جمهُور "موازين" يرقصُ على إيقاع الدبكة في حفل ملحم زين

جمهُور "موازين" يرقصُ على إيقاع الدبكة في حفل ملحم زين
الخميس 4 يونيو 2015 - 02:10

بصوته الجبلِي ومواويل التراث اللبناني حملَ المطربُ، ملحم زين، جمهور منصَّة النهضَة، في الرباط، برسم مهرجان موازِين في دورته الرابعة عشرة، إلى أجواء “الدبكة”، وسط الحضُور الكثيف من أعمار مختلفة، إلى أنْ شارف الليل على الانتصاف.

خريجُ برنامج “السوبرْ الستار” حافظ على لونه الجبلِي، بأداء أغانِي “يا صغيرة” التي ألهبت الجمهُور، إلى جانب “على واه”، قبلَ أنْ يمرَّ إلى تراث بلاده ويؤدِي “ع العين موليتِين”، طالبًا من الجمهُور ألَّا يظلَّ متفرجٌ في الفضاء إلَّا وانسجمَ في الرقص، بعدما جرى الترحيبُ به على الطريقة المغربيَّة بالصلاة والسلام.

ونزُولا عندَ رغبةِ إدارة المهرجان، قام المطربُ الملقب بأبِي علي، بأداء أغنية “يا طير لفيروز”، فيما كانت شجرة الأرز ترتسمُ خلفه بالأضواء في المنصَّة، يهدِي المواوِيل لبلاده، حيثُ يندرُ غناؤه بلهجات ثانية، فقال في مؤتمر صحفي إنَّه يجدُ الغناء بالدارجة المغربية أمرًا غير سهل.

ومنْ أجواء الرقص والمواوِيل التي اضطرَّته إلى أن ينزع ربطة عنقه كي يبدُو مرتاحًا أكثر على المنصَّة، رحل ملحم بالجمهُور في إحدى أشهر أغانيه الهادئة، “إنت مشيتي”، قبل فترةٍ قصيرة من إنهاء الحفل الثاني له في مهرجان، الذِي رافقه والدهُ في السفر من لبنان إلى المغرب وحضر الندوة الصحفية التي أقامها بفيلا الفنُون.

“الريسْ” التحف العلم الوطنِي المغربي وأهدَى مواوِيل للمغاربة من على المنصَّة، مبديًا سعادته بالتواجد في المهرجان، ومشاركته في البرمجة العربيَّة التي شملت أسماء كبيرة من الوسط الفني خلال العام الحالِي. وهو ما قال إزاءه إنه فخر وإن الحدث إضافة بغض النظر عن مقابل الحفل، إبَّان الندوة الصحافية التي أقامها.

واستطاع ملحم، الذِي لمْ يكن قدْ ظفر بلقب “سوبر ستار” أيَّام مشاركته فيه، حيثُ آل إلى الأردنيَّة ديانا كرزُون، أنْ يمتع الجمهُور بأغانٍ ذات إيقاع مختلف، كـ”بدِّي حبك”، و”كان صديقِي”.

وكان ملحم قدْ قال إنَّه يفضلُ ألَّا يبقى الفنان على المسرح إلى نهاية العمر، وأنَّ من الأفضل أنْ ينسحب وهو لا يزالُ قادرًا على بعض العطاء كيْ لا يسيء إلى نفسه، مؤكدًا أمام الصحافيِّين أنَّه لا يجدُ إشكالًا في التوفيق بين الالتزام الديني والفن.

‫تعليقات الزوار

3
  • حميد
    الخميس 4 يونيو 2015 - 02:31

    مسلمون و لكن كلشي كاين و لهدا فان الدول الغربية تريد ات تسوق النمودج المغربي في الاسلام المعتدل و المغرب غادي معها في الخطة و هي عزل السياسة عن الدين فحتى المسيحيون تطاحنوا بينهم اكثر من المسلمين بسبب الدين و في الاخير اتفقوا على ابعاد الكنيسة سواء كاتوليكية او ارتدوكسية او غيرها في اعطاء الاراء

  • Mohammed
    الخميس 4 يونيو 2015 - 08:39

    la dance avec les chanceurs arabs est HALLAL mais avec les non-arabs est HARAM.les filles marocaines baisees par les arabs est HALLAL mais avec les non-arabs est HARAM c'est ca la loi au Maroc instaire par les wahabis et leurs panarabes camarades.

  • مغربي
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:25

    من يقول ان هؤلاء مسلمون فهو يضحك على نفسه.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين