24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. السيول تجرف جزءا من طريق ضواحي زاكورة (5.00)

  2. محكمة فرنسية تعتقل سعد لمجرد وتودعه السجن بتهمة الاغتصاب (5.00)

  3. "مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ" فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ! (5.00)

  4. رابطة تستنكر "همجية" جرائم التعمير في طنجة (5.00)

  5. هاجس تطوير نظام "راميد" يطغى على مجلس وكالة التأمين الصحي (5.00)

قيم هذا المقال

3.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | وائلُ كفورِي يجلبُ حشودًا غفيرة إلى حفل اختتام "موازين"

وائلُ كفورِي يجلبُ حشودًا غفيرة إلى حفل اختتام "موازين"

وائلُ كفورِي يجلبُ حشودًا غفيرة إلى حفل اختتام  "موازين"

"فيضانٌ بشريٌّ" حجَّ إلى منصَّة "النهضة" في الرباط، برسم مهرجان موازِين في دورته الرابعة عشرة، مساء السبت، لحضُور حفل الاختتام، الذِي أحياهُ النجمُ اللبنانِيُّ، وائل كفورِي، بعدما سبق لهُ أن اختتم فعاليَّات المهرجان نفسه، عام 2012، وسط حضور حاشد.

الصوتُ اللبناني القوِي، أدَّى في حفل الاختتام باقةً من أشهر أغانيه، بدءً بـ "شو رأيك ننسى اللي صار" وَ"يا ظلِّي يا روحي"، إضافة إلى أغنية "الحب المستحيل". وبدا الجمهُور حافظًا لكلمات أغلب الأغاني التي أداها على المنصَّة، الأمر الذِي جعل وائل يديرُ الميكروفون كثيرًا صوب الحضُور طالبًا الترديد وراءه.

وائل الذِي أدَّى موالًا لبنانيًّا يشكرُ فيه حفاوة استقباله في المنصَّة، على الطريقة المغربيَّة بالصلاة والسلام، وسطَ صراخ معجبيه، قال إنَّه يشكرُ الله على أنْ حباهُ بكلِّ المحبَّة التي لامسها في الحفل، قبل أنْ يتلقَى باقة ورد منْ شابةٍ، بادلته التحيَّة بالقبل فأخبرها أنَّه سيقبلها ثالثةً كما تقتضِي العادة في لبنان.

وبخلاف العادَة، غصتْ المنطقة المحجوزة للصحفيِّين ولمنْ يلجُون بالتذاكر أكثر قياسًا بكافَّة الحفلات الأخرى لفنانين عرب، بحسب ما عاينت هسبريس، حتى أنَّ كثرًا من الجمهور انصرفُوا من المنصَّة قبل نهاية الحفل خشية أنْ يعلقُوا في زحمة السير.

في غضُون ذلك، اعتذرَ الفنانُ اللبنانيُّ للمرة الثانيَة عنْ إقامة ندوة صحفيَّة، كما دأب الفنانون على الحضُور إليها عشيَّة حفلاتهم، لأسباب عزاها العارفُون به إلى طبيعته الخجولة، حيثُ يتفادَى الكفُوري الظهُور إعلاميًّا قدر الإمكان، وإنْ كسر الحاجز بانضمامه إلى برنامج اكتشاف المواهب العربِي "أرب أيدُول"، مكان راغب علامة.

وبدا وائل نشطًا على المسرح، منسجمًا إلى درجة كبيرة في التفاعل الكبير للجمهُور، وإنْ حلَّ متأخرًا عن التوقيت المبرمج للسهرة، إذْ استطاع أنْ يمزج بين أغانيه الهادئة، وأخرى ذات إيقاعات قويَّة رقص معها الحضور إلى انتصاف الليل.

وتفاوت الحضُور إلى منصَّة النهضَة، في الدورة المنتهية لموازين، بين فنان وآخر، ففي الوقت الذِي سجلت كلٌّ من إليسا وأصالة وماهر زين أعدادًا مهمَّة، لمْ يجر التدفق بصورة كبيرة في حفلة الافتتاح التي أقامها نجوم "ذِي فويسْ"، وهو ما يردُّه متابعُون إلى انصراف كثيرين نحو منصَّة الأغنية الغربيَّة، ووجُود أكثر من منصَّة، تستضيفُ كلَّ مساء فنانين يتقاسمُون "كتلة" المتفرجِين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - bouchaib reddad الأحد 07 يونيو 2015 - 02:39
Vous êtes bêtes ou vous le faites exprès !!!! , vous croyez qu'il est là pour vos beau yeux !!!! Faites votre boulot vérifiez le caché qu'il obtenu pour participer et arrêtez d'intoxiquer les simples d'esprit
2 - ناصح امبن الأحد 07 يونيو 2015 - 02:45
فعلا أنت نجم من نجوم موازين الذين فتنوا ضعاف النفوس وذهبوا بأموال الشعب، فما عساي أقول فاللهم فرج همومنا ولانؤاخذنا بما فعل السفهاء منا...
3 - حسن اكادير الأحد 07 يونيو 2015 - 02:50
اش هاذشي كل يوم حج غفير الي مهرجان موازيين وكل يوم نسمع انتقادات ومطالبة بمنع المهرجان .هل هذا يعني القافلة تسير والكلاب تنبح ؟؟؟؟؟ليكن في علم البعض ,إن مهرجان موازيين هو جد ايجابي ومفيد للدولة المغربية لانه يعطي صورة جيدة للمغرب الامن المغرب المعتدل المغرب المتفتح ,له انعكاسات ايجابية عن السياحة الوطنية .اما الاقلية التي تطالب بمنعه فهي اقلية تنضر ورائها ولا تنضر للمستقبل تنضر لنفسها فقط ولا تنضر للعديد من اليد العاملة والمقاهي والمحلات التجارية التي تنتعش بهدا المهرجان .فطبيعي واحد يسكن في اقا او اسا ويطلب منع المهرجان فهو ليس له لا ناقة ولا جمل وانما يفكر بالمثل الامازيغي اللدي يقول :"لا راحة لي ولا راحة لكم ايضا" يعني سياسة ادا عمت هانت .
4 - وجهة نظر الأحد 07 يونيو 2015 - 03:39
انتهى موسم جني الذنوب،الآن جميع أزقة المدن و القرى سنشم فيها رائحة الشباكية و السفوف عند مرورنا فيها،بعد أن شغل موازين اسرنا،عوض التحضير و الإستعداد لرمضان ذاك الشهر الفضيل،نسأل الله أن يدخله علينا وعليكم باليمن والبركة و مغفرة للذنوب آمين،
5 - مرررررروكي الأحد 07 يونيو 2015 - 06:31
موازين أن يجب أن يكون قي مناطق مغلقة كما هم الحال سابقا أما مايروج له على أنه ثقافة فالكثير يشك في ذلك أما في صيغته الحالية فهو مريض ﻷنه يفرض على الجميع كما يفرض عليك عرس جارك وأنت تريد أن ترتاح والسﻻم
6 - عبد اللطيف الأحد 07 يونيو 2015 - 06:49
هذ المهرجان رغم منتقديه اللي ماعندهم شغل غير اانقد الا انه لمع صورة المغرب الحضارية في الخارج واعطى انطباع ان المغرب بلد الفن و الثقافة وهذه ميزة حسنة للمهرجان سواء كنت متفق معي ام لا هذه حقيقة
7 - monniardo الأحد 07 يونيو 2015 - 10:28
بركاتك يا شيخ ... سبحان الله فينم مشاو هاد الغاوون كاتلقاهم وطنيين...خللي الراية لمليها ...
8 - الحسين المغربي الأحد 07 يونيو 2015 - 10:45
يا منظمي المهرجانات احترموا الراية الوطنية فهي رمز للبلاد وقدسيته يجب أن تكون دائما مرفوعة ولا يجب أن تعرض للإهانة كما لاحظناه في موازين مع بعض الفنانين. الراية اامغربية أكبر من الجميع ولا يجب أن توضع الا على كتف من يخدم الوطن. فابنعدوا من رايتي لأن فبها كل شيئ, ما له علاقة بالمغرب والمغاربة. ..ابتعدوا عن رايتنا لأنكم لا تعرفون قيمتها. ...
9 - غيور على هدا الوطن الأحد 07 يونيو 2015 - 10:55
علاش هاد الخسارة وتبدير أموال الشعب الملايير كتمشي هباءا شوفو المستشفيات الناس كتموت مالاقياش العلاج ماكاينشي الدوا فينكوم المسؤولين شكون مسؤول على هاد المه‍زلة اللهم إن هدا منكر المستشفيات حالتها مزرية الاوساخ وقلة العناية تدخل لمستشفى يشوفك الطبيب تخلص 60 او70درهم ونجيبو مغنية نعطيوها مليااااااار !!!!!!!!!!!!!
10 - Rachad32 الأحد 07 يونيو 2015 - 11:01
أهكذا يكون حال المسلمون في شهر شعبان
ورمضان على الأبواب منغمسين في اللحفلات والسهرات أهكذا أمرنا الله ورسوله
اتقوا الله يا مسؤلين في شبابنا وبناتنا
أنتم من تجلبون المنكر الى بلدكم وتبدرون أموال
الشعب حسبي الله ونعم الوكيل
المال
11 - محمد من هولندا الأحد 07 يونيو 2015 - 11:33
الرسول يسأل جبريل!!
لما تنزل قول الله جل في علاه علي النبي صلي الله عليه وسلم
" فخلف منْ بعدهمْ خلق اضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا"
يقول النبي صلي الله عليه وسلم باكيا" (يا جبريل تضيع امتي الصلاة؟ قال يا محمد:
ياتي اقوام من امتك يبيعون دينهم كله بعرض من الدنيا قليل)
فصُيعت الصلوات .. وارتكبت المحرمات ..كيف يستقيم الحال ؟؟!! وكيف يتربي المجتمع علي الفضيلة؟؟!!
12 - Ana hiya الأحد 07 يونيو 2015 - 11:38
Un grand depuis ses débuts, un artiste qui respecte son public.
13 - عبد الحليم الأحد 07 يونيو 2015 - 12:44
مهرجان ما فتيء يكرس السماجة اين هي الاغاني المفضلة للشباب صراحة لم اشعر بهدا المهرجان هده السنة اين الاغنية الشعبية اين الراي النغربي والجزائري وكانه فقط عرس لا حد الزوالية الفقراء
14 - ادريس ابو امين المغربي الأحد 07 يونيو 2015 - 16:16
الى رقم 9 :ليس هناك تبذير و لا فساد ، و لم يقدم اي درهم للمغنيين ، بل هناك عكس ما تفكر فيه و ما يفكر فيه آخرون ، لقد استفاد المغرب كثيراً من هذا المهرجان وحقق مداخيل كثيرة لفائدة الصندوق الوطني كما استفاد من هذا المهرجان : الفنادق و المقاهي و المطاعم و المتاجر و اصحاب النقل و اليد العاملة أكثر ، قبل حكمكم يجب على من ينتقد هذا المهرجان ان يذهب الى الرباط او سلا و يسأل بعض المسؤولين عن ما جناه المغرب من موازين , لقد حضره اكثر من ثلاثة ملايين شخصاً ، اما مشاهدته عبر القنواة الفضائية فتعد بمئات الملايين , و كل من هو غيور على بلده فعلاً ، يجب عليه ان يفتخر بهذا المهرجان الوطني الدولي الذي يستفيد منه صندوق الشعب المغربي
15 - anaya الأحد 07 يونيو 2015 - 16:40
ان ما نلاحظه من اقبال كثيف و منقطع النظير على المهرجان يدعونا ان نفكر مليا فيما نقول..واقول لمن يدعوا لايقاف المهرجان ان يحترموا حرية الاخرين و الا يكونوا سكيزوفرانيين.. فان كنا نطالب بالحرية والديمقراطية فالواجب ان نكون اول من يحترم شروطها وقواعدها..انت ان لم تكن تهتم بالفن والموسيقى و لك نظرة مغايرة للامور فانا ادعوك ان تحترم من له نظرة ايجابية للمهرجان و من محبيه وكفانا وصاية على الناس وكفانا هرطقة.وادعوك اخي ان تمر من جانب احدى منصات المهرجان لترى بام عينيك الحشود الغفيرة من شباب وشابات لوحدهم اومع ابائهم ودويهم يستمتعون بالعروض ويبتسمون للحياة..هكذا الحرية وهكذا الديمقراطية وهكذا نريد مغربنا الحبيب ومن يريد الوصاية على اللاخرين فلن يكون له مكان بيننا ..وللاشارة فانا لست من محبي المهرجان ولي عليه تحفضات بالرغم من منافعه الاقتصادية والتسويقية العديدة.ولكني من محبي الحرية والديمقراطية والاختلاف ومن المدافعين عليها.فالبارحة ناضلت من اجل الحرية للاسلاميين واليوم اناضل من اجل الحرية لمحبي موازين..الحرية طعم ومذاق ولا اروع فلتكن لنا سعة صدر لها وللاختلاف...انشري يا هسبريس
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال