24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | ماهر زين يمتع جمهور الغناء الدينيَّ ويقلّد ناس الغيوَان

ماهر زين يمتع جمهور الغناء الدينيَّ ويقلّد ناس الغيوَان

ماهر زين يمتع جمهور الغناء الدينيَّ ويقلّد ناس الغيوَان

نجحَ المطربُ اللبنانيُّ ماهر زين في حشد جمهور عريض قبالة منصَّة الأغنيَة العربيَّة في حي النهضَة، ليل أمس، حين إحيائه حفلًا ضمن فعاليات رابع أيام مهرجان موازِين، في دورتهِ الرابعة عشرة، وسط تفاعل كبير حجَّت معه شرائح عمريَّة مختلفة مرددة كلمات الأغاني المنتمية لرصيد ذات المغني المنشد، والمحفوظة من قبل متابعيه عنْ ظهر قلب.

زين أدَّى، خلال الحفل الذي عزف في إحدى فقراته على البيانُو، مجموعة أغانٍ نالت شهرةً واسعة حول العالم، منها "يا نبِي سلام عليك" و"مولاي صلِّ" وَ"رضيت بالإسلام دينًا" و"الله أكبر"، قبل أنْ يؤدِّي أغانٍ أخرى باللغة الإنجليزيَّة.

المطربُ اللبنانِي الناشئ في السوِيد أبدَى للجمهُور فخرهُ بالتواجد في المغرب، الذِي أحيَى به آخر حفلٍ في مدينة طنجة قبل شهور، وأدَّى أغنية حول رمضان الذِي باتتْ يفصلُ عنه نحو أسبوعين.. قبل أنْ يلتحف العلم الوطنِي، ويستلم باقةٍ ورُود تحت تشجيع محبِّيه.

واستطاع زين أنْ يجمع بين الغناء بالإنجليزيَّة، وبين مدح النبي المصطفى باللغة العربيَّة، رغم المصاعب التي يواجهها في الحديث بالفصحى، لكونه قضى جزءً طويلا من حياته في المهجر بالسوِيد.. ودأبًا على عادة فنانين كثر من دُول عربيَّة شاركُوا في موازِين، أدَّى زين أغنية "الله يا مولانا" من ريبيرتوار أسطورة ناس الغيوان.

وشهدَ حفلُ ماهر زين حضُورًا أكثف ممَّا سجلته سهراتٌ سابقة بذات منصّة المهرجان العالمي، ما جعلَ الساحَة المقابلة للمنصَّة تكادُ تمتلئُ عن آخرها، وهو ما قال إزاءه زين، في ندوة صحفيَّة، إنَّه رضا يستشعرهُ من جمهوره الذي يتتبع مساره.

زين، الذِي كان يطلبُ من جمهورهُ بين الفينة والأخرى الصَّلاة والسلام على النبي، قال في فيلا الفنُون إنَّه مؤمنٌ بما للفن في رسالته من قدرة على محو بعض الصور النمطيَّة التي بثتها منابرُ إعلاميَّة عن الدِّين الإسلامِي بعيدًا عمَّا فيه من سماحة.

وبصمَ زين على حضور قوِي للأغنية الدينيَّة في مهرجان موازِين، فيما ينتظرُ أنْ يؤدِّي الفنان المغربي الكبير عبد الهادِي بلخياط،حفلًا من الأناشيد الدينية بمسرح محمد الخامس.. وكان المطربُ اللبنانِي قد أكد إيمانه بقيمة الموسيقى، ورفض الخوض في ما يروج من نقاش الحلال والحرام، مشددًا على أنَّ الموسيقى تظلُّ موسيقى وإنْ تباينت مضامينها بين فنان وآخر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - sola الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:10
لانريد المهرجان
لانريد الغناء
لانريد الفساد
2 - إسلام الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:27
ماهر فنان رزين ومبدع، تتبعت الحفل على هذه القناة ، كان الحفل أكثر من رائع خصوصا عند تقديمه أنشودة ( يا نبي سلام عليك) أنشودة تدمع العين للحبيب رسول الله، الحمد لله رغم العلمانية وكثرة الملحدين بالمغرب لازال إسم رسول الله يسمع من منابر شتى واسم الله يسمع خمس مرات من الصوامع ،هذا هو المغرب البلد دو الأغلبية المسلمة المحافظة ولو كره المشركون.
3 - إسراء الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:28
ويبقى ماهر زين أحسن بكثير وأرقى من المغنيين الدين اعطوا صورة مخلة باﻷخلاق والحياء ونقول لماهر زين نحن نحب فنك ﻷنه له هدف سامي وراقي عكس اﻷغاني الماجنة التي لامعنى لها على اﻷقل استرجع لنا قليلا من اﻷمل الدي افتقدناه يوم اﻷحد فبرافو ماهر زين
4 - بوعزة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:32
زوينة هاد الغناء الديني .... هي دابا لي كيتصنط لماهر زين غايمشي للجنة ؟؟! و لي كايتصنط لفاطنة بنت الحوسين غادي امشي للنار؟؟!
الدين ولى بحال شي زيف ديال الكوزينة
5 - الزين زين الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:59
فرق كبير و شاسع بين فنان له رسالة نبيلة و يذكر الحاضرين بالصلاة على النبي و من وضع عرض لحمه كرسالة مفتوحة. اللهم زيّن فنانينا..
6 - سميرة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:23
تمنيت لو حضرت لسهرة الدينية لماهر زين اتمنى ان شاء الله التقي به مستقبلا .منشد يستحق كل الإحترام والتقدير وياريت نشوف ماهر زين يؤدي أناشيده بدون ايقاع ،وكون غير كاع هاد المغنيين لجابو يجيبو منشدين محترمين كسامي يوسف وحمزة نمرة او يزن نسيبة،مجموعة من الممدحين او المنشدين المغاربة ياك خاسرين لفلوس خاسرينهم لهما في هادو
7 - عززة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:30
امتناني ماهر زين كان سفرا ممتعا بين كلماتك النقية المصطفاة لوقت أنسانا استخفاف جينيفر وغيرها ......
شكرا لاحترامك للكل ..... لأدائك الراقي من الكلمات .... الممتع من الألحان ...........لك كل التقدير أيها السيد الراقي ......
8 - سيدي بوجيدة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:49
لقد شاهدت الحفل علﻰ التلفاز بيني وبينكوم معجبنيش وليت قلبت للاولﻰ لقيت مجموعة للسهام وليت طفيت التلفزة وهنيت راسي وشعلت سمارتفون ديالي وتفرجت فللي باغي
والصراحة أنا كتعجبني واحد المغنية وأنا أشد المعجبين بها ألا وهي
kelly clarkson
لها فن راق حضاري ذو قيمة لا من حيث الكلمات ولا من التصوير وغيره أكيد من يحب نوع هذا الغناء سيستمتع بها ومن لم يعرفها أكيد لو جربها سيستمتع
هي فنانة لهو كفاءة عالية من ناحية الصوت والاداء بصفة عامة
ilove you kelly
وكذا أمس اكتشفت موهبة أخرﻰ جديدة بالنسبة لي في مجال التمثيل والافلام وفي فن الرقص الرياضي الذي يسمﻰ
workout
شاهدت أمس فيلمها علﻰ
mbc 2
footloose
الممثلة أعجبتني بحق
اسمها
julianne hough
التي ترقص مع شقيقها الاكبر
أيها المغاربة انتقدوا واطهروا الايمان أما أنا أقول لكم مسبقا فرجة ممتعة
9 - Elbouhali الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:51
أسبوع من الغناء والرقص في بلد يعاني شعبه الويلات في جميع المجالات اللهم اكثر حُسادُنا
10 - أبو أمين الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:00
إلى صاحب التعليق رقم 2 "إسلام" لماذا هذا الخلط بين العلمانية والشرك والإلحاد...؟ رغم الفوارق الواضحة بينهم...كأنك تقول مثلا بأن العلماني ليس مسلما، هل تعرف معنى العلمانية؟...أنا تتبعت سهرة ماهر زين وأعجبت بها أيما إعجاب، وأعجبت بجميع الوصلات الغنائية بما فيها الدينية،أجبني عن سؤال واحد، هل العلماني، الذي يصف نفسه بكونه كذلك، ويؤدي واجباته الدينية كلها من منطلقه الخاص، هل هو كافر (مشرك أو ملحد أوسمه كما شئت) أم مسلم؟
11 - باب الخوخة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:13
صراحة أنا لست من هواة الاستماع الﻰ الاغاني مهما كانت اتجاهاتها ولست مط عشاق مشاهدة التلفاز صدفة وعلﻰ القناة المعلومة رأيت فنان يغني عرفت أنه ماهر زين وللاسف أني لست من عشاقه ولا لغيره الملفت للنظر وما أعجبني هو تواضعه وطريقة تواصله مع الجمهور زيادة علﻰ انه يوصل رسالة الاعتزاز بالكرامة والاخلاق النبيلة علﻰ ما يبدو والاهم أنه اعتز بالمغاربة ورفع رراية بلدهم فهذه نقطة تحسب له فشكرا وبعدها وبدون ان يتمم اطفأت الجهاز ونمت
12 - عزيزة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:18
لقد كنت يا ماهر ويا زين رائع في موازين 2015 وامتعت جمهور الرباط و العالم باغانيك الدينية سواء بالغة العربية او بالانجليزية .الله يكمل بالخير.
13 - لا لموازين الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:21
لا لموازين وخا جيبوا الفقيه اغني تما منفقين تاتكولو موازين هير على ود مغنين امريكين او من تيجيبوا عربي تاتكولو هادا زوين المشكل ماشي فاموازين المشكل في الشعب مشاد تاطريق
14 - أبو مصعب الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:30
حل ودنيك أبو ةعزة أو حاول تفهم رب اللي خلقنا جاب لنا القرآن العظيم فيه المنهاج اللىي كيقود للجنة بفضل الله ورحمته. دك المنهاج اللي في القرآن والحديث كيعلمنا نطيعو أوامر الله او نتقيدو بالقيود الربانية الى بغينا الجنة أو هد القيود فيها غض البصر عن المحرمات وابتعد عن أماكن الفسق والفجوروابتعد عن الفساد والمفسدين...الى بغيتي الجنة لكنه ليس ضد الفن الراقي اللي كيربي النفس على الفضيلة وحب الوطن وحب الخير للناس..فمرحبا بكل فن يدعو الى هذا ويشجعه وسحقا لكل ''عفن'' يشجع على الفسق والرذيلة..بل انزيدك حاجة أخرى الفن اللي كيدعو لما قلناه ولي كيلتزم فيه صاحبو بادب الاسلام طاعة لله يعتبر عبادة يؤجر صاحبها لان الاعمال بالنيات قال أحد الصالحين ''اني لأستجم بشيء من اللهو أستعين به على طاعة الله'' والمقصود أن المؤمن اذا تعب في العبادة انشغل بلهو مباح لتنشط نفسه للعبادة ويتابع المسير الى الله هذا اذاكنا مؤمنين. فالخلاصة أن كل من استمع الى فن يساعد على الفضيلة ولو كان صاحبه كافرا فلا حرج وكل من انشغل بما سوى ذلك ولو كان صاحبه مؤمنا كان في غواية وضلال نسأل الله التوفيق والهداية
15 - سناء الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:38
مشاء الله هدو هوما ليكيقال عليهوم فنان يحميلو ففي سوتيهي رسال
16 - Mohamed الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:23
J aime beucoup cet music mashala
17 - باب الفتوح الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:23
اللي كتنظنمو موازين سمحولينا بزاااااااف كنكرفصوكم بالهضرة نتوما كديرو نرنامجكم واحنا مجرد استهلاكيين الﻰ عجبتنا شي حاجة تبارك الله والﻰ معجبتناش كنقولوا كارثة عظمﻰﻰﻰﻰﻰﻰ لابد بن كيران يطلب استقالة لابد من من من
ناسيين راسنا احنا اسميتـنا شعب مغربي
المغاربة اتفرجوا وهنيونا من بلابلا ديالكوم
استهلك قبل ما تاهلك
راك مغربي محفــــــــوظ
ولو انا مغربي اكره النفاق والنفاق والنفاق والتشدق زعما الفاهم يفهم والكل راه فاهم
18 - bouchra الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:42
وشهدَ حفلُ ماهر زين حضُورًا أكثف ممَّا سجلته سهراتٌ سابقة بذات منصّة المهرجان العالمي، ما جعلَ الساحَة المقابلة للمنصَّة تكادُ تمتلئُ عن آخرها، وهو ما قال إزاءه زين، في ندوة صحفيَّة، إنَّه رضا يستشعرهُ من جمهوره الذي يتتبع مساره.
19 - عين النقبي اجنانات الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:07
اليوم
هذه الليلة الفنانة القديرة إليسا فنانة الفنانين اليوم المغاربة سيزدحمون حولها مصفقين مهللين بقدومها مرحبين بها
اليوم سنتزاحم من أجل رأيتها من بينهم أنا أكيد سنختفل وهي ستطربنا بأجمل أغانيها الطربية والغرامية
وغذا سأنتقد منظموا موازين
طبعا وببساطة ﻷني مغربي
20 - اليمن واليابان الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 16:49
ماشاءنك بناس الغيوان الفرق بينك وبينهم كالفرق بين السماء والارض ناس الغيوان لم يركبوا على موجة الدين باموال الوهابية .ناس الغيوان ابناء الحي الشعبي ذخلوا الميدان من بابه الواسع بداءوا بالمسرح اب الفنون وبامكانيات ذاتية محدودة وبجمهور عريض يشعر كل منهم بلاخر ويتقاسمون المعانات ذاتها.فشتان بين اليمن واليابان.
21 - MOHAMED الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:55
ليس هناك غناء ديني. ليس هناك غناء ديني. ليس هناك غناء ديني.
22 - غيورة على وطني الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:57
لا لمهرجان موازين يجب استغلال الامول المصروفة في هذه المنكرات لمعالجة المعضلات التي يعاني منها الشعب المغربي
23 - فيصل الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 18:27
طرف الخبز من جانب ديني.
كل واحد كيفاش كايدير باش يدخل لجيبو.
علاش مايمشيش يجود القرآن ويدير الامداح النبوية ؟؟؟؟؟
24 - أبو إلياس الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 18:57
ماهر زين يغطي ماعرته جي لو ... هذا جمهور وذاك جمهور ... وللناس في ما يعشقون ... موازين .... الله يلطف بينا وصافي ...
25 - سيدي علي بوغالب الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 19:14
في المغرب الحمد الله كلشي زيــــــــــــن
كيفاش
أو زين فضيحة التيران
زين ة الداودية صاكي
موا زين مهرجان كل زين
فيلم الزين اللي فيك
دابا ماهر زين
والعام زين
الحمد لله
26 - فيصل الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 20:24
اسم على مسمى
ماهر
استغل الدين في الغناء..تجارة رابحة جدا.
27 - iceberg الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 21:29
ليس هناك اخبث من هؤلاء الذين يدعون الالتزام ويشجعون مهرجانات
الفسق بحضورها.هؤلاء منافقون وانتهازيون من الدرجة الاولى.هم في نفس خبث دعاة الضلال ك عمرو خالد و محمد حسان..الخ.عري جنيفر لوبيز اهون من نفاق وانتهازية هذا الصعلوك و اشباه عبد الهادي بلخياط.
28 - مغربى حررررر ولا اقبل الوصاية الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 21:30
للى كاينتاقدوا موازين او ما باغينهاش مايحضروش الحفلات ولا التلفزيون انقل سهرات موازين ماتفرجوش فيها حيت عطى الله قنوات اخرى وانا والاكيد كاين الكثير على شاكلتى الدليل هى الالاف من الوافدين والحشود الغفيرة اللى كاتحج يوميا لمنصات موازين او انا فقيروكانعيش فى الويلات او باغى الغنا والرقص او موازين اوتاواحد ما سقوافى حيت هداعصر الحرييييييات المغرب ماشى ديالكم بوحدكم المغرب للجميع حترموا مختلف الادواق اوباركا من كثرة التخلف او الفهامة الخاوية اومنبعدمطالبتكم بالغاء موازين طالبوا بازالة القنوات التلفزية او رجعوا لعهدالجاهلية حسن
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال