24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. سابقة مغربية .. الفردوس يقرب الأمازيغية من عمل أكاديمية المملكة (5.00)

  3. "مقصيون خارج السلم" يضربون ويطالبون وزارة أمزازي بحق الترقية (5.00)

  4. المنطقة العازلة تتحول إلى متنفّس "الجبهة" لمواجهة "تمرّد الرابوني" (5.00)

  5. سلطات اشتوكة تلتمس إعطاء المنحة لكافة الطلبة (5.00)

قيم هذا المقال

2.27

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | "تسُونَامِي" المغربية: هكذا اشتهرتُ.. وأنا متشبثة بالرقص الاستعراضي

"تسُونَامِي" المغربية: هكذا اشتهرتُ.. وأنا متشبثة بالرقص الاستعراضي

"تسُونَامِي" المغربية: هكذا اشتهرتُ.. وأنا متشبثة بالرقص الاستعراضي

خبر وصول "تسونامي" إلى أي منطقة، يدفع الناس إلى البحث عن أماكن عالية يحتمون بها، أو يأوون إلى جبل عال يعصمهم من الماء، لكن وصول "تسونامي" إلى مدينة مونتريال، دفع عددا من مغاربة كندا إلى الاقتراب من مكان الحدث، لمتابعة الحفل الذي أحيته الشيخة الشعبية إيمان الملقبة ب "تسونامي".

مواطنة مغربية مقيمة بمدينة نيويورك أبت إلا أن تحضر حفل "تسونامي" بمدينة مونتريال، فقطعت 600 كيلومتر، ثم عادت أدراجها في اليوم الموالي، بعد أن حققت حلمها في ملاقاة مطربتها المفضلة، التي بدت عليها سعادة غامرة، وهي تحكي لنا هذه الجزئية بكل تأثر.

الحوار مع المطربة الشعبية "تسونامي" جرى في فندق "خمسة نجوم"، الذي تقيم فيه هي وفرقتها الموسيقية بمدينة مونتريال، حيث كان فرصة لمحاولة التعرف على شخصيتها المثيرة للجدل، والتي تختبئ وراء اسم "تسونامي".

ما هو اسمك الحقيقي، أو كيف تفضلين أن نسميك؟

إسمي إيمان تسونامي، هكذا يسميني المعجبون بي، وأنا معروفة بين الناس بهذا الاسم، فلا ضير في أن تناديني به.

من أي منطقة تنحدرين؟

أنا بنت سبعة رجال، أنا مراكشية، بها ولدت ونشأت.

ما هي الطريقة التي دخلت بها ميدان الغناء؟

منذ سن الخامسة عشر من عمري، بدأت أغني وأرقص مع فرق شعبية، وبدأت شهرتي مع فرقة ولاد البوعزاوي، حيث كنت أغني وأرقص مع الفرقة، قبل أن أغادر إلى مدينة الدار البيضاء، وأشتغل مع فرق غنائية متعددة.

ومع مرور الوقت لاحظت أن الجمهور يتفاعل معي بشكل كبير، ففكرت في إحداث فرقتي الخاصة، والتي لقيت ترحيبا كبيرا من طرف جمهور يعشق اللون الغنائي الذي أقدمه، وخصوصا طريقتي في الرقص التي ترافق هذا الطرب.

كيف هي علاقتك بالإعلام المغربي؟

علاقة جد متميزة، فقد أجريت حوارات عدة مع منابر إعلامية مختلفة، أذكر من بينها مشاركتي في حلقة من برنامج "مسار"، حيث كنت ضيفة عتيق بنشيكر.

ماذا عن موضوع اعتزالك وذهابك إلى الحج؟

الخبر لا أساس له من الصحة، ففي حوار لي مع أحد الصحفيين، سألني هل تتمنين زيارة الأماكن المقدسة، فأجبته "شكون يكره يمشي لذاك المقام"، وأضفت أنني إذا ذهبت لحج بيت الله فلن أعود إلى الغناء، فليس من المعقول أن يقال عني "الحاجة تسونامي تغني"، لكن الصحفي تلاعب بأقوالي بغية إعطاء مقاله نوعا من الشهرة.

كيف هي علاقتك بالمطربين الآخرين في المغرب؟

تجمعني بهم علاقة طيبة، والكثير من المطربات هن صديقاتي، وكل واحدة منا تتفوق في نوع الفن الذي تقدمه.

تستعملين بعض الكلمات الخارجة عن المألوف في بعض أغانيك، كيف يتجاوب جمهورك معها؟

لدي جمهور من كل الفئات العمرية، وحتى من الأطفال، الكل يعشق غنائي ورقصي، وأنا سعيدة بذلك.

كيف تجاوب جمهور مونتريال مع غنائك؟

المغاربة أينما كانوا يتفاعلون مع غنائي ورقصي بشكل حماسي، ولكنني في مونتريال وجدتهم أكثر حماسة واهتماما، بفعل الغربة والبعد عن الوطن، وقد كانت أمسية رائعة تجاوبت فيها بشكل رائع مع جمهوري.

هل تأثرت بإحدى المطربات في مسيرتك؟

نعم كنت دائما ولا زلت معجبة بفاطنة بنت الحسين، الحمداوية، الحمونية، اللواتي أعتبرهن قيدومات الطرب الشعبي، والعيطة على وجه الخصوص، الزمان يتغير والطرب الشعبي أيضا يتغير. وأنا أدخلت عليه بعض المستجدات ليصبح أكثر إثارة، وأنا متشبثة بالعيطة والرقص الاستعراضي.

كيف جاءت تسميتك ب "تسونامي"؟

في نهاية إحدى الحفلات، صرخت سيدة بأعلى صوتها متأثرة بالجو الحماسي: "تسونامي ضرب"، فضحك الجميع، وبعد الحفل، وجدت المعجبين يتصلون بي، وينادونني ب "تسونامي" فلم أعترض، ليصبح بذلك اسم الشهرة الذي أعرف به.

هل شهرتك محلية أم دولية؟

منذ سنتين ذاع صيتي ليجوب العالم، وقريبا إن شاء الله سأسافر إلى أمريكا، فرنسا، إيطاليا، وسويسرا.

ما هي علاقتك بالعالم الافتراضي؟

لا أعرف سبيلا إليه، وليس لي أشخاص يهتمون بنشر أعمالي عليه، بل جمهوري يقوم بالواجب، وأنا أيضا أتابع ما ينشر عني بالصدفة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - eahouani السبت 06 دجنبر 2014 - 14:19
la plupart drs musulans font tous les peches du monde et a la fin de leur vie ils partent a la mecque pour laver laadam
CA leur suffit pas de tromper r les gens uniquement mais egalement dieu
2 - hamid السبت 06 دجنبر 2014 - 14:33
آناس يقطعون 600 كلم لحضور التفاهات. لكنهم لا يكلفون آنفسهم ركوب ولو طاكسي صغير لحضور ندوة فكرية آو لقاء ثقافيا .
3 - الحلم السبت 06 دجنبر 2014 - 14:43
"مواطنة مغربية مقيمة بمدينة نيويورك أبت إلا أن تحضر حفل "تسونامي" بمدينة مونتريال، فقطعت 600 كيلومتر، ثم عادت أدراجها في اليوم الموالي، بعد أن حققت حلمها في ملاقاة مطربتها المفضلة"

حلل وناقش هدا الحلم !!!
4 - مغربي السبت 06 دجنبر 2014 - 15:23
نعم يا للمهزلة عار أن نطلق إسم تسونامي الذي خلف بدول آسيا آلاف القتلى و المشردين على "فنانة" تحيي سهرات المجن و الفسق، إنها الصورة غير المشرفة التي تسوقها هي و أمثالها عن مغربنا الحبيب، إنه الفن الهابط الرخيص الذي لا هم له إلا جمع المال، و كسب الشهرة المزعومة......
فلا حول و لاقوة إلا بالله.....
5 - the vine السبت 06 دجنبر 2014 - 15:56
أغلب المعلقين الذين سيصفون هذا بالفن الهابط سيتجهون مباشرة لليوتيوب لمشاهدة هذه الفنانة المثيرة
6 - hmidou l canadi السبت 06 دجنبر 2014 - 15:59
كول حاجة ب وقتها..شوية د النشاط مافيها عيب..هادي مافيها لا سرقة لارشوة..واحسن ألف مرة من كل متدينة ب الحجاب و بنت الحرام غدارة..
7 - zahra السبت 06 دجنبر 2014 - 16:10
الى اين ستذهبون بهذا؟ هل تعرفون؟ ولماذا هذا العار في بلادنا؟وماذا سيحل بهذه البلاد في النهاية ؟هل نهايتنا ستضربها فعلا اكتر من تسونامي ؟هذه اسئلة لااعرف اجابتها فعلا لااعرف اجابتها...........
8 - mad in marocco السبت 06 دجنبر 2014 - 16:14
شواهتونا .الدول ينشؤون العلماء والاختراعات ونحن نصدر الشيخات والدربوكا والمهرجانات والسياحة الجنسية .وتفتخر بلقبها تسونامي لانربد ان ياتى تسونامى الى المغرب لكي لايدمرنا
9 - From Sweden السبت 06 دجنبر 2014 - 16:22
Toujours quand j'entends Chikhat, je pense aux quartier karyanate, Mkhazniya, la fête du trone, la pousssière, le défilé, le souk, le dentiste traditionnel, le mawsame, le vendeur de médicament contre les puces, le cheick et les endeurs ambulants. Est ce qu'il y a quelqu'un qui puisse m'expliquer ce phenomene? publiez svp
10 - montrealais السبت 06 دجنبر 2014 - 16:35
Salut tout le monde:arreter de se moquer de nous on a pas besoin de savoir les nouvelles de ces genres.on vient ici pour etre a jour avec notre pays le maroc.garder la vos bars er cabarets .elle merite pas un article ici.parler nous d'autres choses plus importantes que une danceuse de ventre.donc venez pas nous parler la prochaine fois d'une autre danceuse nu.arreter moi ca svp
merci
11 - يوسف السبت 06 دجنبر 2014 - 16:51
لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم اصبح الرقص الإباحي هو الفن . والفن هو ارقى واسمى مما نتصور هذه المرآة
12 - skizofren السبت 06 دجنبر 2014 - 17:03
لا تستغربو في يوم من الأيام سوف ترونها توشح بالوسام على شاشة العرايشي أما العلماء والباحتين فلكم رب العزة .
13 - مواطنة مغربية السبت 06 دجنبر 2014 - 17:29
بحال هادوا هما لي كتلقاهم عايشين مزيان و عاجبهوم لحال فهاد المغرب الحبيب تلقاهوم ما كيتشاكاو لا من غلاء و لا فقر ....لا والو .عليها كولشي ولا بغا يولي كيغني و يشطح ........بنادم تقهر
14 - منير الغالي السبت 06 دجنبر 2014 - 17:36
نعم وأنا بدوري لن و لم اخرج عن السياق العام للأخوة المعلقين، الذين أبدوا امتعاضهم بأساليب مختلفة فكل الآراء تراوحت بين ساخر، ومشفق، و مصدوم الى ما آلت اليه أحوال العباد و البلاد.
فهذا غيض من فيض فالكل تسابق الى فعل المنكرات و الموبقات من اجل إشباع نزواته. فهذه الفنانة برقصها و غنائها تفتح باب الفتنة و الفتنة ناءمة ولعن الله من ايقضها. نعم في هذه الأيام الاخيرة تصاعد نشاط الشيخة" فيضان " و بلغ صيتها القاصي و الداني في ربوع مغربنا العميق. وهاهي الشيخة "تسونامي" تقتفي نفس الاثر لتأتي على الأخضر و اليابس واللهم يارب رحماك. هذا مجرد همس لطيف لمن يهمه الأمر.
15 - doja السبت 06 دجنبر 2014 - 17:43
عيب وعار هده وصمة عار على المغاربة.هادو هما اللي خلاونا لتحت كلشي كيهتم بشيخة.ومبعد شيوخ الدين الإسلامي.اين نحن في الإسلام.مني نقابل وجه الله تعالى اش غنقولو ليه.لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.حسبنا الله ونعم الوكيل
16 - hafod السبت 06 دجنبر 2014 - 17:57
السلام عليكم رغم ان هذا الفن لا اهتم به لكن لا يجب ان نحطمه ونستنكركل من يحبه ويثني عليه انه نوع من انواع الافن وله اتباع هذه هي الديمقراطية ان نحترمه ونحترم من يشجعه ويطرب له كباقي انواع الفن لا داعي للتشميت و القدح فهذه السيدة التي قطعت 600 كلم لتحضر سهرة من هذا النوع نطلب من الله ان تكون قد استمتعت بهذه السهرة لانها تحملت الاعباء المادية و المعنوية لتصل لمبتغاها اعانها الله ومتعها بما ارادت فهي حرة كما اني حر ان اختار اي نوع من الفنون دون ان يحجر علي احد وهذه هي حرية المعتقد , فالظلاميون هم الذين يسفهون ويفتون فيمن يخالفهم الر اي هذه هي الديكتاتورية وهذا ما وصل اخواننا في العراق وسوريا الى ما هم فيه و العياد بالله و السلام عليكم ورحمة الله
17 - يونس السبت 06 دجنبر 2014 - 18:06
غريب أمرك يا دنيا كل شيء أصبح بك مباحا رقص وخمور و استعراض مفاتن وفخر بإنجازات متعفنة .تسونامي المسكينة لا تعلم أن هناك صدقة جارية تبقى كقراءة للقران ووضعها في اليوتوب أو عمل في سبيل الله او اقتراح خير ، وهي ذهبت لوضع فيديوهات تستعرض فيها لحمها الرخيص وسلعتها الدنيئة كذنب وكلعنات تتلقاها صباح مساء لكل من شاهد رقصها الخليع والمشين للحياء ، يجب أن تعلم علما يقينا بأن الشيطان يزين لها سوء عملها ،وتظن المسكينة بأنها تحسن صنعا توبي إلى الله قبل أن تحاسبي وإياك وهوى النفس لأنه يقود لجهنم والعياد بالله ، أف أف لك
18 - مجرد سؤال !!! السبت 06 دجنبر 2014 - 18:12
إذا كان الغناء والرقص مُبـــــــــاحين، فلماذا التوقف عنهما بعد أداء فريضة الحج ؟ سؤال ..مجرد سؤال !!!
19 - sadik السبت 06 دجنبر 2014 - 18:21
ما أهلك العرب إلا الغناء والطرب،ناموا ولا تستيقظوا مافاز إلا النوم،عجبا لقوم تفكيرهم دائما محصور بين السرة والركبرة،فالناس منهكة ساهرة الليل من أجل تحصيل العلم والسمو بهذه المادة الرمادية التي ميزنا الله بها عن الحيوانات وأمرنا نحن المسلمين ربنا بالقراءة ،فكانت أول سورة أنزلت على نبينا العزيز،ونحن لاهية قلوبنا عن المثابرة والجد واﻹبداع ووضع بصمات تخلدنا ،ولكن مازال الفارق كبيرا وكبيرا بيننا وبين ماخلقنا له ولا زلنا نتخبط في نواقصنا ونتبع أهوائنا و نفوسنا التائهة في ثقافات ليست من ديننا الحنيف.
20 - العفو يا مولانا السبت 06 دجنبر 2014 - 18:42
ربها من سيحكم عليها بالعذاب أو يختم عليها بالغفران، أشتاق لسنين "أضواء المدينة" وسهرات المدن ،كنا نفتح التلفاز وقت السهرة ولا نريد سماع شيئ عن السياسة ،كنا نحفظ نص النشرة الإخبارية عن ظهر قلب تغيير طفيف في التاريخ كل يوم،ومع ذلك كنا سعداء لا نعلم عن المصائب أكثر من تلقى وإستقبل ،أما اليوم فنسمع أخبار صاعقة إغتصاب قتل، تشرميل ،أما سياسيا فحدث ولا حرج وبين خبر وآخر زاد ضغطنا وأصبنا بالسكري والإكتآب المزمن.
21 - noran السبت 06 دجنبر 2014 - 19:01
freedom is very expensive ,it's her life ,she doesn't force any one to go and see her, so stay in your home and relax ;I don't justify what she is doing just I protect my freedom
22 - الحديقة السرية السبت 06 دجنبر 2014 - 19:21
لاحول ولاقوة الا بالله .عندما تتطلع على جميع المعلقين الكل يستنكر او يتهكم على هدا النوع من الغناء وهو الشعبي.لنكن واقعيين في احوالنا دون نفاق او بهتان .نحن نعلم جيدا ان جل ان لم اقل اغلب العائلات المغربية عندما تريد ان تقوم بحفل (عرس زواج او ختان او حفلة او او) تستدعي لحفلها المجموعات الشعبية لتنشط حفلها .فانا على يقين دون نفاق انه ستجد في الصفوف الامامية للحفل اناس من هؤلاء اللدين يستنكرون هدا النوع من الغناء .نحن نعرف بعضنا البعض جيدا ونحرف تقاليدنا .المثل يقول (لاتعلمني شعائر الدين.بل اتركني اراه فيك )الكلام شيء والممارسة شيء اخر .انا ﻻاحب من يريد ان ينظف بيوت الناس وبيته متسخ باشكال الاوساخ .كم جميل ان يكون الانسان واقعي مع نفسه ومحيطه .كل منا له حديقة خاصة به(اقصد اسراره) هده الحديقة لايمكن ان تدخل اليها فهي خاصة بصاحبها.اتخيل ادا ما تبادلنا الدخول لحدائقنا السرية فسنكتشف العجب العجاب من العيوب التي لاتخرج للعلن .حسبي الله ونعم الوكيل كم رائع ان يهتم الانسان بحديقته ويترك حدائق الاخرين في سلام .
23 - B.m السبت 06 دجنبر 2014 - 19:29
السلام عليكم الكل في إفريقيا وخاصة في المغرب يشجعون على الآغاني والمهرجانات حتئ يتخدر الشعب ولا يبالي ماذا يقع في الداخل والخارج والأخرون يضخون الأموال والبترول والمعادن والتقدم في العلوم ... هيهات هيهات نحن نشطح ونردح والكل يعلم ان 90/: من البرامج التلفزيونية في المغرب هي الأغاني والأفلام الغرامية فماذا بقي للمواطن المغربي .
24 - كريم - باريس السبت 06 دجنبر 2014 - 19:37
هذا لا علاقة له بالفن; والفن منه بريئ.
بل يمكن تصنيفه في علم الاجتماع " بالتشرميل الاخلاقي", وكذلك اتسنامي حقيقي على المبادئ والقيم.
والذي يعيش خارج الوطن يلاحظ ان البلاد تسير في طريق التطبيع مع الدعارة بكل اشكالها. وما كان يحرج الناس ذكره في المقاهي, اصبح مقبول التداول في البيوت....
اضم صوتي الى العليق رقم 14 ; حتى تتميز هسبريس, ونبقى لها اوفياء.
25 - Mhand السبت 06 دجنبر 2014 - 19:49
لا تنتظر خيرا في هذا البلد لأن أناس أبرياء يموتون جوعا وبردا والمسؤلون يعطون اهمية للمجن وتدمير الشباب لست ملاك ولكن لن اشجع الفسوق ولن اشجع موازين ولا مهرجان السنيما بل سأشجع شباب مثقف يحب وطنه ويريد له الخير ولكن لنعلم ان أغلبية الشعب هو من يساهم في تدميرهذا البلد وذلك عن طريق الرشوة والإنتهازية الحكرة والظلم لأن المسولين من مواليد أناس هذا البلد وكذلك اغلبية الناس انانيين لذلك لن يزول هذا المرض الذي ينخر هذا البلد إلا في حالة طبقنا ماقاله الله عز وجل بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم صدق الله العظيم
26 - مغربي السبت 06 دجنبر 2014 - 20:04
المشكلة هي أنها تفتخر بهذا ألا تحس بالإهانة و الدل أنها مثل سلعة يلعبون بها.
يضحكون على النساء باسم الحضارة و التقدمية أريد أن أفهم من قال لهم أن ( العري و الرقص و الصداقة مع الأولاد و ....). افيقوا يا نساء إنهم يضحكون عليكم. هناك فننات تابوا الأن يبكون على ماضيهم. عزتك في حجابك و حيائك .
27 - مراسل السبت 06 دجنبر 2014 - 20:08
تسونامي لها الشجاعة في الخروج الى الاعلام واكتسبت اكثر نسبة مشاهدة وهدا خير دليل على توهجها.
28 - قطابة حسن السبت 06 دجنبر 2014 - 20:38
جد فخور بهذه السيدة التي تضن انها تنتمي لاسرة الفن والفنانين.اعلمي سيدتي اننا في هذه الحياة كعابر سبيل ولن يبقى منا احد وكل واحد منا يضع بصمته ثم ينصرف الى مثواه الاخير.فضعي بصمتك ايتها السمينة البدينة الجميلة واعلمي ان العمل مع صاحبه في القبر ولن يفارقه حتى يدخله اما الجنة او النار. عودي الى رشدك والى فطرتك فلن ينفعك اصحاب الاموال وذوي النفوس المريضة فكم من كافرة اجمل منك قد تا بت الى الله.
29 - ام سارة السبت 06 دجنبر 2014 - 21:29
السلام عليكم ورحمة الله. يا ايمان ما اجمل هذا الاسم ان كان اسما على مسمى .اقول لك توبي الى الله تعالى فنار جهنم اشد حرا والله اكلمك بقلبي لا بلساني وارجو من الله ان ينشر هذا التعليق وان تقرءيه انت ايضا بقلبك لا بلسانك. ام سارة الغيورة على امة محمد صلى الله عليه وسلم
30 - kabil السبت 06 دجنبر 2014 - 21:32
No doubt then that in today "s Morocco; we will never be short of filthy ruffians and impostors that legalize scatology and all kinds of obscenities. This fat fart bag of tsunami is totally oblivious of the wrongs she is indulging in and the curses and Wrath she is accumulating with every bum shake she does. And that is how despicable pseudo artists shoot to fame. The recipe is easy : filthy lyrics spiced up with a wide-load ass and that's how one makes it in this country of hungry eyes of deprivation and hankering for a fleeting-by fake pleasure never to be satisfied. What would you say to your creator the Day you stand with non to stand by you except your deeds and tsunami-nous accomplishments. But how have you made it to Canada in the first place? If those Moroccan immigrants are of a sordid and dull IQ; then they sure must applaud you and wish they could smack your but! May you come back to your senses and repent before remorse shall be of no avail!How sad ! How tragic !
31 - hamada السبت 06 دجنبر 2014 - 21:47
راه جايا في اطريق واحد الشيخة اسمتها الشيخة ايبولا واعرة بزاف
32 - وزاني السبت 06 دجنبر 2014 - 22:11
خصكوم تشوفو الشبخة تسونامي عاد علقو.... نشايطية مع راسها الله يحفظها وياراكا من الظهور الديني انتوما ضمنتو الجنة ...اصرح بما يلي ان المسلمين لا اثق بهم خصوصا في النساء والمال...ولا اظنكم يا متدينين تصمدوا طويلا ادا وقفت امامكم تسونامي ....انها تسونامي دبال الفتنة وسوف لن تكونوا ضمن الحديث النبوي الدي يقول 10 يضلهم الله يوم...عاشت نسونامي
33 - مغربي صحراوي فرنسا السبت 06 دجنبر 2014 - 22:13
تعجبني الاغاني الشعبية المغربية لكني اختار و اميز ما اسمع ولمن اسمع
اما عن رايي بالنسبه للتسونامي والعياذ بالله اسال الله الا يبتلينا بتسونامي مدمر،
فالبنسبة لتسونامي الشيخة مررت على مقطع من اغانيها و رقصها على اليوتيوب فوجدت قمة المجون والفضيحة كلمات ساقطه يندا لها الجبين اذا اظن الا علاقة لها بالفن و الفن برئ منها
وارجو من هسبرس ان تتطرق إلى مواضيع اكثر اهمية لان هذا الاخير لا يسمن ولا يغني من جوع
34 - Bontés السبت 06 دجنبر 2014 - 22:18
نسأل الله ان يهديها الطريق المستقيم ونحن أيضاً معها
35 - موحى حمو السبت 06 دجنبر 2014 - 22:19
ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله.. لا احد يحكي لنا عن عبد الكريم الخطابي او موحى حمو الزياني او أولئك الحاصلين على جوائز دولية في تجويد القرآن الكريم او المبتكرين او او ...فقط الشيخة والراقصة والمطربة
غادي نمشيو بعيد بهكذا يا هسبريس
36 - رشيد السبت 06 دجنبر 2014 - 22:22
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
37 - garbouz السبت 06 دجنبر 2014 - 23:50
Que voulez vous !! Il faut bien distraire les 70% d'analphabètes De la population
38 - rbati الأحد 07 دجنبر 2014 - 00:08
sinçeremet je connais pas cette artiste,mais ce que je veux soulver c'est un phenomene dont ils nous soufrant chaque jour .est ce qu'on est devenu un peuple skysofrene.d'ou la neçessite dec proçeder a des etudes psycho-sociales.pourquoi?a chaque fois on est contre mais entre soit on est pour.ts le monde est antioccidental maos si vs lui proposer une visa il passera des nuit a rever.,ts le monde est contre la coruption mais une fois qu'il est ds un poste il ,devient coramput le monde est contre cette tsounamie mais la realite est tout a fait le contraire en nombre des vues sur youtube.c'est vraiment bizard.
39 - مجرد رأي الأحد 07 دجنبر 2014 - 06:50
الغرب لديه شاكيرا و جينيفير لوبيز و المشرق لديهم صافيناز و شمس و شاهيناز و لماذا لا تكون لدينا نحن ايضا تسونامي...فهي اكبر الكوارث ضررا
40 - HacHouch Abdelmajid الأحد 07 دجنبر 2014 - 09:54
Cette femme mérite du respect comme tout le monde;c"est une artiste et avant tout c"est un étre vivant comme toi et moi. Coup de chapeau madame; au mois tu fais du sport c"est bénifique pour ton corps encore bravo! Da
41 - عملةالزمان الأحد 07 دجنبر 2014 - 11:33
تسونامي الحقيقي وهذه التسونامي يشتبهان في الخراب
42 - حدو قدو الأحد 07 دجنبر 2014 - 12:22
احييك على الصراحة فانت فعلا بنت سبع رجال ولو كنت بنت رجل واحد لما حركت جسدك لفتنة الشباب والشيوخ
ثانيا لقبك تسونامي ايضا في محله فلولا امثالك لما ابتلانا الله بالتسونامي والفياضنات ولكن لا نملك الا ان نقول ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
وانشري ياهسبريس
43 - karka الأحد 07 دجنبر 2014 - 13:48
عاشت إيمان عاشت تسونامي حياتها هديك تشطح معا راسها انتما مالكم كل واحد ينصح راسو خليو عليكم السيدة في التيقار تهلاي أختي تسونامي
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

التعليقات مغلقة على هذا المقال