24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | جامعة أمريكية: مطلوب قادة شباب جدد

جامعة أمريكية: مطلوب قادة شباب جدد

جامعة أمريكية: مطلوب قادة شباب جدد

يسر مبادرة شراكة الشرق الأوسط، بالتعاون مع كلية ماكسويل للمواطنة والشؤون العامة، جامعة سيراكيوز، أن تعلن عن الدعوة لتقديم الطلبات للعام الخامس للالتحاق ببرنامج منح قادة الديمقراطية الذي سيقام في الفترة الممتدة من 3 مارس إلى 14 يونيو 2011.

ويتيح هذا البرنامج للشباب و المهنيين في منتصف العمر الوظيفي من نشطاء المجتمع المدني و قادة الإصلاح الديمقراطي في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا الفرصة لاستكمال دورات دراسية أكاديمية في جامعة سيراكيوز و اكتساب خبرات مهنية في واشنطن العاصمة.

ومن خلال هذه المنحة سوف تتم تغطية تكاليف السفر الدولية و المحلية، والتأمين الصحي، و السكن، وتكاليف المعيشة المعتدلة. و يخضع هذا البرنامج لمدى توافر الأموال.

شروط التأهيل:

تتاح منح قادة الديمقراطية للأشخاص الذين:

1-تبلغ أعمارهم بين 25 و 40 سنة

2-يحملون شهادات البكالوريوس و يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة ليتمكنوا من التفاعل بنجاح في بيئة أكاديمية و مهنية أمريكية.

3- يتمتعون بخمس سنوات على الأقل من الخبرة العملية بالإضافة إلى مهارات قيادية مميزة و القدرة على تطبيق الفرص التي تتيحها المنحة بطريقة من شأنها أن تعود بالفائدة على منظمة أو قطاعما أو مجتمع معين في بلدانهم الأصلية.

كيفية تقديم الطلب:

يجب تقديم بيان الخبرة الذاتية ومقال لا يزيد عن 1000 كلمة مكتوب باللغة الإنجليزية، و يتضمن الإجابات عن الأسئلة التالية:

-كيف يمكن لبرنامج منح قادة الديمقراطية لمبادرة شراكة الشرق الأوسط أن يساعدك على تأدية دور أفضل في قيادة مجتمعك أو بلدك للدفع به نحو مزيد من الديمقراطية ومشاركة أكبر للمواطنين في المؤسسات والأنشطة الحكومية؟

-وعلى وجه التحديد ، ماذا تأمل أن تستفيد من هذا البرنامج وما هي خططكم لتطبيق هذه التجربة في بلدكم؟ -- ما هي التغييرات التي تأملون تحقيقها في بلدكم خلال السنوات العشر المقبلة؟

يرجى إرسال الطلبات إلى السيد بردعي رياض إلى العنوان الإلكتروني: [email protected] قبل 31 أكتوبر. وستعقد اللقاءات مع المرشحين في الرباط خلال الأسبوع الأول من نوفمبر. يجب أن يكون المرشحون جاهزون للمقابلة لتتم دراسة طلباتهم


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Predator الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:01
شكرا أخي على المعلومة
2 - مغربي الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:03
برنامج هاته الجامعة يشبه ما تبثه قناة "الحرة" و قناة "سوا". (نشر قيم الديمقراطية و الحرية ههههههه).
::
كما قرأت في أحد المواقع العربية, يمكن أن يكون هذا البرنامج {مخطط أمريكي جديد لإختراق النخب العربية عبر خلق تيار مساند لها، في أوساط المقاولين والصحفيين والمثقفين والطلبة والشباب والنسوة، وقادة الأحزاب والمنظمات غير الحكومية, و خلق جيل من الأنتليجنسيا المشبعة بالقيم الإيديولوجية اللبرالية السائدة في الولايات المتحدة، وخلق تيٌار يدافع عن مشاريع الولايات المتحدة وبديل لمعاداة الصٌهيونية}.
والله تعالى أعلم.
3 - amanius الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:05
c bien connu que MEPI est l'un des organes des etats unis dans le monde pour propager son influence comme leader du monde "libre" dans les pays surtout de confession islamique.cette MEPI avec usaid et autres serves de carrotes pour la classes eduqué afin des les aligners aux objectifs américains dans la régions même si celles ci sont a contrario avec les interêt de la regions ou MEPI exerce car ellle ne connu que ce que les services exterieurs du gvt americains leurs trace comme objectifs.leaders du maroc ou autres pays doivent pensées plus stratégiquements selons leurs propres interêt et non des cursus mkhdra b l'ideologie imperialiste americaine
4 - الهاشمي الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:07
السلام عليكم و رحمةالله و بركاته. و صلي الله و سلم و بارك على سيد الأولين و الأخرين سيدنا محمد و على أله و صحبه.
في الحقيقة مبادرة جد حسنة و أتمنى التوفيق لجميع المترشحين، نقطة هامة جدا أود أن أشير لها ألا و هي شهادةالباكلوريوس. و هي شهادة جامعية تمنح في أي تخصص على أن يمضي الدارس في الجامعة مدة لا تقل عن أربع سنوات أو عدد محدد من الساعات الدراسية بنجاح. كما تمنح في الجامعات في بعض البلاد وضمن شروط خاصة بعد ثلاثة أعوام، مايعادلها في المغرب بالاجازة licence.يعني مدة الدراسة 3 سنوات بالنظام الجديد.
أما فيما يخص موضوع: ’مقررات الثمانينات ’ و نظرا للكم الهائل من المشاراكات الايجابية 100%
حوله و التي و صلت التعاليق الى أكثر214 تعليق لما يحمله الموضوع من أهمية قصوى حيث سافر بنا صاحب الفكرة النبيلة الذي أشكره من منبري هذا جزيل الشكر ، عبر بوابة هسبرس الى أجمل الذكريات الخالدة التي لا تنسى أبدا ذكريات الطفولة المدرسية التي ليس لها مثيل.
و رغبة عند طلب بعض المعلقين الكرام و صاحب الموضوع حول انشاء منتدى مغربي لقدماء تلاميذ المدارس المغربية أرتأيت أن أشارككم و لو بصيص من العمل قمت بانشاء هذا المنتدى على صفحة الفيس بوك بعنوان :
المنتدى المغربي لقدماء تلاميذ المدارس المغربية FMAEEM
*للاشارة المنتدى مفتوح للجميع كل ماعليكم هو الانضمام (rejoindre) و نلقاكم مع جديد الصور و الفيديوات و ننتظر مشاركتكم.
و شكرا لهسبرس لمساهمتها في النشر.
و أتمنى من الله أن أكون عند حسن الظن و النية الصادقة.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
5 - khaled الاثنين 18 أكتوبر 2010 - 00:09
Je dois ajouter que l'information dans cet article est vrai car j'ai rencontre des marocains a l'Universite de Syracuse quand j'etais etudiante de Masters et qui sont venus a travers le programme (3 mois) mentione dans l'article.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال