24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | "موازين" يسدل الستار على فعالياته بحفل صاخب لـ"مارون فايف"

"موازين" يسدل الستار على فعالياته بحفل صاخب لـ"مارون فايف"

"موازين" يسدل الستار على فعالياته بحفل صاخب لـ"مارون فايف"

على إيقاع عرض صاخب لمجموعة "مارون فايف" في منصة السويسي بالرباط، أسدل الستار مساء السبت عن فعاليات مهرجان "موازين..إيقاعات العالم" في دورته الرابعة عشر التي استعرضت قافلة من نجوم الغناء والموسيقى وصناع الفرجة الفنية.

واستقطبت فرقة مارون فايف كما كان متوقعا عشرات الآلاف من الجماهير في حفل ستتحدث عنه الرباط طويلا، بتزامن مع الاحتفالية التي شهدتها باقي فضاءات المهرجان.

ففي المنصة الشرقية، غنى الفنان اللبناني وائل كفوري باقة من أنجح أغانيه العاطفية ورقصت منصة سلا على الإيقاعات الشعبية للأغنية المغربية مع طهور والداودي وعادل الميلودي، بينما كان المسرح الوطني محمد الخامس فضاء لتجديد عهد التمسك بالتراث الطربي الأندلسي مع ابا جدوب والصويري.

تسعة أيام من الطرب والايقاع والفرجة المتنوعة التي أشبعت شغف عشاق كل الأنواع الموسيقية الغنائية، أصيلها وحديثها، شرقيها وغربيها، عبر منصات متخصصة تنافست على استقطاب مئات الآلاف من الجماهير.

وتجاور خلال الدورة نجوم الموسيقى العالمية، من أصحاب الأرقام القياسية في مبيعات الألبومات وأبرز الأسماء التي تصنع راهن الموسيقى الشرقية، بينما انفتح المجال أمام فنانين مغاربة جسدوا التنوع الثقافي والفني للمملكة.

على منصة السويسي، تألق نجوم الأغنية الغربية، واسعة الانتشار في صفوف الفئات الشابة، جينيفر لوبيز، فاريل وليامز، شون بول، أفتشي، إيكون، بلاسيبو، ستينغ، آشر ومارون فايف.

وضرب فنانو المشرق العربي موعدا مع جماهيرهم الغفيرة في المغرب. ومن على منصة مسرح محمد الخامس أطلت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي في حفلة لا تنسى، بينما تعاقب على منصة النهضة أسماء أخرى مثل أصالة ونبيل شعيل وماهر زين وملحم زين وأمال ماهر وإليسا ثم وائل كفوري. والى جانبهم أسماء شابة صاعدة في سماء الفن العربي.

وبالمسرح الوطني محمد الخامس، أتيح للجمهور اكتشاف أصوات أصيلة ذات وزن وتميز لفنانين قادمين من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل ولبنان وتونس والمغرب، منهم نهاد فتحي في التفاتة تكريمية للراحلة أسمهان، بالإضافة إلى حضور باربارا هندريكس وفلافيا كويلو و عبد الهادي بلخياط ومحمد باجدوب وعبد الرحيم الصويري ودرصاف الحمداني.

واحتفاء بثراء وتنوع الأصوات والألوان الموسيقية المغربية، استقبلت منصة سلا سهرات تتوزع بين النوع الكلاسيكي والشعبي والأمازيغي والإلكتروني والكناوي أو فن الراي. كما شملت التشكيلة المغربية مشاركة خنساء باطما وأوم وعزيز المغربي ومجموعتي "السهام" و"مازاغان" وحميد الحضري والداودي وفريد غنام، وآخرين.

وفي قاعة "لارونيسونس"، أقيمت سهرات تحتفي بالموسيقى التقليدية والطرب المغربي الأصيل وطرب الشرق الأوسط، بمشاركة سمير التومي ومالك وأسماء الشودري والبتول المرواني وحاييم بوطبول.

وتوطيدا للبعد الافريقي في اختيارات المهرجان، استضافت الدورة موسيقيين ومؤلفين أدوا الايقاعات الافريقية، اما في طابعها الأصيل التقليدي، أو في صيغة حديثة تحاور الايقاعات الغربية. مر على المنصة سليف كيتا والشيخ تيديان وسيك وأمادو وبي سكوير وبلاك إم ويانيك نواه وميتا ميتا و المغربي عزيز السحماوي وماماني كيتا.

وعلى عادة احتفائه بالأنماط الموسيقية القصية والفريدة، أتاح موقع "شالة" الأثري فرصة اكتشاف نادرة تحت عنوان "موسيقى في كل ميناء". فقد حط الجمهور رحاله في موانئ عديدة، بين ميناء أثينا (كاترينا فوتيناكي)، إسطنبول (أزليم أزديل)، مالقة (لويس دي لا كراسكا)، نغاباتينام (سريشتي نينا راجاراني)، بوينوس آيريس (ديبورا روس)، برايا (كارمن سوزا)، لشبونة (ماريا بيراسارت) و مارسيليا (لو كور دو لا بلانا).

وبمناسبة الدورة، نبضت شوارع الرباط وساحاتها بإيقاعات ساخنة لمجموعات وعروض "فانفار" من مختلف أرجاء العالم. وحضر في هذا الاطار السيرك المغربي من خلال مجموعة "كولوكولو" وعرض "الفانفار" الخاص بيونس أزرو وفرقة "سمارت أرتس". كما حلت بالرباط فرقة ماراكاتو بيت ذات دروم وفرقة بيرنكاديرا ايفوليثيون الاسبانية و باتاكودا نيل ودا بورتيلا من البرازيل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - lafrequence الأحد 07 يونيو 2015 - 01:43
وفجأة ستعود السكينة والهدوء ليعود التركيز على النفط واش كاين ولا ماكايناش فالمغرب ... وينسى الكل ان موازين 2015 مرت من هنا و و و و ... هكذا حالنا .. ندور في حلقات مفرغة ... وكل سنة نفس القصة بشخصيات متعددة وواقع واحد
ولكن اى متى ؟؟؟
2 - برشلوني مسلم الأحد 07 يونيو 2015 - 01:51
مشية بلا رجعة !!! مشية بلا رجعة !!! مشية بلا رجعة !!!
3 - bouabid charqi الأحد 07 يونيو 2015 - 01:51
دب جمعتو الملايين على ضهر جماعة من الاءغبياء و الان وريونا حنة إديكم في تصليا التعليم والمستشفيات و الطرق لمحفرة وتعويض ضحايا الفيضانات وإنقاذ أطفال الشوارع ووووووو حادگين غير في تلواز Bravo
4 - Atbir الأحد 07 يونيو 2015 - 01:53
Très bien!! Cela vous a coûté combien, messieurs les responsables??? Oui, un chiffre, avec beaucoup de zéros à droite! Oui, j'imagine, mais je ne sais pas le lire, ce chiffre!!! Je sais par contre que les fesses dodues de J. L. coûtent très très cher, rien qu'à les voir, et de loin!!! SAVEZ-VOUS, MESSIEURS LES RESPONSABLES, QUE LA VILLE DE BENI NSAR EST SANS EAU DEPUIS UNE SEMAINE???? Non, bien sûr, parce que vous n'avez pas le temps! Vous ne voulez pas rater Mawazine!! Lik llah a lmowatine lli ma 3ando ma idir blmihrajanat.
5 - Omar الأحد 07 يونيو 2015 - 01:54
هادو هوما اللي خرجو على صحاب الباك
6 - bidoune wada3 الأحد 07 يونيو 2015 - 01:54
مشية بلا رجعة إنشاء الله على زينو ياك ترك غير البلبلة
7 - Reda الأحد 07 يونيو 2015 - 01:55
For all those people who says that the government waist so much money on those star. you are wrong, the country infact make money more from tourists and media more than she spend and people around the world would hear about morocco every year and morocco will be as famouss country in like 5years from now . and this is very good for ecomonics so please don t talk about somethings you don t know about. there is poor people everywhere and U.S have more homeless people than us.
8 - مغربي الأحد 07 يونيو 2015 - 01:58
الله يتقبل هههههههههههههههههههههههههههههههه
9 - راصد الأحد 07 يونيو 2015 - 01:59
أخيرا سالات الحفلة نسأل الله أن يتقبل منكم جميعا منظمين وجمهور
10 - Mawazinist الأحد 07 يونيو 2015 - 01:59
مهرجان ناجح وعشنا ليالي رائعة على ايقاعات عالمية وحضور نجوم كبار على الساحة العالمية
شكرا لكل من انجح هذا المهرجان وفي إنتظار النسخة القادمة 2016
بالنسبة للمنتقدين لن أقول لهم سوى : مكيعجبكومش ماوازين سيرو سمعو شي CD لشيخ كشك على شي دكة ديال اتاي وهنيو الوقت
موازين عندو ناسو
11 - حكيم الأحد 07 يونيو 2015 - 02:11
إلى الجحيم و بأس المصير، لا أهلا و لا سهلا بكم و بمهرجانكم المقيت. عند الله الملتقى...
12 - النهى الأحد 07 يونيو 2015 - 02:12
الله يجعل البركة صافي شبعنا يلاه تشطبوا البلاصة لحاجة اخرى .حينت معندنا مايدار الفلاح.دخل الحبات تحزموا ورا رمضان اراك للمواسم وزوج طلق وبنادم وجه صحيح
13 - Royal Rabat الأحد 07 يونيو 2015 - 02:14
goodbye my darling mawazine and come back to us soon next year by bringing other pleasant surprises with great singers and other global stars of the song.

and finally,God bless the most beautiful country in the Arab world: the enchanting Morocco.

dear ladies and gentlemen,you can press dislikes as much as you want,I will continue to love you anyway because our nice country is singular by people like you and me, and we are all proud to be Moroccan despite all our differences .

!See you next year......... if I'm still alive
14 - راشد الأحد 07 يونيو 2015 - 02:16
في نظري ستكون اخر نسخة لموازين...في العام القادم ان شاء الله سيتزامن توقيت الدورة مع شهر رمضان. ...فلا أظن ان تكون التراويح على اليمين و موازين على الشمال...واما سيتم تغير التوقيت الى ما بعد رمضان. ...ونظرا لما عرفته هذه الدورة من احداث : عرى..شدود...طعن قانون البلد ف بعض فصوله..اتمنى ان يتم الغاء موازين بصفة نهائية و التركيز على أولويات اولاد الشعب: التعليم و الصحة...
15 - ادريس الأحد 07 يونيو 2015 - 02:17
صرح ادريس لشكر ان الاتحاد الاشتراك باعتباره حزبا حداثيا هو الذي كان وراء تنظيم موازين، وهذا تصريح يحسب على هذا الحزب
فأين هي المباديء الاشتراكية؟
الفرجة وهدر المال العام ، أموال طائلة كان بالإمكان توظيفها في الصحة او الشغل او التعليم
هل هذا هو الذي جاءت به حكومة التناوب؟
16 - عبد الله السهلي الأحد 07 يونيو 2015 - 02:27
اللهم بعد على بلادنا الحبيبة مثل هاذا الخبث ما يوسما بي موازين فالحقيقة هذه ليست موازين هذه محازين لي الشعب المغربي ،خاص إكون حفل سنوي فالعاصمة الرباط تعريف من هم المرابطين ألأبطال الذين حرَّروا المغرب من الاستعمار الغاشم ويوعريفوا الشباب بي الأبطال المجاهدين هذه هي الثقافة ، أما باش إجيو العريات والفساق من بلاد الاستعمار إدنسوا الشباب المغاربة إي وصخوا ليهم عقولهم بمال الشعب والله هذه كارثة لا يقبلها عقل
17 - كوثر الأحد 07 يونيو 2015 - 02:44
مشية بلا رجعة . مهرجان العرى و التلفة. الله يدير تاويل من عندو
18 - مغربي الأحد 07 يونيو 2015 - 02:52
موازين عندو الناس دياولو واللي بغا يفرض رايه على المغاربة فانه مخطئ ولا يعرف المغاربة دوي الدوق الرفيع.. موازين ليس مهرجانا للفرجة انه ففظضاؤ للانفتاح ايها العقول المتحجرة اللظلامية.. انتم لا تعرفون القيمة اللا مادية لهدا الحدث بظلامكم وحقدكم الدفين.. لتعرفوا اننا في بلد منفتح وسنبقى كدلك شاتم ام ابيتم وسنقيم جائزة لحفظ القران الكريم واخرى في سيرة خير الخلق صلى الله عليه واخرى لفن الملحون وموسما للمسرح واخر للاغنية المغربية ومهرجان كناوا والقفطان والسينما ووووو.... هدا هو المغرب ادا لم تكونوا تعرفونه..
19 - Sam الأحد 07 يونيو 2015 - 02:55
Aucun pays dans le monde ne parenté tel événement....c est très honteux pour un pays quisouffre encore de sous développement , un pays dans tous les domainesqui se classe parmi les derniers
20 - Ahmed الأحد 07 يونيو 2015 - 03:00
الى رقم 10
الفن ليس عيبا،لكن المشكل هو اننا دولة فقيرة متخلفة خاصها بزاف الضروريات عاد نشوف الشطيح و الرديح
انا لست ضد اي فنان و الاختلاف راه مزيان لكن حبذا لو كانت نهضة تاع الإصلاح في التعليم و الصحة و نجيبوا خبراء و صرفوا بنفس الشكل
ان الذين رخصوا لموازين اهدافهم :
معرفة مذا وعي الجيل الصاعد
معرفة الوسائل الضرورية لتكليخه وصرفه عن معرفة رسالته و نهضته
معرفة هل لازال الشعب
تحت التخذير
احراج حكومة بن كيران لقسم ظهر الحركة الاسلامية
و الله اعلم لكن الذي انا متأكد منه ان cdللشيخ كشك اصلح و أنفع لي من كل دوك الفنانين تاعك
21 - mawazinist + الأحد 07 يونيو 2015 - 03:11
Most Moroccans enjoy music,art, and culture.Most are open to discover the others' way of being.Most dont like judging the others for their appearance. Mawazine has offered this opportunity to know others'different musical styles without any need to travel. We need to confess that a nation without artistic diversity andopeness cannot develop its own taste. So our kids should be exposed to music and art to protect them from close mindedness. Culture and art shoyld be our guide.
22 - فجيج الأحد 07 يونيو 2015 - 03:12
العام المقبل سيقومون بتأجيل رمضان وليس موازين في زمن العجائب .لكن عند الله ستعرض موازين على الموازين في قوله تعالى " وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا ۖ وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا ۗ وَكَفَىٰ بِنَا حَاسِبِين"َ
23 - rbatii الأحد 07 يونيو 2015 - 03:31
حمااق هدا وغي ناس لي ماشي من رباط لي تينتاقدو موازين نتاقودو شي موسم عندكم اما موازين خليوه لناسو او مرحبا باي واحد فرباط لي تيعجبو موازين لي متيعجبوش سيرو لماسم او شيخات راه هدشي لي تيعجبكم
تحيا الرباط يحيا موازين شفنا في جميع نجوم العالم لي معمرنا حلمنا يشوفوهم مباشرة
24 - anas.rabat الأحد 07 يونيو 2015 - 03:32
مهرجان ناجح جدا و عالمي مبروك لمدينة الرباط اما بالنسبة للمنتقدين باراكا من لحسد
25 - مصطفى الأحد 07 يونيو 2015 - 03:34
إلى هؤلاء الذين يظنون أن مهرجان موازين هو من نفقات الدولة فهو مخطئ
المهرجان ممول من طرف المستشهرين و التداكر
و هو مهرجان ثقافي و فني و من لا يفهم الفن فهو ليس ملوم و لكن احترموا أذواق الذين يحبون الفن والفنانين
انه مهرجان ناجح 100%
26 - جزيرة غورو السنغال الأحد 07 يونيو 2015 - 03:40
الانتقاد سهل و التطبيق صعب و من يدهب للمسجد لا يكثر من الكلام
اناس متهورون و اخرون نمامون
ليس المشكل في بناء المستشفيات في البوادي بل في رفض العمل فيها فالجميع يريد العمل قرب منزله اما موازين فليس على حساب الدولة و الشركات حرة في اموالها و هدا متعامل به في جميع الدول اما من عنده راي اخر فهو حر
و كل من يتكلم لم يزر بعض الدول الافريقية
27 - ahmed salé الأحد 07 يونيو 2015 - 04:25
merci mwazin pour ces moments inoubliables.j ai eu la chance de de decouvrir Aziz Sehmaoui et Mamani Keita.Aussi deguster le chant magique d'Oum et Khanssa Batma
28 - Youssef K الأحد 07 يونيو 2015 - 05:05
التفكير محدود المدى كي خلي اي واحد يشوف هادشي بذل المال العام. ف 2015 هد العالم ما بقا فيه حدود بين الدول. هاد العالم رجع باغي التنافسية ف اي حاجة. الناس لي منظمة هادشي راها وااعية بلي ما عندنا فلوس باش نصرفوهم على هادو. و اكثر من هدا راه كينة واحد الفءة كبيرة منهم ماكرهاشي ضرب كلشي ف جيبها شمن مارون شمن برقوق. و لكن التنافسية د هاد العالم كدعني كذلك الصورة د المغرب ف هاد العالم. في نفس الوقت مشي العرا ب طايطاي و لكن كااين واحد الفن نقي صالح للعاءلة كاملة. اذا شي نهار وقع انفلات د شي وحدة جات تعرات راها ماشي العادة. ادا هاد المغاربة لي زاغو و مابانلوم ف هادشي غير خيتي لي تعرات. كونو رجال ا عطيو شي صورة نالمغرب ف هاد العالم باش حتى بنات فالميريكان و جابون يبقاو يلبسو تكاشط دالمغرب يرجعو موضة عاود..
29 - usher الأحد 07 يونيو 2015 - 05:09
مهرجان رائع . في انتظار النسخة المقبلة
30 - اغاديري ألمانيا الأحد 07 يونيو 2015 - 05:14
إنتهت الفواحش ( موازين ) وبعد أيام الشعب يقول اللهم إسقنا .... البلد محتاج للماء.
منظمي فواحش أخذوا بوز كل من حضر وكل من شاهد في التلفاز هذا المنكر...
ماذا يسمى بلد فيه مثل هذه الفواحش( موازين ) ومراقص وملاهي وبارات وكزيونات ومحلات بيع الخمر وشواطئ فيها العري وووو
إنه بلد إباحي حب من حب وكره من كره ....
زرت أغلبية دول أوربا وعندما أتمشى فيها لا أجد فرف بينها وبين وسط مدينة مراكش أغادير في الفسوق والفواحش والمنكرات .
31 - le marocain الأحد 07 يونيو 2015 - 06:11
Une autre injure à l'homme. L'acteur porte un tricot avec le dessin d'un squelette d'un être humain?
Et alors ? Est que ces malheureux acteurs ne sont pas des gens sans âme? Où nous responsables nous insultent gratuitement?
Malheure sur malheur, voilà notre quotidien. Mais tant qu'il y a un Dieu,on n'a pas peur de personne. C'est lui le grand Juge.
32 - الجيلالي الأحد 07 يونيو 2015 - 06:20
الى صاحب التعليق 10 ، تستهزأ بالشيخ كشك ، لن ادعو لك بالهداية. بل ادعو الله ان يحشرك مع هؤلاء الفنانين .
كم من حفلة اقامها هؤلاء الذين تعتبرهم مثلا اعلى لك و لم اعرها أي اهتمام و بتذاكر مجانية لأنني اعرف كنه ما يتفوهون به و ليس كباقي المراهقين امثالك حديثي ( الحداثة) .
تحط بقيمة الشيخ كشك الذي شكر الله على نعمة العمى حتى لا يرى المنكر و الظلم ، لن تصل حتى الى ظفر من أظافره ، لا أصلحك الله .
33 - محمد من هولندا الأحد 07 يونيو 2015 - 08:46
الرسول يسأل جبريل!!
لما تنزل قول الله جل في علاه علي النبي صلي الله عليه وسلم
" فخلف منْ بعدهمْ خلق اضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا"
يقول النبي صلي الله عليه وسلم باكيا" (يا جبريل تضيع امتي الصلاة؟ قال يا محمد:
ياتي اقوام من امتك يبيعون دينهم كله بعرض من الدنيا قليل)
فصُيعت الصلوات .. وارتكبت المحرمات ..كيف يستقيم الحال ؟؟!! وكيف يتربي المجتمع علي الفضيلة؟؟!!
34 - assal الأحد 07 يونيو 2015 - 09:24
الى سالى موازين را الناس دات اللعاقة وحنا بقا لينا غير العيا والفقر ( لي دا شي داه ولي زلق جا على قفاه) . واش حنا خصانة غير الموسيقئ
35 - بيسبيس الأحد 07 يونيو 2015 - 09:35
اسي المغربي الناس باغا تعيش بعد بخير ،واش كتشوف انت لي عقلك غير متحجر .جينفر دات في ليلة وحدة لي تخدم فيه ازمور عام ولا انت ممصوقش عندك اللعاقة .غدا امام الله كل واحد ياخد حقو.
36 - elbdre الأحد 07 يونيو 2015 - 10:56
نتمنى ان تكون اخرمزبلة ومهزلة
37 - tarik الأحد 07 يونيو 2015 - 11:04
السلام عليكم،
إلى الذين يدافعون عن موازين مثل "Mawazinist" و "مغربي":
تقولون "موازين عندو الناس دياولو" وأنتم تدافعون عنهم، لكنكم تجهلون أن المال المهذور للشعب كله، وأن الأرض و الفضاء المستعمل والمستعمر للشعب كله، ووو ، وتجهلون حالات الشعب في جوانب شتى، الأمية، الفقر، الصحة، الرشوة والزبونية، ووو ، وتجهلون الخلق والأخلاق، وتجهلون مؤثراته، دون أن أتكلم عن الدين، وتجهلون تاريخ الأجداد وتاريخ البلاد. إنكم تجهلون وتدافعون عن جهلكم. "إذا لم تستح فاصنع ما شئت".
38 - Hamid الأحد 07 يونيو 2015 - 11:07
قبح الله سعيكم أيها المنضمون لهذه الرذيلة ،
الان جاء رمضان للباس الجلاليب والذهاب الى المساجد
39 - العبد ﻻوي موازين الأحد 07 يونيو 2015 - 11:07
هذ موازين ماهو اﻻ بﻻء مسلط على المغاربة يجلب لهم اﻻ العري والخزي هذه اﻷموال التي تصرف على مهرجان مجانين يجب ان تصرف على المستشفيات وقطا ع التعليم وعلى انشاء الطرق المعبدة للعالم القروي .
40 - مغربي مهاجر الأحد 07 يونيو 2015 - 11:09
يا للعجب ! قليل من يساند هذا المهرجان الفاسق والأغلبية الساحقة ترفضه ( انظر الى تعليقات زوار الموقع كلما ورد مقال على موازين) .
يا صناع موازين وما جاورها ويا مؤيديهم أنتم من قال الله سبحنه وتعالى في كتابه الحكيم : وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ.

أنتم شرذمة قليلة تفسدون في الأرض وتحسبون أنكم تحسنون صنعا ، ولكن هيهات هيهات .
وقال سبحان:
وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا ۖ وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا ۗ وَكَفَىٰ بِنَا حَاسِبِينَ.
صدق الله العظيم
41 - larbi الأحد 07 يونيو 2015 - 11:21
أيام آثمة في شهر فضيل، و دعوة صريحة إلى أبناء هذا الشعب البائس إلى فن، عفوا إلى عفن هز الأرداف و أثون الصخب في وقت كان فيه من باب أولى توفير الطمأنينة لأبناء الوطن للإستعداد للإمتحانات لكنها دعوة مبطنة لهم معندكم ما ديرو بلقرية من أراد المستقبل ها هو هنا على منصات موازين عفوا ثعابين الشطيح و الرديح فلعنة الله على من أراد فتنتنا و اللعنة على موازين ذهابا بدون رجعة...........
42 - amazighi الأحد 07 يونيو 2015 - 11:54
انه الجهل بعينه يظن البعض ان حز مؤخرته او حضوره هذا المسخ يعتبر نفسه انسانا متحررا ومتقدما لا يا جهال فالتقدم يكون بما يحمله المرء من علم في دماغه وكيف يحيى الانسان انسانيته كما امره الله بذلك.ليس كالذين قال فيهم الله عز وجل (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَّا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَّا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَّا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ أُولَـٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُولَـٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ) سبحان الله فحينما يكون هم وهدف الانسان هو التمتع فالله تعالى يضعه في مرتبة اقل من الحيوان يا من تدعون التحرر انكم اقل شئنا من الحيوان
43 - فؤاد الأحد 07 يونيو 2015 - 12:32
الله يخد فيكم حق والله يعطيكم مشاكيل وذل من بعد هاد منكرات وفواحش ليكتغناو بها وناس مسكينة عيشة في فقر
يرونه بعيد ونراه قريب عند الله تفيرون من بعضكم البعض
44 - abderahman الأحد 07 يونيو 2015 - 12:41
مهرجان موازين مواقيع تخريب الشعب المغربي
هل احصيتم كم صرفت عليها من اموال
ومن يدفع
 لقد جلبو فنانين اجانب ليزيلو علينا ملابسهم
لكن السؤال المحير هل هناك نقص في الفنانين المغاربة
اللهم ان هذا منكر
45 - المراكشي الأحد 07 يونيو 2015 - 14:15
إلى مزبلة التاريخ وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل مسؤول في هذا البلد لا يريد أن يتقي الله فينا. ورسالة لكل محبي التعفن أن لايفرضوا ادواقهم المتعفنة على الشرفاء في هدا البلد الذي كان مضربا للمثل في صناعة الرجال ليصبح مضربا للمثل في صناعة الشيخات والشواد والعاهرات ووو...
46 - xaker الأحد 07 يونيو 2015 - 14:22
بغينا موازين و كل واحد شني كيعجبو
47 - ماوازنين الأحد 07 يونيو 2015 - 14:27
أضيف صوتي إلى المعارضين لهذا المهرجان الماجن الذي لا يمت إلى الإسلام والمسلمين بأي صلة، وحتى لا أطيل اترك الحكم الأخير للمسؤولين عن هذا البلد الذين يعرفون قبل كل واحد من المعلقين أعلاه ما لهم وما عليهم خصوصا وأن حكومتنا ولله الحمد والمنة حكومة مسلمة وهناك علماء ومراجع دينية تعرف أكثر منا ما يجوز ومالا يجوز وما هو حرام وما هو حلال فالامر لله ثم لهم فهم اللذين سيسالون وليس نحن في حين يبقى لنا :(وذلك أضعف الإيمان. ..) اللهم هل بلغت اللهم فاشهد.
48 - عبد الصمد السلاوي الأحد 07 يونيو 2015 - 16:44
صحاب موازين والشعبي هنا فسلا نايضين حتى ل3 اوكاين الي باقي ناعس لدابا ، كانو سهرانين مع الداودي وطهور وزيد وزيد .
وا الزناقي خاويين هاد lweek end
49 - اميمة الأحد 07 يونيو 2015 - 17:06
لتعليق رقم عشرة الا كشك لو استوعبت قدر حامله ما تلفظت باسمه في حديثك هداك الله