24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشرطة القضائية تشن حربا ضد لصوص وقراصنة المكالمات الهاتفية (5.00)

  2. 11 ساعة في الجحيم .. قصة طفل فلسطيني مع جرائم جيش الاحتلال (5.00)

  3. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  4. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  5. الطرد من العمل يدفع منجب إلى إضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | موقع أمريكي يسخر من مقاضاة مغاربة للمغنية جينفير لوبيز

موقع أمريكي يسخر من مقاضاة مغاربة للمغنية جينفير لوبيز

موقع أمريكي يسخر من مقاضاة مغاربة للمغنية جينفير لوبيز

أياما قليلة بعد ذيوع خبر رفع مواطن مغربي دعوى قضائية ضد المغنية الشهيرة، جنيفير لوبيز، على خلفية ظهورها بملابس جريئة، وقيامها بحركات جنسية صريحة، في أحد حفلات مهرجان "موازين"، ونقلته القناة الثانية، سخر موقع أمريكي معروف من "غضب" المغاربة ضد لوبيز.

وأورد موقع MTZ، المتخصص في أخبار النجوم ومشاهير الفن، أن الجسم المثير للمغنية الأمريكية كاد أن يفضى إلى ثورة في الشارع المغربي، مشيرا إلى أن مجموعة تعليمية، وفق تعبيره، رفعت دعوى قضائية ضد لوبيز، بتهمة "الإخلال بالنظام العام والشرف، واحترام المرأة".

وتابع الموقع الساخر بأن "المغنية الأمريكية الشهيرة معرضة للسجن من شهر إلى سنتين سجنا، إذا ما تبين أنها بالفعل أخلت بالنظام العام"، مضيفا أن "نجمة الغناء العالمي سبق لها أن غنت سابقا بالمغرب دون أية مشكلة، لكن هذه المرة تعرضت لرفع دعوى ضدها بهد نقل حفلها بالتلفزيون".

وأشار الموقع إلى أن العرض الذي قدمته لوبيز بالمغرب كان ناجحا من جميع النواحي، فالأزياء التي ارتدتها ي الحفل الغنائي كانت جذابة ومثيرة جنسيا، ولباسها كان خفيفا، فيما تم التركيز في الحركات التي أدتها رفقة أعضاء فرقتها على مؤخرتها" يقول الموقع الساخر.

وكان مواطن مغربي، يدعى المختار الطليحي، قد رفع دعوى قضائية تبناها أحد محاميي الرباط ضد المغنية الأمريكية، بتهمة "الإخلال العلني بالحياء"، إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، حيث استند إلى الفصل 483 من القانون الجنائي المغربي".

ووفق منطوق الشكاية، فإن "عناصر جنحة الإخلال العلني بالحياء متوفرة في العرض الذي قدمته جنيفر لوبيز، من قبيل العري المتعمد، والبذاءة في الإشارات والأفعال، كما أن العري تم في مكان تتطلع إليه أنظار العموم" وفق تعبير الدعوى القضائية التي لم يبث فيها بعد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (139)

1 - si mohamed tiflet الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:16
جينيفر لوبيز أدت عملها كما يجب لأنها تقاضت راتبا مقابل ذلك و لم تتهاون في عملها بل كانت مجدة في عملها. من كان على المغاربة مقاضاته هم أولئك الذين اتصلوا بها و فرضوها في هذا المهرجان. أما أن نقاضي جينيفر لوبيز فهذا قمة التخلف، السيدة دارت خدمتها او تخالصات او مشات، واش هي لي جات براسها او فرضات على 2m تبث سهرة ديالها
2 - ben الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:17
ارفعو دعوة ضد القناة التانية . . .. جعلتم منا مسخرة امام العالم
3 - Marocain الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:20
سيتم السكوت عن هذه القضية في المحكمة كما يتم دائما مع الأجانب، فالفيمين فعلوا فعلتهم وتم منعهم من دخول البلاد فقط، وسيتم التعامل مع هذه القضية بنفس الطريقة أي و بأسلوب صريح " من تحت الطبلة "
4 - must الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:20
السيدة جات اغنات اشطحات وفق مبادئها.
العيب ليس في لوبيز. بل فيمن أعطى الموافقة على نقل السهرة على المباشر. والسلام
5 - marrokki الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:21
A défaut de juger la chanteuse on jugera ceux qui sont allé la chercher et qui n'ont pas respecté notre religion
6 - moi الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:22
eh oui ils ont raison de se marrer, c'est totalement ridicule !!!
7 - abdo الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:22
من حقهم لأن الأمر عادي جدا في تقافتهم اللو م على الدولة وليس على جنفر لأننا نعرف من هى جنفر قبل ان تغني في المغرب (شر البلية ما يضحك(
8 - Kamal bouj الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:25
نعلم جميعا بأن الدعوى التي رفعها الأخ ماهي إلا دعوى تضامنية مع رأي الشعب المغربي العزيز وأنتم يا أمريكان لا يهمنا أمركم وآرائكم
9 - الجيلالي الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:25
ما هذه التفاهات !! لماذا مقاضاة المغنية عِوَض مقاضاة منظمي موازين ، صاحب الدعوى يطمح للشهرة ، ماذا كان ينتظر ان تقوم جنيفير لوبيز بغناء الامداح النبوية ... سيتم إلغاء موازين السنة المقبلة بسبب رمضان ، و كم كان يتمنى منظمو موازين عدم وجود رمضان بالمغرب و عند الجفاف سيقوم المغرب بصلاة الاستسقاء ...
10 - Citoyenne du Monde الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:25
C'est vrai que l'artiste n'avait pas besoin d'etre aussi vulgaire et provocatrice, mais c'est surtout la faute à ceux qui distribuent les chéques sans inclure la clause de la décence dans le contrat avec les Stars. D'un autre coté, cet individu qui parle au nom des marocains nous expose à plus de ridicule devant le monde entier. Si on veut porter l'affaire devant la justice, il faut viser directement les responsables de Mawazine pour éviter que cela ne se répete avec d'autres.
11 - عبد الغني الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:26
على أساس جينيفر لوبيز جات الموازين تشرح مؤلفات الامام مالك....يجب مقاضاة من استدعاها فقط
12 - TALIANI الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:28
مع هده السخرية لان طريقة لبس لو بيز فالحفت هي تلك التي راينا جميعا ومنطقيا يجب رفع دعاوي على من اتى بها للمغرب و نقلها في الاداعة الرسمة و لكن لمن غدي يرفعو الدعوة بلا بلا عدل
13 - Amal El Habib الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:29
نحن كذلك نسخر من خوف بعضهم (في الغرب) من المحجبات.
بل نسخر من ان بعض "الرجال" في الغرب لا يجرؤون على الاعتداء الا على النساء المسلمات ثم يفرون احيانا كالدجاج.
14 - عمر الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:30
ليست جنفير هي وحدها التي ستدخل السجون المغربية بل أيضا فرقة مارون وكل من شارك في فيلم الزين لي فيك وفرقة الداودية ومنظمة فيمين وكل من يدعو الى تقنين الاجهاض ومن يدعو أيضا للأمازيغية والفرنكوفونين والعلمانيين واصحاب الحداثة والمثليين والشيخات وأصحاب العيطة ومن يزعزع ويململ عقيدة مسلم ومن يأكل رمضان ....
يعني سيصبح المغرب أكبر سجن في العالم
ليصبح المغرب اجمل بلد في العالم
15 - x/XTve1e9 الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:30
هذه الأمور، مثل رفع دعاوى قضائية مثيرة للسخرية ضد فنانين ومطربين، فهي وليدة حكومة العدالة والتنمية الإسلامي ! لا أعرف كيف يفكرون هؤلاء الناس ! عليه، يجب النزول من العالم الإفتراضي إلى الواقع وإلى نواة المجتمع لتروا حقيقة الأوضاع الشعبية المغربية، فالكل كان نشيطا وفرحا بمهرجان موازين. الناس الراقية تستمتع بوقتها وأبناء بعض الطبقات الكادحة تتفنن في النقذ والإنتقاذ رغم عدم توفرهم على مستوى فكري يخولهم ذلك. أصدقائي كلهم لا علاقة لهم بالأفكار التي تروج في العالم الإفتراضي.

هذه هي شعوب العالم المتخلف، غير قابلة للتطور ولا للتحضر.
16 - Western Man الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:32
بالعكس جينفر لوبز سرت و فرحت بهذه المقاضاة لانها ارجعت ثقتها بنفسها بعد الانتقادات الكثيرة التي كانت قد وجهتها لها جرائد هوليود بان قوامها لم يعد جذاب و مثير...
هذا الصحفي ظن انه يقاضي مقدم في الحومة... هؤلاء النجوم تتبعهم صحافة عالمية... والكل سيستمع اليها بدل السماع لذلك المحامي المسكين و الخاسر هو موازين مهرجان الفضائح.
17 - salihââ الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:34
الحق على 2m وعلى المسؤولين لجابوها وزد على ذلك في هذا الشهر الفضيل !!!
هي دات الملايين أو مشات فحالها
18 - مغربي الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:34
من يجب مقاضاته هو من أحضرها إلى المهرجان والقناة الثانية التي بثت السهرة على المباشر
19 - yassine الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:35
أظننتم أنها ستقوم بأمداح دينية عندما استدعيتموها بالطبع سيسخرون منا يجب مقاضات من استدعاها و أعطاها أجرها
20 - حميد الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:36
لم نتابع حتى اصحاب الفيلم المغاربة فبالاحرى اجنبية تؤمن جسدها بالملايير و رغم دلك فجنفير لن تبيع جسدها و لو بالملايير اما ممثلاتنا فشوهن سمعتهن مقابل 700 درهم للظهور عاريات اما ممثلة الفضيحة فمشاهدها مقززة
21 - amina الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:38
خطاء نتاع هادوك لجبوها اما هيا مولفة تلبس هكاك
22 - منافقون الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:39
خوافون امام مجوعهيم وحكامهم لذلك ارادو ان يترجلو امام مؤخرة مغنية,امة ضحكت من جهلها الامم
23 - Hamou amsterdam الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:39
لمادا رفع قضية ضد جنافار لوبيز ، رافع الدعوة كان عليه ان يقوم بها ضد 2m ، هي التي دخلت لوبيز الى المنزل المغربي ، وهو بت غير مباشر اما موازن فأتى اليها من يحب هادا النوع من المسيقا ( بحياءه او عدم حياء هادا اختيار الزاءر) حشمتو بِنَا في العالم ، وادا اردتم رفع قضاياالى القضاء فادهبو الى الكبريات الكتيرة العدد في مدننا السياحية ، او les pedofiele aux maroc ووووو.
24 - rabia toronto الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:40
I can't understand how we judge Lopez. she did her job and get paid for that.it s not her fault.we have to judge those who invite her to perform. those who know what Lopez is . I am here shocked . I read strange stories about our beloved country. people here in canada asking me embarassing questions about our country. big change and we are going away from our roots and religion. God shows us the right way. la7wla walla qowata I'll a bi ALLAH.
25 - hana الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:41
أحسن اداء ليس عليها ايو حرج بل ما لا يرغب بالمغرب وتقدمه وثقافته ودعمه للازدهار لا لتخلف في المغرب ليس الفن او الملابس هم سبب الفتنة بل العقلية متأخرة آسفة أحسن موازين في العالم وأحسن شعب
26 - محسن الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:42
في الحقيقة اللباس الدي كانت تلبسه المغنية جنيفر لوبيز والحركات التي كانت تستعمل في الرقص غير ملائمة بحيت ان هناك عائلات تشاهد هدا العرض مع الابناء الصغار وهدا غير جيد بالنسبة للاطفال وبالتالي نحن نرفض هده الشياء لانها تخل
بالدين الاسالمي الدي هو ديننا .
27 - ???? الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:43
ماذا كانوا ينتظرون منها ان تصعد المنصة بالجلابة والخمار?
اذا كان هناك فعلا اخلال علني بالحياء يجب رفع دعوى ضد من استدعاها .لكن هيهات تم هيهات
28 - Adil الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:44
Elle est connue par des spectacles comme ça..qu'est ce que vous attendez d'elle, c'est pas elle qu'il faut poursuivre! et puis juste une simple tournée dans n'importe quelle ville au Maroc et vous allez voir des choses pires.. vous vivez pas au Maroc ou quoi?ou vous voulez devenir célèbre.. si tu veux poursuivre quelqu'un ce sont ceux qui ont contacté et signé le contrat avec JL.. mais vous avez pas un gramme de courage pour le faire
29 - يونس اكوردي الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:46
Apparently Jennifer Lopez has the power to disturb public order.
Lopez performed at the Mawazine World Rhythms International Music Festival in Rabat, Morocco, on May 29. The superstar wore a bodysuit, bejeweled fishnet tights and stiletto boots for the show, which was broadcast on the state-owned channel 2M.
In response to Lopez's sizzling show, an education group filed a lawsuit against the 45-year-old superstar because she "disturbed public order and tarnished women's honor and respect," TMZ reported.
The BBC confirmed Moroccan Prime Minister Abdelilah Benkirane is also taking action by ordering an investigation into the broadcast, described as "sexually suggestive" and a "serious delinquency," featuring "disgraceful scenes" that violated the nation's audiovisual law. He criticized the network for airing Lopez's performance even though it included scenes "with sexual overtones and which were indecent and provocative to the religious and moral values of Moroccan society."
30 - abdelali الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:46
بعد فضيحة الكراطة تأتي دعوة ضد جسم جنيفر لوبيز الجداب... وضحكتو فينا العالم...
31 - momo oujda الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:47
Ce qui devraient être poursuivis en justice c' est les organisateurs du festival Maouazine et, avec les responsables de l' audio visuel, et non Jennifer Lopes elle a fait son boulot et encaisser un grosse somme d' argent. On s'attendait qu' elle présentait son numéro en "KHEMAR" ou quoi? Les profiteurs devront payer.
32 - jamal smara الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:47
الدول تسخرمنا لأننا ننظم محرجانات الميوعة في دولة اسلامية يصلون ويصومون رمضان،هل نحن بهذه الخزعبلات نروج لسمعة المغرب أم بها نهدم ما يتطلع إليه ملكنا الهمام من نهضة وتقدم
33 - Mohamed الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:49
ا لثقافة الاسلامية في جهة والثقافة الغربية في جهة
فاين نحن من بين الثقافات???????
34 - عبذالعالي طنجة الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:49
دعني أقول لكم ان المشكلة ما هي في المدعوة جينيفر ولا رافع الدعوى وإنما هي في محرر المقال .... أتعرفون لماذا .....???!!!
قلة الحياء ، عندو هو جرأة ....
والله لا اعلم كيف عنده الحشومية ...!!!
سبحان مبدل الأحوال
35 - هدى الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:49
آش هاد الشوهة شوهتو بينا المغنية اصلا لم تضرب على يدها لكي تأتي للمغرب، هي ليست بحاجة الى إبراز مفاتنها امام المغاربة بل لها من الجمهور ما ينسيها ما رأته في المغرب، لكن قدم لها عرض فقبلته فهذا هو عملها .
كان بالأحرى ان ترفع دعوى على من استقدمها فهو المسؤول الوحيد وهو من قرر ذلك وفق ظنه بان قدومها في هذا الوقت امر جيد للمغاربة فهو يعرف مايفعل وتعمد فعل ذلك للأسف متناسيا اننا في شهور مباركة وعلى أبواب الشهر الفضيل.
ماذا ينتظر من مغنية أمريكية ذات صيت كبير في العالم وشهرة تفوق شهرة المغرب نفسه ولربما من اهم اسباب شهرتها ما تقوم به من رقصات و و ...
واش اللي جابها ظن انه ستقيم ندوة دينية بمناسبة رمضان؟ عجبي!
ماقدروش على (...) قدرو غي على البردعة!
36 - الصاعقة الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:50
مادامت هي انها ادت هدا الحفل المخل للاداب على ارض المغرب فانه يطبق عليها القانون المغربي ويجب ان ترفع دعوى اخرى على دوزيم التي نقلت هدا الحفل حتى تكون الدعوى اكتر مصداقية
37 - الصويري الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:50
الدي يجب مقاضاته هو قناة الشوهة و المنكر و قناة الفساد بامتياز2m لان الشعب من يدفع الضرائب و مسؤولوها يضحكون على ذقوننا و دلك من خلال بثها للافلام المكسيكية البالية المستوى والتي لا يتواجد بها ذرة منفعة!!!!وهدفها الرئيسي هو فساد المجتمع اخلاقيا بالدرجة الاولى و نشر الجهل والامية
38 - علالي الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:52
يجب أن نأخذ العبرة مما جرى لا يجب أن يتكرر هدا المشهد مرة أخرى سواء مع لوبيز او مع غيرها,,,,,,,,,,,,انها صراعات حزبية وتوريط طرف لطرف آخر والضحية هي صمعة ووجه هدا البلد وشعبه فكفانا فضائح وفواجع وزوابع أبطالها أشخاص اياديهم متسخة
39 - محمد الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:53
على كل حال احيي الاخ المختار على ما فعل و لو ان الذين يجب مقاضاتهم هم الداعمون و القناة الثانية اما الداعمون لا أدري كيف ستقاضونهم و هم الذين يتحكمون في اقتصاد المغرب اما فمقاضاتها هي ازالتها من جهاز المستقبل
(RECEPTEUR)
40 - mowatin hor الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:55
دعوة لمقاطعة القناة الثانية 2M
41 - نورالدين الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:56
يجب ان نقف وقفة مع انفسنا وننضر الى الاشكال بشكل عام و جديي لنقتلع المشكل من جدورة ونقف لنرى ما وراء الشجرة كما قال الحسن الثاني رحمه الله لان ما يقع في المغرب اليوم يثير الاستغراب
42 - دلالي. الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:57
المرجو ان يتجرأ احد المسؤولين مما يدعون حب الوطن لمقاضاة 2M لانها هي المسؤولة على الاستهتار بأخلاق وسمعة المغاربة وليست لوبيز وحدها
المرجو النشر
43 - salim الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:58
Franchement on est devenue la honte du web tous le monde rigole on invite une chanteuse est après on la poursuit
44 - لمزابي الاثنين 08 يونيو 2015 - 20:58
ماذا كنتم تنتظرون منها؟!!! أن تعطيكم موعظة في التقوى والورع في هذا الشهر المبارك. أم أن تغني الأمداح بالخمار؟!!! أفيقوا من سباتكم ومن خرفكم، فالسيدة لا تتقن إلا فن العري والرقص الإباحي. وإن كان لكم ذرة من المنطق والصدق فأنتم أدرى بمن يجب أن ترفع ضدهم الدعاوي القضائية...
45 - Vegon الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:00
Je ne comprends pas la réaction de certains par cette phrase"lahchouma" il n'y a pas de honte à tout ce qui se passe. .même porter plainte contre X. .la loi qui régi les transmission TV doivent être très rigoureusement appliquée comme aux usa. .mais la liberté doit être sanctuariser
46 - Nour الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:01
نعم انا مع التعليق رقم ١ السيدة غنات وجرات في الخشبة وعرقات نيت ودات رزقها حلالا طيبا وياريت مسؤولينا اعرقوا بحالها ويديو رزقهم حلال في عملهم على اي مزايدات بدون نتائج
47 - Anonyme Marocain الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:01
Déposer une plainte à l'encontre de Jennifer Lopez est une démarche perdue d'avance dans ce cas de figure,elle n'est pas coupable d'avoir mené sa mission à son terme,les vrais responsables c'est ceux qu'ils l'ont Invité à participer au festival " Mawazine " ils l'ont payé pour qu'elle soit là,ils savaient parfaitement ce qu'elle va faire...Je conseille vivement à celui qui a cette idée de retirer sa plainte qui va se ridiculiser,car cette bonne femme est connue mondialement et depuis longtemps pour ses Shows pas trop musulmans,les seuls responsables c'est les organisateurs ayant adressé une invitation à cette allumeuse des esprits faibles,genre comme vous invitez un individu chez vous connu pour ses scandales et à la fin du diner vous dites pourquoi il m'a fait un scandale ? alors que vous savez à l'avance qu'il finira par vous causer des problèmes c'est aussi simple que ça

Elle a été payé pour faire ce qu'elle a fait,donc qui sont les vrais responsables ? certainement pas elle
48 - براهيم الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:04
حقيقة ما يجري هده الايام في العاصمة الرمزية الدلالية لتربة ارضنا الشريفة ينبىء عن كيان قديم جديد بلغ سقف مساعيه الدروة . ان المشروع العلماني ماض في طريقه بكل قوة و توحش و يزداد تغولا في مجتمعنا المغربي دو المرجعية الدينية و الهوية الاسلامية المحافظة انها الايادي الخفية التي تتحكم في مفاصيل كياننا المجتمعي . ان ما حصل على منصة السويسي و خلف كاميرا عيوش و في باحة صومعة حسان تسلسل لاساليب جريمة اخلاقية بامتياز جاءت عن قصد لتجهز على ما تبقى من دين المغاربة و انتمائهم انهم يريدون مجتمعا يطبع مع العري و يقبل الشدود و الزنا و العلاقات المفتوحة بين الشباب و الشابات انه دين الحداثيين الجديد هكدا صاغوه و طرحوه علينا بنخالته و نخامته دون تنقيح و لا اعتبار لخصوصية مجتمعنا المغربي المسلم . انه لا يخفى على عاقل متفكر ان المجتمع المغربي بفعل فاعل وصل الى مفترق طرق يحتم عليه ان يكون او لا يكون ان يختار البقاء متشبتا بدين ابائه و اجداده او يعتنق دين الحداثيين و الاههم العري و الشدود و الحياة كأس و نشوة . انها متناقضات تلعب على الساحة يتجادب بعضها بعضا .
49 - الخريبكي الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:06
سبحان الله العظيم، هدا الدي يريد مقاضات جينيفر لوبيز يؤكد انه امعن النظر كثيرا. بمعنى انه اخل بقواعد النظر عند المسلمين التي تقول و الله اعلم الاولى لك و التانية عليك. وادا افترضنا ان المقاضات ستكون مقبولة، هل بامكانك يا هدا مقاضات المصطافين في الشواطئ التي تعج بالعرى و المسخ و الممارسات التي يندى لها الجبين على عينك يا بن عدي ؟ اعتقد ان صاحبنا لا يعرف جينيفر لوبيز و ان دعوته حبر على ورق. على الاقل مقاصات القناة ٢.
50 - nichan nichan الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:07
فعلا من الغريب جدا ان يقاضي مغربي مغنية متل لوبيز...لمذا ؟الجواب سهل..لان المغاربة ليس متزمتون..ومتسامحون ودينهم دين وسطي...يعني بغيتي تمشي تشوف لوبيز سير مابغيتيش هاداك سوقك..بغيتي تمشي الجامع سير مابغيتيش هاداك سوقك...بالعربية كول شات تاتعلاك من كراعها.....
51 - بوعيون الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:08
أصبحنا أضحوكة العالم منذ مجئ هذه الحكومة وبعض المتعاطفين مع توجهاتها و خطاباتها ، فما معنى أن نرفع دعوى ضد فنانة تم إستدعاءها لتنشيط أو للغناء في مهرجان ،مع العلم أنها أجنبية وكل سهراتها في العالم ترقص بألبسة شفافة وبرقص مثير ،مع إبراز أن دعوى المختار الطليحي لن يبث فيها أحد ، لأنها مهزلة وإذا تم تفعيلها ،فستتناقلها وسائل الإعلام العالمية بالتحليل والتمحيص ،وسيظنون أن الدواعش المكبوثين سيطروا على الحكم بالمغرب.
52 - nurdin الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:08
حنا هما اللي خصنا يرفعوا علينا دعوى حيت دخلنا لواحد السوق بعيد علينا و ماشي ديالنا اما لوبيز فقد اتقنت فنها المعروفة به و اطربت عشاقها
ماذا كنتم تريدون ان تسمعوا من لوبيز الشعبي او الملحون او المغربي مسبقا الكل كان يعلم بان لوبيز سترقص و ستغني الستيل ديالا لذلك يجب ان تلوموا المسؤول و ترفعوا الدعوى عليه لا الفنانة اللي ديرنا المستحيل باش نقنعوها تجي
53 - حسن الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:09
وماذا تظنون ان يصفقوا لكم . طلع لشجرة اهبط شكون كلها ليك .ترحبوا بها ثم تقاضيها ما هذا العجب ! تحاسبوا مجنونة وتتركوا العاقل الذي زنى بها اذا اردتم ان تقاضوا فقاضوا المسوءولين لا جينيفر.
54 - Tarab andausi الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:11
بالله عليكم, هل كا ن منتظرا منها شيئ آخر؟؟ من إستدعاها يعرف جيدا ما هو صنف فنها. أتساءل ,هل إذا تم إستدعاء باجدوب لإحياء سهرة في الولاياة المتحدة سنتصوره من غير جلبابه الأبيض الأنيق وطربوشه الأحمر؟؟؟ نعم أكيد لا, لأنه إختار عن حرية وقناعة الفن الذي يريد كما هو الحال بالنسبة إليها , وليس أحد مجبر على إحظار أي فنان أو مغني. لذلك مثل هذه الأخبار الأكيد أنها ستجلب السخرية.
من وجب رفع دعوة عليه من يبذر العملة الصعبة التي تكلف عرق المهاجرين المغاربة, ومن وجب رفع دعوة عليه من يتحمل مسؤولية القطاع. وفي الأخير تحية لباجدوب ولكل فنان محترم ....
55 - Atbir الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:12
Le site a bien raison. Nous risquons de devenir la risée de tous le monde, à cause des actes irresponsables de certains de nos responsables. La faute n'est pas à J. Lopez. On sait d'avance comment elle chante, comment elle danse. La faute est à ceux qui l'ont payée très cher pour qu'elle nous montre ses fesses. C'était comme si ces organisateurs disaient aux spectateurs: "voilà, regardez ce que vous vallez! Les fesses de J. L. "!! Ce sont eux que l'on devrait poursuivre en justice. Pas J. L. qui, maintenant, prend bien soin d'elle et de son derrière, avec les dollards des marocains.
56 - zakia الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:13
أشياء مضحكة في عام 2015 من أعطى الحق لهاته الجمعيات ان تمثلنا؟ سهرة كانت ناجحه 100/100.حضور 180.000 متفرج خير دليل على عشاق جنيفر لوبيز الفنانة المشهورة عالميا وادا ارضتم ان تتابعوها قضائيا فتابعوا الدي جاء بها الى مهرجان موازين .
57 - حسيمي من روطردام الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:14
فعلا ليست هي من يستحق المقاضات، من استدعاها يعلم جيدا أنها لن تأتي لتشاركنا صلاة التراويح أو إفادتنا بدرس ديني. لقد استدعاها كي ترينا عورتها مصبوغة بأغاني
ماجنة. و كما يقول المثل الهولندي:
"في حلبة سباق السيارات لا يجوز تغريم المتسابقين بدعوى السرعة المفرطة"
استدعيت لوبيز لذلك و قد قامت بما و عدت به،
عن أي مقاضات يتحدث صاحبنا؟ يجب البحث عن
الجاني الحقيقي و هو من قام بطلبها إلى موازين.
الله إجيب الشفا.
58 - باءع اخلاق الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:15
هاهو موقع امريكي يسخر من المغاربة لمقاضاتهم المغنية جينيفير
فبما رد عليها هذا الموقع المغربي ان كان فعلا يؤدي رسالته الاخبارية بكل صدق ووطنية
ام تموقع من اجل الاستفادة من الدعم المقدم من مال المغاربة
بما يرد..
ورونا حنة مواقعكم ودرجة وطنيتكم.
59 - الحسين بن الطالب الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:16
نصيحة إلى المدعي:
يتعين على صاحب الدعوى أن يعلم بأ ن القانون الجنائي لا يعاقب المجرم فحسب بل يعاقب المجرم والمشارك والمساهم لذا كان عليه أن يرفع الدعوى على من جلب هذه المغنية المعروفة بسلوكها المخلة للأخلاق العامة وبأجرة باهضة وكذلك القناة التي قامت ببث هذا السلوك المنافي لمشاعر المغاربة...........؟
60 - ولد حميدو الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:16
لمادا لم يحتج المغاربة عندما تعاقد معها منظمو المهرجان و خصوصا ان طريقة رقصها معروفة فلو وصل جنيفر رفض المغاربة ستلغي حفلها و لو كلفها دلك تعويض اصحاب موازين
فلو فعلنا منل منعنا بريز من حضور اجتماع مؤسسة كلينتون لما وصلنا الى هده الامور و كما نقول
السكوت علامة الرضأ
61 - مغربي الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:17
يجب مضاعفة عدد المحاكم في المغرب مختصة فقط في هذه الجنح.لان الاف المشاهد المماثلة نشاهدها يوميا في مدننا.خصوصا و ابطالها يحملون اسما اسلامية:فاطمة.محمد...كما يجب محاكمة كل من ساهم في هذا المهرجان من منظمين و مستشهرين و اعلامين وكذا الجمهور لانه كان يتفاعل معها.الحاصول الله اعفوا علينا من الرجعيين
62 - NEO الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:18
طلع تاكل الكرموص مرحبا ومن بعد اهبط شكون gالها ليك.
شنو خاصك ءالعريان موازين امولاي.
بلارج بغى يبوس ولدو تقبلو عينيه.
63 - سارة الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:20
كلنا شعرنا بإهانة عظمى لاستهتار منظمي و مبثي مهرجان العار بأخلاقنا و مبادئنا و ديننا الحنيف. بعد تلقينا تلك الصفعة التي زعزعت ثقتنا بمسؤولي هذا البلد العزيز علينا، تساءلنا كلنا عن كيفية رد الإعتبار لكرامتنا التي مسحت بها الأرض. ومثلنا مثل المواطن الكريم الطليحي فكرنا في اللجوء الى القضاء غير أننا نظن أن من تجب محاسبته و اتهامه بالإخلال بالحياء العام هي جمعية مغرب "الثقافات" التي نصبت نفسها و بدون وجه حق وصية على "انفتاحنا الثقافي" فتختار و تفرض فرضا علينا فنانين دون أخلاق مجندين لتمييع الذوق العام و قتل آخر ما تبقى من عزة و كرامة الشعب المغربي الصبور!
64 - kharkhoud الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:20
مثل هذه المهرجانات يجب أن تكون في ملاعب مغلقة ومؤدى عنها ولا تنقل على القنوات المغربية ومدخولها يخصص لدعم الفقراء حتى يستفيد كل الأطراف (عشاق المؤخرات والفقراء والدولة ونحترم المشاعر الدينية للمتدينين)
65 - محسن الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:22
إِن تـَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنكُمْ
66 - محمد الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:22
من يجب محاسبتهم يعرفهم الجميع ولكن لن يستطيع احد رفع دعوى ضدهم لان لديهم المال والنفود اما لوبيز نفدت اوامر اللجنة المنظمة وتقاضت مليار سنتيم وطارت الى امريكا وتركت ورائها مؤخرتها للنقاش العقيم في السنة المقبلة ستكون اكثر جراة وسترون مقدمات ومؤخرات لان هدا المهرجان اهدافه واضحة .
67 - محمد الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:22
من يجب محاسبتهم يعرفهم الجميع ولكن لن يستطيع احد رفع دعوى ضدهم لان لديهم المال والنفود اما لوبيز نفدت اوامر اللجنة المنظمة وتقاضت مليار سنتيم وطارت الى امريكا وتركت ورائها مؤخرتها للنقاش العقيم في السنة المقبلة ستكون اكثر جراة وسترون مقدمات ومؤخرات لان هدا المهرجان اهدافه واضحة .
68 - متسائل الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:24
كان على الموقع الأمريكي أن يذكر المغاربة أن نوال المتوكل ركضت في لوس أنجلس في أمريكا ببيكيني شورط لاسق على اللحم و فازت بمدالية ذهبية و سفق لها الأمريكيون و طبلنا لها نحن و افتخرنا بها . نوال مشات تجري بكالسو و جينيفر جات تشطح بكالسو. ما الفرق؟
69 - citoyen du monde الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:24
Il faut arrêter les hypocrisies, ceux qui n'aiment pas voir des chanteurs chanter et danser de manière sexy sont les premier à aller voir des films pornos et passer la journée à la terrasse des cafés à déshabiller de leur regard les filles et les femmes de bonnes familles
70 - la glaoui الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:26
بالفعل هذه اضحوكة ان تأتي مغنية من جنسية دولة ع
71 - 123456 الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:28
ياامة ضحكت من جهلها اﻷمم .يا امة ضحكت من جهلها اﻷمم.
72 - must الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:30
بلش المغاربة مانبقاو نبكيو راه المشكل فينا الشعب الى كنا مسلمين فعلا موازين او غيرو يوقف وباي تمن لان الدولة فرض عليها امضاء قوانين ومعاهدات دولية و بالقوة يعني بين الاسلام الحقيقي والدولة عدة سنوات ضوئية وفييييييييييققووووووو من النعاس
73 - objectif الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:30
Si les spectateurs ont focalisé sur les chansons de
cette star internationale au lieu de focaliser sur ses fesses...on aurait pas eu ce probleme ridicule...Une femme ce n est pas seulement un corps..r

لو ركز الحضور على اغاني هذه النجمة الدولية بدلا من التركيز على ماخرتها
لما كان لدينا هذه المشكلة السخيفة ... المرأة ليست مجرد جسد
74 - مشارك الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:32
الذي يجب إن يحاسب هو الماجيدي وأعوانه ومدير القناة الثانية. أما هذه المرأة التي غنت فهي كافرة وما فعلته ما هو إلا نتاج أخلاقهم المجردة من الحياء الفطري
75 - Simo الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:36
يجب مقاضاة ابيضار و عيوش من اجل تصوير فيلم بورنوغرافي100% هؤلاء هم اللتي تطبق عليهم القوانين أما لوبيز أدت واجبها بكل إخلاص وامتعت الحاضرين رأيت أفواها مشدوقة ومنبهرة من رقصتها العجيبة فلتدهبو وانظروا إلى ابيضار كيف رقصت بكل اشمءزاز ورعونة بدون أخلاق ولاعلاقة وشكرا
76 - ح اكدز / زاكورة الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:38
يجب أيضا مقاضاة المسؤولين علئ هدا المهرجان لكونهم هم السؤولين عن تقدبم الدعوة إلى مختلف المغنين ....
77 - رباطي الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:42
ما هذا النفاق يا اخواني ان لوبيز لم تقم الا بواجبها وأنتم من قدمتم لها الدعوة لهذا الحفل الذي اردتموه ان يكون هكذا ان لوبيز هي التي من حقها ان ترفع الدعوى ضدكم لأنكم حاولتم المس بسمعتها فهذا عملها وكنتم تعرفون ذلك مسبقا اطلع تأكل الكرموس أهبط شكون قالها ليك هذا نفاق اما الحشمة والوقار هذا لا يمكن لأحد ان يؤثر عليها لان المباديء لا يمكن زعزعتها بحفل رقص ان الانسان الواعي عليه ان يتعامل مع كل شيء دون ان يتأثر بالمظاهر فمن يريد الوقار لا يبالي بما يرتديه الآخرون يجب ان ينظر الى نفسه لا الى غيره والسلام
78 - DASSARI Mohamed الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:43
Je ne sais si la rédaction d'HESPRESSE va accèpter l'exprésion de mon "point-de-vue" sur la polémique et les ragouts qui ont entouré l'organisation de la 14ème édition du Festival international Mawazine au Maroc (Rabat) du 29/05 au 06/06/2015.
En éffet ce qui a retenu lamentablement mon attention même si je n'ai pas eu la chance d'aassiter à cette grandiose fête de divertissement, de l'art et de la culture, j'ai dû assister à une large partie diffusée par la Télévision 2M le vendredi 29/05/2015 en fin de soirée, montrant l'inauguration d'un genre unique de fête annuelle, par la star Américaine Jennifer LOPEZ entamant son "SHOW" chaud en danse acrobatique et sportive, utilisant en tenue légère des gestes qui ont ravi une foule de 1600 spéctateurs présents, plus particulièrement des jeunes filles et garçons assoiffés d'une telle ambiance éléctrique. Un spéctacle pour leur faire oublier les scènes ahurissantes des égorgeurs de Daesch et des Poseurs de bombes destructeurs de l'Humanité
79 - برك من النفاق الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:45
قرأت التعليق و قلت ساتدخل في هذا النقاش العقيم .
ما لحظت و الله العظيم أن أغلبية الناس منافقون يردون حجز أشعة الشمس بالغربال . عندما تذهبون إلى شواطئ الرباط أو الدر البيضاء أو اكادير في الصيف ماذا ترون نساء في الشواطئ أغلبهم عاريات الفخذين و كلهم مع عائلتهم
و لماذا تستغربون من المغنية الأمريكية في عرضها . إن تعري الفخذين يمشي مع الرقص التي تستعرضه . ومن لا يحب ذلك فلا يشاهد تلك السهرة و يترك من تعجبهم .
إذا كان كل المغاربة يستنكرون تلك الرقصة المنتظرة فيجب أن لا يستدعوها إلى المغرب و كفى هذا الهرج. كأنكم تعيشون في قرون الوسطى . مع أن أغلبية المواطنون
يحبون ذلك .
80 - Abdelhak bardagui الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:46
Nous avons donné à cette affaire plus qu elle mérite, nous avons donné à nos ennemis sur quoi ils parlent etc...pourquoi on a porté plainte contre lopez je suis complètement d accord avec les commentateurs ci dessus, il faut porter plainte contre ceux qu ils l ont invité avec une grosse somme , aussi qu à la chaine qu elle l a diffusé pour que les familles ont vu cette saleté.
81 - Hellman الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:46
لاداعي للغضب ان لم يصفق لكي الجمهور يا جنيفر ...يدهم اليسرى كانت مشغولة
82 - عزيز الاثنين 08 يونيو 2015 - 21:53
المشكلة هي 2M فيها المسخ بلئ سهرة
83 - طنجاوي الخاوا الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:04
اضحكوا ياعالم مادام الجهل والجهلاء يتحدثون اقول للشخص الدي رفع دعوة على المغنية لقد اخطئة بحقها وادى كنت جريء ورجل هي ارفع دعوة على وزارة الثقافة ومن رعى هاد المهرجان
84 - hamid sweden الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:07
افضل سلاح ضد كل ما حرمه الله تعالى هو المقاطعة فهذه تجارة وبضاعة
الشاطين يجب ان ترد اليهم وبعد ذلك تبور مع الزمان .ان هذه معركة طويلة وتتطور بتطور الزمان والمكان فتسلحوا اليها بالقوة والعزيمة ولا تنسوا ذكرالله الا بذكرالله تطمئن القلوب وتبتعد الشياطين وابلغوا ذلك اهليكم واسركم وخاصة اولادكم وبناتكم لانهم سوف يواجوا ما هو اصعب ومخيف وعلموهم الصلاة وهم صغار. ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.كل ما ترونه امامكم هو من الاعيب الشيطان وللشيطن اتباعه .ا حفضوا بيوتكم و تقربوا الى اطفالكم عوض الجلوس في المقاهي لساعات طويلة.......
85 - Sara الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:08
يجب على الجهات المسؤولة مقاضاة هذه الساقطة جينفير لوبيز لكونها شوهت بالمغاربة وبدينهم الاسلامي ومن الافضل من هذه السنة عدم تنظيم مهرجان موازين merci pour votre attention
86 - المواطن الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:11
يجب مقضاة الشخص الدي رفع الدعوی والمحامي المكلف لان الحكم يستحيل ان ينفد بل تسببا في سخرية امريكا ولان هدفهما هما الشهرة فقط ولنكن صرحاء هل يمكن منابعة مواطن امريكي فهو اغلی مواطن في العالم ففي فلسطين تم مقايضة جندي اسراءلي ب100 فلسطيني ربما امريكي واحد يساوي 20000 فلسطيني
87 - said الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:13
إذا ما قالت كل التقارير بأن داعش تهدد وبكل قوة المغرب ، أقول وهذا رأيي الخاص هو أن الفكر الداعشي المتزمت أرخى بظلاله وبكل قوة داخل المجتمع المغربي
88 - Des Malades الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:14
C'est vraiment la honte pour le Maroc
Ces artistes visitent tout les pays du monde
Ceux qu'ils faut poursuivre c'est ces Islamistes malades

J'ai jamais aller a Mawazine mais l'annee prochaine j'y vais avec mes amis
89 - Abdelhak bardagui الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:28
Nous avons donné à cette affaire plus qu elle mérite, nous avons donné à nos ennemis sur quoi ils parlent etc...pourquoi on a porté plainte contre lopez je suis complètement d accord avec les commentateurs ci dessus, il faut porter plainte contre ceux qu ils l ont invité avec une grosse somme , aussi qu à la chaine qu elle l a diffusé pour que les familles ont vu cette saleté.
90 - désaccord الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:31
L intérêt de porter plainte est de dissuader tout un quelconque voulant gagner un peu d argent,chez nous,en agitant son derrière.Il réfléchira à 2fois avant de signer.
Par ailleurs,le ridicule est relatif.Tout le monde trouve Collins Powell ridicule,depuis qu'il a agité sa fiole en plein conseil de sécurité pour convaincre le monde que l'Irak de Saddam détenait des armes de destruction massive.Depuis ce jour,l Amérique à détruit tout velléités de prétendre à leadership moral.La honte,une superpuissance surprise en flagrant délit de mensonge.je préfère ne pas parler de Bush fils par bonté à l égard des bons Américains.
91 - N.LOPEZ.N الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:45
whene you desire singing
you must choose the word
we need the philosiphical song
not the sexy body
the shame that you believe
that we need sex
we can death if you letter have a sense
the porno's song no give us
nor dreaming neither ground
sexy puppet i want a human
in order to fight for exist
dont tell us that with beauty
you can move my soul
my heart is far your idiocy
is not a love
i want what your feelings
can give at a poor
people as a pace
you're the shame who sing
the songs's devil
that become a fire farce
tell me after your sixty
if i can find any trace
from a lovely prety garce
92 - بنحمو الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:50
هذا ما نسميه " تابهلة أو سريق لعواد"!!! السيدة معروفة عالميا مالذي تغنيه و كيف تتصرف فوق المنصة . و أحدهم يريد مقاضتها !! أو أنه مغربيا أكثر ممن عرضوا عليها اتفاقا لتقوم بعرض في مهرجان بالمغرب، و أكثر وطنية ممن ذهبوا لمشاهدتها بعد آداء حوالي ١٠٠٠ درهم للشخص الواحد ؟!!
كثير من الناس أصبحوا يتكلمون عن " الشعب يريد كذا و لا يريد كذا" و هم لا يعرفون من الشعب الحي الذي يقطنون به ، أو بعض احياء مدينة ما !! يتكلمون عن الأخلاق و الحياء و هم أول من شاهد في اليوتوب " الزين للي فيك"، و هم أول الكذابين بحيث يقولون الفيلم منع لانه لا يحترم شعور المغاربة مع الفيلم لم يعرض في القاعات و لم يشاهده إلا من أراد مشاهدته في اليوتوب !! يا لنفاق الساهرين على أخلاقنا !!
93 - محمد الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:51
ادعت الحكومة أنها لا تستطيع منع المهرجان لأنها لا تنفق عليه من الخزينة العامة للمملكة، إذا صح ذلك ،ما الذي منعها من إيقاف مهزلة العري والرقص الفاحش تفعيلا للقانون،طالما أننا دولة إسلامية أم أننا لسنا كذلك؟!
94 - bidaouiya الاثنين 08 يونيو 2015 - 22:57
اللي دار راسو فالنخالة تينقبو ليه الدجاج، تقنية جميلة للضحك على العقول البسيطة مع احتدام المعركة الانتخابية، أكره أن أناقش ما صار بل أرى أمامي لتفادى أخطاء الماضي. اللهم نور قلوبنا وعقولنا بحكمتك الواسعة يا رب. اللهم بلغنا رمضان وضعف عنا وكف عنا سفاهة وإساءة الباغين الجاهلين..
95 - tifo akdi الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:12
ملي خروج فيلم ديال لبنى أيضا كلشي بدأ كيعقبا أ ملي جات جنيفر كلشي عجبو الحال أ مشا يحضرلة سهرة ديالة
96 - محمد الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:12
خصوصية المغاربة الاسلام .لا يهمنا ما يقول الاخرون.
97 - saad de Rabat الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:12
"اللي عطا راسو للحجامة...يحسنولو بلا ما" هذا مايقوله المثل الشعبي واش نتوما مضايفينها وبغيتو تابعوها قضائيا؟ نتوما اللي جبتوها ونتوما اللي دخلتوهالينا صحا للتلفزة إذن فتكمشوا وبكيو على الضمائر اللي ماتت فيكم والنخوة اللي هربات منكم وخليونا نبقاو ديما عبيد للغرب يسيرونا كيف بغاو ومانحركوش أي ساكن ولو على حساب كرامتنا اللي حطمتوها لينا
98 - hana الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:16
أحسن اداء اروع جمهور ليس الملابس سبب بل التشويش على الازدها المغرب آسفة وأحسن موازين في العالم
99 - ما تقولوها حتا لشي واحد الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:30
أﻻ يعرف هذا المسكين أن القانون في وطني ﻻ يستقوي اﻻ على الضعفاء
100 - hawhaw الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:35
المتحضرون الحداثيةن يقولون !!!!!!!!
اﻻهتمام بالمؤخرة يجعلك في المقدمة .
عجبا التقدم مشروط بالمؤخرة !!!!!!!!!!
101 - ترتيلفر لوبيز الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:36
كان على جنيفر أن تغني بالبرقع ألحانها الإسلامية أمام أذكى شعب في العالم
102 - سامية الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:51
بارك الله فيك يا المختار، أنت مواطن شريف حقا كملايين المغاربة الطيبين وإن كانوا صامتين
103 - بن علا الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:56
ألقاه في اليم مكتوفاثم قال له :إياك إياك أن تبتل بالماء.إستدعوهالتغني لهم ثم بعدذالك يتباكون،عشرات الآلاف حضرت،ثم إذاسمعت آراءمن استفتتهم قنواتنا،تعلم أن الشعب متخلف تجب الصلاةعليه أربعالوفاته.
104 - بدون الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:57
كان يجب أن تأتوا بالدراويش ديال تركيا كان أفضل ،أما هده المغنية الأمريكية المسيحية أو بوذية أو من لا دين لهم فقد généreuse معكم كما هو معروف عند الغرب بتعريتها و إضهار مؤخرتها وبملابسها الشفافة ورقصها الإيحائي، مليار لابد متكون فرحة، أما مقاضاتها فهادا جنون إنها لن تأتي للصلات أو أداء فريضة الحج، يجب مقاضات 2M و المسؤلين على موازين
105 - لمخ طار الدلاحي الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:58
من هاد الاسم بااااين نصاب واكبر منافق فالمغرب.
اخويا شكون قال ليك تفرج ف 2M .
الغناء حرام اصلا .ونجيو نشوفو نلقاو تلفونك عامر افلام اباحية وموسيقا كليبات خطااار من كليبات جينيفير .
وباز لشي ناس .قاليك يقاضي جينيفير لوبيز اي هاي هاي اريح الارض المخ طار.
106 - driss الاثنين 08 يونيو 2015 - 23:58
التقدم و التمدن والتحضر يكون بابراز و خلع و تعري و طرح مافي مخك من علم وليس مافي مؤخرتك .
107 - محسن الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 00:00
يجب رفع دعوة قضائية ضد الاداعة التي أرادت دالك
108 - /usa/HICAHM الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 00:05
just go and look at the les plage mean beaches in morocco all naked with sexy swim suits we are nation of hepocrizy those people they just looking for some money and be in news let me tell you dam asses jennifer she live in usa she doesnt need that money Morocco who call her .leave jennifer alone i request the court and goverment to dismiss those dam asses claim beause ist not in the fevor of morocco remember usa artiste play major rolles for our developement and thanks to them every one knows morocco
i bet you fif you go into those people familys you will found some of theire family dress sexy too then why all of this chaab mounafic walah thanks hespress and we love our king mohamed 6
109 - لبنى الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 00:06
أصلا الذي اطلع على فبديوهات جنيفر كلها تقريبا دون استثناء و كدلك كليبات شكيرا كلها عري و ايحاءات و أصوات تثير الغرائز الجنسية عند الرجال..فرقص جنيفر و لباسها كان هو البديهي أما الغير طبيعي هو دعوتها للاستعراض في بلد له أصوله و تقاليده المحافضة.
110 - elmajidi mol chi الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 00:07
و اش نتوما مساطيين الا اشنو راه موازن ديال المجدي و المجدي عرفتو بعد هو شكون راه صديق امير المؤمنين و زايدون راه سالمة امرءة امير المؤمنين كانت واجدة في حفل جنيفير .بلا ما تخربقونا خليونا ندوزو هذ رمضان بخير وعلى خير
111 - adel الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 00:10
صرحت جينفير لوبير في رد لها على ردة فعل المغاربة على سهرتها الماجنة وقالت:المغاربة لم يتحملوا سخونة مؤخرتي.وانا ارد عليها واقول لها :المغاربة لم يتحملوا رائحة ماخرتك الكريهة.هذا كل ما في الامر.
112 - TABICH الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 00:11
أوﻻ أشكر كل المشاركين في صفحة الفيسبوك .كل تعقيباتكم كانت جميلة جدا .الشيء اللدي لم افهمه هو كما قالت اﻻخت صاحبة الرد رقم 66 من اعطى الحق لهؤﻻء حتى يمتلوننا كمجتمع ويتحدتون بألسنتنا و كأنهم مﻻئكة .ونحن نعلم ان هاته الجمعيات الحقوقية والتي اطلقت على نفسها اسماءا وتجمع اﻻموال بإسم إرجاع الحق ومؤازرة المظلوم بل اصبحت هده الجمعيات مصدر رزق وجمع ااتبرعات . جنيفر لوبيز التي وقعت عليها ضجة اكتر من حجمها وهددت منا البعض بالمتابعة .اليس مضحكا وغباءا في نفس الوقت كيف تتابع قضائيا ونحن اللدين طلبنا منها المجيء. على كل حال الله ﻻ ينظر الى اعمال خلقه و لكن بنظر الى قلوب خلقه .
113 - rifiholandi الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 00:12
مهزلة لعرب قريش .عرب الدعارة و الفساد و النهب
114 - ولد الشعب الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 00:35
السيدة جات دوزات خدمتها و داكشي لي قالو ليها دارتو حقاش مخلصا عليه ... حنا دولة اسلامية ولكن المشكل راه °°°°°°°°°لي جابوها لينا ...لكم دينكم و ليا ديني ... الله ياخد الحق فالمسؤولين على المهرجان و على القناة الاباحية دوزيم ...و الحكومة لي مديرا الخدمة ديال بانكيمون ....غير الهضرة و حتا اجراء ما تخاد ....الله يلطف ...ها عيوش ها جنفير ها فيمن ها الشواذ...
115 - الأحق بالمقاضاة والمحاكمة الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 01:23
ما هذه المسخرة؟
اامغنية أجنبية،تغني بأسلوبها. لكن طلب منها ان "تحضر" للمغرب وتغني فيه في مهرجان دولي ليس العيطة المرصاوية او فن السماع، ولكن بالامريكية وبالاسلوب ااغربي، بما في ذلك حالة"الإثارة" والايحاءات الجنسية وغيرها.. لماذا سنلومها إذن؟
الذنب كل الذنب على من استقدمها واتفق معها على ما ستغنيه وستستعرضه دونما احترام لمشاعر المغاربة وتقاليدهم وهويتهم وخصوصياتهم..
وحتى اذا افترضنا ان ذلك تم في مكان محدد بعيدا عمن لا يرغب في رؤية تلك المناظر، كيف تجرأت القناة 2m واقتحمت علينا بيوتنا وتجرأت علينا في استفزاز تام وتحد صارخ ودون استئذان لتفرض علينا اسلوب تفكيرها وعقليتها ونمط لبسها ورقصها..
البعيدة عن عقليتنا ونمط عيشنا..
فهذه إذن هي من يجب أن يحاسب ويحاكم وليس غيرها..
116 - ولد البلاد الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 01:46
هذا لي رفع دعوة يمكن باغي الشهرة من وراء فنانة عالمية سبحان الله ماشفتي غير لوبيز علاش ماشفتي المسخ لي عندنا فالبحر والفطرقات وزيد على بنات الديسكوا لي خرجات بالعلالي للأسف نقولوا احنا مسلمين وساكتين على المنكر ونهار جات هاذ الأجنبية عاذ بغينا نرفعوا دعوى هنا الغرب فين بالصح يضحك علينا باركة من النفاق
117 - abuyassin-germany الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 03:43
الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين.
إن كنت أخي المغربي مسلما حقا، تتبع أحكام القرآن والسنة الشريفة المطهرة،
فإنك ستساند من يبغض في الله كل كافر وفاسق وظالم ومنافق من أصحاب موازين ومثلهم، ولوبز ومثيلاتها. وستساند من يحب في الله كل مسلم موحد يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.
وإن كنت أخي المغربي كافرا أو فاسقا أو مسلما منافقا، فإنك ستساند بلسانك وقلمك من يحاربون الإسلام ماظهر منها ومابطن. وستساند من يخططون لهدم القيم الأخلاقية الإنسانية التي لن تجدها في هاذا الزمان إلا عند المسلم التقي النقي الذي يخاف عقاب الله الجبار العدل جل في علاه، يوم يرمى بلوبز ومن على منهجها في قعر جهنم(إن لم تتب إلى الله قبل موتها).
فاسأل نفسك أخي المغربي: هل أنت مسلم حقا؟ أم منافقا؟ أم، أم، أم........
وصل اللهم وسلم وبارك على حبيبنا وقدوتنا محمد.
118 - عبدالله الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 05:34
المغرب فيه اكثر من ثلاثين مليون نسمة وحر الحمدلله وفيه ديمقراطية وحتى إنسان مقال للمغاربة خسكم ولابدة تشوفو القوات التانية فيه قنوات كتيرة والمهرجان الحمدلله داز زوين ونسمة كتيرة وهاد الناس لبغاوا يحكمو في الشعب شكونا هوما بعدا محترفين في خلق الفتن وعندهم أهداف ورآه كل واحد يعرف ما بين خالقه سبحانه وتعالى ورآه انتوما ضحكتو فينا العالم بغيت غير واحد النهار نسمع واحد من هاد الناس صنع شي حاجة لينتفع منها المغاربة أولى غير محترفين في الفتنة الله يستر المغرب في ازدهار وأنتم تتكبو كلشي في الماء الله يحفظنا من فتنتكم.
119 - Rachid الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 07:38
Jennifer she did good job a lot of moroccan they like her she sing about morocco(on the floor) and famous singer in the world but I think money we paid for famous singers we should give it to poor people in the country we don t have to sued her because it her culture she can. Wear what she want
120 - BENBEN الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 08:41
متشددين الدي بنفاقهم المعتاد يظهرون بهذا أنهم شاهدوا حفل المغنية لوبيز ويريدوا بدون حق وصلاحية الظهور اوصياء في الأخلاق. لوبيز غنت بعقدة مع موازين أمام 160.000 من المتتبعين الدين صفقوا لها بحرارة ورددوا معها أغانيها ما دخل رافعي الدعوة الدين تعدوا في تحجرهم حتى وزارة الاتصال والدين ليست لهم أي صفة بالتحدث باسم المغاربة وهم الدين وجب متابعتهم لانتحال صفة تمثيلنا كما أن محاكمنا ليست بمحاكم التفتيش الكهنوتية. ان هدا التصرف من طرف أخرقين آخذ في بعث صورة منحطة عن ما يسموا أنفسهم مثقفين أو ناشطين جمعوين...خلال المدة الأخيرة تم الهاؤنا باهتمامات جانبية من طر ف متشددين لايقاضون داعش!! المنا iضين للموسيقا والرقص بالمايو والبكني حتى دالك من الستينات والمثلة أحرار الخ من الدين ينصبون أنفسهم الحماية المنافقة للأخلاق يريدون أن يكونوا حتى أوصياء على الدين متناسين أن له رب يحميه وانه مستحيل ان يكونوا رسل هدا العصر.الهدف من هده الزوبعة المتكررة هو محاولة سيطرة الكهنوتيين الجدد في المجتمع بتوسيع المستلبين والمتحجرين في المجتمع الدين يمكن أن يمتثلوا كحيوانات مدجنة لأي قرع جرس بهدف سياسي محافظ شمولي.
121 - ابو نورة الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 09:53
النعرة المغربية للفنان لوبيز ماهو الا حسابات بين الأحزاب جات شاكيرا و عملت ما عملت لوبيز ولا احد أتكلم يعني هذا كل نفس اوغيرة سيرو تشوفو الشولطئ المغربية من طنجة الى اكادير او كول سي المختار لرفع دعوى
122 - Aziz الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 10:11
واش هي كتجود القرآن الكريم؟ هي شطاحة ومغنية وجات دارت خدمتها. شوفوا لي عيطو عليها تفاهمو معاهم. غريب امرك ياوطني .
123 - عمر المغربي الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 10:15
بأي حق يرفع شخص بإرادة فردية دعوى باسم المغرب وجميع المغاربة لنصبح جميعا موضوع هزل في الصحف الأجنبية على القضاء المغربي تقنين التقاضي باسم المغرب والمغاربة واختصاره على مؤسسات وطنية صاحبة هذا الاختصاص معترف لها بهذا الحق ومن يريد تحقيق مآرب أخرى فلا نسمح له بذلك باسمنا، السفياني يريد مقاضات شيمون بيريز ولا أدري من يريد مقاضاة جنيفر لوبيز على القضاء المغربي متابعتهم بتقمص شخصية معنوية لا يمثلونها و لم تنتخبهم للتحدث باسمهم
124 - حسن الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 10:27
يجب مقاضات اولاءك الدين استدعوها .اما هي فقد ادت واجبها كما ارادت ولابد من معاقبة المخربين المغاربة
125 - مغربي الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 10:33
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
صاحب الدعوة القضائية المتأسلم بدل أن يقاضي المغنية كان أحرى به أن يرفع الدعوة ضد المسؤولين عن القناة وعن الاعلام بالبلاد بما فيهم وزير الاتصال.
أما لوبيز فقد قدمت السهرة بالطريقة التي اعتادت عليها في كل حفلاتها.
لقد أصبحتم أضحوكة للعالم.
الفساد والتحلل ا|لأخلاقي هو السطو على المال العام وعدم اتقان العمل وعدم تحمل المسؤولية وعدم الاحساس بالأخرين واحترامهم. وكلها سمات منتشرة لدى العرب أكثر من الغلربيين.
126 - مغربية الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 11:16
انني استغرب من بعض الناس تعتبر التحضر والتقدم في قلة الحياء والخبث والعري واظهار المؤخرات والرقص لقد بلغ السيل الزبا اتقوا يوما تشخص فيه الاعين فهده الحياة قصيرة وبسرعة البرق فلا تتمادوا في قلة الادب بدعوى التحضر
127 - abdou الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 11:27
أنا أحب هذه المغنية قلبا و قلبا.فالعربيات يرقصن هن كذلك في نايل سات بالمؤخرة لكن الفرق شاسع
128 - obaid الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 11:43
125 تعليق لحد الان وجلها موجه صوب الفايروس الخطير -2M-الذي أصاب الجسد المغربي بمساعدة الحكومة
أعلنوها ثورة ضد القناة وقاطعوها عسانا نريح ونستريح من هذاالبلاء.
129 - rachid الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 11:47
يا امة ضحكة من جهلها الامم ......
ما هده الدعاية المجانية لهده ال....
لي ما عجبوش العرض ما يمشيش ...سيكون احسن رد
130 - ABDELJEBAR الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 11:49
REVEILLEZ VOUS ET OUVREZ BIEN VOS YEUX ON A AU MAROC DES DIZAINES DE JENNIFER
LES RESPONSABLES DE MAWAZINE DE 2016 PEUVENT INVITER NOTRE JOLIE CHANTEUSE JENNIFER GROUT NOUS CHANTER LES BELLES CHANSONS EN DANSANT AVEC LES KAFTANTS MAROCAINS ET BIEN SUR 2M DOIT TRANSMETTRE CETTE SOIREE EN DIRECTE SANS AUCUN PROBLEME
131 - أبو عمر الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 11:49
- أزيد من مليونين و650 ألف متفرج تابعوا الدورة المنصرمة من مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" في نسخته الرابعة عشرة، التي اعتبرها عزيز الداكي، المدير الفني للمهرجان، الأولى في تاريخ المهرجان من حيث عدد الجماهير التي استقطبها.
منقول من * أخبار اليوم المغربية.
132 - lahcen casa الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 11:50
l'absence des resposables dans les postes de decision que ce soit dans les ministeres concernés que dans 2m et sur tout les week-end ajoutant à cela les niveaux bas des responsables-delegués sont la cause des cartastrophes qui arrivent au maroc( même chose est arrivé à la plage de skhirat ,à tan tan....). ainsi de suite ce qui peut arriver encore.
133 - assaid الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 12:05
elle sera recherchée par l'interpol pour avoir repondue a l'invitation du red one à mawazine elle ne chantera plus ses fesses ne veront plus la lumiere a jamais pour avoir humilier des musulmans dans leur pay
monte manger les figues descend de la qui te l'a dit: c est enfantin