24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.45

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | إقبال فرنسي كبير على المصاحف بعد استهداف "شَارلِي إيبدُو"

إقبال فرنسي كبير على المصاحف بعد استهداف "شَارلِي إيبدُو"

إقبال فرنسي كبير على المصاحف بعد استهداف "شَارلِي إيبدُو"

في الوقت الذي كان فيه الملايين من قراء أسبوعية "شارلي إيبدو" يتدافعون لشراء نسخ عددها الجديد الذي أعقب صدورها ما تعرض لهه مقرها من هجوم إرهابي أودى بمنتمين لطاقمها، شهدت المكتبات الباريسية، على الخصوص، ارتفاعا في عدد نسخ المصاحف التي باعتها خلال الأسبوع الذي أعقب ذات الحادث الدامي.

وفي تصريح لإذاعة فرنسا الثقافية قال المسؤول عن رواق كتب الديانات بمكتبة "La procure" الباريسية إن "جميع النسخ التي كانت تتوفر عليها المكتبة من المصاحف قد نفذت خلال أسبوعين فقط من الهجوم على مجلة شارلي إيبدو".

ولم يقتصر الأمر على هذه المكتبة الباريسية لوحدها بل إن جريدة "ليكسبريس" الفرنسية نقلت تصريحا عن المسؤول عن رواق العلوم الإنسانية والديانات في المركز التجاري "فناك" في باريس، والذي أكد بدوره أن الكتب التي تتحدث عن الثقافية العربية والإسلامية، والجهاد والعنصرية "تعرف إقبالا كبيرا".. ونفس المتحدث قال إن "الكتب المرتبطة بالإسلام تم بيعها بالكامل بعد يوم واحد من الهجوم على مجلة شارلي، ومازال الأمر مستمرا إلى حدود الآن"، أما عن الكتب التي عرفت إقبالا متزايدا في الترويج تقترن بنسخ المصاحف ثم كتب المفكر الإسلامي طارق رمضان.

ولفت المسؤول عن رواق العلوم الإنسانية والديانات في المركز التجاري المذكور أن الزبناء الذين يقبلون على شراء المصاحف أو الكتب المقترنة بالإسلام "ليسوا بالضرورة أشخاصا متدينين بقدر ما يظهر أنهم ينتمون لأوساط مختلفة"، وزاد نفس المتحدث أن فئة الشباب هي الأكثر إقبالا على الكتب الدينية.

مكتبات في مدينة مارسيليا عرفت هي الأخرى ذات الظاهرة، حيث أكدت المسؤولة عن الكتب الدينية في المركز التجاري "فناك" بذات الحاضرة أن "الزبناء أصبحوا يسألون كثيرا عن المصاحف والكتب التي تفسر مضامينها"، مشيرة إلى أن البعض منهم لم يكن يهتم بالامر سابقا "لكن أحداث باريس ساهمت في تزايد الاهتمام بالإسلام".

تصنيف أنجزته إذاعة RTL الفرنسية حول الكتب العشرين الأكثر مبيعا في فرنسا، بعد أحداث شارلي إيبدو، كشف أن الكتب المتعقلة بالإسلام والجهاد قد تقدمت في الترتيب، حيث أصبحت تسجل نسبة مبيعات كبيرة، ومن بينها كتاب "الله أكبر، وفرنسا كذلك" للفرنسية ليديا جويروس، الذي استطاع لأول مرة أن يدخل القائمة، وكتاب آخر عرف إقبالا هو "في جلد جهادية" للكاتبة الفرنسية أنا إيريل.. وعلى صعيد الكتب المباعة عبر الأنترنت فقد وصلت الترجمات المختلفة للقرآن صوب اللغة الفرنسية المرتبة 28 من بين المائة كتاب الأكثر إقبالا على "أمازون" خلال الشهر الجاري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (101)

1 - chrome الجمعة 30 يناير 2015 - 01:42
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
2 - nouro الجمعة 30 يناير 2015 - 01:48
الحمد لله نعمة الاسلام..انك لا تهدي من احببت وانما الله يهدي من يشاء..
3 - يوسف بن تاشفين الجمعة 30 يناير 2015 - 01:51
و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين .. هذا خير دليل على ان الله هو القوي و المهيمن و المتحكم في شؤون خلقه.. رسالة الى الملحدين و المشككين في العالم بأسره.. بأن الله وعد نبيه بأن ينصر دينه رغم ان الكثير يشوه صورة الاسلام الحقيقية المبنية على السلام و الحب و التسامح كما كان في الاندلس و ما كان للاسلام ان ينتشر لولا هذه الصفات الحميدة التي اقتنع بها مئات الملايين من خلق الله عبر العصور.. و الدليل قوله تعالى "وإذا أذقنا الناس رحمة من بعد ضراء مستهم إذا لهم مكر في آياتنا قل الله أسرع مكرا إن رسلنا يكتبون ما تمكرون" و الله اسرع من اي مخلوق ... الناس لابد ان تستوعب ان الله هو الغالب ولو يحاربونه و يمكرون .. انما يسكبون الماء في الرمل .. راه والو واش اعباد الله .كاين شي واحد غادي يغلب الله سبحانه و تعالى خالق الكون و الديناصورات و خالق الانسان بنفسه.. الان سينتشر الاسلام في فرنسا بسرعة خيالية.. الاسلام الحقيقي و الغير المشوه سيعرفون الحقيقة و سيدخل كلام الله في قلوبهم لان الله غالب على امره و لكن أكثر الناس لا يعلمون صدق الله العظيم
4 - hafid الجمعة 30 يناير 2015 - 01:52
سبحان الله .الله اكبر و الحمد لله
5 - mly soufiane الجمعة 30 يناير 2015 - 01:57
و الله شيء يثلج القلب ولكن الخوف كله من الطريقة التي يتم بها تفسير الاسلام و الجهاد عن طريق بعض الكتاب الغربيين.
6 - hamza paris الجمعة 30 يناير 2015 - 02:12
اللهم أنصر الإسلام و المسلمين, يجب أن نبين لهم عن عظمة الإسلام, و الله لو طبقنا ديننا بحق لكنا خير الأمم, اللهم أنصر الإسلام و المسلمين.
7 - red1 الجمعة 30 يناير 2015 - 02:13
عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم الان سوف يحاولون ان يتعرفو على الاسلام اكثر من قبل وسوف يعرفون ان الاسلام هو دين السلام الحقيقي وليس تلك المجلات الكادبة
8 - fouad الجمعة 30 يناير 2015 - 02:14
هدا هو الفرق بيننا وبينهم. امة تقرا وتبحث وامة ناااااااااائمة
9 - انقلب السحر على الساحر الجمعة 30 يناير 2015 - 02:15
انقلب السحر على الساحر ! إن كيد الله لعظيم ! مهما فعلوا فلن يفلحوا لأنهم يحاربون الله و الله سبحانه و تعالى لا يحارب ! و هذه نتائج مكرهم و الله خير الماكرين . السؤال المطروح الآن هل تلك المصاحف ليست فيها أخطاء في الترجمة للفرنسية ؟! لأنهم عمدوا إلى الترجمة غير الصحيحة للمصاحف إلى اللغات الأجنبية من أجل تضليل الناس و هذا هو الذي نخشاه !
10 - Houcine de casa الجمعة 30 يناير 2015 - 02:20
L'islam est protégé par le grand dieu et personne ne peut l'écraser quoi qu 'il fasse.....autant qu'on fait des compagnes agressives pour l'évincer et le supprimer du monde entier ..autant que l'islam s'élargit et les musulmans se multiplient de plus en plus ...
11 - مسلمة الجمعة 30 يناير 2015 - 02:27
ﻭﻋﺪ
ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺳﻮﻟﻪ ﺑﺄﻥ ﻳﺒﻠﻎ ﻫﺬﺍ
ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﺎ ﺑﻠﻎ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻭﺍﻟﻨﻬﺎﺭ، ﻭﺃﻥ ﻻ ﻳﺒﻘﻰ
ﺑﻴﺖ ﺣﺠﺮ ﻭﻻ ﻣﺪﺭ ﺇﻻ ﺩﺧﻠﻪ، ﺑﻌﺰ ﻋﺰﻳﺰ ﺃﻭ ﺑﺬﻝ
ﺫﻟﻴﻞ،
12 - R&D الجمعة 30 يناير 2015 - 02:32
{۞ لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا ۚ وَإِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَٰلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ} [آل عمران : 186]
13 - lina الجمعة 30 يناير 2015 - 02:36
يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

صدق الله العظيم , رب ضارة نافعة . لكن الاكيد ان منفيذي هجوم تشاري (استخبارات ) لم يعيروا هاته النقطة جيدا .
14 - Samir lier الجمعة 30 يناير 2015 - 02:40
و كذالك جعلنا في كل قرية اكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون الا بانفسهم و ما يشعرون ( صدق الله ربي العظيييييييييم).
15 - عبد اللطيف الجمعة 30 يناير 2015 - 02:46
رب ضارة نافعة خطوة بخطوة سوف يكتشفون عظمة الرسول و عظمة الاسلام و يغيروا النظرة النمطية الغبية اللتي استقرت في ادمغتهم الفارغة
16 - لايمسوه الا المطهرون الجمعة 30 يناير 2015 - 02:51
لاشك ان الغرب كله سيرتفع فيه المعتنقين اكثر من احداث شتبنر بالولايات المتحدةالاءمركيية الاسلام سيرجع الى سابق عهده من حيث اتنها مع العلم ان الفرنسين جد شغويفن بقراءة الكتب واعلم انهم سيصبحون اكثر دفاعا عن الاءسلام من الذين كانوا يدينون شارلي اللهم صلي على سيدنا محمد يجب على المؤسسات ان تفتح قنوات مرءية مسموعة للتواصل ولاءستفسار وتعمل المذهب المالكي بطريقة مبسطة ومبتكرة وبدون انتمات سياسية المغرب في من الاطر ما يغني لماذا لا يستثمر المغرب في قناة بمواصفات اروبية يمكن ان يلتقطاها المشاهد بلغته واحسن وسيلة تحفز مغاربة العالم دينيا وتربويا وتكون حاضن اجتماعي للاءخر لاءقرب اليك من جارك افتحوا قلوبكم لاءبناءكم لاءبناءكم قلبل ان يفتحوا عليكم رشاشاتهم المغاربة شعب معطاء اين قناة محمد لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون
17 - hoh الجمعة 30 يناير 2015 - 02:57
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
18 - عابر سبيل الجمعة 30 يناير 2015 - 03:00
بعد المِحنة منحة
إننا منصورون وإننا لن نغلب حتي وإن كانت إمكاناتنا ضعيفة ،مادام معنا إيمان راسخ .. نحن ضعاف نعم ،وليس في أيدينا مافي أيدي أعدائنا أو خصومنا لكننا منصورون باْذن الله
عن تَمِيمٍ الدَّارِيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , يَقُولُ : " لَيَبْلُغَنَّ هَذَا الدِّينُ مَا بَلَغَ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ ، وَلا يَتْرُكُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بَيْتَ مَدَرٍ وَلا وَبَرٍ إِلا أَدْخَلَهُ اللَّهُ هَذَا الدِّينَ ، بِعِزِّ عَزِيزٍ أَوْ بِذُلِّ ذَلِيلٍ ، عِزٌّ يُعِزُّ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِهِ الإِسْلامَ ، أَوْ ذُلٌّ يُذِلُّ بِهِ الْكُفْرَ " . فَكَانَ تَمِيمٌ , يَقُولُ : لَقَدْ عَرَفْتُ ذَلِكَ فِي أَهْلِ بَيْتِي ، لَقَدْ أَصَابَ مَنْ أَسْلَمَ مِنْهُمُ الْخَيْرَ وَالشَّرَفَ وَالْعِزَّ ، وَلَقَدْ أَصَابَ مَنْ كَانَ كَافِرًا الذُّلَّ وَالصَّغَارَ وَالْجِزْيَةَ .
19 - محمد من مراكش الجمعة 30 يناير 2015 - 03:04
اللهم انصر الاسلام والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم و الأموات
20 - Canadien Marocain الجمعة 30 يناير 2015 - 03:06
بسم الله الرحمن الرحيم
الكافر : هو الذي يستر الشيء ويغطيه و سمي الكافر لانه لا يريد اضهار الحق ولاكن الله وعد ان ينصر دينه ( ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ) صدق الله العضيم.
21 - محب الله عبدالجليل الجمعة 30 يناير 2015 - 03:15
قال الله عز و جل " انهم يكيدون كيدا و اكيد كيدا فمهل الكافرين امهلهم رويدا "
22 - سُنَّة الدفع الجمعة 30 يناير 2015 - 03:18
من سنن الله تعالى في خلقه (سنة الدفع)؛ قال سبحانه: {وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ}، شارلي قامت بدعاية مجانية للإسلام، وهي فرصة لنا كمسلمين لرص الصفوف و أن نعيد النظر في سلوكنا كمسلمين فنحن كسلوك لم نبقي على إسلامنا إلى اسمه. وشكرا.
23 - samira الجمعة 30 يناير 2015 - 03:30
رب ضارة نافعة. و سينقلب السحر على ماما فرنسا..
24 - ايت الراصد:نيويورك الجمعة 30 يناير 2015 - 03:34
ان هذه حقيقة واضحة وهنا في امريكا اصبح الامر مختلفا تماماً فبعد مسرحية "ايبدو شارلي" التي كانت قناة CNN الامريكية تقوم بتتبع تفاصيلها وتقوم بتحاليل تضخم من الإرهاب الاسلامي.. كان المواطن الامريكي يتساءل من هو محمد (صلعم) وماهو الاسلام ..بل كثير من الأمريكيين معجبون بالديانة الاسلامية .وهناك من تحول اليها...وأقسم بالله انه البارحة في قلب منهاتن التجأ الي أمريكي متفهم للعبة السياسية ...وكنت في العمل، وسألني بشغف عدة أسئلة تدل على انه يريد ان يتحول الى الاسلام بعد دراسة وتمحيص ،ومن أسئلته من هو الرسول محمد ومتى نزل عليه الوحي وهل هو الذي كتب القران وقد أعطيته الوقت الكافي .. حتى قال لي : لقد أعطيتني غذاءا لروحي !! كنت في حاجة اليه .. ووجدته معجباً بالرسول وقد قال لي ان شخصية محمد الذي اطلعت عليها جد طاهرة ونقية ..
وذكرته بان الاسلام بالرغم من كل التشويه المصطنع يبقى الديانة الاولى التي تنتشر بسرعة.. ولعل الممثل الامريكي Liam neeson "ليام نيسون "يعد خير دليل ..
وقد فارقني الامريكي المعجب بطهارة الرسول ونقائه على ان نلتقي فيما بعد لمزيد من الغذاء الروحي حول الاسلام العظيم ...
25 - said الجمعة 30 يناير 2015 - 03:44
الله متم نور الاسلام ولو كره المشركون
26 - sand man الجمعة 30 يناير 2015 - 03:53
الله اكبر ولا اله الا الله ، ان الله لغالب على امره..
27 - Khalid الجمعة 30 يناير 2015 - 03:56
dieu et grand vive l'islam pour toujours
28 - نورالدين الجمعة 30 يناير 2015 - 04:19
لقد وقع نفس الشيء في امريكا بعد حادثة11 سبتمبر.وادى ذلك الى اعتناق الاسلام لعدد كبير منهم.فاغلبهم لا يعلم ان سيدنا عيسى عليه السلام مذكور في القران 25 مرة ,وان سورة من القران تحمل اسم مريم,وان المسلمين يؤمنون بعودة المسيح.........
29 - realiste الجمعة 30 يناير 2015 - 04:29
صراحة ما يعجبني في المجتمعات الغربية هو الفضول والبحث عن الحقيقة هذا ما يذكرني فيما بعد أحداث 11 سبتمبر حيث تهافث الأمريكيين على شراء المصاحف للبحث المعمق حول الإسلام رغم ما تبثه وسائل إعلام من سموم. فهذا البحث أدى إلى إسلام الآلاف على الأقل بعدما إكثشفوا أن الإسلام الحقيقي لا يحرض على القتل والتنكيل بل وإكتشفوا أن أحداث 11 سبتمر لم تكن سوى مسرحية أمريكية أو كما يسمونها "inside job" لذلك أنصح المسلمين ألا يكرهوا الشعوب الغربية بل مساعدتهم على فهم قيم الإسلام وأنه ليس دين الغلو والكراهية إتجاه غير المسلمين كما يحاول الداعشيون تبيانه وتذكروا كم من أتباع رسول الله (ص) وصحابته كانوا أعداء قبل إكتشافهم للإسلام فمبادلة الكراهية بمثلها لا يولد سوى المزيد من العداء وهذا ما يروجه أعداء الدين على أن الإسلام دين الكراهية والقتل بإستغلال أفعال وأقوال المتطرفين وتقوقع المسلمين على أنفسهم بالمجتمعات الغربية
30 - ع بوقليعة الجمعة 30 يناير 2015 - 04:34
سبحان الله و الحمد لله و لا الاه الا الله.الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد
31 - محمد الجمعة 30 يناير 2015 - 04:42
ما تطاولته ألسنة البائسين، وأفعال الخائسين، من التعرُّض المقيتِ لسيد البرايا، وقائد السرايا، نبينا محمد (عليه أفضل الصلاةِ وأتم التسليم) إنما هيَ جنايةٌ على أنفسهم ومعتقدهم ومخططاتهم، فما ازدادوا يومًا من النيلِ في الإسلام إلا زادَ الإسلام شهرةً وقوة... ولو كانت يد الباطل طائلة لمسحَتْ نور الإسلام من يومِ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إني لكم رسول مبين، وإني أنا النذير البشير)، فإذًا ثباتُهُ واستمساكُهُ مع ولوج أعدائه لإزالة نورِهِ وكسفِ شمسه أعظمُ دليلٍ أنه لا يزيدُ أَذَاهُمْ سوى الخيرَ والهدى...!
يقول الحق جل جلاله في كتابه العظيم {يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ}.
ويقول أيضا { وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} .

ما ضر شمس الضحى في الأفق ساطعة ** ألا يرى نورها من ليس ذا بصر
وما يضر البحر أمسى زاخرًا ** أن رمَى فيه غُلام بحجر
32 - امة الله الجمعة 30 يناير 2015 - 04:42
قال الله تعالى مخاطبا رسوله محمد عليه الصلاة والسلام
( إنا كفيناك المستهزئين)

حال من يسب النبي صلى الله عليه وسلم كالباصق على الشمس ... لن تجاوز البصقة رأسه ثم تهوي على وجهه ولا يضر الشمس شيئا
33 - عزيز نور الجمعة 30 يناير 2015 - 04:48
رب ضرة نافعة ، وكما يقول سبحانه : فَعَسى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً (النساء 19) وفي آية أخرى من سورة البقرة :كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ (البقرة :216)
الإسلام في تقدم إلى الأمام رغم كيد الكائدين ورغم تراجع المسلمين ، وسينصره الله على أيدي أعدائه كما جاء ذلك في قوله تعالى في آيتين أخرتين من سورة التوبة:يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِؤُا نُورَ اللَّهِ بِأَفْواهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلاَّ أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكافِرُونَ (32) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (33)( سورة التوبة)
34 - Fátima الجمعة 30 يناير 2015 - 05:16
اللهم لك الحمد والشكر وهذا قول الله تعالى ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين صدق الله العظيم
35 - Amin الجمعة 30 يناير 2015 - 05:20
Enfin ils vont comprendre la vérité sur la islam et j espère que la mensonge. De Charlie va apparaître
36 - Hicham Ismaili الجمعة 30 يناير 2015 - 05:27
الله أكــــــبر الله أكــــــبر الله أكــــــبر الله أكــــــبر الله أكــــــبر الله أكــــــبر الله أكــــــبر
37 - حميد شحلال الجمعة 30 يناير 2015 - 06:10
ولا يزال الذين كفروا تصيبهم قارعة بما أو تحل قريبا من دارهم حتى يأتي أمر الله.

وعن المقداد أنه سمع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : " لا يبقى على ظهر الأرض بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله كلمة الإسلام ، بعز عزيز وذل ذليل ، إما يعزهم الله فيجعلهم من أهلها ، أو يذلهم فيدينون لها " . قلت فيكون الدين كله لله . رواه أحمد

وكثرا ما كان الحسن الثاني رحمه الله يكرر هذه المقولة " إذا اراد الله أمراً هيء له الاسباب
38 - hoceima الجمعة 30 يناير 2015 - 06:26
ويمكرون ويمكر الله والله خيرالماكرين.
39 - مغربي الجمعة 30 يناير 2015 - 06:29
الإسلام إذا حاربوه إشتد ..
واذا تركوه إمتد ..
40 - موحا الجمعة 30 يناير 2015 - 06:50
الناس تريد ان تعرف ما هو هذا الدين و هذا بديهي
روجت فرنسا لهدا الين بنفسها
41 - عزيزة من الرباط الجمعة 30 يناير 2015 - 07:17
أصبحت جريدة شارلي إبدو تنسخ بالملايين، لكنهم غفلوا أن كل هذه الضجة هي في صالح المسلمين و غير المسلمين ،ستجعل الناس غيــر المسلمين أكثر إصرار على فهم هذا الدين الذي يقدس المسلمون كتابهم و ينصـــرون نبيهم إذا ذكـــــر بالسوء، انظروا اليوم أصبح القرءان والكتب الدينية من أكثر المبيعات في فرنسا و ربمــا عبر العالم ، الحمد لله،هذا كلـــه في صالحنــــا، مصداقــــا لقولـــه تعالى {‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏-الحمد لله على نعمة الاسلام.
انشري هسبريس و لك كل الشكر
42 - أنا موحد الجمعة 30 يناير 2015 - 07:19
--يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين--
إخوان الكرام الإسلام (مثل الكرة المطاطية )كلما ضرب بقوة إرتفع إلى أعلا
نسأل الله أن يهدي الناس لدين الحق واتباع نبي الرحمة لأن سنته هي الوسطية وأما غير ذلك فهو التطرف بعينه
43 - المنصف الجمعة 30 يناير 2015 - 07:20
وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ,والله يعلم وانتم لاتعلمون.
44 - ayoube الجمعة 30 يناير 2015 - 07:29
باسم الله الرحمان الرحيم
يمكرون وويمكر الله و الله خير الماكرين...
صدق الله العظيم
45 - أبو محمد الجمعة 30 يناير 2015 - 07:38
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. إذن يا إخواني العبة إنتهت نيويورك 2001 باريس 2015 هذا هو المخطط تشويه صورة اﻹسﻻم و المسلمين ولكن هيهات هيهات و الله متم نوره ولو كرها الكافرون .. و يمكرون و يمكرو الله و الله خيراً الماكرين. إصبرو يا أهل التوحيد والله إنكم الفائزين في دنيا و اﻷخرة ..
46 - أوفقير الجمعة 30 يناير 2015 - 07:38
الاسلام اذا تُرك امتد و اذا ضرب اشتد
-
قال جل و علا "و الله متم نوره و لو كره الكافرون"
و قال أيضا "و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين"
-
و الله أعلم
47 - انا محمد الجمعة 30 يناير 2015 - 07:45
من يعتقد ان الله غافل على امره ، فقد ضل ضلالا كبيرا.كيف يترك الله رسالته وقد كلف بها خير الانام ......
48 - سعيد ابو الفرسان الفاسي الجمعة 30 يناير 2015 - 07:45
يا للاعجاز و البلاغة في كتاب الله. فهم القران ليس بالسهل،يحتاج الى دراسة السيرة النبوية لمحمد ص.ل.ع.س. هذا الرجل المصطفى في 23 سنة لم يعرف راحة الى ان بلغ الرسالة. والان فوق المليار يتبعونه على يقين. يذكر اسم محمد في اليوم ما يفوق 100 مليار مرة:الاذان في كل انحاء العالم، الصلاة الخمس لكل فرد او جماعة....
" كلنا مع محمد، والاسلام سوف يتمدد"
49 - abou z الجمعة 30 يناير 2015 - 07:46
( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ( 32 ) هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ( 33 ) ) [ ص: 136 ]

يقول تعالى : يريد هؤلاء الكفار من المشركين وأهل الكتاب ( أن يطفئوا نور الله ) أي : ما بعث به رسوله من الهدى ودين الحق بمجرد جدالهم وافترائهم ، فمثلهم في ذلك كمثل من يريد أن يطفئ شعاع الشمس ، أو نور القمر بنفخه ، وهذا لا سبيل إليه ، فكذلك ما أرسل الله به رسوله لا بد أن يتم ويظهر ؛ ولهذا قال تعالى مقابلا لهم فيما راموه وأرادوه : ( ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون )
50 - أحمد الله الجمعة 30 يناير 2015 - 07:47
لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم.
51 - roche الجمعة 30 يناير 2015 - 07:52
صدق جدي رسول الله
الكل يتدكر ما قاله جدي صلعم عندما الله سبحانه و تعلى ارسل جبريل عليه السلام الى محمد صلعم لما ادوه الكفار و طردوه و قصة الخشبين لينتقم منهم فاجبه الحليم الرحيم بلا قد ياتي من صلبهم مؤمنين مسلمين
هده الحادثة للجريدة انشاء الله ستكون سببا للبعض في اعتناق الاسلام
والله يهدي من يشاء
والله ناصر الاسلام و خاتم الانبياء و المسلمين
52 - abdorabih الجمعة 30 يناير 2015 - 08:07
bismilahi rahman errahim je voulais juste dire qu'allah aaza wajal fait en sorte que ce qui est passer peut avoir d'autre surprise qu'on peut pas imaginer là tout le monde s'interesse qui dit que ces gents la vont seconvertir bien evideemment loin de l'(agresivité et loin de tout sorte d"amalgame et loin d'attaquer qui seqoit dansle cadre du resperct detolerence allah a dit clair et net lakom dinokom walia din vous avez votre religion on a la notre walah lmostaan
53 - hanane الجمعة 30 يناير 2015 - 08:16
هذه هي الايجابيات الوحيدة لذلك الهجوم وذلك ما كنا نرجوه ونتمنى من العلي القدير ان يهدي هؤلاء القوم انه قادر على ذلك سبحانه وتعالى
54 - citoyen الجمعة 30 يناير 2015 - 08:36
(وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) [Surat Al-Anfal : 30]

Quran android
55 - الهاشمي الجمعة 30 يناير 2015 - 08:42
الله أكبر و حده لا شريك له، يمكرون ويمكر الله و هو خير الماكرين ويأبى الله إلا أن يتم نوره و لو كره الكافرون.
56 - أبو محمد الجمعة 30 يناير 2015 - 08:48
الجواب في سورة الانفال الآية 36
57 - وانقلب السحر على الساحر الجمعة 30 يناير 2015 - 08:48
اعداء الاسلام يريدون ليوطفؤا نور الله ولكن ولكن الله متم نوره ولو كرهوا فالاسلام لم يحارب اليوم او البارحة بل منذ ظهوره ولكن كل مرة يحاولون محاربة هدا الدين ( ينقلب السحر على الساحر )
58 - TARIK الجمعة 30 يناير 2015 - 08:50
﴿ يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ {32} هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ {33}﴾. [ التوبة].
59 - GERMANY الجمعة 30 يناير 2015 - 08:51
ان الله ينصر دينه ولو كره الكافرون .
اللهم اني اسالك باسمك الاعظم الذي إذا سُئلت به أعطيت وإذا دُعيت به أجبت
ان تنصر دينك ونبيك -
60 - عمر الجمعة 30 يناير 2015 - 09:04
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
61 - كريم الريفي الجمعة 30 يناير 2015 - 09:25
يريدون أن يطفؤ نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون
62 - Marocain الجمعة 30 يناير 2015 - 09:35
C’est là où on voit la grande différence entre les citoyens européens et ceux des pays arabes. En effet, face au problème du terrorisme, le débat sur les caricatures et la réaction des musulmans face aux caricatures de Charlie Hebdo les français au lieu de réagir par la violence (sauf une très faible minorité) vont d’abord chercher à comprendre à lire notre livre sacré sans préjugés.
سورة العلق
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
"اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ"
Au lieu de criée contre les caricatures qui de toutes façon n’altère et n’altérerons jamais la personne du notre prophète, lisez et essayez de comprendre l’histoire de chaque pays. Je ne dis pas que les caricatures n’offensent personne (je suis le premier) mais que c’est une pratique normale dans les pays occidentaux qui ont leurs propres lois et règles.
63 - el ghali الجمعة 30 يناير 2015 - 09:54
اللهم لك الحمد والشكر وهذا قول الله تعالى ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين صدق الله العظيم
من سنن الله تعالى في خلقه (سنة الدفع)؛ قال سبحانه: {وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ}، شارلي قامت بدعاية مجانية للإسلام، وهي فرصة لنا كمسلمين لرص الصفوف و أن نعيد النظر في سلوكنا كمسلمين فنحن كسلوك لم نبقي على إسلامنا إلى اسمه. وشكرا.
64 - أحمد الجمعة 30 يناير 2015 - 10:12
يقول الله عزوجل"ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون " زمن الالحاد ولى الى غير رجعة واذا اراد الله امرا هيأ له اﻷسباب هكذا دين الله سينتصر مهما تأمر الملحدون والجاحدون وهذه الحادثة انما هي نوع من التذكير يذكر الله به عباده كي يستفيقوا من العفلة ويرجعوا الى دين ربهم فهل استفقنا وهل رجعنا عن غينا؟ هذا هو السؤال الذي يجب ان يطرحه كل مسلم على نفسه.ماذا تغير فينا هل احسسنا بعزة الاسلام ام بقينا على حالنا؟هل زاد حبنا لنبينا وهل تجسد ذلك في سلوكنا ام ان اﻷمر لا يعدو ان يكون سحابة صيف عابرة ثم نعود من جديد الى وضعنا القديم.هذه نواميس الكون يعقلها العاقلون ويغفل عنها الغافلون.اما الهداية فبيد الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء .وحسبنا ان نكون قدوة حسنة لعل الله يهدي بنا احدا من خلقه فيكون ذلك خيرا لنا من حمر النعم.
65 - عبد الكريم الجمعة 30 يناير 2015 - 10:58
أنا أوجه نداء لأهل المهجر، إنه بالطبع يكون إقبالا على التساؤلات كثيرة على هذا الدين و على النبي صلى الله عليه و سلم ، فتغتنموا الفرص لتوضيح هذا الأمر النبوي بوضوح وعلى علم ، و أذكركم بهذا الحديث الجميل..." أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لأعطين الراية غدا رجلا يفتح الله على يديه قال فبات الناس يدوكون ليلتهم أيهم يعطاها فلما أصبح الناس غدوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم كلهم يرجو أن يعطاها فقال أين علي بن أبي طالب فقالوا يشتكي عينيه يا رسول الله قال فأرسلوا إليه فأتوني به فلما جاء بصق في عينيه ودعا له فبرأ حتى كأن لم يكن به وجع فأعطاه الراية فقال علي يا رسول الله أقاتلهم حتى يكونوا مثلنا فقال انفذ على رسلك حتى تنزل بساحتهم ثم ادعهم إلى الإسلام وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من أن يكون لك حمر النعم".....
66 - فتشوا الكتب الجمعة 30 يناير 2015 - 11:12
إقبال الناس على قراءة الكتب الإسلامية
هي التي دفعت هولاء إلى القتل وسفك الدماء
بمسميات مختلفة عن الجهاد .
داعش تطبق حرفيا ما جاء في بطون هذه الكتب من البلاوي .
لا تفرح اخي المسلم بل ابكي فكتبك سم قاتل للبشرية الرحمة والشفقة معدومة .
فتشوا الكتب تعرف حقيقة ما تأمن به .
67 - wafi adam الجمعة 30 يناير 2015 - 11:14
بسم الله الرحمان الرحيم
والله نحن يامعشر العرب في نعمة لا نعرف قمتها ابدا ،هذا الدين العظيم اللهم لك الحمد والشكر .
ان دين الله شمس فهل يستطعون ان يطفئ نور ها بافواههم كلا و صلاة وسلام على خير خلق الله
68 - khadija الجمعة 30 يناير 2015 - 11:18
"و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم"ربما كان هذا الحدث سببا في اقبالهم على اعتناق الإسلام.
كل شيء في هذه الدنيا له حكمة الهية ﻻ يعلمها اﻻ الله.
سبحان الله العظيم.
69 - Mme DOUNIA الجمعة 30 يناير 2015 - 11:21
Louange à dieu .c le résultat de ce que pensent les ignorants de l’islam et de ses principes. Alhamdolahhh victoire pour l’islam
70 - othmane الجمعة 30 يناير 2015 - 11:25
alhamdollilah,
et un merci au Proffeseur Tariq Ramadan pour son travail
71 - س ع الجمعة 30 يناير 2015 - 11:26
كنت في فرنسا شهر نونبر ودجنبر وكنا نصلي بمسجد جوار كنيسة نصرانية كنا نصلي اوقاة الصلاة اكثر من250 فردا وفي يوم الجمعة يصلي في المسجد اكثر 1500 مصلي اما الكنيسة التي يقابلها المسجد مغلقة وفي يوم الاحد لا يتعدى المصلين فيها اكثر من 15 فردا حمدت الله على هذا المظهر( ويمكرون ويمكر الله خير الماكرين) صدق الله العظيم
72 - بامراكش الجمعة 30 يناير 2015 - 12:32
يريدون ان يطفؤوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون. صدق الله العظيم.
لقد تبث انه كلما هوجم الاسلام كلما كبر واتسع وما ماسونيتهم سوى خرابهم.
اذا اردتم ان تفهموا ما يجري ضد الاسلام اقرأوا عن الماسونية.
73 - samir الجمعة 30 يناير 2015 - 13:04
الاسلام دين التسامح عسى ان تحب شي وهو شر لكم وعسى ان تكره شي وهو خيرا لكم. الاسلام سوف ينتلق من اوروبا بعد حادث. شارلي كثير من النصارى يريدون ان يتعرفو من هو محمد سالني شيخ نصراني من هو محمد قلت نبي العالمين اخر نبي فقال انتم المسلمون تحبونه كثيرا فقلت له هو شفيعنا يوم القيامة
74 - kamel الجمعة 30 يناير 2015 - 13:05
هذا أمر طبيعي. الفرنسي لا يعيش في الظلام ولكن في حرية الفكر و التفتح الذهني.

الكثير يرغبون في قراءة القرآن لمعرفة ما إذا يدعو إلى قتل غير المسلمين و مكان الحرية في الإسلام و هل ال إسلام لا يعارض الديمقراطية.

كم عدد المسلمين الدين حاولوا قراءة الإنجيل أو التوراة ؟ غالبية المسلمين هم من المسلمين لأنهم ولدو مسلمين!

مع الاسف حكامنا لا يريدون من الشعوب العربية المسلمة أن تعيش في حرية الفكر والتفتح الدهني
75 - المغربي الجمعة 30 يناير 2015 - 13:25
مؤامرة حبيب ولبيب بائت بالفشل ،ما ارادته باريس وعاصمة الكيان التي لا اعرفها اسمها لم تمشي في صراط مستقيم كما ضنوا، لانهم:المغضوب عليهم ومعهم الضالين، وكما ورد الدكر في جميع التعاليق التي دونها الاخوان والذين ارفقوا كل ايات الله، الناصة على ان لا قوي ولا غالب ولا محيي ولا مميت الا الواحد القهار، وهو للذكر لحافظ ولو كره الكافرون
اللهم اضرب الضالمين بالضالمين واخرجنا مننم سالمين
76 - abagh الجمعة 30 يناير 2015 - 13:48
ا ختي الاوروبيون شعوب مثقفة و متحضرة فالفرنسي او الايطالي ممكن ان يقرا 10كتب او اكثر في نفس الموضوع لانهم يعتبرون القرائة وسيلة للبحث و المعرفة ليست غاية كما نفعل نحن
77 - عماد الجمعة 30 يناير 2015 - 14:38
الاقبال على قراءة المصاحف ليس لأن الله هداهم بل ليعرفوا سبب هجوم المسلمين عليهم لكي تشتد الحرب بينهم فهم فقط يتأكدون من مصادر الارهاب الاسلامي لا لأنهم ايقنوا ان دين الاسلام هو الدين الحق
78 - El farsi الجمعة 30 يناير 2015 - 14:52
يريدون ليطفووا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون
79 - سمير الجمعة 30 يناير 2015 - 15:10
وقتاش المغاربة ماغاديش يبقاو عاطفيين
واش تتظنوا بأنهم يقرؤونه للدخول فيه
إنهم يقرؤون القرآن للإطلاع عليه
لمعرفة هل فعلا هناك آيات تدعو للقتل و القتال
من باب معرفة الآخر قبل الحكم عليه
أما التدين فهم حسموا فيه من زمان و اختاروا العلمانية
إن محاولة أسلمة الغرب ستقود لرد فعل معاكس أي طرد المسلمين من أوربا إن عاجلا أم آجلا
فالتسامح و تقبل الآخر له حدود
80 - امة الله الجمعة 30 يناير 2015 - 15:54
الله اكبر ولله الحمد مهما فعلوا فلن يروا اﻻ نصر الله لدينه ونبيه الله يسمع ويرى فمهما حاولوا ان ينالوا من القران واﻻسﻻم اﻻ وكان الله امامهم فلن يستطيعوا ان يغيروا ولو سورة من القران او يحرفوها ﻻن ربنا قال انا نحن نزلنا الدكر وانا له لحافظون فكونوا على يقين ان الله ﻻ يخذل نبيه وﻻ ما جاء به انظروا حاربونا باﻻرهاب والله سبحانه وتعالى حاربهم بالبحث في اﻻسﻻم ففوق كل دي علم عليم اﻻسﻻم باق الى ان يرث الله اﻻرض ومن عليها .ان الدين عند الله اﻻسﻻم . ومن يبتغي غير اﻻسﻻم دينا فلن يقبل منه صدق الله العظيم
81 - عبد الرفيع شفيق الجمعة 30 يناير 2015 - 15:55
لما لا تخصص إذاعة محمد السادس للقران يومي السبت والأحد لتلقين القران وتعاليم الدين الاسلامي بالفرنسية لانه يوم عطلة بالنسبة للدول الأوربية.
82 - ouled teima الجمعة 30 يناير 2015 - 16:22
اقرأ سورة النصر( إذاجاءنصر الله والفتح...)
83 - لحسن ابن محمد الجمعة 30 يناير 2015 - 16:26
يجب على المسلمون أن يعلموا أن ما عبّرت عنه الجريدة الدانماركية والفرنسية تشارلي بالرسم المستهزء بالإسلام والرسول الكريم ماهي إلا صورة خاطئةعن الإسلام، أنه دين القتل والترهيب وضد الحريات وخصوصا المرأة والتخلف والجهل وتغييب العقل كلُ هذه التصورات مأخذوة من الروايات والأحاديث جُلُّها المكذوبة عن الرسول الكريم؛ بأنه مُتعطش بسفك الدماء والجنس وإستعلاء والتجبرعن الأمم بما سُمي بالفتوحات ،ولكن مقصودالقرآن الكريم مختلف وبريءٌ من سلوك أكثر المسلمين فالدين الإسلامي الذي مذكور في الكتاب فهو ملة إبراهيم دين الهدى والرحمة والتسامح والعلم يدعوا الإستعداد للآخرة بعد الإيمان بهاوبتقوى لله والعمل الصالح بماينفع الناس ويُآخي بينهم وجَعْلِهم سواسية،ولو فكرنا قليلا فإن الذين أسأوا إلى الإسلام والرسول الكريم ؛وهم أسلافهم بظنِّهم أنهم أُولي الألباب ؛منهم مَنْ تقَوَّلها بعد موت الرسول الكريم ومنهم مَن جمعها ودوَّنوهاـ جعلوها صحيحة ومقدسةـ بأن اختاروا ما يَخْدُم مصلحتهم في كسب الرزق والبحث عن مكانة بجانب الطبقة الحاكمة إبتغاء الفتنة،
84 - الرامي الجمعة 30 يناير 2015 - 17:18
بسم الله الرحمان الرحيم. ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين صدق الله العظيم
85 - mojrime الجمعة 30 يناير 2015 - 19:15
الاقبال على معرفة الحق والحق دائما منصورا على الباطل .والله مع الحق ومع المظلوم.وكذالك هويؤلف بين القلوب ويعلم اين يضع رسالته .وليس غريب ان يصبحوا اهل اوروبا اكثر اسلاما لان لهم ظمير يانبهم اخلاق نبيلة جعلتهم يبحثون عن ماهوالاسلام الحقيقي واسلام المنافقين.الفرق بين الحكومات الاروبية والعربية مع العلم ان لذيهم معلومات كثيرة ومهمة عن الحكام.
86 - ملاحظ الجمعة 30 يناير 2015 - 21:15
كنت اود التعبير عن رأيي بكل حرارة لكوني لم اقتنع بتاتا بكل ما جاء في جل ما قرأته من تعليقات ولكني اكتفي بلفت انتباه اخوتي القراء الى التعليق الذكي ذو النظرة البعيدة رقم 79 برافو عليك يا اخي
للاسف قليلون هم امثالك
87 - شكير الجمعة 30 يناير 2015 - 22:05
إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (40)
88 - driss الجمعة 30 يناير 2015 - 23:09
رغم كل محاولات اهل الشرك لطمس الحقيقةالإسلامية وتشويهها الا ان الله ينصر دينه ولو كره الكافرون (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) صدق الله العضيم
89 - مراد الجمعة 30 يناير 2015 - 23:20
مثال بسيط و قوي في نفس الوقت
الإسلام كالكرة كلما وقع على الأرض بقوة كلما إرتفع أكثر و أكثر
90 - عبد المجيد المحبوب السبت 31 يناير 2015 - 01:46
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير الخلق أجمعين
91 - bashar ibn keyboard السبت 31 يناير 2015 - 02:25
التسرع مرة أخرى !
-ويل للمصلّين...
-لا تقربوا الصلاة...
ألا تنتظرون حتى نعرف سبب هدا الأقبال على المصاحف ؟
قد يكون غير الدي تتوقعون ...
92 - fadwa fifi السبت 31 يناير 2015 - 10:20
و الله هذه اخبار مفرحة جدا الهم انصر الاسلام و المسلمين
93 - ليلى السبت 31 يناير 2015 - 10:44
اللهم أعز الإسلام و المسلمين ,اللهم أنصر الإسلام و المسلمين,
94 - يوسف زكري السبت 31 يناير 2015 - 11:04
اخواني لا نبخل على رسول الله ب صلى الله عليه و سلم بدل نل نكتب "صلعم" او "ص" ....شكزا للاخوان و تقبل الله منكم
95 - محمد السبت 31 يناير 2015 - 14:21
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
96 - شكرا لصاحب هذا التعليق السبت 31 يناير 2015 - 17:43
وقتاش المغاربة ماغاديش يبقاو عاطفيين
واش تتظنوا بأنهم يقرؤونه للدخول فيه
إنهم يقرؤون القرآن للإطلاع عليه
لمعرفة هل فعلا هناك آيات تدعو للقتل و القتال
من باب معرفة الآخر قبل الحكم عليه
أما التدين فهم حسموا فيه من زمان و اختاروا العلمانية
إن محاولة أسلمة الغرب ستقود لرد فعل معاكس أي طرد المسلمين من أوربا إن عاجلا أم آجلا
فالتسامح و تقبل الآخر له حدود
97 - لماذا السبت 31 يناير 2015 - 22:08
86 - ملاحظ

المغاربة ليسوا اغبياء و اغلبية من قرؤوا هذا الخبر يعرفون ان سبب شراء الفرنسيين للقرآن ليس الدخول في الاسلام و لا حبا في الاسلام و لكنهم يريدون التأكد من هل فعلا يوجد في القرآن ايات تدعوا المسلمين لقتالهم و فرض الجزية عليهم و بعضهم اشتراه ليحرقه بحضور اصحابه ..

و هناك اغلبية مغربية ايضا شعرت بتخلف شعوبنا امام تقدم شعوبهم ديموقراطيا , فرغم ان فرنسا ضربها الارهاب باسم الاسلام فانها لم تمنع بيع كتاب المسلمين في عقر دارها لانها بلد ديموقراطي , في حين عندنا يكفي ان تضبط بحوزتك انجيل و انت في المطار ليتم اقتيادك الى السجن و بالاحرى ان يسمح ببيعه ...

هناك مغاربة كثر اذكياء و ليسوا عاطفيين كما قلت و لكن تعليقاتهم لا تنشر في هذه الجريدة و انا نفسي كنت من الاوائل الذين بعثثت بتعليق و لم ينشروا سوى التعليقات الساذجة العاطفية . لكن صدقني المغاربة ليسوا اغبياء ... نسبة نشر هذا التعليق هي 99 °\° لذي حظ صغير باعتباره سينشر في اخر اللائحة و لن يقرأ
98 - marocain السبت 31 يناير 2015 - 23:32
بالنسبة لهم الايات المكية ستعجبهم. اما المدنية فستخيفهم. وهدا شيئ معروف مند القدم. كما انهم في وقت ليس بالبعيد طالبوا بحذفها من القران. لكنه عز وجل يقول ؛"انا نحن نزلنا الدكر وانا له لحافظون" صدق الله العضيم.
99 - marocain السبت 31 يناير 2015 - 23:32
بالنسبة لهم الايات المكية ستعجبهم. اما المدنية فستخيفهم. وهدا شيئ معروف مند القدم. كما انهم في وقت ليس بالبعيد طالبوا بحذفها من القران. لكنه عز وجل يقول ؛"انا نحن نزلنا الدكر وانا له لحافظون" صدق الله العضيم.
100 - khamrichi الأحد 01 فبراير 2015 - 00:24
إن لله الحكمة في أ مره. بعد كل حادث كهذا تزداد نسبة الاطلاع و البحث في دين الله الاسلام فكثيرون يدخلون الإسلام..... "يمكرون و الله خير الماكرين
101 - غنام الأحد 01 فبراير 2015 - 16:36
بسم الرحمن الرحيم الذي نرجوه من العلي القدير قبل الفرنسيين ان يوذقيقُ في الترجمة هل الناس الذين قام بالترجمة ناس توقات ام الترجمة تحتوي على أمراض سياسية المقصود هونا القءان بطبع
غنام
المجموع: 101 | عرض: 1 - 101

التعليقات مغلقة على هذا المقال