا ماعلاقة الجزائر بالموضوع أم أنك تحب خلق الفتنة ياأخي اتقي الله
"الفتنة نائمة نعل الله من أيقضها "
هؤلاء الشرذمة الذين ذهبوا إلى إخوانهم الإسرائيلين لا يمثلوننا نحن المغاربة لا من بعيد ولا قريب فنحن نحب الشعب الفلسطيني إلى أبعد حدود
09
73 - f laatabi الأحد 07 شتنبر 2014 - 14:59
I visit an Israeli website called "the prime minister of Israel" and am shocked to find out that most of the Israelis "Zionist" hate Islam and the Muslims and they wish death to all Muslims !! . The Zionist regime are not the Jews who lived in Morocco or the Arab world !! Please brothers and sisters wake up these people are stealing the Palestinian land and depriving them from there basic need they are also trying tahwid al masjid al aqsa"
74 - سحر الأحد 07 شتنبر 2014 - 16:21
بصراحة اصبت بصدمة من بعض التعليقات أو بالاحرى اغلب التعليقات بحال صاحب التعليق 2 و 4 و..واش انتوما مسلمين انتوما؟؟؟او بحيادية واش انتوما انسان؟؟؟ الجهل اعمى عيونكم هناك فرق بين اليهودية والصهيونية..اسرائيل دولة صهيونية واي تعامل معها يعني تشجيع لها للاستمرار في ممارساتها الدموية والاجرامية في حق شعب اغلبه نساء وأطفال و شيوخ...حسبي الله ونعم الوكيل فيكم كيف ترضون المجازر اللي يعيشها اخوانكم في فلسطين..فعلا يا خسارة..الا كان الشعب كيقول بحال هاد الهدرة راه ما بقا خير فهاد الدنيا
75 - ismail zidane الأحد 07 شتنبر 2014 - 16:57
لحظت بعض التعليقات من معلقين مغاربة للأسف يعترفون بإسرائل بشكل أو بأخر أقول لهم كمغربي أنكم خائنون للقظية الفلسطينية و الشعب المغرب لا يعترف بي هذه الألة اليهودية القاتلة التي تحصد أرواح إخواننا في فلسطين
76 - braham الأحد 07 شتنبر 2014 - 17:01
المشاركة في حفل الصهاينة مواﻻة لهم.ومن يتولهم منكم فانه منهم.
77 - lmeknassi الأحد 07 شتنبر 2014 - 17:04
je suis pour la normalisation des relations avec Israel, ce pays est developpé et avance a grands pas vers l avenir loin du blabla des arabes qu'est ce que vous avez offert a l'humanité maudits arabes et musulmans vous etes sous developpés donc ne vous etonnez pas si on vous voit d'en haut. allez hespress ayez le courage de publier l'avis de la nouvelle jeunesse.
78 - المؤمن القوي الأحد 07 شتنبر 2014 - 17:50
أقول لكل من يحلم بالتطبيع مع اليهود أن يدس وجهه في التراب

إن كنت مغربيا عروبيا علمانيا أو منهزم حضاريا فأنت هنا بالمغرب وجاء بك الإسلام من المشرق ووجودك وعيشك مرهون بالإسلام .
وإن كنت أمازيغيا متصهينا فالأمازيغ المسلمين أكثر منك عدة وعددا ومالا وولدا .
وإن كن فاسيا تحمل قيتارة أندلسية فلا تنسى أنك أجدادك قطعوا البحار ولجؤوا إلى هذه الأرض بعدما قطعت رؤوس و هدمت جوامع في الأنلس .

المغرب شرايينه ممتدة من شرايين الإسلام و قلبه المقدسات ، إسرائيل المزعزمة زائلة لا محالة وستزول بيد الرجال فهو وعد من الله .

سجل أنا مسلم سني
79 - karim الأحد 07 شتنبر 2014 - 18:52
ليس عيبا ان يحيي مغاربة حفلات لليهود اذا كان هذا الحفل سيقام في ارضهم. ام ان يقام في ارض اغتصبها الصهاينة وقتلو و دبحو وطردوا اهلها من ارضهم فذلك لهو العار.فمن يوالي الصهاينة فهو منهم.
80 - فلسطيني قح الأحد 07 شتنبر 2014 - 19:12
المغاربة عندنا هم مزيج من الخيطانوس و البرابرة ما علاقتكم بفلسطين كل عباقرة فلسطين عند اسرائيل التي تعرف حق الانسانية فتبا من حماس وارهابها.
81 - GOGO الأحد 07 شتنبر 2014 - 19:27
Comme disait l'autre l'argent n'a pas d'odeur .j'ajoute qu'il n'a pas de plus religion . Ceux qui sont contre ont certainement leurs appuis et convictions ,ils sont libres d'exprimer leurs désapprobations seulement ils doivent pas oublier qu'il y'a assez de leurs concitoyen qui ont d'autres vues et conceptions plus rémunératrices et plus plus "humaines "ce qui est difficilement acceptable pour eux .
Le Maroc est divers riche est d'une composition très complexe et les sensés ne sont pas du tout négligeable dans ce beau pays qui laisse à tout un chacun "le droit " de s'exprimer à sa manière bien évidemment .
Un salut tout particulier à carpdiema ses semblables .
82 - Tgv Laayoune الأحد 07 شتنبر 2014 - 19:30
ان العديد من المغاربة لا يعرفون اليهود المغاربة عن حقيقتهم أغلبية اليهود المغاربة متحدون مع الصهاينة الاسرائليون اتحادا وترابطا لحماية اسرائيل كما تحمي أغلي جوهرة من السرقة ؟؟؟ المغاربة يحبون الضحك وتدكيرهم بالماضي ومن هده الطريق يدخلون الجواسيس اليهود المغاربة لتعرف عن الأخبار للمحافظة علي اسرائيل ؟؟؟ شعب المغرب فقير تقافته لا تعادل شعوب العالم المتقفة والمتحضرة ولهدا هم ضعفاء فكريا وماديا وتضحك علهم الدئاب المتقدمة تقافيا وفكريا ،أغلبية ابناء وأحفاد 900,000 الف يهودي من أصول المغرب في اسرائيل يوجدون بجيوش اسرائيل اما اليهود الأروبيون والروسيون والالمانيون فهم ليسوا بيهود ولا يشركون أيتها علاقة دموية مع العرب كما يدعون بعض المغاربة بل هم يعتنقون الدين اليهودي فقط وهم الصهاينة ويكرهون العرب ويكرهون الاسلام ومخططهم محي العرب والإسلام من خريطة العالم والبداية من فلسطين وأما من يريدون التطبيع والعلاقات مع اسرائيل ففي تفكيرهم انهم يحمون مناصبهم ويحمون الكراسي ولاكن المخالف لدالك التطبيع سوف يسقطهم من الكراسي ،دولة وعصابة الارهاب اسرائيل كونتها برطانيا لترهب الدول العربية وامريكا حضنتها.
83 - عبد الله الأحد 07 شتنبر 2014 - 19:38
هذا عار يا فرقة المتسولين كيف تروق نفوسكم إلى إجابة دعوة القتلة المجرمين قتلة الاطفال والنساء انزعوا عنكم الجلباب المغربي الذي لا يليق باجسادكم النتنة والبسوا مسوح الصهاينة مع القبعة السوداء والظفيرة . فقد جلبتم العار للمغاربة الاحرار.
84 - خبير الأحد 07 شتنبر 2014 - 19:53
هادوك راه يهود عايشين في المغرب عندهم ثقافة مغربية ولباس مغربي وحتى اغاني مغربية ذهبوا ليغنوا لاهليهم هناك لا نستطيع ان نمنعهم ومالكم انتم هير لي شتوه لابس جلابة وطربوش مغربي او فاسي وتبينوا قبل ما تهدروا
85 - ابو علي الأحد 07 شتنبر 2014 - 20:34
الحمد لله الذي قالها ربي لن ترضى عنكم اليهود ولا النصارا حتى تتبع ملتهم
86 - said الأحد 07 شتنبر 2014 - 21:05
هكذا يكون العملاء ضد الاسلام......................
اللهم انصر المسلمين على اعداء الدين
87 - Aaroubi الأحد 07 شتنبر 2014 - 21:47
Le 66 est presque près du 69,à sa façon de parler comme un "grand "le ghayour jaloux si l'on traduit mais de quoi se préoccupe t-il ce beau ? Prendre tous les autres pour des nigauts n'est pas du tout appréciable et relève à n'en pas douter de son niveau plus qu'exploite de sa situation pathologique pas du tout normale . Prendre tous les intervenants et surtout ceux qui ne lui mettent pas le poil à sa juste place est quand même révélateur d'une précocité juvénile .il quand même du tout pour faire une monde et j'espère que "son bon dieu " lui pardonne.
Petit quand tu grandira il se peut que tu gronderas de toute autre manière laquelle sera beaucoup plus percutante de celle récente .
88 - محند الأحد 07 شتنبر 2014 - 21:57
مرة اخرى يطل علينا جيران السوء في مواضيع لا علاقة لها بلدهم السعيد والآمن لينفثوا سمومهم ويلعنونا ويسبونا. يا لها من أخلاق ويا لم من انحطاط؟ ما هذه الدرجة من غسل الأدمغة؟ ولم كل هذا الحقد؟ ممن لم يحركوا قط ساكنا من اجل الشعب الفلسطيني.
ما رأيكم إخواني وأخواتي، من عدونا؟
89 - حميدة الأحد 07 شتنبر 2014 - 22:00
ها هذا هو التطبيع الي بغاونا نوافقو عليه وباز ليكم غادين تشاركو في حفل منظماه اسرائيل الي يالاه دايرة مجزرة في غزة ، لا حول ولا قوة الا بالله اذن هي حرب اعلامية وانتوما الي بديتو والبادي اظلم حرب في الفايسبوك وحرب في المواقع
90 - غاضب فلسطيني مغربي الأحد 07 شتنبر 2014 - 23:10
أرجوكم قولوا لي : أ أنا مريض أم هؤلاء الناس مرضى ؟ لقد جعلني هدا الخبر أشك في نفسي . أنا فداك فلسطين ، و هؤلاء لا حديت لي معهم إلا حديت الرصاص ‏‎ ‎
91 - Maroc الاثنين 08 شتنبر 2014 - 22:18
Certains sont incapables de faire la différence entre juif et Israélien ,un israelien "occupe cette terre qui n'est pas la sienne"!!!il accepte de voyager pour occuper cette terre sachant que pour ça il exploiterait les ressources des autres les privant de leurs propres eaux,champs,maison même,voulant faire grandir ses enfants la bas les entrainant a être racistes et s'il y a un enfant sur mille qui n'apprécie pas ce que fait israel et qui a un peu de bon sens et bien il n'apprécierais pas non plus la participations de ces marocains et chercherais a quitter cette terre que ces parents ont oté par forces aux pauvres palestiniens!!sans citer les derniers crimes d'Israel,j veux dire dr cette organisation sioniste criminelle!il n y a plus personne d'aveugle,il n y a que des gens qui choisissent de l'être sinon les gens qui sont pour allez faire la fête faites le aussi avec pleins de tueurs en série qui en plus auraient tué votre enfant!allez assez d'hypocrisie et de paroles insensées!
92 - المحب لوطنه الاثنين 08 شتنبر 2014 - 23:08
إلى " بلاد النيف والعزة " 64 :
الصفحة 2/1

بادئ ذي بدء أود أن أشدد على أني مع أي موقف تتخذه السلطة الفلسطينية مدعومة بالشعب الفلسطيني المناضل لأنهما وحدهما يعرفان أين توجد مصلحتهما. و لا يحق لأي كان أن يزايد على القضية الفلسطينية أو يجعلها ذريعة لإظهار عنترياته. و نحن لا يمكن لنا أن ننس مجازر إسرائيل في غزة. و في ظروف كهذه لا يصح أن تقوم فرقة موسيقية مغربية بالغناء في القدس المحتلة إلا بعد تحريرها كما لا يصح أن يبيع النظام الجزائري المراوغ غازه لإسرائيل عبر مصر. فأين هي الكرامة و أين هي الأنافة اللتين تتشدقون بهما يا منافقي " بلاد النيف و العزة ؟ ".

تقولون لنا يا أهل الخزي و العار " المجتمع الاسلامي المغاربي يرفضكم نهائيا ايها العملاء ". ماذا قدمتم أنتم من دعم لفلسطين؟ حتى التزاماتكم إزاء لجنة القدس لم توفوا بها لسبب واحد هو أن المغرب رئيسها. ثم من منحكم حق الكلام باسم المجتمع الاسلامي المغاربي ؟ الرفض النهائي حسب منطوقكم هو رديف للتكفير. فمن تكونون أنتم حتى تضعونا في هذه المنزلة؟

يتبع...
93 - المحب لوطنه الاثنين 08 شتنبر 2014 - 23:34
إلى " بلاد النيف والعزة " 64 :
الصفحة 2/2

... أنتم يا جزائريين قتلة لأنفسكم قبل غيركم. جلكم عملاء باعوا أرواح بني جلدتهم للمستعمر الفرنسي. و نظامكم المجرم و الإرهابي قام بقتل ما يفوق 250 ألف جزائري أثناء حربكم الأهلية التي دامت عشر سنوات.

تتكلمون عن احترام الأمة و الدين و الأصل لكنكم بعيدون كل البعد عن هذه الأسس ذات الدلالات. فهل الأمة واحدة أم اثنتان؟ و هل الدين دين التوحيد أم دين التفرقة؟ و هل الأصل بمفهوم العرق و النسب أصل أم أصول؟ إذا كنتم فعلا تؤمنون بتلك القيم فلماذا تسعون إلى تقسيم المغرب بدعمكم لعصابة إرهابية ذات جذور و مرجعيات شيوعية؟ أ ليس سعيكم إلى إضعاف المغرب وجه من وجوه العمالة للغرب و من خلاله لإسرائيل؟ هل لا تدركون أن في تقسيم أي دولة عربية قوة إسرائيل؟ فلا تحاولوا أن تنكروا ذلك لأن هذه هي حقيقتكم يا أعداء الوحدة و الإنسانية. و ليكن في علمكم أن أعمالكم الشريرة ضدنا لم تقم إسرائيل بمثلها ضدنا و لو بمثقال ذرة. و أخيرا لا يهمنا نحن المغاربة إلا ما نسمعه من إخواننا الفلسطينيين أما كلامكم أنتم يا أهل " بلاد بدون نيف " هو كلام الشيح و الريح. و إنكم لفي ضلال مبين يا ظالمين.
94 - المحب لوطنه الثلاثاء 09 شتنبر 2014 - 02:14
جواب إلى kader سليل بني صهيون بالجزائر الفرنسية شرق المغرب الأبي .

(تابع)

... حتى هذا الشرف المفقود ساهم فيه الروسيون و الكوبيون و رجال الموصاد. فأنتم منتوج دعارة متعددة الجنسيات. لعنة الله عليكم إلى يوم الدين.

تتكلمون عن صدقة الدول لنا و تتناسون الصدقات التي أعطيناها لكم، يا خرائريين، لما كنتم مهاجرين عندنا بما فيكم الذليل هواري بومدين و الجاحد عبدالعزيز بوتفليقة. جبنكم أمام الجيش الفرنسي هو الذي جعلكم تفرون من الجزائر لكن شهداءنا حلوا محلكم و قاموا بما كان من المفروض أن تقوموا به أنتم. و لكن بما أنكم لئام سرقتم صحراءنا الشرقية و طردتم 45000 مغربي سنة 1975 و سلبتم أموالهم و ممتلكاتهم. و تريدون طرد و سرقة المزيد، يا أهل الدناءة و الخسة.

إسمعوا يا بني صهيون ، إن الجدار الذي تريدون بناءه بعلو 20 مترا يستطيع تسلقه الأقزام مثلكم. ففكروا في حل آخر يقينا شركم و مكركم. و تسمون المغرب بالمخرب، لذا سيكون خرابكم على يده إن شاء الله.
95 - محمد من المغرب الثلاثاء 09 شتنبر 2014 - 18:14
إلى المسماة "بلاد النيف و العزة"
- إلى المسمى kader

هل يليق بما تسمي نفسها "بلاد النيف و العزة" أن :
- تنتفض على مجرد فرقة موسيقية مغربية تنوي الغناء بالقدس المحتلة بينما تلزم الصمت المطبق على مسألة بيع الغاز من طرف النظام الجزائري إلى إسرائيل.
- تعمل جادة من أجل تسهيل عضوية إسرائيل كمراقب في الإتحاد الإفريقي.
- تصف المغرب ملكا و حكومة و شعبا بالصهاينة.
- تتبرأ من المغرب بإسم المجتمع الإسلامي المغاربي.
- تصف المغرب بالمخرب و بطالب الصدقة و تمس شرفه بالإدعاء بأننا عرضنا نساءنا إلى الموصاد.

بعد هذا كله يحق لنا أن نخرج عن جادة الصواب لنقول بإيجاز أنتم أولاد لقحاب و أبناء زنا. و لم تخطئ تلك العجوز الفرنسية التي قالت مؤخرا بعاصمتكم بأن الجزائر فرنسية. أجل، أنتم سفهاء العسكر الفرنسي الذي هتك عرض أمهاتكم عن طيب خاطر لأنه كان يسعدهن أن يشبعن الرغبات الجنسية للجنود حتى تنبعث فيهم حيوية تقتيل أشباه الرجال منكم. كان هذا فقط رد فعل صغير حتى تشعروا بخطورة ما تقولون لكنكم إذا تماديتم فإنكم ستتلقون منا الضربات الموجعة التي تغوص في أعماق أعماقكم.
المجموع: 95 | عرض: 1 - 95

التعليقات مغلقة على هذا المقال