24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | ميليسا: الصوتُ وحدهُ لا يكفي .. والمغاربة يعشقون الفنّ

ميليسا: الصوتُ وحدهُ لا يكفي .. والمغاربة يعشقون الفنّ

ميليسا: الصوتُ وحدهُ لا يكفي .. والمغاربة يعشقون الفنّ

يشكلُ عنصرُ الإثارة في أعمال الفيديُو كليب التي يجرِي بثُّها على قنوات فضائيَّة بالعالم العربِي، إحدى نقاط الجدَال، في الأوساط الفنيَّة، بينَ منْ يرى أنَّ لعصر التكنلوجيا مقتضياته التي تفرضُ الاعتناء بالصُّورة، وبينَ منْ يرى أنَّ ذلك الاهتمام يصيرُ الصوت عنصرًا ثانويًّا في المعادلة.

في هذه الدردشة مع هسبريس، تتحدثُ المطربة اللبنانية، ميليسا، عنْ الجرأة في أعمالها، وحدُود توظيف "الجمال" في الأعمال المقدمة، فضْلًا عنْ تعاونها مع المطرب الأمريكِي "إيكُون"، وصلة الفنان بالسياسة وَبالنأيْ عنْ تشعباتها إلى لزُوم الحياد.

كنتِ واحدة من المطربات العربيَّات اللائي جمعهُنَّ تعاونٌ بالمغنِي الأمريكي "إيكُون"، كيفَ كانتْ التجربة؟

بادئ الأمر، أشكركم على إتاحة الفرصة للتواصل مع الجمهور المغربي، أمَّا بالنسبة إلى تعاوني مع المغني الأمريكي "إيكون"، فقدْ تم الأمر عن طريق منتجي جون صليبا، الذِي يقفُ وراء تنظيم حفلات في الشرق الأوسط، فهو من كان وراء المشروع، حتى جرى اللقاء مع الفنان الأمريكي، وتم اﻹتفاق حول المشروع، لتسجيل الأغنية وتصويرها على طريقة الفيديو كليب.

توصف عدد من الفيديو كليبات التي تقدمينها بالبالغة الإثارة، هل يتقبل مجتمع جنوب لبنان الذين تنحدرين منه المسألة ويجدها عاديَّة؟

غالبا ما يطرح علي هذا السؤال، لكن أؤكد أن اﻹثارة ليست هدفي، وإن كان ثمَّة من يعتبر طريقة ظهوري في الفيديو كليبات جريئة بعض الشيء، لكني أرى أن اﻹثارة في حد ذاتها ليست طموحي، كما أنه لمْ يسبق أنْ تعرضت لنقدٍ لاذع لذاك السبب.

لكنَّك قلتِ قلت في لقاء سابق إنَّ لا إشكال في توظيف الفنانات العربيات لجمالهن في سبيل تحقيق النجاح، ألا ترين أن ذلك يكون على حساب الصوت والفن في حد ذاته؟

في رأيي المتواضع الصوت الجميل وحده لا يكفي والجمال وحده كذلك لا يكفي، لكنه يساهم بالرغم من ذلك في ظهور جيد وسريع للفنان خاصة وأننا في زمن العولمة الفنية وظهور صفحات التواصل اﻹجتماعي التي تساهم بشكل كبير في بروز الفنان بسرعة كبيرة وربما المظهر الجيد للفنان من أسباب نجاحه.

في خضم ما يحصلُ في منطقة الشرق الأوسط، قلت مؤخرا إنك تنأين بالنفس عن الحروب الجارية وتلزمين الحياد...أي دور بات اليوم للفنان في خضم ما يحصل؟

الفنان ملك لجمهوره في كل مكان، ويجب عليه أحيانا أن يلزم الحياد، وألَّا في السياسة والصراعات الطائفية، أنا أرى من وجهة نظري أن من الأفضل التركيز على الفن فقط لأنه للفنان رسالة سامية. أمَّا إذا خاض الفنان في السياسة فسيفقد احترام جمهوره.

إلى جانب ألبوم مين خايف الذِي سبق لك أنْ قمت بطرحه.. ما مشاريع ميليسيا المستقبلية؟

حاليا أنا بصدد تحضير ألبوم جديد سيكون مختلفا، إضافة إلى تحضير أغنية ديو مع المغني العالمي Dr Alban ومشاريع فنية أخرى و سأقوم بإحياء حفل ضخم في العاصمة القطرية الدوحة رفقة أسماء كبيرة مثل الشاب خالد وHaddaway وDr Alban في التاسع عشر من الشهر الجاري.

إضافة إلى ذلك، عندي مشروع مع الفنان Ricky Martin تقابلنا في لندن في حفل أقامه هناك و نحن نرتب حاليا لأغنية ديو مع جولات فنية مشتركة.

هل سبق لك أن زرت المغرب أو أديت به حفلا..أو لك دراية بالموسيقى المغربية وأغانيها ؟

تشرفت منذ مدة بزيارة المغرب البلد الجميل بشعبه وتاريخه ومناظره الطبيعية والشعب المغربي شعب يعشق الفن وأتمنى أن أقابل الجمهور المغربي عن قريب جدا.. وأنا من محبي الفنانة الكبيرة سميرة سعيد وعبد الوهاب الدكالي.

من هو الفنان العربي الذي استطاع الوصول إلى العالميَّة في نظرك؟

الفنان العربي الذي استطاع الوصول للعالمية بمفهومها الحقيقي، بطبيعة الحال، هو الفنان الشاب خالد لأنه استطاع دمج موسيقى غربية مع الموسيقى العربية، كما أن له جمهورا في كل أنحاء العالم و ألبومه الأخير c’est la vie حقق نجاحا منقطع النظير.

ما رأيك في المنتج الموسيقي العالمي المغربي نادر خياط الملقب ب RedOne ؟

المنتج RedOne فنان موهوب وأنا معجبة بالموسيقى التي يقدمها وأتابع أعماله مع فنانين عالميين، وأنا مهتمة بالتعامل معه قريبا إن شاء الله.

كلمة أخيرة تودين قولها؟

أنا حريصة على رضا جمهوري في المغرب كما عفي كل عربي. وقدْ سبق لي أنْ أكدت كونق الجمهور المغربي جمهور ذواقا يعشق الفن و عشق كل ما هو جميل..وأتمنى أن تأتي الفرصة قريبا للفاء الجمهور المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - زاءرة الاثنين 09 مارس 2015 - 04:31
نحن فًً لمغرب الجميل لا نحتاج الى سهرات فنانات تسرف عليهم مبالغ طائلة والأحرى والاجدر بهده الأموال ان تعطى لمن يحتاجها من الشعب .كما انه ماذا سيستفيد أولادنا من المغنية هده قلة الحياء والتقليد الأعمى نريد بناتنا ان يكون مبدعات في ميادين كتيرة وان يكون على علم ودين وخلق كريم كفاكم لعب بمشاعر بناتنا بتقديم هده النوعية من النساء فهن حفيدات السيدة قاطمة وخديجة وصحابيات كتر والله المستعان
2 - MOSTAFA الاثنين 09 مارس 2015 - 08:45
بعد هذه الدردشة استنتجنا ان الجمال وكشف العورات والقيام بحركات مثيرة الى ما ذلك من الافعال المشينة هي مفاتيح النجاح والشهرة المزيفة اضافة الى الاستعانة بالغرب في انجاح اي عمل عفني اهذا هو الفن في نظركم
انه العفن والاساءة للفن
ما مقياس الراحلة ام كلثوم من الجمال على سلم رختر وهل تعاملت مع الغرب للوصول الى المكانة التي احتلتها ولا زالت تحتلها لحد الان وكيف كانت طريقة لباسها ويكفي ان كل الدمى المتحركة والمزركشة تحاول جاهدة تقليدها في اداء اغانيها وقصائدها دون جدوى
كفانا اذن هذا العفن المسمى بالفن ودعوا الفن لاهله لانكم ايها الدمى المتبرجة تشمئز النفوس لمجرد لمحكم ولو عن طريق الخطء
3 - أبو محمد الاثنين 09 مارس 2015 - 10:25
C'est une vraie star qui a pu imposer son style bon courage melissa
4 - المجالات الانتقالية الاثنين 09 مارس 2015 - 15:15
لا يمكن لأي فنانة في العالم بأسره بأن تتبوأ مقعد النجاح إذ لم تملك ناصية من الجمال والمفاتن الجذابة...
5 - حلا الاثنين 09 مارس 2015 - 18:05
اصبح للمغنيين والمغنيات ، والممثلين والممثلات، شان واي شان، انا لا اعمم ،هناك فنانون محترمون، لهم رسالة فنية،او حتى نقول يقدمون فن راقي،. اكره امثال هذه الفنانة، وكل الفنانين الذين ينافقون الجمهور المغربي،فقط لانه البقرة الحلوب، فهناك من يتواجد بالمغرب باستمرار، خصوصا اللبنانيين، يتفاخرون بما كدسوه من ثروات، ومنازل فخمة، ومطاعم كاستثمارات، امثال نانسي عجرم ،اليسا، هيفا، عاصي، نجوى،ميريام، راغب، عياش.......
6 - abdou الاثنين 09 مارس 2015 - 18:06
الفن انقرض لم يبقى سوى الصورة و الاجساد العارية
لو كان الصوت لا يكفي وحده لما اغرم الناس بام كلثوم و بفيروزو ب عبد الهادي بلخياط لي عندو عندو و لي ما عندوش الصوت يجيب راقصات جميلات و يعري على جسمو نتفرجو ماشي نتسنطو لولى القنوات الفضائية الماجنة لما عرفنا 90% من من يسمون انفسهم فنانات اليوم
فيروز عرفها الناس في الصين فالوقت لي كان غير تورن ديسك ما عمرهم شافوها
7 - mustapha الاثنين 09 مارس 2015 - 19:20
الفن هو لي خاصنا الناس كيتقدموا بالعلم وجميع المنابر الإعلامية في المغرب برزتونا بالفن والفنانين والسهرات شيء مخزي
8 - مواطن بسيط الاثنين 09 مارس 2015 - 21:16
بكل تجرد ابسط رأي المتواضع .شخصيا ارى ان هذه الراقصة التي تدعي الفن تساهم بنشر الرذيلة والإغراء والاثارة الجنسية بدون حسيب او رقيب .يجب معاقبتها بالتحرش الجنسي والتغرير بقاصرين من خلال نشر هذا اللقاء الذي تدعي فيه النجاح ب الاغراء والعري .اشال الله ان يهديها الى الطريق المستقيم لان الموت ينتظرها وينتظرنا
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال