24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | خير والتسولي .. مسرحيةٌ تقودهما إلى الزواج على خشبة الحياة

خير والتسولي .. مسرحيةٌ تقودهما إلى الزواج على خشبة الحياة

خير والتسولي .. مسرحيةٌ تقودهما إلى الزواج على خشبة الحياة

في أحد أيام سنة 2001، اتصل الفنان سعد التسولي، بالممثلة الشابة فاطمة خير، من أجل المشاركة معه في إحدى المسرحيات، مع عدد من الفنانين الشباب، وفي مقدمتهم جواد الخوضي، ويوسف الجندي، لكن لم يكتب لهذا العمل النجاح.

استغل الفنان فرصة تواجد "شابة جميلة وفنانة"، معه لأن العمل لم يتم، ليسرق بعض اللحظات منها، قبل أن يتطور الأمر إلى صداقة عمرت 3 أشهر، وتحولت إلى مشروع زواج، اختار خلاله كل منهما أن يكمل مشوار الحياة مع الطرف الثاني، وبعد 15 سنة توجت هذه العلاقة بطفلين هما آية ويحيى.

في هذه الحلقة السابعة من فقرة "الكوبل نجوم"، تستضيف جريدة هسبريس الإلكترونية الفنانة فاطمة خير، لتحكي عن جزء من تفاصيل حياتها، مع الممثل سعد التسولي، وكيف يعيشان حياة النجومية.

اللقاء الأول

كشفت خير أن "اللقاء الأول مع سعد كان أثناء تحضير مسرحية، مع جواد الخوضي، ويوسف الجندي، وكانوا يريدون مشاركتي معهم في الفرقة"، مضيفة "اتصل بي، لكن لم يكتب لهذه المسرحية أن تخرج، وبعدها شاركنا في مسرحية لفرقة جيل جلالة، هي "بين البارح واليوم"، للأستاذ عبد العظيم الشناوي، قبل أن تتوطد العلاقة بيننا".

"المسرح هو الذي جمعنا سنة 2001، أي قبل 15 سنة"، تقول فاطمة خير التي أشارت، إلى أنه "بعد اللقاء الأول بيننا تطورت علاقتنا، وبعدها مباشرة كانت الخطبة، ثم الزواج في فترة وجيزة لم تتجاوز 3 أشهر".

الانشغالات اليومية

وجوابا على سؤال للجريدة، حول تدبيرهما لحياتهما اليومية في ظل الانشغالات، أكدت الفنانة خير، "أننا نعيش بشكل عادي جدا كأناس بسطاء"، مشيرة إلى "أنه مباشرة بعد دخولنا للبيت نعيش حياتنا كزوج وزوجة، بعيدا عن منطق العمل".

"الحمد لله نعيش في أجواء أسرية جيدة، أهم مميزاتها مساعدة كبيرة من طرف أبوي كل منا، وبالخصوص عندما يرتبط الأمر بالعمل، وهذه الروابط تميز المجتمع المغربي"، تورد خير بخصوص تأثيرات عملهما الفني على تربية آية ذات 12 سنة، ويحيى ذو 3 سنوات.

وقالت خير "أتذكر أنه في الوقت الذي كانت آية في عمر 3 سنوات، كان عندنا عمل خارج أرض الوطن، للاشتغال في مسلسل "الحور العين" للمخرج نجدة أنزور"، مضيفة "كنا ملزمين بالتغيب ثلاثة أشهر عن البيت، فسافرت معي والدتي وابنتي إلى سوريا لتصوير هذا المسلسل".

وأشارت الفنانة إلى أنها "المرة الوحيدة التي وقعت في هذا الإشكال، لأنه ما عدا ذلك تحاول أن تكون الأسرة في المرتبة الأولى، خصوصا عندما يكون الأطفال صغارا، والأمور المهنية تأتي ثانيا، لأن "الخدمة ماغادي تهرب""، مبرزة أن "الأطفال في سن مبكرة يحتاجون للعناية".

ومن طرائف اشتغال خير مع أنزور، أنه اتصل بها للاشتغال في مسلسل "الحور العين"، وطلب منها اقتراح ممثل مغربي يشخص دور زوج "جليلة" ضمن العائلة المغربية، ولم يكن يعلم أن زوجها ممثل، "قلت له الأمر محلول بوجود زوجي"، فقال لي لا أريد زوجك أنت بل ممثلا، قبل أن أطلعه على سيرة سعد الذاتية ونشتغل معا".

حياة النجومية

إذا كانت النجومية تشكل عائقا للعديد من الفنانين، "والكوبل" منهم على وجد التحديد، لما يمكنها أن تسجل من "غيرة" كل طرف على الأخر، فإن الفنانة فاطمة خير، نفت ذلك بشكل قاطع، بالنظر لما اعتبرته علاقة الثقة التي تجمعها بزوجها سعد التسولي.

وقالت خير في هذا السياق، "لا أحب كلمة النجوم لأنه في المغرب لا وجود لشيء اسمه النجومية"، مضيفة "نحن أناس عندنا شعبية لا تصل إلى النجومية، لكن مسألة الغيرة لم نعشها يوما، لأن هناك ضوابط أخرى تحكم العلاقة بيننا".

"وجود الاحترام والثقة المتبادلة، من العوامل التي تبدد أي غيرة محتملة"، تشير المتحدثة التي أضافت "أعرف أنه فنان، وله معجبات، ومعجبون، وهذا الأمر لا يزعجني حتى لو حدث أمامي"، معتبرة "أننا نكمل بعضنا، ولو سقطنا في هذا الأمر سيؤثر على العلاقة بيننا، وكذلك في تربية الأبناء".

"الكوبل" ورمضان

"في رمضان أفضل ألا أشتغل، لأني "بيتوتية"، وأفضل الجلوس في البيت"، تقول خير وهي تحكي عن يومها الرمضاني، موضحة "أني أعيش حياة عادية كامرأة مغربية وأم وزوجة، وأقوم بالواجبات المنزلية بشكل عادي".

وحول تدبير شؤون البيت مع سعد التسولي، قالت خير "عندنا ميزة جميلة وكنت أتمنى قبل لقائي مع سعد أن تكون في شريكي"، معتبرة أنها "تمتص كل المشاكل التي تواجه العلاقة الزوجية، وهي أنه لا يطرح عندنا إشكال المال، لكوننا نتوفر على جيب واحد، لأن غالبية المشاكل بين "الكوبل" تأتي من المال".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - Tendrara السبت 04 يوليوز 2015 - 12:15
فيلم: وفاء. كانت فيه الممثلة فاطمة خير في بداياتها. الان و الحمد لله بلغت حقا النجومية. وكدلك زوجهأ سعد المنحدر من عائلة فنية .التسولي. كانت بداياته في مسلسل .ذئاب في دائرة. و كان ابوه محمد التسولي هو كاتبها. بالتوفيق لهما
2 - نبيل السبت 04 يوليوز 2015 - 12:26
الحياة جميلة قوامها الزوجة الصالحة.كم هو رائع ان تكون الحياة الزوجية مبنية على التفاهم والود والتراضي قبل كل شيئ .بعيدا عن تغليب المصلحة المادية.مادام الزواج شراكة انسانية تصبو الى توازنات مجتمعية عن طريق تقديم طاقات جديدة تواصل حمل مشعل المحبة والتضامن والتكامل في اطار القيمة الانسانية
3 - amal السبت 04 يوليوز 2015 - 12:42
ما شاء الله كل الإحترام والتقدير لهذا الكوبل الناجح الذي نحبه وننتظر كل ما يقدمه من أعمال صحيح أننا نفتقدهما ولكن نعلم أن الأعمال الجيدة اللتي تليق بهما نادرة بالمقارنة مع ما نشاهده من أعمال رديئة ودون المستوى كل الحب والإ حترام رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير
4 - من لندن السبت 04 يوليوز 2015 - 12:55
هنيئا للفن المغربي بهذا الكوبل الرائع، نموذج الاسرة المغربية الناجحة، اتمنى ان يأخذا من الفن ما يستحقان.
5 - عبدالهادي السبت 04 يوليوز 2015 - 13:07
الله يسعدهم و يصلح ليهم وليداتهم أ وليدات المسلمين.
و لكن أرجوكم ﻻ تسموا المغنيين و الممثلين نجوما. فالنجم الحقيقي هو من سطع في بﻻده بنور العلم و المعرفة يفيد بها بلده، بدل من أن يقتات من جيوب و على دم المواطنين.
6 - محمد الدرقاوي السبت 04 يوليوز 2015 - 13:08
حين يغيب مشكل المادة وتصير الثقة اساس العلاقة بين الزوجين تموت كل المشاكل فما قتل الزواج بين طرفين الا ديالي وديالك وكان كل منهما يبني مستقبلا
لغيره
الامر اولا وأخيرا تربية ونظرة الى الحياة وثقة بالله فحين يكون الزواج بالنية والحرث بالنية يارسول الله تسهل الحياة وتتحقق الغايات وتتمرحل الاسرة في الزمان بلامشاكل ولي اليقين عن تجرية يكبر الابناء في هدوء نفسي ، يتعلمون في توافق ويبلغون غاياتهم في أمان
أحفادنا اليوم نراهم يقطعون الحياة كما قطعها آباؤهم قد تختلف الظروف لكن تبقى المبادئ والأسس
7 - gamra mohamed السبت 04 يوليوز 2015 - 13:11
زواج حلال مبارك فيه. ..اعمالهما لا تمس بالحشمة و فيها وقار و التزام. ...أرجو منهما أن يبقيا في هذا المنحى. ...كما أتمنى لجميع الفنانين سلوك طريقهما الذي رسمه و خططه قبل كل شئ . ....الحلال.......... بارك الله فيكما وفي امثالكم من الفنانيين. ..ووقانا الله شر المتبرجين الخلعين العري ساقطي الكلام. ...
8 - Dayron السبت 04 يوليوز 2015 - 13:17
لفاطمة خير فيلم ناجح واحد عندما لعبت دور الأستاذة، أما زوجها سعد التسولي فلا يوجد له في طوال مشوآره عمل متميز يحسب له باستثناء بعض المسلسلا المغربية الرديئة السيناريو و الإخراج
9 - مغربية عاشقة لوطنها السبت 04 يوليوز 2015 - 13:27
كوبل محترم، يحبه جل المغاربة، الله يديم المحبة
10 - dr makhlouki السبت 04 يوليوز 2015 - 13:33
نعم معكي صح أغلبية المشاكل تأتي من المال ..
لذا اقترح ان يكون للشريكين حساب واحد مشترك فذالك أفضل
11 - gazwani السبت 04 يوليوز 2015 - 13:36
La simplicité de notre grande actrice fait sa force et suscite de l’admiration .Les marocains que nous sommes devons être fiers de cette grande dame du cinéma et de la tv nationale. Je ne peux pas oublier le film où elle a excellé « La salle n°8 ».je l’ai vu pas moins de30 fois.Un gros bravo à fatima kheir et à son mari.
12 - متتبعة السبت 04 يوليوز 2015 - 14:26
انا شخصيا من محبيهما. ..الله يخليهم البعضم. ..
13 - تازي السبت 04 يوليوز 2015 - 14:32
فنانان منسجمان يلعبان ادوارهما بإتقان. تبارك الله عليهما.مزيدا من التالق.
14 - جنات السبت 04 يوليوز 2015 - 14:40
تحية كبيرة لفاطمة خير معجبة بك بزاف .الله يوفقك في حياتك
15 - med السبت 04 يوليوز 2015 - 14:44
احسن كوبل فني من افضل الممتلين اناس لا يبحثون عن النجومية والمال باي عمل
16 - حميد السبت 04 يوليوز 2015 - 15:10
احترامي و تقديري للزوجين الفنانين فاطمة و سعد و مزيدا من النجاح اسريا و فنيا . لانكما نمودج للزوجين المغربيين الموفقين و الفنانين الملتزمين . في امان الله .
17 - مواطن عادي السبت 04 يوليوز 2015 - 15:15
فنانين محترمين واعمالهم هادفة ومميزة هذان من الفنانِين الذين يعطون الصورة الممتازة للفن المغربي عربيا ومغربيا
18 - mohamed السبت 04 يوليوز 2015 - 15:27
jolie couple,ça fait plaisir,et bonne continuation
19 - لطيفة السبت 04 يوليوز 2015 - 15:44
كوبل رائع تنتمنى ليهم حياة سعيدة والله يحفظهم لولداتهم وينجحهم فاعمالهم
20 - khalidovsky السبت 04 يوليوز 2015 - 15:59
sincerement ce sont pas des stars simplement deux acteurs
21 - يوسف من واشنطن السبت 04 يوليوز 2015 - 16:53
سر نجاح هذا كوبل يكمل في تواضعهم وحسن أخلاقهم
تواجد سي سعد دائماً في حي شعبي إلا وهو حي الأحباس لشرب قهوته دليل على انه لا يؤمن للنجومية فالتوفيق لهذا كوبل يا رب
22 - عبدالحق مهداوي السبت 04 يوليوز 2015 - 18:20
كم نحن بحاجة إلى نوعية ممثلين يأتثون المشهد الفني الوطني على شاكلة الفنان المقتدر سعد التسولي والفنانة القديرة فاطمة خير ولعل اﻷعمال الكثيرة التي قاموا بها لخير دليل على المستوى الراقي الذي يتمتعان به وحقيقة كم نحن اليوم في حاجة ماسة لهكذا ممثلين هادفين بالدرجة اﻷولى في زمن طفى فيه على السطح أشباه ممثلين همهم الوحيد جمع المادة من خلال أعمال سنمائية يستحيي المرء مشاهدتها .فألف تحية لسعد وفاطمة ودمتم أوفياء ﻷخلاقكم النبيلة ولتربيتكم المغربية اﻷصيلة.
23 - زكي عنب السبت 04 يوليوز 2015 - 19:00
على مستوى الفني صحيح ما جاء في الحوار لفاطمة خير .. لكن على مستوى الحياة الزوجية فأنا لا أعتقد أن تكون حياة سعيدة بدون غيرة ... وإلا فهناك خلل كبير باسم الفن ؟؟؟ أنا شخصيا أطلب من الله عز وجل أن أبقى مغمورا دون شهرة - ولو أنني مؤهل لها والحمد لله - على أن أسلم زوجتي لتلعب أدوار بطولة مع رجل غيري ويلمس ولو شعرة واحدة منها باسم الفن .. مع أنني كنت ولا زلت أتمنى أن أرى هذا الثنائي ينشر الوعي الديني والدعوة إلى الله لأن له وزن كبير في نفوسنا حميعا .. أتمنى أن تنشر هسبريس الرأي والرأي الآخر .. لأنه يعكس آراء المغاربة على احتلاف مشاربهم وتوجهاتهم ..
24 - ABDOU السبت 04 يوليوز 2015 - 19:28
انا أحترم هذه الممثلة ويعجبني فيها تواضعها قولا وفعلا وأبتعادها عن النجومية المزيفة التي سقطت فيها دنيا بوتازوت...أو الإثارة التي أسقطت الكثيرات...تحية لك ولزوجك
25 - عابرة السبت 04 يوليوز 2015 - 20:06
قبل يومين وقع لنا موقف مع الفنان سعد التسولي بالطريق السيار الرباط هذا الفنان ابان على اخلاقه الرفيعة وقيمه النبيلة وأبان على انه مغربي حقيقي يستحق التصفيق له إنه نِعم الرجال .. اتمنى له مسيرة فنية ناجحة والمزيد من النجاح ان شاء الله .. شكرا لك يا سعد
26 - الأستاذ التوزر السبت 04 يوليوز 2015 - 20:39
الفنان التسالي سعد و الفنانة فاطمة خير نعم الكوبل
أتمنى لهما كل السعادة و الخير.و لا أنسى أن أقدم
لهما تهانءي على نجاحهما في الميدان الفني و الميدان الزوجي أن صح التعبير.فكل واحد منهما نخل من ينبوع الفن .و لا أنسى الفنان محمد التسولي قائد المركبة الفنية أطال الله في عمره.فهنيئا لكوبل
الفني .
27 - نخنخ السبت 04 يوليوز 2015 - 22:29
لقد التقيت سنه 2003 فاطمه خير و سعد التسولي في سوريا بمناسبه مهرجان الفيلم السينمائي بدمشق وكنت جد فخوره بهم الاثنين بما يتميزون به من رقي واحترام وفاطمه خير جميله الشكل عن قرب وانيقه جدا وكدلك زوجها ورغم اني التقيتهم وكان هاتف فاطمه النقال ضائع منها ولكنها كلاس وتحيه لكل فنانينا المغاربه اللدين نعتز بهم
28 - نورالدين السبت 04 يوليوز 2015 - 23:26
فنانين يعجباني كثيرا بسمعتهم بأخلاقهم باختياراتهم للأدوار .أتمنى لهم التوفيق في حياتيهم الفنية و حياتهم الاسرية.
29 - خولة الراجي الأحد 05 يوليوز 2015 - 01:10
ما دخل السن في هذا الموضوع ؟؟!!
أن تكبره في السن أو تصغره فهذا موضوع خاص بهما ولن يزيدنا شيئا و لن يقلل من قيمة فاطمه الفنية
30 - salam الأحد 05 يوليوز 2015 - 01:46
salam ou3alaykomمكرهتش نشوف فيلم لفاطمة خير وسعاد صابر سميتو٠حوت البر٠فين ممكن نشوفو فيلم قديم وعجبني
تحياتي وشكرا
31 - معلق الأحد 05 يوليوز 2015 - 07:25
" معتبرة أنها "تمتص كل المشاكل التي تواجه العلاقة الزوجية، وهي أنه لا يطرح عندنا إشكال المال، لكوننا نتوفر على جيب واحد، لأن غالبية المشاكل بين "الكوبل" تأتي من المال""
يبقى السؤال جيب من هل جيبه أم جيبها؟ بمعنى من يصرف ومن يكتنز ؟
تحياتي
32 - samir الأحد 05 يوليوز 2015 - 11:49
تحية لهادا الكوبل الذي يستحق كل الحب والتقدير
33 - عزيز الأحد 05 يوليوز 2015 - 12:00
تبرك الله عليك متبتة ومتانقة وسعد الله اعمر ها دار
34 - مشاهد الاثنين 06 يوليوز 2015 - 11:40
اول وجه جميل في الشاشة المغربية بالنسبة لجيلنا في فلم وفاء
35 - القطبي أحمد الاثنين 06 يوليوز 2015 - 14:47
كموظف عرفته منذ التسعينات ذلك الشاب الوسيم ذو الاخلاق الذمثة والمهنية المتميزة في تسيير شركته الخاصة بصفته مدير شركة اعمال -ذلك الشبل من ذلك الأسد التسولي الأب.
لاوجه للمقارنة مع فاطمة خير أيقونة الشاشة الفضية لأن أشغاله تستنزف منه كل وقته تجعل
أمر التوفيق بين سوق الأعمال والفن مهمة صعبة بينما فاطمة خير تكرس وقتها للفن لاغير.
كوبل مثالي وأداء فني مهني متألق بعيدا عن الأدوار المبتذلة و الساقطة.
أسعدكما الله خيرا بابنيكما ومزيدا من المثابرة و التألق !
من الدار البيضاء الألفة.
36 - kalou الاثنين 06 يوليوز 2015 - 18:49
الفنانين فاطمة و سعد هما خير متال على الفن المحترم ماشي العري و الفسق ديال ابيضار , احرار , عيوش ....
37 - kolo الاثنين 06 يوليوز 2015 - 19:33
كما انا هناك عملا جمعهما مع الاخوان العرب وهو حور العين
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال