24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:4913:3217:0620:0521:25
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | منظمو "موازين": "الدي جي" السويدي أفيتشي يجذب 200 ألف متفرج

منظمو "موازين": "الدي جي" السويدي أفيتشي يجذب 200 ألف متفرج

منظمو "موازين": "الدي جي" السويدي أفيتشي يجذب 200 ألف متفرج

حول الدي جي السويدي الشهير أفيتشي، مساء أمس الاثنين، منصة السويسي إلى حلبة رقص مفتوحة على الإيقاعات السريعة والصاخبة لهذا الفنان الذي كرس إسمه أيقونة للموسيقى الإلكترونية حول العالم.

وأمام جمهور قدره المنظمون بـ200 ألف عاشق للموسيقى الصاخبة، صنع الد جي العالمي على امتداد ساعتين احتفالية ستظل لا شك خالدة في سجل الدورة الرابعة عشرة من مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم".

ووسط عتمة منصة السويسي التي أطفئت أنوارها على حين غرة? ظهر النجم السويدي فجأة من على منصته المرتفعة، لتنطلق الحناجر هاتفة "أفيتشي. أفيتشي. أفيتشي ...".

ورد تيم بيرغلينغ، المعروف فنيا بأفيتشي، على جمهوره التحية بأفضل منها، حيث اختار البدء بمزج أغنية جون نيومان، الصوت القوي المفعم بالإحساس، "لوف مي أغان"، قبل أن يسرع من الإيقاع بأغنيتيي "أم أديكتيد تو يو" ثم "يو مايك مي" لتعم المنصة أجواء صخب جنونية.

وانتقل النجم السويدي بجمهوره الشبابي المتعدد الجنسيات بين الأغاني التي بوأته صدارة نجوم الموسيقى الإلكترونية منذ عام 2011 بدءا بـ"ليفيلز"، مرورا بـ"هاي براذر"، ثم "ذو نايتس" والتي لم يكن ليغنيها دون أن يعود إلى "ذو دايز".

كما حضرت آخر أغاني أفيتشي، والمرشحة لتكون ضمن قائمة أغاني ألبومه المرتقب صدوره في شهر شتنبر القادم، من قبيل "سيتي لايتس"، و"وييتين فور لوف"، ومقطوعة مغنية "السول" المعروفة نينا سيمون، "فيلين غود".

وقدم أفيتشي أيضا مزجا جديدا لأغنية منافسه الأقوى في ساحة الموسيقى الإلكترونية الفرنسي دافيد غيتا "لافرز أون ذو صان"، وآخر للصوت العذب لسكايلار غري وهي تؤدي "كامين هوم. أم كامين هوم. تيل ذو وورلد أم كامين هوم".

وخاطب أفيتشي جمهوره في نهاية الحفل مودعا: "أنا سعيد جدا. أتمنى أن أعود قريبا.. أحبكم"، ليجعل مسك ختام لقاءه الأول مع جمهور موازين أداء جماعيا لأغنيته الأروع والأصخب والأشهر، "ويك مي آب".

وتميز الحفل باشتغال هائل على مستوى الإضاءة والخلفيات المرافقة، حيث تراقصت الأضواء بشكل متناغم مع إيقاعات أفيتشي، وعكست الصور التي صاحبت العرض إيقاعات وكلمات الأغاني.

وكان الدي جي السويدي، قد قال خلال ندوة صحافية قبيل الحفل، إنه كان ينتظر بفارغ الصبر إحياء حفل في إطار فعاليات المهرجان منذ أن سمع به أول مرة، واصفا المهرجان بـ"الضخم" وبأن "لمهرجانات التي تشبهه قليلة في العالم".

ويصنف أفيتشي، البالغ من العمر 25 سنة، منذ 2011 من بين أفضل الدي جي العشرة الأوائل في العالم. وفي سنة 2013، وأوردت مجلة فوربس اسمه من بين أهم 30 شخصية الأكثر تأثيرا في مرحلته العمرية في المجال الموسيقي على المستوى العالمي.

وبدأ الفنان السويدي بإنتاج الأغاني في سن 17 عاما، حيث أنتج في بداياته عدة مقاطع كان يبثها لأول مرة على المدونات، مما أثار إعجاب العديد من مديري الأعمال الذين أحبوا أسلوبه الموسيقي وإيقاع مقطوعاته، مما ساهم في شهرته.

وبدأ مسلسل النجاح سنة 2011 بإصداره لأغنية "ليفلز". وحصل على قرص البلاتين في ألمانيا، بلجيكا، الولايات المتحدة، إيطاليا، أستراليا والسويد، فضلا عن حصوله على القرص الذهبي في المملكة المتحدة والدنمارك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - افيتشي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:50
صراحة افيتشي فنان سويدي واعر بزاف او كايعجبني بزاف كنت اتمنى ان امسي للحفل سعا خسارة جا مع وقت الامتحانات
2 - kamal الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:58
على العموم وطني رحلت منه هويته
3 - Maroc الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:58
ليل راااااااااااائع !! احسن يوم في حياتي
4 - Hicham الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:00
الذي اثار انتباهي صغر سن الجمهور اضن ان هناك اطفال ابرياء دون السن الرابعة, عوض متابعة حلقات من الرسوم المتحرك في البيت, جاء بهم ابائهم لهذا المهرجان, اللهم هذا منكر. كيف ننتظر ان يحمل هؤلاء الشباب السلاح في المستقبل للدفاع على هذا الوطن الغالي, من سيعوض هؤلاء الجنود الموجودين الان في الحدود المغربية. اثمنى من كل قلبي ان يطبق التجنيد الاجباري في اسرع وقت والسلام
5 - resident fr الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:02
bonne prestation , je suis pour ces spectacle au Maroc , j'attend les autres commentaires ennuyante
6 - avicci2 الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:02
ديدجي كبير انا مسرور جدا ان يزور بلادنا ديدجي من هذا الحجم ..
اتمنى استدعاء مجموعة LINKIN PARK العام المقبل
بالتوفيق للمسؤولين على موازين
7 - nassim الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:04
qui va payer ces star que meme les grands pays n'appel pas sans s'assurer que cela rapporte de l'argent. je vous rappel que avicii est payer a 2 millions d'euros pour un seul gala,
nos morts transporté dans des camions poubelles, nos jeunes sont brulé dans des bus des années 60 et roule sur des routes catastrophique, nos hôpitaux son les plus sales et les plus nules au monde, nos écoles produits des eleves sans aucunes connaissances,
qui va arreté ces responsable iresponsables
ce n'est pas benkirane mais au roi de réagir car c'est sa famille et les hommes de l'hombre qui tourne autour de lui qui aime ce genre de fete.
mon pauvre maroc jusqu'a quand tu restera dans l'obscurisme
8 - أحمد الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:11
شعب سكيزوفريني بكل المقاييس ‏‎ ‎
9 - azze-eddine الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:18
je viens de realiser que le Maroc n'est pas un pay islamique
je ne comprends pas pourquoi on nous impose une religion dont une minorité y croit et qu'une majorité fait semblant d'y croire de peur d'étre mal vu
c'est grave
vivement un referendum citoyen pour choisir ce que la majorité du peuple veut vraiment
c'est le summum de l'hypocrisie
10 - karim الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:18
كاين حضور كثيف وفي تزايد ولو كره الكارهون .. وهذا ما يفسر اختلاف وتنوع المغاربة في اذواقهم وارائهم بل وحتى توجهاتهم الدينية .
11 - Jalal الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:24
ما الفائدة من الفن بكل اطيافه ان لم يزلزل القناعات الراكدة والترسبات الراقدة على طهرانية خيالية وملفوفة بستار سكيزوفرينيا تقبع في تلافيف عقول جوفاء تزمجر فيها ريح اللفظية وتنعق فيها اشباح الببغائية.
ان القابعين في كهف الجهل الحالك يتخندقون ويتمترسون لسد اي ثقب او ثغرة يتسلل عبرها نور الحرية والفكر المتحرر لان الخفافيش لا تتحرك الا عندما يدلهم الظلام.
ان اوغل وابشع مظاهر الامية تتجلى في اختزال الاخلاق بمفهومها الكوني الواسع في فكرة الجنس والدعارة والانحلال وهي فكرة اضيق من ثقب الابرة.
كم من حكمة طواها النسيان مثل بذرة ورد سقطت على صفيحة صخرية صماء وكم من سخفة ظلت حية لانها سقطقت على السنة اشباه المثقفين والجهلة الذين رجرجوا العالم ضجيجا ولا يقولون شيئا.
وما يحز في النفس هو تحريك فزاعة المؤامرة و الاجندات الخارجية والعملاء والخونة الذين يتربصون الفرص لزعزعة الامن والاستقرار من اجل ان تداس رسالة الفن النبيلة بحوافر المراهقين سياسيا والمعاقين ثقافيا.
انهال وابل من الشتم والقذف والاتهامات الباطلة على مخرج مغنية قدمت عرضا استعراضيا .
12 - أحبو الوطن الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:26
اذا كان موازين مشروع ناجح أي يستقطب أموال السياح المهمة من الخارج و بالتالي تغطية نفقات المهرجان، اذا فالمغرب أدخل العملة الصعبة و سوق لنفسه بطريقة ذكية أنه بلد أمن و أمان يأتي إليه نجوم الكوكب مجتمعين، و بالتالي سيثير هذا انتباه العالم و خاصة أن محيطنا غارق في الإرهاب و الدمار، اذا اذا فكر السائح في دولة رخيصة المعيشة فلن يبقى أمام عينيه فقد سقطت تونس و ليبيا و مصر إلا المغرب و بالتالي ستزدهر السياحة و مداخيل الضرائب سترتفع، أليس اقتصاديا هذا جد جد مفيد لدولة فقيرة مثلنا، ثم على المستوى السياسي تلك الفرقة التي شوهت البوليزاريو، أليس هذا المهرجان هو عصا فعالة لكل لملاعبة الرأي العام الدولي، أحبو الوطن و بركا متهدمو إلي تيتبنى
13 - فيصل الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:28
اللي بغا يتفرج راه غايمشي
اللي مبغاش ميمشيش.
مالنا هاكا.
14 - SAMIR الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:32
الاغنية المغربية أصبحت تدور في حلقة مفرغة و تسمح بدخول الاغنية الأجنبية للبلاد .
15 - تاشفيين الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:32
كم لا باس به من التدخلات التي تتظاهر بأنها متدينة و أن" تدينها " يعتبر موازين بدعة و ظلال ومنكر ... وجب محاربتها .
هذا يعني أننا نسير بخطى تابثة نحو مجتمع منغلق إن لم نقل ظلامي و انعكاسات كل هذا ستكون كارثية على مستقبل البلاد لان الانغلاق مع الأسف
سيشمل أيضا كل ما يعتبرونه تهديدا
" لمعتقداتهم " بما في ذلك الجانب التكنولوجي و ثورة الاتصال التي يشهدها العالم و التي بدون شك لن تكون في المستقبل كما يريدون لها ان تكون لان العلوم لا تحترم لا السياسة و لا الدين و الاصطدام معها آت لا ريب في ذلك و حينها على هؤلاء الظلاميون أن يختاروا اما القبول و التكيف بواقع عصرهم وهذا الاحتمال غير وارد لأنهم يخشون ان تتشوه "هويتهم " او إعلان الحرب على باقي العالم المتحضر لإخضاعه و التحكم فيه وهذا الاحتمال أيضا غير قابل لتحقيق لأنهم لا يمتلكون أسباب القوى لتحقيقه .. الأكيد هو أن غدا سيكونون في موقف لا يحسدون عليه
وهنا تكمن قوه المذهب الإسلامي الصوفي المغربي الأصيل القابل لتكيف في كل زمان و مكان لأنه معتدل متسامح غير إقصائي ولا سياسي .
16 - ام حسام الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:37
السلام عليكم.كيف لامة محمد صلى الله عليه وسلم ان تنهض بشبابها وهم لا يجدوا امامهم الا الصخب والفساد العلني.وكل فاسد من الغرب يروج قلة الحياء في شبابنا.ويسمونه بالفن .العيب ليس فيهم .ولكن لمن يواضب .على عقد هذا المجون كل سنة .وشبابنا على ابواب امتحانات. يجب ان يمنع تماما ويكون قرارا ملكيا لا رجعة فيه .ادعوا هذا من كل قلبي الذي يحب بلده وابناء بلده والاخص صمعة بلدنا المسلم.والسلام عليكم.
17 - عاشق المغرب الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:42
120 ألف من الشباب الغافل البعيد عن ربه. لو عرفو الحق لما حضر واحد. غثاء السيل !!
18 - ahmed الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:44
تعجبت للجماهير حتى اصبحت اشك في نفسي هل هم مغاربة .طبعا انهم ابناء المغرب النافع اللذي لايعرف الازمة
19 - مؤنس الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:58
20 شخص امام البرلمان يرفعون شعار "الشعب يريد الغاء موازين" في نفس الوقت 200 ألف يحتشدون في منصة السويسي لمتابعة الاسطورة "أفيتشي" الفتى ذو 25 سنة
20 - hakim الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:59
أغلب الجمهور من فئة القاصرين الدين يتم إستهدافهم في مهزلة موازين الشر... أين التربية على المواطنة و تتبيت القيم و المبادئ الإسلامية ستجدون موازنكم في مواززين يوم الحساب.
21 - مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:09
يالها من ليلة ليلاء
تراقص الجمهور سعادة.
انها ليلة لن تنسى.
تحية لجمهور موازين ومنظموه
22 - رشيد الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:18
بزاف ياكما المقصود هو المدخول المادي ديال السهرة هو 200000ألف درهم عوض 200000ألف متفجج
23 - محجوبة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:28
La question qui se pose, qui va payer ces factures???
24 - سعيد الدكالي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:40
المغاربة شعب رغم فقر غالبية سكانه ،يحب العيش في سلام،يحب الغناء ،الرقص ،السينما ، في الصيف يحمل الإنسان عائلته إلى البحر للإستجمام ،بعيدا عن الغلو والتطرف الذي يريد البعض إلباسه إياه ، وللإجابة على كل من يريد أن يفرض علينا نظرته للدين ،أقول له أنظر إلى هاته الحشود بالمئات الآلاف كل يوم بمنصات الرباط وسلا، والتي لا تنصت إلى خزعبلاتهم على الفايسبوك أو على المواقع الإلكترونية ،شعب يريد العيش بسلام ،يريد أن يغني ،أن يرقص ، وأقول لكم في النهاية ،قارنوا بين تجمعات من يطالبون بمحاكمة دوزيم وموازين ،وبين تجمعات مهرجان موازين ،ففيما لم تتعد دعوة شبيبة العدالة والتنمية أمام البرلمان ضد نقل دوزيم لجينيفر لوبيز بضع العشرات ، يخرج كل ليلة المئات الآلاف لمتابعة جديد موازين . فإعلموا أن لا مكان للظلاميين ببلادنا ،لا نريد عيش مآسي الشرق الأوسط ،رغم العوز والفقر.
25 - meftah الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:43
لا تلوموا فيلم نبيل عيوش بعد الان . فتقافة العري ببلادنا تقافة حداثة و تقدم وحضارة. فهذا المهرجان المشؤوم. اكثر كارثية من فيلم قد لا يراه الا المءات اما مهرجان التعري من قبل الجمهور او المغنون فشيء عاد ولا حرج. اللهم ان هذا لمنكر
26 - Fatima الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:47
Ce qui m etonne le plus est ces enfants qui sont encore dehors tard,comment laisser un enfant venire encourager la musique en pelin foule dans des jours d ecole,je condamne les parents qui emmennent leurs enfants ,Mawazine va continuer tant que le public marocain n arrette pas a mettre fin a ce conflit,oui c est un conflit.
27 - rabi3 الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 15:13
تحيه الى دولة السويد ارض الابداع و التميز منذ السبعينيات مع فرقة abba الشهيرة في انتظار alesso
28 - مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 15:21
هاد شي ليبغاوبشباب المغربي حتى ما يقد رش ايحفظ علاقة فيزياءية او رياضية او تلقاه حافظ البومات الاغاني هذه الذنيا اللعجب
29 - karim الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 16:15
تنبيه جاء في المقال... منافسه الأقوى في ساحة الموسيقى الإلكترونية الفرنسي دافيد غيتا ...يا اخي صحح معلوماتك دافيد غيتا مغربي يهودي من مدينة تطوان مزداد في فرنسا على غرار باقي الجاليات المغربية
30 - مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 16:19
ههههه كنت عارف 200 ألف بدتو بالعريانة د جنفر لوبز 160الف .موراها 180 ألف بديهي تقولو 200ألف غدا 220 ألف ههههههه
31 - مجموعة السهام الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:12
احسن سهرة فنية لحد الان هي تلك الذي قدمتها مجموعة السهام المغربية لكن للاسف الشديد لم تحظ بالتغطية الاعلامية المناسبة رغم انها قدمت عرضا فنيا قويا متميزا ابهر الحضور الذي كان قويا عاشت الاغنية الملتزمة الجادة وعاشت مجموعة السهام التي طالب الجمهور ببقائها رغم انتهاء مدتها القانونية
32 - هذا أحسن رد لأعداء موازين. الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 18:08
لو كان مهرجان موازين يُنظم كذلك في بعض المدن الكبرى لو وصل عدد الجماهير إلى الملايييييين وليس فقط لمئات الآلاف....
هده الصورة الجميلة والمعبرة وهذا المشهد الرائع للجماهير المغربية هي أحسن رد وجواب بالطبع على تلك الشرذمة اعداء مهرجان موازين وأعداء الموسيقى والغناء والفن بصفة عامة.
مهرجان موازين ماكان لينجح بطبيعة الحال ويأخد شهرة عالمية ويستمر لسنوات طويلة لولى الحضور المكتف والقوي للجمهور المغربي، هذا إدن مايجب أن يعرفه جيدا تلك الأقلية الذين يظلون يكسرون رؤوسنا كل يوم عبر بعض المواقع الإلكترونية عن عدائهم لمهرجان موازين.
33 - Badrsmith الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 18:41
انا لا افهم هناك من يقول لا لهذا الموازين
فقط ساتكلم شخصيا لست بغني اتمنى لو جاءت المغنية Céline Dion لأذهب و أشاهدها
الناس تخلص أموال ضخمة و هم كثيرون في المغرب لتذهب السبت لفرنسا أو بريطانيا لحضور حفل مغني الذي تعشقه نفس الشيء يعملونه لمشاهدة البارصا و الريال هو كله خسران أموال و مشاهدة عرض لمن ايضا لإرضاء شيء في داخلك و كما تعلمون يجب ان يذهب الشخص لمكان ينفس فيه عن نفسه من الغضب لهذا تجدون الملاعب في ألمانيا جد ممتلئة لو لاحظتم الجمهور تجده حامل جعة و يصرخ بأعلى صوت
المهم ما اريد قوله ان من يذهب لأي مكان فهو حر في نفسه كمن يأتي زائر و يقول ان المغرب كله فساد رغم انني شخصيا لا ارى اي فساد ترى المساجد ممتلئة إذن الأعمال بالنيات
34 - مواطنة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 18:45
شحال جلب ديال متفرجين عرفناها سوال كم نهب من مال الشعب؟
35 - marocain الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 18:58
نعم للحياة نعم للفن نعم للفرحة
لا للتحجر لا للتصحرلاللظلام لاللكراهية
36 - marocpur الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 20:08
شكرا للمسؤولين على هذا المهرجان الذي استقطب هذاالكم من الشباب. هذا المهرجان الذي تم تنظيمه في فترة حساسة عقب عليها السيد وزير التربية والتعليم على ان نسبة التلاميذ الذين لا يعرفون القراءة والكتابة تفوق 75 في الكلية. مما يوضح جليا ان منضموا هذا المهرجان ومن دعموهم يريدون الخير لهذا الشباب الضائع الهوية والذي ننتظر منه حماية الوطن والعمل على تطويره. وصدق الحق سبحانه:( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم).( ان الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا فبشرهم بعذاب مبين).
37 - مغربية حرة الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 21:10
نحن من سيدفع فواتير موازين النهار باين من صباحو هذا الشهر ستنصدم العائلات المغربية عند رؤية فواتير الكهرباء فانا شخصيا انصدمت فاتورة الكهرباء لشهر ماي 600 درهم اشغل ثلاجة تلفاز و في اكثر الاحيان مصباحين . اللهم ان هذا منكر
38 - rachid الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 22:12
و اسلاماه مغرب النفاقق
39 - karimov الأربعاء 03 يونيو 2015 - 01:27
كل مرة كيزيدو 20000 الف

افتتحوا المزاد ب 160000

لوبيز 180000

افيشي 200000

غدا الداكي يقولكم 220000...

وفي الختام غادي يقولكم ... مليون ...

الله °°°°°° يحشم
مهرجان الفسق و العري .. ضدا على ارادة شعب
فئة قليلة من الجاهليين الجدد تفرض رأيها على أمة
40 - ابراعيم المغربي الأربعاء 03 يونيو 2015 - 03:57
اطفال بعمر الزهور في مقدمة الصفوف جاؤوا ليغسلوا ادانهم من الصوضاء ويقضون ساعات من الابداع الموسيقي الذي يجمع 200الف شخص من الحضور والملايين على شاشة التلفاز والانترنت ،دون الالتفاف الى هرطقات الرجعيين ،ابناء واحفاد النخاسين وزارعي الكراهية والارهاب والعنف والتخلف!! بئس البلد الذي لا تقدر فيه الموسيقى وتحارب الحرية!! اللعنة عليكم يادواعش المستقبل ان كنتم تعتقدون انكم ستنتصرون علينا نحن العالم المتحضر المبني على الانسانية والعلم والابداع والحرية بهمجيتكم وكآبكتم وتاريخكم الاسود القائم على الانفال واستعباد الغير وتكفيره !!
41 - عجيب الأربعاء 03 يونيو 2015 - 10:37
المسألة ليست دين وانما المسألة مسألة رجولة فالذي يسمح لبنته وزوجته وامه بالذهاب الی هذا المكان فقد يسمح لاكثر من ذلك اين نحن من العاص بن وائل والوليد بن المغيرة و ابو جهل وعتبة بن ربيعة وغيرهم هؤولاء الناس رغم اني اكرههم لما فعلوه لسيد الخلق لكني احييهم علا شئ كان فيهم وهي عفتهم الانسانية اي انهم لا يرضون لبناتهم وزوجاتهم ما يفعله هؤولاء وسلام
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

التعليقات مغلقة على هذا المقال