دعوات لمقاطعة فناني مصر .. وناقد: الأولوية للممثل المغربي

دعوات لمقاطعة فناني مصر .. وناقد: الأولوية للممثل المغربي
الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:00

تنامت دعوات ناشطين ومعلقين مغاربة للمهرجانات الفنية التي تُنظم داخل البلاد بوقف التعامل مع الفنانين المصريين، وعدم استدعائهم أو تكريمهم، وذلك كرد فعل حازم إزاء التصريحات التي تبدر من بضعهم، بين الفينة والأخرى، وتحمل إشارات “مهينة” لكرامة المغربيات والمغاربة.

وامتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كما مساحات التعليق في منتديات ومنابر إلكترونية، بمطالب لمقاطعة الفنانين المصريين إلى حين إبداء حسن النية من طرفهم، خاصة أن عددا منهم “تجاوزوا الحدود” بتصريحات غير لائقة، ومنهم تصريحات الفنان يوسف شعبان، وآخرهم ما ورد على لسان الممثل حسن حسني.

وعبر مغاربة عن غضبهم العارم إزاء الفنان المصري، بعد أن ظهر في مقطع فيديو صحبة ممثل سعودي، وهو يتحدث عن المغرب، وأخبر صديقه برغبته في الزواج، والسفر بعد ذلك إلى المغرب لقضاء شهر العسل، قبل أن يرد عليه حسني بالقول “”حد يروح مطعم ومعاه ساندوتش”.

الفنان سامح الصريطي، وهو أيضا وكيل نقابة الممثلين بمصر، دخل على خط الموضوع، وقال إن “هناك صحيفة إلكترونية مغربية هي من تتعمد الوقيعة بين الشعبين المصري والمغربي”، مبرزا أن “هذه الأمور فردية وفقاعات لن يكون لها أي تأثير على العلاقة بين البلدين”.

واتهم الصريطي، في تصريحات نقلتها قناة العربية، بعض وسائل الإعلام المغربية التي قال إنها تثير الفتن، مؤكداً أنها لن تستطيع إفساد العلاقات بين الطرفين، مستدلا بكون الفنان مصطفى شعبان يتواجد بالمغرب في الوقت الحالي من أجل تلقي تكريم، كما أن النقابة كانت احتفلت منذ أيام بإحدى المناسبات المغربية.

أحمد سيجلماسي، ناقد سينمائي وفني، أكد من جهته في تصريحات لهسبريس، أن “المقاطعة ليست حلا ناجعا، فالمفروض هو التعاون بين الفنانين المغاربة وأشقائهم المصريين وغير المصريين”، مضيفا أن “بعض الخرجات المتهورة لهذا الفنان أو ذاك، لا ينبغي إعطاؤها أكثر مما تستحق”.

وعزا سيجلماسي سبب هذه الخرجات إلى التنظيم السيئ لبعض مهرجاناتنا السينمائية أو الفنية عموما، التي تكرم نجوما فاتها الركب وتقبل بشروطهم، رغم أنه لم يعد لهم نفس بريق الماضي، محاولة منها لجلب جمهور أكبر”، متابعا بأن “بعض تظاهراتنا الفنية صارت متخصصة في “تكريمات” لا طعم ولا معنى لها تستنزف جزءا مهما من ميزانيتها”.

واسترسل الناقد بأن العيب في بعض المنظمين لمهرجاناتنا الفنية، الذين تعوزهم ثقافة فنية رصينة، وتستهويهم البهرجة وطريقة “عيط لي نعيط ليك” التي تمكنهم وتمكن ضيوفهم المصريين وغير المصريين من السفريات والسياحة “ببلاش”، كما يقول أشقاؤنا المصريون، فماذا استفاد الفن المغربي من زيارة أو تكريم فلان أو علان”.

واستدرك المتحدث بأنه “لا ينبغي التعميم، فهناك فنانون مصريون استمتعنا بمجالستهم وأسرنا تواضعهم، من قبيل الممثل المثقف القدير، عبد العزيز مخيون، والممثل الكبير، يحيى الفخراني، وهناك آخرون خيبوا آمالنا بعجرفتهم وسلوكاتهم المريضة، مثل يوسف شعبان في إحدى دورات مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة.

وشدد سيجلماسي على أنه “لابد من الانتقاء فيما يتعلق بالضيوف الأجانب، وإعطاء الأولوية للفنانين المغاربة، والاحتفاء بهم”، متسائلا “كم عدد الفنانين المغاربة الذين تم تكريمهم بمصر، ولماذا لا يزال الحصار مضروبا على أفلامنا وأعمالنا الفنية بمصر، في حين يجد إخواننا المصريون وأعمالهم الفنية عندنا كل الترحيب والحفاوة”.

‫تعليقات الزوار

201
  • رشيد الطنجاوي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:09

    نعم انا مع وقفنا لحب فناني مصر نعم لمقاطعة فناني مصر

  • ياسين من المهجر
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:11

    صورة معبرة لمن يدعون أنهم مسلمون.
    يمد يده إلى امرأة صدرها نصف مكشوف…
    اللهم لا تجعل فينا منافقا.

  • تفراوتية
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:13

    أعجبتني الصورة! !! غنية عن التعليق.

  • فردوس
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:19

    يالله طفات عليكم الشمعة…كان يجب عليكم اتخاذ هذا القرار منذ سنة 1963 حين اربوا الى جنب الكيان الجزائري ضد المغرب في حرب الرمال…وحبذا لو يتم طرد كل مصري وجزائري من اراضينا الطاهرة الحاقدين علينا بسبب امننا وقوتنا ومحيطنا الاطلسي العملاق

  • جاد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:20

    أنا مع المقاطعة التامة و الإهتمام بالفن المغربي المحترف و الراقي و ليس المرتزقة الذين يخدمون أجندات أجنبية

  • عبد العزيز
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:23

    اللهم اهلك الضالمين بالضالمين امين.

  • rahim
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:26

    لمن تعاود زابورك يا داوود راه المنظمين المغاربة كيعرفوا غير مصلحتهم ما كيهمهمش سمعت المغاربة والدليل يوسف شعبان هاهو كيكرموه آش هاد المسخ وهاد المصريين يحسبون انفسهم احسن من الخلق وهما والو افقر شعب افلس شعب جميع المصائب خارجة من عندهم وكاليك مصر ام الدنيا ووالا كانت مصر ام الدنيا راه المغرب هو رجلها .

  • غير دايز
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:27

    ها المعقول.. بداية الصحوة من خلال الاهتمام بالمنتوج الوطني ولو كان ركيكا
    مع هذه الحملة كل المع .

  • شمس
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:28

    احسن شيئ
    هو المقاطة ثم المقاطعة لأنهم لا يستحقون
    ولن يفيدوننا بشيء ابدا
    وجودهم كعدمه بالنسبة لنا في بلدنا لا ترى منهم سوى المهانة
    هل سبق ورأيتم فيلم مغربي معروض لديهم على قنواتهم؟
    طبعا مستحيل
    ولا يكرمون مغاربة ولا أي شيئ
    ونحن نعطي مال الشعب لمن هب وهب وفي آخر المطاف يمرغون شرفنا في الوحل

  • jouaou abdellah
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:29

    هذا ما نادينا به و سنبقا على مواقفنا الى ان نسترد كرامتنا حقا كاملا و ليس تشدقا و بعدها نعمل على فرض ثقافتنا بالكامل محليا و وطنيا و بعدها عربيا و عالميا بالمثابرة و الابداع والابتكار والتجديد اذاك سيحترمنا الجميع

  • العایدی
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:30

    اتحداکم ایها المصریون ان تنعتوا ولو بنصف کلمه فی ای دوله عربیه بدل المغرب. لان المغرب دائما یرحب بکم ویعطیکم اکثر ما تستحقونه . ویقول المثل اتقی شر من احسنت الیه .وهده اشاره منکم لان الفن المغربی اصبح ینافسکم والان لت اهلا ولا سهلا ولا مرحبا

  • omar
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:31

    Bonne initiative et cessons de lecher les bottes au orientaux
    nous sommes beaucoup en avance sur eux dans plusieurs domaines où presque dans tous les domaines
    laissons les noyer dans leur idéologies de merde
    ces gens là avec leur état d'esprit ils nous font que reculer en arrière

  • said
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:33

    C'est la moindre chose qu'on peut faire

  • ben firane
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:34

    on a pas besoin de l art de 3 categorie.l argent qu on donne au "artists" doit etre depenser pour employer les jeunes…changer l enseignement la justice la sante la securite…… On veut pas donner de l argent a des drogues d artist

  • اسموح تنغير
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:35

    الذي يريد أنيحترمه الناس يجب ان يحترم نفسه ووطنه ونسائه فلكل بلاد زلاته و ثغراته لكنه لا يشهر بها . وانتم تفعلون .انتم من يقدم مادة دسمة لمن اراد بكم السوء. يقول المثل المغربي ادك منك وخا مجدمة. ستروا عبكم بش تقدوا تقطعوا لسان اللي هدر فيكم…المغاربة اكثرهم صالحين والمغربيات جلهم بنات الناس لابسات ومحترمات. وانتما كدروا الاشهار الحالات الخاصة .فكروا قبل منكتب ياك ما دك الكتبة غدي نضر بها خوتي الشرفاء.ونعطي لعدياننا السلاح باش اشوهونا الى بغيتي تلوح الحجرة شوف لا ترجع عيك ولا تقيس قريب ليك

  • ali
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:36

    honte a ces gents qui demande sa . on ignorant les dires des autres vous aurai mieu fait au lieu de sursauter a moindre mots debile. moi je repond a ces egyptien oui..on est comme sa et lhamdoullah .fier de mon pays la tete hhaute. qu ils aient en enfer ces moyen orientaux bete et avec un cerveau borné au sexe.le malheure , il y a une categorie comme eux chez nous.

  • ahmed el abdi
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:36

    يجب المعاملة الند لند في جميع المجالات و مع اي كائن مع احترام الشعوب لبعضها البعض.

  • طنجيسي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:38

    لما هذا التصعيد انهم مجرد فنانين مصريين دورهم في الحياة تسلية المتفرج العربي فقط. ليسوا عظماء سياسيون او ابطال بواسل. فقط فقط فنانون مصريون

  • غيتةايت سعدي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:39

    اعطيونا انتاج في المستوى نقاطعوا تا هولييوظ وبولييود ولى باغيين تعمروا جيابكم بالرداءة

  • Rachid Talambouti
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:40

    كل من ساء او يسوء او سولت له نفسه الاساءة للمغرب لا مكان له في وطننا العزيز وفيما يخص حسني تبا له وتبا لمن يشبهه…….والعزة لكل المغاربة الاحرار ولكل المسلمين الاطهار

  • مروان
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:40

    سبحان الله الشي الي لاحظته هو الي كايجي يشتمنا و يتكرفس علينا من مصريين و سعوديين و كويتيين و لبنانيين و تونسيين و فرنسيين و هولنديين … لكن لاردة فعل و كانغمض أعيننا كما أن شيئ لم يحدث، لكن إذا شي جزائري يتكلم فينا و (الحقيقة لم يشتمنا لحد الآن فيم أحد إعلامي أو مسؤول) أو ينتقد مسؤولينا كانثورو فيه و الجرائد تبدأ تشتم فيهم و حصص و ربورتاجات تبث على التلفاز و المنابر الإعلامية ديالنا تنزل للشارع لأخذ آراء المواطنين و الوزراء ديالنا يقومون بخطابات… بخلاصة بركان يثور !!!!! و هذا لأن الجزائريين الله يعمرها دار كايسكتوا على حقهم فأصبحنا نحن من يتعدى عليهم. و كونوا صرحاء مع أنفسنا بلا أنانية

  • بودواهي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:41

    يوسف شعبان وحسن حسني الهرمين على مستوى السن والعطاء الفني صغيرين جدا الى حد القزمية في النضج الفكري والعقلي والرزانة والثبات والمسؤولية والتحلي بالاخلاق الفاضلة والحميدة …. فكيف لعاقل ان يتكلم عن المغرب بهدا المنطق السخيف وهو يعلم ويدرك جيدا ان مصر ) مع احترامنا لكل المصريين الأشقاء ) ليست أفضل حال بل والسباقة لهكدا واقع والدي هو على كل حال ناتج عن سياسات لا شعبية ولا ديموقراطية والدي لا يمكن ان يفلت منها أي مجتمع يعاني الفقر والقهر والحرمان ….!!!! أن الدعارة لا تخلو من أي مجتمع مهما علا شأنه حيث ان هناك دعارة راقية حتى في المجتمعات التي تحترم الإنسان وتقدره فبالاحرى مجتمعاتنا التي تعاني الأمرين في كسب قوت اليوم ..!!!

  • Abdelhak laabdi
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:41

    Nous avons notre dignité, notre honneur est mieux qu eux, nous n avons pas besoin de quelqu.un qui touche à la dignité des marocains, qu ils aient au diable qu.ils nous foutent la paix et point finale.

  • بودواهي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:41

    يوسف شعبان وحسن حسني الهرمين على مستوى السن والعطاء الفني صغيرين جدا الى حد القزمية في النضج الفكري والعقلي والرزانة والثبات والمسؤولية والتحلي بالاخلاق الفاضلة والحميدة …. فكيف لعاقل ان يتكلم عن المغرب بهدا المنطق السخيف وهو يعلم ويدرك جيدا ان مصر ) مع احترامنا لكل المصريين الأشقاء ) ليست أفضل حال بل والسباقة لهكدا واقع والدي هو على كل حال ناتج عن سياسات لا شعبية ولا ديموقراطية والدي لا يمكن ان يفلت منها أي مجتمع يعاني الفقر والقهر والحرمان ….!!!! أن الدعارة لا تخلو من أي مجتمع مهما علا شأنه حيث ان هناك دعارة راقية حتى في المجتمعات التي تحترم الإنسان وتقدره فبالاحرى مجتمعاتنا التي تعاني الأمرين في كسب قوت اليوم ..!!!

  • mohamed
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:42

    بالاضافة الى ذلك يجب كذلك مقاطعة مشاهدة الافلام المصرية لأن كرامة المغاربة والمغربيات فوق كل اعتبار

  • faraha
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:44

    هل نسيتم كيف وقفت الفنانة ثريا جبران مشدوهة امام عادل امام،وهي بالامس القريب كانت،ياحسرتاه،وزيرة!!!فعلا،اذا اكرمت اللئيم تمردا!!!!

  • نبيل
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:44

    طبعا يجب مقاطعة كل من يطعن في شرف المغربيات و من يرى في المغرب نصف الكأس الفارغ،كفى من استدعاء و تكريم كل من هب و دب، كفى من إنفاق أموال دافعي الضرائب على فنانين ما إن يغادروا المغرب يبدؤون في شتمه و إلصاق الكليشيهات و الصور النمطية به، أنا شخصيا لا أشاهد الأفلام المصرية إلا القليل منها، أفضل مشاهدة الأفلام المغربية لأنها تعكس الواقع الذي نعيشه، كما أشاهد السينما الأمريكية و الأوروبية لأنها ذات إحترافية عالية.

  • adam
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:45

    يجب عدم التعامل مع الفنانين المصريين لانهم داىما يسيؤنا للمغرب وللمغاربة

  • مسلمة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:45

    واخيرا عقتوا. الأول عندما استهزؤا من ثرياجبران عند تسليمها الجائزة لعادل أمام والآن حسن حسني وزيدازيد. ……..يلاه اهتموا شوية بالممثل المغربي.

  • Karim
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:46

    ليس هناك دخان من غير نار …مغربية مثلت دور عاهرة في مسلسل رمضاني….عائشة الدويبة مثلت دور جنسي في فيلم مصري…الصراحة هادي…اما كلام حسن حسني جد عادي الغير العادي هو الضحة الكبيرة …اي شخص تافه يقول شيئا فإننا نعطيه شهرة مجانية…اعطيني صاكي أغنية تافهة لو تجاهلناها ما اشتهرت…أقول للجالية المغربية المقيمة في الفايسبوك أرجوكم ديوها في قرايتكم ..اما البحث في اليوتوب على أشياء تافهة لا ينفع…يا جيش الفيس بوك لما لا تجتمعون وتقيمو حملة نظافة وتوعوية…لما لا …لما لا تفيقون باكرا عِوَض السهر وممارسة الرياضة…وحتى ان سهرتم هناك مواقع لتعليم اللغات…اما الإخوة المصريون يعرفون ان عندهم دعارة وهده اقدم مهنة…حين ميسرة فيلم يشرح الواقع المصري…منذ سنوات قال الرئيس الايطالي انه لا يرغب بدخول الرمانيين …وقال اتمنى دخول الرومانيات الجميلات فقط…كلام عادي حتى من رئيس حكومة..في إطار مزحة خفيفة…انا نحن مول الفز كيقفز…شكرًا هسبريس

  • صبار
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:46

    لسنا بحاجة لهم ما دام المغرب يتوفر على نجومه فالحمد للله لو جمعت الفنانين المغاربه لنضمت اكتر من مهراجين في الاسبوع

  • موسى
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:47

    ان المصريين الدين اساؤا الى البلاد ليس هناك ايت اسأة و انما هدا واقع رغم انه لا يشمل جميع المغربيات الا انه يشملنا لااننا ترك نوضوع الدعارة مفتوحا مادام يدر على من يمتهنه دخلا يكفيهن عن الجلوس احتجاجا في البرلمان رغم علمنا ان الدعارة مسألة منتشرة في جميع البلدان الا انها في المغرب وصلت رقما قياسيا عندما بدأنا نصدر الموميسات الى دول الخليج و افريقيا و ماليزيا والحل ليس في اعادة نفس الكلام ولكن الحل هو التعليم الجيد الصحة العدالة و الديموقراطية و بعدها لن يتجرء علينا احد اما طلب الاعتدار من هؤلاء كمن يطلب من القص ان يغفر له خطاياه لكي يقوم بخطايا اخر

  • راي حر 1
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:47

    انظر ايها القارئ لصورة الخليفي لسلام على بوسي عيناه تكاد تخرجان من مكانهما و هو السباق لمد يده و انتظار بوسي لتسلم عليه فهو يعتبر نفسه في حلم هل هذا النوع من الرجال سوف يصلح او يحارب الفساد؟؟
    شكرا هسبريس لنشر هذه الصورة المعبرة لاحد التجار الدين.

  • سعيد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:50

    من هدا المنبر ومن مواطن بسيط يغار على بلده ادعو المسؤلين الكف عن إستدعاء هؤلاء الشرمدة المصريين التي تسيء لبدنا وشعبه كما أدعو القنوات بدورها بالكف عن بث أفلام ومسلسلات هده الدولة الفاسدة وكفنا إنبطاحا أمام الضباع والكلاب الضالة

  • medoto
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:50

    الخطوة الصحيحة
    تعتبر المقاطعة لكل الممثلين اامصرين الذين يعتبرون انفسهم فنانين احدى الخطوات الايجابية والصحيحة ،واااهتمام بما هو مغربي .فلا السينما ولا المسلسات التلفزيونية وﻻ اي شئ لذى المصريين اصبح له معنى..لقد تجاوزهم الركب ، ويظنون انهم لا زالوا بالسرب بيد انهم يغردون خارجه.فل يعيدوا النظر في انفسهم

  • محمد جواد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:51

    ماذا تنتظر من ممثلين يتقمصون قيم لا يتحلون بها لطالما طالبوا بالدمقراطية من خلال افلامهم والحقوق والشريعة ، وانقلبو على الشرعية دعما للانقلابيين حماية لمصالحهم ونزواتهم التي يلصقونها باسيادهم ظلما وبهتانا ، حفظ الله المغرب وملكه وشعبه .وكل متقف ومحلل يحاول دعمهم ليس منا .

  • لا تلوموا غيركم
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:51

    السمعة السيئة التي الت اليه الفتات المغربية لم تأتي من فراغ ولكنها نتاج للأسف للانحراف الدي تشهده في الشارع وعلى الانترنيت. فقبل ان نلوم غيرنا وان لم يكونوا احسن حالا من وضععنا فعلينا اولا واخيرا اصلاح بيتنا.

  • المغرب للمغاربة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:52

    لا بديل إلا أن تقاطعوهم انتم من تفرضوهم على المغاربة قاطعوهم وقطع الفن المصري حتى يقولوا فيهم ويبرؤوا منهم ومن لا يعتبرنا مرة فلا نعتبره ابدا
    مابغيناهمش أعطينا بالتيساع عندنا تحف فنية في المغرب باركا علينا

  • العربي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:54

    الدعوة ليست لمقاطعة فناني مصر لانهم اساؤوا الادب فكثيرون هم الدين يسيؤون الادب لهذا البلد ولا أحد يتكلم ندكركم بالسائحة التركية والصحفي الاخواني بوق الجزيرة احمد مهزوم.الدعوة هي لتضييق الخناق على مصر السيسي وكل من والاه تلبية لرغبة الاخوان الدين اختطفوا الدين فسودوا على الامة العربية والاسلامية حياتها.نحن لسنا مع السيسي او مع مرسي نحن مع أن تكون مصر قوية يرعاها الشرفاء لا العملاء الكدابون المختبؤون وراء الدين.السب والشتم للمصريين يسيىء الى المصالح الاستراتيجية للمغرب نتمنى ان يكون المعلقون حكماء لا ينجرون وراء الاعلام البيترودولاري القطري المحرض.مصالحنا الوطنية فوق كل اعتبار.من درسنا الادب العربي اليس المصريون احمد امين توفيق الحكيم نجيب محفوظ يوسف ادريس…..السنا نحن الدين دافعنا عن مصر بشهدائنا في حرب اكتوبر.اللحمة والتعاضد بين الشعبين الشقيقين هي الحل لتقريب وجهات النضر وتبدبد الخلافات الجانبية.يحيى المغرب تحيى مصر.

  • مغربية وتفتخر
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:54

    الفنانين المصريين احسن لهم يشوفو بلدهم والخراب اللي لحق بهم بدل من الكلام عن شعب كل امان واستقرار وسلام…..واحسن كمان يطبقوا المثل اللي بيقول اللي بيتو من زجاج ميحدفش الناس بالطوب

  • ع بوقليعة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:56

    كونوا رجالا وغيورين على هذا البلد . رافعين رؤوسكم.لاراكعين لأي شخص أو بلد.اموت بعزتي
    احسن من أن أعيش مدلولات. ووووووووا. ……!

  • aicha
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:56

    نحن لا نهتم بالفراعنة و لا بممثليهم ولا بأفلامهم . من لا يعطينا قيمة لا نعطيه قيمة

  • حمو
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:56

    والله ماعرفت علاش كنعطو القيمة لهاد (الممثلين) المصريين انا عندي ممثل من ساحة جامع الفنا احسن من احسن ممثل عندهوم عيقو شويا ا خوتي وقاطعوهم راه والله ما كينفعونا حتا بحاجة وحتا التلفزيون لي يجيبهوم خصنا نقاطعوه راهوم يفسدون ولا يصلحون

  • المغرب صوة وصورة بشعبه
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:57

    بجب توحيد الكلمة المغاربة لمحاربة من يشوه صورة المغرب وضرب من يد من حديد

  • مصطفى مسلم
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:58

    بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله:
    امابعد:
    الواجب علينا أولا انربي بناتنا وأبنائنا أحسن تربية حتى لا ينعت فيهم أي متطاول ثم نقاطع كل منحرف فاسد فاسق يدعوا إلى الخروج عن كتاب الله وسنة نبيه نعم نحن نعلم أن في بلدنا الحبيب بنات يزن الذهب فلانترك بعض القلة القليلة أن تشوه صورتنا فنحن من يجب أن ندعوا بالتي هي أحسن إلى الطريق المستقيم….والله يهدي الجمعيات العلمانية و صاحبات التنورة وزيد وزيد….اللهم اعفنا وعنهم قولوا امييين.

  • nabil
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:58

    إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم (صدق الله العظيم )

  • أبوياسر
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:58

    وصدعتونا بهاد لفنانين بحال إلى هما لي شادين التوازن ديال لكرة الأرضية كبرنا ليهم لبعرة بلا قياس

  • عدونا واحد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:59

    عدونا الوحيد هو في حدودنا الشرقية أما مصر مصائب الدنيا اللهم فرج على شعبها بإزالة الجاثم على صدره والذي أوصله لهذا الحال

  • sahih
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:59

    C est notres fautes de s intéresser beaucoup a la culture et les arts d Egypte et nous ignorons notres propres culture Amazighs et le Cinéma Amazighs et les comédiens Amazighs et les arts Amazighs

  • مغربية
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 14:59

    اضم صوتي لكل الدين يطالبون بمقاطعة الفنانين المصريين وبالغاء تكريم مصطفى شعبان الدي من خلال مسلسل "العار" قدم اسوء صورة للمرأة المغربية من خلال شخصية صديقته الراقصة التي احتالت عليه واخدت منه المال وهربت وبامكانكم الرجوع للمسلسل للتاكد من قولي.حين يحترمنا المصريون نستقبلهم على ارض وطننا وكفاكم تملقا و انبطاحا امام من هب ودب وضعتم كرامتنا في اﻻرض ولن نسمح لكم بان تجعلوننا اضحوكة اكلي الفول والعدس المرجو النشر.

  • يوسف جميل
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:00

    الصورة: تبارك الله على سي الخلفي مع les robes du soir.
    هادشي راه حشومة. اللهم ان هذا منكر.
    على قبل المناصب تتنساو المبادئ ديالكم؟؟؟
    شكرًا هسبريس

  • عبد الرؤوف
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:00

    تعليق على عنوان المقال ،وفي إطار رد الفعل على الكلام الوضيع للممثل المصري، يشرفني أن التمس وأرجو من جريدتي "هسبريس"أن تتعصب وتتشدد ضد كل ما هو ضار بكرامتنا وضار بمجتمعنا سواء من الشرق أو من داخل بلدنا. وأن لا تسمح لقليلي الحياء أن ينشروا رذالتهم من خلالها

  • الغربي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:00

    حياكم الله
    ايهالاخوالاخوات الكرام ،
    الانسان بطبيعته يريد دائما ان يتقلد ويستهين بثقافته ولغته وطبعه وبهويته حتى
    فكما نلاحظ ونسمع ونرىان كثيرا من المواطنين المغاربة رجالا ونساء يتحدثون في بيوتهم باللهجة المصرية
    اليس هذا بنوع من التقليل واتنكير للغته الاصلية والمصريون عرفو ذلك
    واصحاب القلوب المريضة والافكار الخبيثة استغلو هذه الفرصة حتى اصبح المواطن المغربي لديهم خصوصا النساء مجرد شئ يشترى
    اقول لابناء وبنات المغرب الحبيب تمسكوا بتقاليدكم واعرافكم وعزتكم
    الفنان في الاصل ان يكون مثقفا ومهذبا سلوكيا اخلاقيا انسانيا
    وان كان الامر ليس كذلك فلا داعي للنقاش
    الحل هو وقف استيراد الافلام المصرية

  • عبد الله
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:01

    الفن و الفنان يفرض نفسه بالجودة و التفاني في عمله
    و اي دعوة لمقاطعة فن او فنان لدواعي عنصرية او اخلاقية او سياسية مءالها الفشل

  • محمد المغترب
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:01

    أولا كمغربي فإنني لن أرضى بالنقد بالأخص من المصريين ومصر لأن أصل المصائب من عري ودعارة وشحاتة وتفت عائلي وتشرد وخمور وقمار وبغضاء وسوء أخلاق ووووومحسوبية ووووو جاءنا عن طريق التلفزة المصرية المتسخة وبالمقابل أطلب من المغاربة الأحرار تربية بناتهم وأخواتهم وزوجاتهم وأنفسهم كذالك لأن ثقافة العري والميوعة وووو أصبحت منتشرة في كل مكان وهذه ليست بحرية تعبير بقدرما أصبحت حرب شعواء من الغرب على القيم والأخلاق والدين الإسلامي للمغاربة

  • تعليق على الصورة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:01

    يتأكد في الصورة أن الخلفي باع دينه بدنياه فهنيئا بتجارته البائرة، أما الفتانة فقد تحفظت من مصافحته لتلقنه درسا إن كان لبيبا.

  • بوجمعة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:01

    من زاوية أخرى ان الأوان لوضع اليد على الخلل الموجود هنا والاختلالات التي تعاني منها والاعتراف أن هناك ظاهرة الدعارة التي أصبحت تعطي سمعة لا تليق بنا كمغابة؛ لأن ما يلاحظ في النوادي الليلية وبعض المدن السياحية لشيء مخجل يدعو إلى القرف ؛ أما قضية تهجير الفتيات من طرف لوبيات الدعارة إلى كافة بقاع العالم فحدث ولا حرج حتى أصبحت المغربية رمزا للفساد عند المخيال العربي في شتى ربوع الوطن العربي! !!!

  • نبيل القنيطرة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:01

    السلام عليكم
    أشمن تعاون السي السجلماسي هده زاها حرب على المغرب أشمن تعاون باش غادي ينفعنا هاد التعاون غير تمريغ كرامة المغرب في الحضيض يجب فعلا معاملة هؤلاء المتغطرسين بما يليق بهم ويجب زفهم بما يليق بهم حين يجيؤون الى المغرب باراكا علينا من هاد الفلسفة الخاوية كم مرة أهانونا ولم يعتدزوا هدا يسمى انبطاح أسيدي كل من جاء الى المغرب وأحسنا وفادته نهش عوضنا مع ركوبه الطائرة حتى قبل أن تفرغ أمعاؤه من حسن ضيافتنا
    أسيدي الباب الدي تدخل ليك العجاج و البخوش سدوا و تهنا
    أنشري هسبريس كم تعليقا لي مؤخرا لم ينشر

  • مواطنة طالع ليها الخز
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:02

    انا اريد و انت تريد و الدولة تفعل ما تريد
    كون جات عليا كون نمنع هاد الفنانيين ديال الويل من الدخول لبلادنا ولكن بين الكاف و النون شلا مايكون…

  • امين الياسيني
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:05

    انا موافق على هذه الفكرة ……..لانريد فنانين مصريين في المغرب

  • حدو ايت حدوشان
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:05

    صورة جميلة الخلفي الاسلامي مع نانسي عجرم فعلا صدق الفقيه الذي قال اللهم عجرم نساءنا

  • سلمى
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:06

    اين هم لفنانون المصريون وعن اي فن تتكلمون النخاسة والهزالة والميوعة هل هدا فن انه عفن ولمادا نكرم من ﻻ يعترف بقليل منا نعطيه بدل ان نكرم فنانين مغاربة نكرم تجار اﻻفﻻم السوقية نحن نعطيهم نن خيرنا ويرد لنا بعصى في عيننا نطالب من هنا ان نرمي باشباه الفنانين المصريين في مزبلة النفايات ﻻن فنهم عفن ونكرم ابناء بلدنا ﻻنهم اولى بهدا المال فمند ان اصبحنا نكرمهم اصبحووا يرموننا ويتكلموا بالبهتان في المغربيات يعني انت تساهم في ضرب المغرب باقوال الجهلة الحقدين على بﻻد المغرب فلنقاطع مزبلة الفن المصري مثل ما فعل يوما الحسن الثاني لما منع التعامل مع المصريين خاصة افﻻمهم ﻻننا لسنا في حاجة لعفنهم

  • نورة خوكان
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:08

    في الصورة الخلفي يحاول مصافحة نانسي وهي مترددة ربما انها لا تسلم على الرجال لماذا هذا الاحراج ايها الخلفي

  • العربي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:08

    (يتبع)…التعليم الجيد يعطيك فنان، كاتب و مخرج يبدع، ﻻيبزق ك"بعضهم" سواء مغاربة و ﻻ مصريين بجوج. التعليم النافع يقربك من الله و يقربك من الدين بالمحبة و العدول في الحيات ماشي العكس.
    غادي تقولو غير كنخربق، و هذشي مستحيل …إلخ. الجوابو خير مثال: تركيا .. سالينا.
    إقرء، إعمل، فعبد، فاﻹنفراد بواحدة يجعلك غير معترف بك ( المعلم ) أو متعصب (دينيا) أو بدون صحة (عمل مرهق).
    الله الوطن الملك

  • سعيد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:09

    عن أي فن تتحدثون يا أيها المغاربة أنصحكم بترك السينما المصرية والعالمية فلا تصدر لأبنائهم سوى العري والفساد والجنس. …آه على أمة ضحكت من جهلها الامم

  • Yahya
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:09

    You are not a true Moroccans otherwise this suggestion of boycotting these Egyptian idiot should of been done from day or rather first insult , at least you should of pelted anyone insulting our women with rotten tomatoes outside their hotels that way they won't dare ,

  • ملاحظ
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:09

    كلهم منافقون وخونة وأضف لهم طبعا كل من يساندهم من "الفنانين" المغاربة. يرقصون ويطبلون للسيسي…

  • amato allahi
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:10

    كفا عبثا باموالنا المرجوا من الجهات المسؤولة عن تنظيم المهراجانات كفى من انفاق اموال الشعب على اناس لا يستحقون حتى الاقامة في بلدنا الحبيب فاذا كان لابد من هذه التكريمات فالاولى ان يكرم ابناء هذا الوطن الزاخر بكفاءات وطنية في كل المجالات.
    نحن كغيورين على هذا الوطن نعلنها اننا لم و لا نريد تكريم هذه الشرذمة من الفنانين المصريين الذين اساؤا لهذا الوطن و للمغربيات نقولها لكم فاذا كانت لديكم ذرة نخوة اعيدوا لنا اموالنا فمن كرمكم ليس الشعب المغربي بل فئة قليلة لاتتجاوز العشرات ولكم واسع النظر.

  • nabil
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:12

    إذا كان سيتم تكريم المدعو شعبان فعلا في المغرب ، فنستحق كل ما يقال عنا من كلام ،

  • شكرا للمصور صاحب هده الصورة.
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:14

    لاحظوا جيدا قادة الحزب الإسلاموي (وقْع ليهم مْساكن) ما وقع الغراب مع الحمامة، لاهم حافظوا على مبادئهم ولا هم استطاعوا أن يتأقلموامع العلمانية؟!

    اتلفوا كُلشي.

  • باشا أفندي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:14

    الله يرحم السن الثاني الذي وقف موقفا حازما من المصريين عندما ساركوا في العدوان على الصحراء المغربية في حرب الرمال، فقاطع عفنانيهم ومسلسلاتهم ومغنيهم.. وهذا ما نحتاجه الآن مع هذه الشرادم العفنة التي تأتي لتتبورد علينا وبعدما تشلع من الغلة تسب الملة.. الله ينعل اللي ما يحشم.

  • القيوط الاندلسي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:15

    الحل الانجع هو في مقاطعة التلفزيون المغربي واخص بالذكر القناة الثانية و التي لا يشاهدها المغاربة للمسلسلات المصرية العقيمة وتخصيص ميزانية مهمة تحت اشراف وزارة الثقافة لدعم الانتاج الفني المغربي الذي سيساعد في تجويد الابداعات وسيمكن شريحة واسعة من الفنانين المغاربة الذين طالهم التهميش ويعانون في صمت ازمات اقتصادية حادة فمن العيب تسخير ميزانيات ضخمة في مهرجانات اقليمية لا يستفيد منها سوى اجانب عرب لم يقدموا للفن العالمي اي اضافة تذكر سوى عجرفة مريضة تنم عن عقل مريض نتاج فكر وحضارة مريضة
    انشر يرحمك الله

  • moncef tazy
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:17

    هل تعرفون ان فنانين مصر هم اول خونتها و من يحرقها
    لعنة الله عليهم
    اتمنى تدخل جلالة الملك في قطع العلاقة مع العفانين المصريين
    هم يتحدثون بقصد و بعد ردود افعال الناس يخرجون باعتدار ان القصد فهم بطريقة خطأ
    هل فساد القاهرة اقل بفساد الدار البيضاء

  • اليازغي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:17

    المثل المغربي الذي هو عنوان هذا التعليق ينطبق على سلوكات بعض المغاربة مع المصريين الذين سكن النفاق والخداع قلوبهم خاصة فنانونوهم الذين نشروا الرذيلة بين العرب ومنهم المغاربة كل المغاربة الذين جمعتهم الظروف مع مصريين لمسوا وعاينوا خداع ونفاق وكذب المصريين والمغاربة الذين يستدعون المصريين أقول لهم أنكم لا تمثلون المغاربة وانتم عار عليهم لان المغربي حر ابي لا يرضى الهوان ممن كان

  • Omari
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:17

    It is all a waste of time this disease called honouring artist X or Z.

    I'd rather see these festivals profit from the presence of top Hollywood actors and directors in our country during the shooting of films and ask them to head artist workshops for our young actors and directors.

    I also would like to see the big music festivals held in our country spend some money on bringing some classically trained musicians (guitarits, pianists or violonists) and ask to them to teach some of their techniques to our lame musicians who can't strum properly.

  • مغربي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:18

    لأن لدينا عقدة من الفساد الاخلاقي تم تأويل كلامه لقد أساء للمرأة السعودية حين اعتبرها مجرد سندويش و المغربية مطعم فاخر لا يعقل أن يدخله انسان و هو يحمل سندويش رخيص

  • najim
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:18

    بعض ممثلون مصريون هم قدوة كثير من الجهلاء العرب اللذين هم السبب العراء لنساء

  • طارق
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:18

    لقد قرأت بالأمس. مقالًً. في. قناة العربية نيت. نقلا. عن مسول. مصري. يهاجم فيها الهسبريس. علي. أساس. ان المصريين. لا. بخطئؤن. وإنما. هي. الجردية الالكترونية هيا. التي. تفعل. المشاكل. وكل. كل. ذالك. وليس. حسن. حسني. او ياسمين الخياط. او محمد. ناصر. اواوا العديد. من المدعين. الدين. تطاولوا. علي المغرب للأسف. المهم. المقال. في العربية. نيت. ولا اعرف. لمادا. تستهدف الهسبريس للانه المنبر. الوحيد الذي يتواصل معه المغاربة ام. ماذا ?

  • بلدي المغرب
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:18

    يجب مقاطعة أعمال أي فنان أساء للمغرب ، وبهذه الطريقة لن يتجرأ أي فنان اخر على نهج طريقة الفنانين الذين يدعون الثقافة والمعرفة وهم يجهلون تاريخ بلادهم
    كالممثل شعبان الذي ادعى بأن كل 10 مغاربة 8 منهم يهود ، وكذلك الهام شاهين ,

  • rachid
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:18

    نعم تجب المقاطعة والنساء معنيات أكثر من الرجال فأحسن وسيلة لردع هؤلاء المعفونين هو مقاطعة منتجاتهم العفنة والسخيفة

  • عبدالاله العروي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:19

    خبز الدار ..ياكلو…البراني….هذا حالنا نحن المغاربة نرفع من شأن الغريب الذي كل مرة يصفعنا ويجرح فينا ويهيننا ومع دلك نكرمه ونحتفل به,,,,شر البلية ما يضحك,,,وبا الاحري لا نتقي شر من احسنا اليه,,,انها عقدة الاجنبي..التي المت بنا واصابتنا انهم يستغلون طيبة كرم المغاربة…وفي المقابل ماذا ربحنا من هؤلاء الغرباء الاهانة والسب والشتم هل جزاء ..الاحسان ا لا الاحسان ,,اما الممثل والفنان المغربي لا حول ولا قوة له فهو مقصي ومنفي بين اهله وجيرانه ويعيش علي الهامش والحظيظ ولا يضمن حتي قوت يومه هذا حال الفن في بلادنا ..الغريب مكرم.,, والمحلي مهان ومحتقر

  • Marocain
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:20

    Ils ont parfaitement raison de penser que ces médias à deux balles qui adorent publier des scandales qui ne font avancer personne ne visent qu'à diviser les peuples

  • الواقع
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:21

    كفانا من النفاق على انفسنا فهذا هو واقعنا..ام اننا يؤلمنا الحقيقة..

  • Amza
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:22

    اطالب الحكومة المغربية بعدم السماح لاي (فنان) مصري من دخول المغرب
    كما اطالب مسوءولو القنوات التلفزية و الاداعات عدم تقديم اي عمل تلفزي او سينيمائي او حتى غنائي.
    لدينا من الفن احسن مما عندهم.
    افيقو يالمغاربة كل من هب و ذب يمسح فيكم اليد.
    اباراكا والله انا استحيي ان اقول اني مغربي.
    واكواك اعباد الله ضسرتوا هذ المشارقة ارفعوا رؤوسكم و انتفظوا على هذه القمامة.

  • ben
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:23

    لان المسؤلين على الفن في المغرب انوفهم في الخ— ولا يردون الصاع صاعين وليس لهم انافة حتى على اجوزهم

  • Ibrahim
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:24

    Je suis marocain de 30 ans et je vis à Casablanca, je voyage souvent dans les villes marocaines pour mon travail, et celui qui osera dire que le Maroc n'est pas devenu une destination de tourisme sexuel avec tous ces hôtels, ces appartements et villas de location, ces restaurants, ces cafés, ces plages privées, est soit un menteur soit un fou. Il suffit de sortir un peu pour voir le nombre des prostituées partout, dans les quartiers chics, dans les quartiers populaires, dans les petites et grandes villes, dans les villages pour se rendre compte de l'ampleur de ce fléau, qui certes a toujours existé depuis la nuit des temps, mais qui a pris des proportions énormes ces 10 dernières années. Les marocains doivent se regarder dans une glace et faire leur auto-critique au lieu de faire l'autruche et se cacher la tête dans le sable.

  • أبو علي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:25

    لقد قلنا ألف مرة منذ زمان .هؤلاء الفنانين أكبر شحاتين و منافقين. ابتعدوا عنهم اتركوا أفلامهم . والله أن يتفرج الناس على مسلسل تركي مترجم بالدارجة.خير من أفلامهم وهاهو الدليل سب وشتم وانقلاب . الحمد لله أن الله سبحانه بدأ يفتكرهم .

  • أبو علي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:25

    لقد قلنا ألف مرة منذ زمان .هؤلاء الفنانين أكبر شحاتين و منافقين. ابتعدوا عنهم اتركوا أفلامهم . والله أن يتفرج الناس على مسلسل تركي مترجم بالدارجة.خير من أفلامهم وهاهو الدليل سب وشتم وانقلاب . الحمد لله أن الله سبحانه بدأ يفتكرهم .

  • rodeo
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:25

    التلفزيون المصري أو السينما المصرية لا ترقى بتاتا للحد الطلوب سوقية و استهلاكية و ليس بها ما يميزها و بالطبع فهي تعكس مستوى ممارسيها

  • marocain
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:26

    Soyez des vrais marocains et couper une fois pour toute avec les films et autres venant de l'egypte? Chaque jour, un comedien de ce pays nous insulte soit directement ou indirectement. En tant dque vaios marocain digne de ma nationalité et de ma religion, j'ai supprimé de mon recepteur toutes les chaines arabes qui soutient les comploteurs egytiens, soyez au moins une seul des vrais marocains

  • الزين اللي فيك
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:26

    بصراحة الزين اللي فيك أراد التكلم على طابو كبير في المغرب وهي السياحة الجنسية…أراد دق ناقوس الخطر لكننا مغاربة ألِنفنا نفاق أنفسنا …دلك الفيلم يستحق التنويه لاننا وصلنا الى تلك الدرجة…دعوة الى التغيير ولكن لا حياة لمن تنادي

  • ابو آدم
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:26

    اش هادشي السي الخلفي. شفتي الحكام فين كايوصل…

  • مواطن من المانيا
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:31

    دعوات لمقاطعة فناني مصر
    نعم والف نعم لمرتزقة السيسينياهو (مصر العسكر)

  • كمال
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:34

    قرار مقاطعة كل الفنانين المصريين قرار عبثي ويمكن إنشاء لائحة سوداء للفنانين المتهورين الذين يصرون على إثارة الضجة لأغراض في نفوسهم وكرد فعل مجاني أو رد فعل على موقف أو تهميش أو أي شئ يمكن أن يستفزهم . ولا يجب أن ننسى أن فناني مصريغطون أكثر من 90 في المائة من النشاط الفني السنيمائي والمسرحي في الوطن العربي ومقاطعة أعمالهم يعني إصابة الحقل الفرجوي في المغرب بالقحط والجفاف ويتيح الفرصة للرداءة أن تنتشر في بلدنا لتسد مكان ما تغطيه الأعمال الفنية المصرية . ويمكن إثارة انتباه نقابة الفنانين المصريين أن ينشروا بين فناني مصر عموما أن يتجنبوا شتم المستقبل

  • said
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:35

    شافو الغاربة بدلولهم مبقاوش إيشريو من عندهم المسلسلات بغاوو إزرعو الفتنة في نفوسنا حنا متمسكين ببلادنا أومعمرنا غدي نقبلوا شيواحد إيجي من مصر لراحت عليهم وخربوها إيورينا أش نديرو

  • عبد المجيد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:35

    والله كرامة المغاربة اليوم في أيديهم إلا و هو مقاطعة كل ماهو منتوج عفني مصري لا يأتينا منهم إلا الأذى نعم للمقاطعة نعم لتطوير المنتوج المحلي 100% مغربي و العز للمغاربة الأحرار أينما كانو.

  • نظيف
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:37

    مصر بلد عربي و اغلبيته مسلمين نحترمهم جميعا ولكن يجب عليهم احترامنا كثيرا و الا سوف ندعو جميع المغاربة من مقاطعة مشاهدة افلامهم و اعمالهم

  • نظيف
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:37

    مصر بلد عربي و اغلبيته مسلمين نحترمهم جميعا ولكن يجب عليهم احترامنا كثيرا و الا سوف ندعو جميع المغاربة من مقاطعة مشاهدة افلامهم و اعمالهم

  • دريمي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:38

    الغبنة في أسمى معانيها سيتم تكريم الممثل يوسف شبعان ،نرجو من السيد الخلفي التدخل لوقف هذا التكريم مع الترحيل فورا , باراكا من الذل

  • abdul
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:38

    نشكر هسبريس على تنشره من مواضع تهم المغاربة هاؤلاء الفنانين المصريين لايقومون بالتهكم على المغاربة من تلقاء انفسهم فهناك من يدفع لهم الاجرة هناك جهات معادية المغرب داخل مصر وخارجها نحن كشعب مغربي نطلب من الحكومة مقاطعة الافلام المصرية والفنانين المصرين وشراء افلام ومسلسلات لبنانية تركية مكسيكية كورية تونسية اكبر دولة عربية من ناحية الرذيلة هي مصر وجل الفنانين المصريين مخنثين

  • Khalid
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:40

    ان كُنتُم أنتم المصريون لا تولون لشرف اي اهتمام ،فالمغرب يقطع لسان من يتطاول على شرفه بشتى الوسائل الممكنة , ماذا تريدون ان نفعل ؟ تعينون المغاربة في شرفهم بين الفينة والأخرى وتريدون ان نصفق لكم ، نحن اذكى شعب في العالم ولسنا شعب هز يا وَز ، خطتكم عرفناها وهي ضرب عصفورين بحجرة واحدة ، الضغط على المغرب بالاعتراف بالانقلابي غير الشرعي السيسي ، و الضغط على وزارة التقافة باستدعاء فنانين الفول المدمس ورغيف ودفع الصدقة لهم عند حلولً اي مهرجان . والصدقة من جيوب الشعب المغربي البسيط وفي الأخير تعضون اليد التي تزرع فيكم الروح ؟؟؟؟ لعبتكم انكشفت . المغاربة الأحرار لكم بالمرصاد يا انقلابيين ، عاش الملك محمد السادس .
    النار متوا لك يا سيسي .
    الرئيس الشرعي لمصر هو مرسي

  • مغربي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:41

    هذا حل جيد الاولوية للممثل المغربي الدي يستحق التكريم انا مع المقاطعة دائما يخرج علينا ممثل او صحفي او مذيع المغرب كذا و كذا و كذا فول و تفلعيص عطيون غير تساع و بقاو فبلادكم الواعر بزاف

  • حسين
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:44

    ما زالت عقلية التخلف تطغى على الفنان المصري ، أن يقوم فنانون مصريون بعد تكريمهم من طرف الجمهور المغربي بطعنه من الخلف فتلك قمة الوقاحة والجحود والتخلف .على العموم الجمهور المغربي يحترم الفن والفنانون. ولكن عقلية الفنان المصري وشخصيته هل هي جديرة بالاحترام والتكبير فقط ، يظهر ان الفنان المصري يستلهم فنه من زمان حكم المماليك ، فالحاكم المملوكي بيبرس الذي حكم مصر والذي عمل بتوصية عمرو بن العاص بان المصريين قوم تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا استطاع بجمعه بين الجزرة والعصا ان يحرر بهم بلاد الشام ، لذا علينا كمغاربة ان نهتم بالفنان المصري عملا بتوصية عمرو بن العاص حتى لا يكون هناك اجحاف في حقه .

  • ولد كازا
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:44

    تمادوا في غيهم وحان الوقت لمقاطعتهم و منعهم من الدخول الى المغرب

  • رضوان الفتح
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:45

    ( كتكبر البعرة البوزعران ) والله حرام على جميع منظمي بعض المهرجانات السنمائية التي تستدعي الممثلين المصريين ويتم تكريمهم في بلدنا فالأولوية لفنانينا الابرار الذين يحبون بلدهم ويغيرون على وحدته من طنجة الى لكويرة اما الممثلين المصريين فلا قيمة لهم اليوم مقارنة مع المغاربة الاكفاء ولكم واسع النظر ( الدار دار بونا وعبيد ابا ايطردونا ).

  • مغربي حر
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:46

    رحم الله الفنان الكبير نور الشريف وإنا لله وإنا إليه راجعون ورحم الله عمر شريف الذي قال شعب مصر شعب غلبان شعب يستحق كل الإحترام نحن المغاربة نحترم كل الشعوب ولنا عدو معروف نطلب له الهداية من الله أما الفنان المسيء للمغرب عار عليه كانت له مكانة خاصة في قلوبنا لاحول ولاقوة إلا بالله الواجب على المسلمين التآمر بالمعروف، والتناهي عن المنكر

  • Atlas si
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:47

    الحقيقة المرة ان من يتسبب في إهانة المغاربة على لسان غيرهم هم من ينظمون مهرجانات يتم استدعاء أشخاصا تعودوا على الرذيلة وطلب الشهرة على حساب من هم اشرف منهم بكثير .فكل يوم يطلع علينا "شطاح"او نباح مخمور ومدنس يلغي بكلام تندى له ناصية الشيطان وهو لا يعي ما يقول الا بعد ان يفوت الفوت ثم يعتدر "ويتمسكن"كالكلب وكله أمل ان يلعق يوما ما من خيرات وطننا .والغريب انه من بيننا من يقبل بل من يبرر اعتدر اهم ويقلل من تباعيات ما صدر منهم.
    لا يهمنا مايقوله الأوغاد ولاكن لا نريد ان يكون بيننا من يزكي خرجاتهم المشينة لكرامة المغاربة.

  • الهواري احمد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:48

    الممثلون المصريون معروفون بنفاقهم فهم يظهرون عكس ما يضمرون،

  • مغربية غاضبة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:52

    ا لسلام عليكم : الانسان كيموت على بلادو .على ولادو او على عرضو وللاسف الفنانين المصريين مخلاو حتى حاجة مقاسوهاش فالوقت للي المسؤولين دياولنا كيستدعيوهم للمهرجانات كبرنا ليهم الشان حتى دلاوا رجليهم اوطاولوا على سيادهم للي هم المغاربة وكاننا معندناش ممتلين احسن منهم وللي هما اولى بالتكريم لدا نطالب المسؤولين برد الاعتبار لكل مغربية ( الجيعان فكرشو ديما عقلو همو معاها ) اوهدا للي وقع لحسن حسني

  • ابو علي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:55

    هذا قليل فيهم و نريدو قطع الافلام المصرية التي اصبحت مبهدلة و ليس عندها كرامة و مذلولة

  • أمين
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:55

    كل من له غيرة على هذا البلد لابد وأن ينخرط في مكافحة الشرور الآتية من بعض المحسوبين على لإعلام والفن والبداية من العجوز حسن حسني وراغب علامة وكل من تعامل مع هؤلاء النكرات.
    شيء يندى له الجبين لما نرى الإفراط من بعض الإعىلاميين المغاربة والمشرفين على المهرجانات لهؤلاء في التملق ولا يولون اهتماما لفناني بلدهم.

  • ABDELKADER
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 15:58

    يجب عدم عرض الافلام المصرية وكدلك لاغاني وعدم قبول المهرجبن المصريين في المغرب

  • المغاربة شرفاء
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:00

    وأخيرا! ….. ولكن نطلب الجودة ومراعاة احترام مبادئنا واحترام ثقافات الآخرين في إطار معقول ومفيد.

  • كمال الراوي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:02

    ا كرمني رب العالمين بخصلة احمد الله عليها فرغم المامي الكبير بلغة العرب وقواعدها لاازال الى حين كتابة هده السطور لاافهم لغة الفراعنة اطلاقا .وادا كان هناك من يستحق اللوم فيما حصل ويحصل فهم اولئك الدين وجهوا بوصلة المغاربة نحو العفن المصري في وقت من الاوقات

  • rachid
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:04

    صراحة راه رحت بنات المغرب عطااات. انا خدام فالامارات كلشي كيعود على المغربيات كيبيعو روسهم رخاصت وميمكنش الاماراتيين كاملين اكذبو

  • رجاء زراع
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:05

    اناشد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي اكن له كل الاحترام والتقدير والسادة المسؤولين بعدم السماح للفنانين المصريين بالدخول الى ارض وطننا الحبيب المغرب كما يقول المثل المغربى الجميل"انا باللقمة لفمه وهو بالعود لعنيه ولكم جزيل الشكر.

  • Mohsin
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:08

    عندو الحق 100% , لكن الافضل هو مقاطعتهم , انا مثلا توقفت عن مشاهدة كل المسلسلات و الافلام المصرية ف شتانا بين الهراء و الضجيج و افلام (حبيني و انا احبك) التي يقدمها المصريون وبين افلام هوليوود و المسلسلات الامريكية مثل Lost و Person of Interest و Breaking Bad و Games of thrones و اللائحة طوية من الاعمال الادبية التي حولها العباقرة الامركيون الى اعمال فنية راقية و جديرة ب المشاهدة عكس اعمال المصريين الذين يصنعون لك فيلم ب 20 جنيه و يقولون عنه فيلم و فن.
    بدون نسيان عجرفة بعض ممثليهم.
    اساسا لا يمكن المقارنة بين من صنع روائع مثل Star wars و Godfather و Dances with wolves و The Shawshank Redemption و The lord of the rings مع من صنع افلام مثل "اللمبي" و "كتكوت" و "مرجان أحمد مرجان" و هلم جرا من الهراء التلفزي.

  • بريس
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:09

    كفى من هدر المال العام وتبديره في تفاهات باسم الفن وجلب السياح وتعريف بالمغرب وثراته وثقافته. المغرب بلد غني عن التفاهات فهو معروف لدى الاوروبين والأمريكيين والعرب نظرا لموقعه الجغرافي. فهو بوابة لأفريقيا. والاستقرار الأمني الله يحفظه من كل شر بفضل تلاحم شعبه ووحدتهم تحت شعار الله. الوطن. الملك. كفى من تلك المهرجانات التافهة وتبدير مال الشعب. بصراحة المستفيدون هم منظموها والمدعوون الفاسقون. ماذا سيجني بلدنا من تكريم فنان مصري او غيره الا تبادل الزيارات السياحية على حساب مال الشعب. كفى.. انظروا إلى حال أبناء هذا الوطن الغالي. البطالة. الفقر نقص خدمات الصحة. مشاكل التعليم. الأرامل المطلقات. الفساد……. الخ

  • khalid
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:12

    tous d'abord "Juif" ce n'est un insulte ce sont des être humain comme nous ,
    souvenez que les juifs c'est eux qui ont contruit les pyramides alors que vos grand pére à l'époque sont just une bande de malfaiteur

  • من المهجر
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:19

    إلي رقم 22مروان
    ومن قال لك أن جيران سوء لا يشتمون المغاربة من أين أتيت بعده المعلومة العجيبة ادا كنت تحبهم فهدا شئ لا يهمني لكن لا تقول بأن نحن من يعتدي عليهم وهم ضحية المساكين أنهم يشتمون المغاربة في جميع المواقع الإجتماعية وبعد المرات ينتحلون أسماء مغربية لكي يقومون بتمرير سمومهم هدا أن كنت انت اصلا مغربي

  • هيثم
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:20

    عندما يرقى "الفنان المغربي" إلى مستوى فنان قادر على لعب دوره كاملا في آداء رسالته كما ينبغي، عندها سيضطر المنضمون استدعاءهم وتكريمهم كما يستوجب مستواهم.
    أما الذين يدعون أنهم "فنانون" وهم رواد الفن الخبيث بدون لا رسالة ولا حثى مادة خام في المستوى.
    ولعل ما يبث كل رمضان من أعمال خبيثة ومنحطة كالخواسر لخير دليل على خبث عدد كبير ممن يدعون أنهم فنانون.
    مع احترامي و تقديري للفنانين المغاربة الذين خلقوا الاستثناء وأبانوا على قدرات عالية لكنهم قلة قليلة.
    شئنا أم أبينا يبقى مستوى الفنانون المصريين عال جدا. أما حدث الفنان حسين حسني وغيره فهو حدث منعزل رغم أنه نفى أن يكون قد قصد الإساءة إلى المغرب والمغاربة ويجب التعامل معه كحدث منعزل و عدم خلط الأوراق ورد إساءة منعزلة بالحكم على كل الفنانين المصريين الذين يكنون للمغرب كل التقدير والاحترام.

  • غيثة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:27

    هذا هو حالنا مع الدول الأشقاء نحن نعاملهم بكل مودة و احترام وهم يعاملون بكل حقد و احتقار و لكن ليس ضعفا منا بل هو رقي و عدم تفرغنا لهذه الترهات نحن ساعون بقيادة ملكنا نصره الله إلى التقدم ببلدنا للافضل نحمد الله على ملكنا وعلى موقعنا الجغرافي وعلى شعبنا الواعي الصامد الذي لا تحركه لارياح ولا عواصف وهذا سببا لحقد اشقاءنا العزاء 《الله يهديهم》!!!!!!!

  • الهام
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:29

    كلمة نقولها نحن المغاربة الأحرار،لا لمن يهين بلادي، لا لمن يسخر ببنات بلادي، لا لمن يهين كرامة أولاد بلادي! !!! نحن لن نقبل بتكريم فنانين مصريين و فنانات وصلوا درجة الانحطاط و الهوان،ليس لديهم لا إحترام و لا أخلاق ولا حياء…..نحن المغاربة الأحرار وفقط من لديهم غيرة على البلاد لن نقبل بتكريم من لا يستحق التكريم ولن نقبل بصرف أموال المغاربة على من لا يستحق التكريم.خيرات المغرب يجب أن يسفيد منها شعبه الطيب و الكريم. فأنا اقول لأشباه الرجال في بلدي،اشنوا ستافدنا من هاد المهرجانات و من هاد الفنانه؟!!! كياكلوا خيرات البلاد و كيتمتعوا بالنعم ديالها و مين يرجعوا لبلادهم كيردوا لينا المعروف ويشوهوا ببلادنا و بنات بلادنا، واش عاجبكم الحال؟! و نتوما جايبينهم كتصفقوا عليهم، راه حشومة عليكم ضحكتوا علينا الأمم. ……شكرا هسبريس.

  • الطنجاوي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:29

    جمع يدك عندك السلام عليكم تكفي .

  • anazour
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:33

    يبدو أن شعار المهرجانات المغربية في معظمها هو"مطرب الحي لا يطرب"رغم أن المغرب يزخر بالكثير من المبدعين في شتى المجالات الفنية.والغريب في الأمر أن غالبيتهم لا يتلقون الدعم والتشجيع ورغم ذلك يبدعون بإمكانياتهم الخاصة كما هو الشأن بالنسبة للسينما والأغنية الأمازيغيتين.ولا يتم تكريم بعضهم إلا بعد الوفاة مما يدل على أن تكريم الفنان الميت اعتراف بالخطأ.

  • سامي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:34

    الفن المصري السنمائي و المسرحي أصبح متجاوزا بالنسبة لنا كمغاربة لقد حان الأوان لنأخد المشعل من مصر و نساهم في رقي الفن ، فعلا لقد سبقناهم

  • صابر نور الدين
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:34

    يجيب تكريم الفنان والممثل المغربي أولا إلا كانت صدق في الاقارب أولا ولكم ……. لهما ولد بلادي

  • mohamed
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:52

    قاطعوا فنانو مصرا والافلام المصرية الى ان يقبلوا بعلاقات متكافءه فلم بفلم وعمل بعمل لم نعد محتاجين لا افكار ولا تكنلوجيا صناعة الشيشة من هناك…

  • لوسيور
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:53

    بلاد تامزغا كانت دوما تعز الاجنبي والاغيار..السؤال المطروح هل ما قاله هذا المصري حق ام باطل لان كل خبر يحتمل الصدق او الكذب..فان كان ما قاله صحيح فيجب ان نبحث في الاسباب وان نجد لها حلولا..
    فلعنة الله على من كان سببا في اهدار كرامة المغاربة ولعنة الله على من جعلنا معرة بين الناس.
    كان المغرب فيما مضى بلاد العز والانفة والكبرياء واصبح اليوم قبلة للزنادقة والشواذ..واصبحت شيمتنا الرقص.
    اللهم طهر بلادنا من الانجاس والسفلة والزنادقة ومن كل خسيس فاقد للكرامة والمروؤة.آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآممممممممممممممممممممممميييييييييين

  • mohamedm
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:56

    j ai remarqué que sauf les hommes qui ont protesté contres les artistes égyptiens alors que les femmes gaa mamsawkinch elles sont entrain de voir les filmes égyptiens ou sont les associations féminines pour protester ou elle est arouissi qui défendait ces associations

  • acheraf
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 16:58

    يتأكد في الصورة أن الخلفي باع دينه بدنياه فهنيئا بتجارته البائرة، أما الفتانة فقد تحفظت من مصافحته لتلقنه درسا إن كان لبيبا.
    اش هادشي السي الخلفي. شفتي الحكام فين كايوصل

  • taha
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:00

    نعم للمقاطعة. آشنو زايدينا كاع. تهلاو لينا فلمغاربة أوبرعوهم. تهلاو ليا في فركوس و أخري و الوالي…. إلخ
    أو إييييييخ من المصريين أولمغردين.

  • حسن.
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:13

    عبرو عليكم كتعطيوهم اكثر من قيمتهم.

  • adam.adam
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:13

    يامنظمي المهرجانات والمناسبات السينمائية كفى من تكريم الفانين والممثلون المصرين التفتوا ال اخوتكم المغاربة فخيراتنا للمغاربة فقط و المغاربة احسن منكم واشرف منكم يا ساكني القبور ياابناء شارع رمسبس ياابناء العالمات يا ابناء الكزينوات … ادا اكرمت لءيم تمردا و عاش المغاربة اينما كانوا و عاش محمد السادس

  • واقعي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:14

    بالله عابكم يا من قرأوا هذا المقال و علقوا عليه، هل الدعارة في المغرب مستفحلة أم لا؟ أظنه سؤالا لا يحتاج إلى جواب. في البلدان العربية و الاسلامية ترجع قلة الدعارة إلى التعدد، في المغرب التعدد ممنوع بمدونة المرأة فكان نتيجة ذلك العنوسة و الزنا. هذا واقعنا الذي جرته علينا مدونة المرأة و قد قبلناه مكرهين.

  • بنت الريش
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:16

    المصيبة ان مسؤولينا لا غيرة لهم لا على البلاد و لا على العباد ;تكريم هذا الوبش يوسف الكلب الذي نطق بكلام بذيء يعتبر اكبر مهزلة ووصمة عار لكل من استدعاه ولكل من سمح له بالدخول للمغرب وفي حق كل من حضر هذا التكريم ;والسؤال الذي يطرح نفسه بشدة هو الصمت والسكوت التام للحكومة والغياب الكامل لنيابة العامة;لماذا يسمح لهؤلاء المسؤولين باستدعاء من اساء للمغرب والمغاربة ;اش خاصك العريان ……………!!!!?يجب محاسبة هؤلاء والضرب بيد من حديد على ايديهم ;يجب على المغاربة مقاطعة هذه المهزلة والمسخ الحامض .

  • نورالدين الجديدي من طنجة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:18

    إن تصريحات بعض الفنانين المصريين أصبجت تتسم عن قصد احتقار المغاربة الذين يتعاملون معهم دوما بكل احترام ولباقة.لكن أظن أن الوقت حان كي نعرفهم قدرهم ونعاملهم بالمثل, هم الذين لا يستطيعون التجرأ ولو بكلمة اتجاه إخواننا الخليجيين أو المغاربيين.
    وقاحتهم لا تطال إلا شعبنا ,لا لسبب سوى أنهم بدأوا يتخوفون من تألق السياسة المغربية على الساحتين العربية والإفريقية,وكذا لصمت حكومتنا صونا للآخوة العربية والإسلامية.
    فمقاطعة هذه الفئة من المدعين أنفسهم فنانين و الذين لا يتحلون بأدنى أساليب لباقة الفنان,قليلة في حقهم بل يجب أن تصل إلى حد متابعتهم قضائيا ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المس بكرامة الشعب المغربي-رجاله و نسائه.
    فأين دور الجمعيات والمؤسسات في الدفاع عن كرامة المرأة المغربية حقيقية؟
    وأين دور وزارتي الإتصال والثقاقة اللتان تقتصران فقط على إرسال الدعوات
    إليهم وإيوائهم في أحسن الفنادق ومنحهم أزكى المكرمات؟
    أليس من ألأحق تكريم فنانينا الوطنين,ومقاضاة المتطاولين على كرامتنا مهما كانت صفتهم:فنانين,صحافيين,سياسيين….

  • مراد يوسفي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:21

    رأيي الشخصي على مر التاريخ مصر أبدا لم تكن و لن تكن في الماضي ولا الحاضر و حتى في المستقبل دولة قائدة للأمة العربية أو الإسلامية كما تدعي أنظمتها المتعاقبة ..من جمال عبد الناصر حتى لهذا السيسي.دولة رائدة في الفساد و النفاق على المستوى العربي..دولة مصالح شخصية لعصابة تتعاقب على حكم شعب مقهور مسكين من عارضهم وأراد الخير لبلده أقبروه..

  • boutaina
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:31

    في كل مرة يجب أن نسامح كفى ذل متى نعيش حياة أخرى

  • نورالدين
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:34

    ما يروج و ما نسمعه من أفواههم هذا ذليل على كرههم و حقدهم على المغرب أما هذا الحقير العجوز الذي لا يزال يتكلم بهذه الطريقة على المغرب فإنه تعمد أن يقول هذا الكلام الساقط لأنه لما ينظر إلى أي فاسقة يضن على أن المغرب هو أمها و نسى قبيلة فرعون اللذين هم أهل الفساد في البر و البحر أما على النساء المغربيات فهم عفيفات طاهرات شريفات محترمات لانفسهم تم إلى الاخرين لهذا فاصمت و استغفر لربك و إن أردت أن تتكلم على المغرب و أبناءه فلديكم في مصر ما يكفيكم ……

  • ★★★ناقدة★★★
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:35

    نساء الفناء المصريات (وليس الفن ) والفانيات(وليس الفنانات) هن اللواتي خدشن الحياء في الافلام والمهرجانات والواقع المعاش كذلك منذ عهد الاستعمار الانجليزي.والدليل الافلام السافلة بالابيض والاسود .وهن يمثلن واقع حياتهن اليومية الساقطة. ثم يلجأن للاعتزال والحجاب بعد تكديس الثروات .اما الممثلات المغربيات فلا يخرجن للشارع او المهرجان بمثل العراء الظاهر على الصورة.
    اما الوزير فقد حط راسنا وراس الحكومة الملتحية في الوحل(واللي كيشطح ما يغطي وجه)اذا مد يده للسلام على المومسة المصرية والمرافقة التي وراءها.فلا مانع من النظر الى صدرهما عوض إسقاط بصره الى الارض.

  • najib
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:40

    السلام.
    نعم للمقاطعة.
    ماذا تنتظر من شعب مقموع و منافق يحكمه إنقلابيون شهد عليهم التاريخ،ينصرون الصهيوني على أبناء جلدتهم،وها هما الان يتطاولون على أسيادهم.
    حسبي الله و نعم الوكيل.
    الله…الوطن…الملك.

  • احداف
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:53

    لى سفر الشديد نحن المغاربة رمضان نعطي القيمة الكافيه مرورما نجد مثلاً تنويه طه حسين في شتاء مدننا لكن هل يمكن أن نجد اسم اكبآخر كاتب أو فيلسوف مغربي آثار مدرسة مصريه لهدا رمضان بد أن. نعيد اعتبار رفضنا ونصف في أبناءما وفنانين وأرنا ولكنا وتعليمها ونعلم أبناءما أننا شعب الباريس و ننتصر من أي كان أي شيء

  • السلام
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 17:57

    انا مع الفكرة لكي يعلموا أن المغرب بلاد العز و العضماء.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:05

    ولماذا خرس لسانكم عن المسلسلات التركية والمكسيكية التي تعتبر من أكثر المسلسلات تفسخا وعري والتي تفسد المجتمعات.
    على الأقل المسلسلات المصرية فيها نوع من الحشمة وتمثل معظم الجتمعات الإسلامية.

  • sidi hbibi
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:11

    Au no 22 tu crois tromper qui? Ton pays Algerie est le PIRE ennemi de notre cher pays ou tu resides. Ne crois pas que nous sommes dingues. Tu es un pion de ton regime militaire haineux de tout ce sui est Marocain.

  • moha
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:14

    Ils n'y ya plus d'egyptiens les vrais égyptiens sont disparu avec les faraons ils reste que leurs esclaves moi perso jais cesser de voires leurs culture depuis que jais appris qu'ils ont participer a la guerre contre nous en 63 en plus leurs manière leurs culture me fait plus rire qu'autre chose c'est des débiles montale la plus part de leurs films sont basé sur qui crie plus fort rien d'autre alors cesser toutes rencontre culturelle avec ce Pays

  • البيضاوي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:17

    كلما أهان ممثل مصري المغرب يستدعى لتكريميه بأحد المهرجانات السينمائية معززا مكرما – الطيارة خالصة ذهابا وإيابا والفدق 5 نجوم – ويعود إلى بلده أم الدنيا بملايين المغارية والجوائز ليقول للآخرين إذا أردتم أن تكرموا في المغرب عليكم بإهانته والسخرية منه ومن نسائه فعلها يوسف شعبان وفعلتها إلهام شاهين وفعلتها شرين عبدالوهاب وفنانين وفنانات آخرين نكرمهم في بلدنا ولا يقدمون أي عمل مغربي في بلدهم – من رأى منكم أغنية مغربية أوفيلم مغربي في إحدى القنوات المصرية فليخبنا – الله إيجازيه بخير – لأنني لا أشاهد أية قناة من قنواتهم أما عن الإعتذارالذي يتقدمون به فما هو إلا نفاق لأن الإعتذار يكون عن خطإ غير مقصود أما أن يسخروا منا وتهينوننا وبعد ذلك يعتذرون لنا فاعتذارهم غير مقبول

  • larbi
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:19

    في نظري بدا الجيل الاول في الانقراض بسبب السن الحمد لله على الشباب الدين يستوعبون الدروس ويردون الصاع صاعين على من يتهكم على هدا الوطن العزيز علينا جميعا رغم مانعاني فيه وعانينا من قبل لكن حب الوطن فوق كل شيء ليس المصريين من نعتونا بالاحتقار بل سبقهم اللبلنانيون والجيران واللائحة طويلة لما نعطي هده الاهمية للمصري او الليبي او التونسي او الجزائري انا لست عنمصريا بل اتكم عن الجد هؤلاء المدكورين لاخير فيهم وان المغاربة اسصيادهم احب من احب او كره من كره فحتى امكثال الشاب خالد الدي يقضل العيش في المغرب فهو يمازح وطبعا يمازح لان اي شخص يدهب لاي بلد اخر وتهدى له فيلا بجانب البحر بالاضاقة اله منحه المال فهو ينشد ويغني غلى شعب البلد الدي يقيم فيه فهدا عار عليكم ان ترفعوا من مستوى اشخحاص ليس لديهم مستوى في بلدهم كالشاب بلال الدي كحان يعمل في الحقول الفلاحية بالميريا باسبانيا وبمجرد دخوله للمغرب احتضنتموه كانه شخصية يضرب لها الف حساب هده الغباوة كانمت عند القدافي فتورط في الاخير عزة انفسكم ووطنكم اقوى من كل شيء ايها المتحكمين في القرار

  • مونتريال
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:21

    اسي الصريطي. .انت يلا ما فيك نفس احنا كرامتنا فوق كل اعتبار ..ماشي حتى نفايات مصر كبر لها الشأن ولات تنتقد و تسب في أسيادها. .انا أساسا ما كنتفرج حتى على شي حاجة مصرية لأنهم باسلين حاسلين معلكين. .و نزيدوا نكرموهم. .علاش ما نكرموش دياولنا لي عايشين في التهميش و المرض ..اسيدي بااااز نعم لمقاطعة المصاروة. ..مقاطعة تامة حتى يترباو ما ترباوش مقاطعة دائمة ..لا تكريم و لا مشاهدة افلامهم أو برامجهم أو أي شي له علاقة ببلدهم…

  • نجية
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:43

    نعم لقطع العلاقات مع فناني مصر لقد تمادوا كثيرا و هم تفشى فيهم كل أنواع المنكر من دعارة و مخدرات و استغلال النفوذ و عري
    لا لمن يمثل حزب إسلامي لفنان عارية الصدر و بجانبها أخرى كانهن جاؤا ليبرزوا أجسادهم لوزير الاتصال و الله عيب على الأقل كان الأجدر به أن لا يمد يده و ذلك أضعاف الايمان

  • مصطفي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:53

    انا راه تخربقت واش الخوت نقاطعو الفنانة المصريين ولا الناطق الرسمي للحكومة

  • Lahcen
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:56

    هل تشتطيع قنواتنا الكف عن تقديم مسلسلات مصرية؟
    إذا كان الجواب بلا، فلنغلق التلفاز متى طل علينا وجه فنان مصري. أظن أن الكثير منا لن يفعل، حتى وإن فعل فأهل الدار له بالمرصاد. قالوا زمان《الله اجعل فمنا قد دراعنا》.

  • بن الزوين عبد المجيد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:56

    نحن المغاربة نعرف الممثل الكوميدي حسن حسني هو مهرج والمهرج والبهلوان متساويان . ح . ح . طعن في السن لم يبقى له في التهريج سوى المقبرة تستره من تعييب أسياده

  • marochka
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 18:58

    ما بقا حيا فهاذ البلاد!ما بان ليكم غير المصريين!لو شفتو السياح النصارى و الغربيين كيفاش ولاو كيتصدموا من درجة الانحلال الاخلاقي من طرف "مغاربة" من كلا الجنسين اثناء تجوالهم وسط الاحياء الشعبية,لعنة الله على الفقر الذي كاد يكون كفرا! مؤخرا الاعلام المغربي كيفتخربازدياد عدد الاثرياء"المليونيرات" في المغرب وهذه الزيادة يقابلها (حسب العرف السائد في دول العالم الثالث) تضاعف عدد الفقراء!
    اللي على راسو بطحة بيتحسسها! الله ايجيبنا فالصواب!

  • مغربي وافتخر
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 19:03

    نعم يجب ان نكرم فنانينا امثال ابيضار و الراقص الشاد و المحترم نورة و مخرج افلام البوكس اوفيس المغربي نبيل عيوش و المتحرر من لباسها لطيفة اشرار

    انا لا احب السينما المصرية ولكن وبكل صراحة ما يقال عن المراة المغربية اصبحا واقعنا الاليم وبدل انتقاد الاخرين انظروا في السبب الذي جعل من المغرب بلد الدعارة بامتياز

    فبعض التقارير المغربية تثحدث عن اكثر من خمس مدن مغربية تنشط فيها 20 الف من العاهرات و ما خفي كان اعظم

  • زكريا
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 19:09

    اادعارة موجودة في كل مكان وفي بعض الدول مقننة حيت تدفع العاهرة ضريبة على عملها ودول اخرى تمنعها وبحكم ديننا لازم محاربتها بالفعل وليس بالقيل والقال ، على السلطاة دخول الفنادق على أصنافها ومحاسبتها على التساهل مع من يتعاطى لذلك،،،،دخلت بحكم عملي عدد كبير من فنادق طنجة ، مراكش واكادير كل شىء يقع عني عنك مادام الدرهم و التدويرة تدور االفضايح كاينة،وانا أتكلم على فنادق من خمس نجوم ….!!الكبت والفقر خليط يصعب التعامل معه…محاربة هذا النوع من الدعارة في فنادقنا الراقية هو الحل الوحيد لتحسين أو أقول لتصحيح صورتنا في الخارج ولن نسمح لأي مكبوت ان يتهجم على شرفنا…..ولكن خاص شوية ديال المعقول والسلام عليكم

  • Ahmed
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 19:20

    Que vient faire louzir lekhwangi avec ces belles pointures, poitrines
    ?

  • السبع
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 19:29

    إن ما ينعت به هؤلاء الفتيات المغربيات صحيح. ألم تروا كيف تتهافت المغربيات على الخليجيين في المطارات. لذا عوض اللغط يجب تغيير هذا الواقع المر بالضرب بيد من حديد على أيدي تجار اللحم النسوي سواء كانوا مغاربة أو أجانب.ونطلب من الحكومة تشديد المراقبة على السياح ومحاربة الدعارة. والإستغناء عن مداخيل السياحة إن كانت على حساب كرامة المرأة المغربية.

  • عزيز
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 19:31

    انا متأكد بأن المنظمين للمهرجانات سيستمرون في دعوة الفنانين المصريين وتكريم البعض منهم ، لذلك علينا ان نقوم بالصفير والاحتجاج على هؤلاء الفنانين وبالأخص منهم الذين سبق وأن تمسوا بأقوالهم شرف المغاربة.

  • محمد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 19:41

    انا أحبذ مسألة المقاطعة لأن هؤلاء الفنانون المصريون قد تمادوا كثيرا في التطاول على المغرب خلال الأشهر الأخيرة وهم أصلا لا يستحقون لقب الفنانون لأن كلمة الفن كبيرة عليهم وذلك من خلال الأعمال الفنية المنحطة والواضح أنهم ينتقمون لأنفسهم خاصة وأن الحكومة المغربية عارضت الانقلاب العسكري في مصر .

  • abdel
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 19:55

    صورة معبرة جدا على ان المغاربة يركعون للجمال وينسون كل شيء فلم يبق بين يد الوزير وصدر اللؤلؤة الا بعض السنتمترات اما فمه يكاد يسيل منه اللعاب شكرا للمصور الدي يستحق جائزة كبرى ومن يد الوزير

  • مغربي و اعتز
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 20:02

    كل هدا البﻻء التي تعيش فيه الدول العربية و التخلف يتحمل فيه هؤﻻء المسمون "فنانون مصريون"ﻻنهم من اﻻول كانوا خونة و متعاونيين مع الصهيونية العالمية لتخريب عقول و اخﻻق ابناء المسلمين و مرت سنوات كثيرة على تامرهم الى ان انفضخ امرهم اخيرا عندما نجحت الديموقراطية في مصر و اتضخ انهم مع مصالحهم فقط و ليدهب كل الشعب الى الجحيم و شرعوا في التحريض على رئيس منتخب شعبيا الى ان وقع اﻻنقﻻب و حينها و بطييعة الحال تكثلوا وراء عسكري قتل في يوم واحد اكثر من ثﻻتة اﻻف شخص ة اصبحوا يشرعون افعاله ﻻنه يحقق مصالحهم عكس الديموقراطية التي كانت ستاتي بفنانين حقيقيين عكس هؤﻻء مفسدي اخﻻق الناس و اللدين يسمون انفسهم "فنانين"لدلك على جميع ابناء بلدي مقاطعة خزعبﻻتهم اﻻتي يسمونها افﻻما و مسلسﻻت ﻻنقاد ما بقي انقاده

  • حنان
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 20:07

    أنا مع المقاطعة التامة و الإهتمام بالفن المغربي المحترف و الراقي اللهم طهر بلادنا من كل خسيس فاقد للكرامة والمروؤة.

  • محمد بوسعد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 20:17

    "الفنانون" المصريون انتهازيون ياكلون الغلة ويسبون الملة.يجب مقاطعتهم.

  • كمال
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 20:23

    ان ما نسمعه و نقراه يوميا عن الحالة التي اصبح البعض ينعث بها البلاد والعباد يندى لها الجبين ونحن المغاربة لا نقبل ان نمس في كرامتنا الا ان بعض الوصوليين و الانتهازيين و الذين لا غيرة لذيهم على البلاد ينظمون مهرجانات فنية و ثقاقية يقصون ابناء البلد وياتون بالعلوج من مصرومن باقي البلدان العربية على حساب دافعي الضرائب ياكلون ويشربون ويكرمون مع العلم انهم لا قيمة لذيهم في بلدانهم و السنتهم جارحة في حق البلد الذي رفع من معنوياتهم بعدما كانوا مهمشين في مزبلة التاريخ امثال حسن حسني و الهام شاهين خائني ثورة يناير . فلمادا يتم استقبال امثال هؤلاء في بلد المغرب الطاهرة . اعتنوا بالفنان و المثقف المغربي ابن البلد فهو الاولى بالتكريم بدل الباعوض القادم من بلاد الفراعنة .

  • Rwinsou
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 20:29

    البكا ورا الميت خصاره احنا المغاربه حتى كيوقع الفاس فى راس عاد كندمو

  • راي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 20:52

    نعطي القيمة لمن لا قيمة لهم ، فنانون لم يعد لهم وجود على الساحة السينمائية ، مجرد تصوير فقط افلام منحطة بالكامل ، مواضيع هزيلة ، افلامهم اصبحت زبالة ومتعفنة ، لاتصلح بان يشاهدها كبير ولا صغير، ……اما الآن فهم اعوان للسيسي فقط هذه ……..

  • Salhi
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 21:18

    انظروا مذا خلفوا هؤلاء الفنانين عفوا القزمين من وعي لذا المجتمع المصري

    انظروا الى منتوج من تحتفون بهم

    تحلف غباء حقد أنانية انتهازية عدم الوفاء …….

  • عبد الرحمان
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 21:19

    ومادا عن تكريم حفاظ كتاب الله تعالى
    أم أنكم ﻻ تبحثون عن الفقيه اﻻ للصﻻة على من مات منكم !!!!!!!!

  • امازيغي
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 21:39

    نعم انا مع هذا الطرح الا وهو اعطاء الاولوية للفنانين المغاربة و الافارقة وصدقاء المغرب، لاننا و بكل صراحة نعطي لهؤلاء الفرصة لاهانة المغرب بكل وقاحة، يقولون بان المغرب بلد الجنس والعكس صحيح والدليل يظهر امام الجميع الصدور العارية واللباس، لقد منحنا لهؤلاء قيمة اكثر من اللزم ونستحق هذا الجراء،

  • وضعية مزرية
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 22:05

    للاسف السينما المغربية لم ترقى بعد لأن نسميها ابداعا حتى نعطيها الاولوية والفنان المغربي هو كائن خبزوي لا غير ولا يمكن مقارنة السينما المصرية التي قطعت مراحل متقدمة بسينما مغربية طغى عليها الريع …كما ان ما قيل صحيح وتغيير صورة المغرب في الخارج يتحمل فيه المسؤولية رواد الريع الذين افقرو
    فئات المجتمع وجعلو من تجارة اللحوم الحل الوحيد للنساء لسد رمق الجوع ..

  • zakaria
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 22:06

    للأسف اﻷحزاب سواء لي فالحكومة والمعارضة كيتعايرو وكيفكرو فالزيادة وكيتجاهلو الدبير والنهوض بالعديد من القطاعات بما فيها القطاع الفني وغادي نعاودها لﻷسف اﻷفلام السينمائية المغربية ضعيفة جدا ومسكين الممثل المغربي كيعطي كتر مليتياخد وأتمنة أن يكون هذا درس باش نبقاو نعطيو قيمة لبعضياتنا وحنا كاملين مغاربة والبراني تيبقى ديمة براني ورسالتي لﻷحزاب السياسية بركة من الحموضة ولي بغى يبان يبان بالعمل ماشي بكترت الهضرة الغاوية والوعود الكادبة راه مسؤول غدا أمام الله ولي مافيه إيمان ما فيه أمان
    والله ينصر سيدنا محمد السادس
    وعاش الملك

  • marocainEt fier
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 22:23

    Ba3da ana je baycotte leur films, series et leur emissions depuis 4 ans et je suis bien. je regardais trop leur productions et depuis que je baycotte je regarde des production meilleurs que celles des egyptiens
    donc laisser tomber ey vous trouvriez mieux

  • Amal El Habib
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 22:24

    يعزي سبب الخرجات الى سوء التنظيم.
    ياله من تحليل!
    سبب الخرجات هو الاستهتار بالمغرب. والا، فلماذا لايتحدثون عن دول الخليج؟
    اتريد للنيلسات الممول من هذه الدول ان ينطفئ؟

  • امينة
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 22:33

    لا ننظر إلا ما مضى أو نندم على ما فات بل يجب الحذر و التريث في المستقبل. ونرد الألم المين في الوقت المناسب وإذا حضر أي فنان منهم لبلدنا فأهلا و سهلا واكلا وشربا لأننا بلد الجود و الخير.أما أموالنا والأوسمة والمداليات فلا يستحقوا منها شيئا. اذا فلا يجب مقاطعتهم لانهم عرب واخواننا في الدين.ولا ولن ننسى كم امتعونا بافلامهم الكلاسيكية ومسلسلاتهم الشيقة. على العموم افلامهم العربية احسن بكثير من الخزعبلات التركية او المكسيكية البعيدة عن ثقافتنا.

  • karim
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 22:34

    لانك تعيش في وسط قذر لذا تراهم كذالك

  • الباشا
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 22:41

    مجرد راءى- انا ارى بعد ماحدث من بعض الفنانين المصريين بحق المغربيات . سواء بقصد او عن سوء قصد . كذلك ماقاله بعض المغاربه على مصر والمصريين سواء بقصد او بدون قصد . فاءنا اقترح عدم السماح للفنانين المصريين بالتكريم فى المغرب والامتناع عن الاشادة بكل ماهو يمت للفن المصرى بصله . وكذلك التنبيه على المصريين بالابتعاد عن الاعمال المشينه والمشبوه كالدعاره والتجارة بالنساء أسوة بما فعل المغاربه فى الخنيفره وعين دياب وكورنيش طنجه واكادير على سبيل المثال لا الحصر .وكذلك على الفنانين المصريين عمل اعمال سينمائية محترمه كما فعل المغاربه فى الذين اللى فيك مثلاً .وعلى المصريين منع سفر نساءهم الى بلجيكا وفرنسا وهولندا والقيام بأعمال منافيه للاداب كما يفعل المغاربه الشرفاء مع نساءهم تماماً . وكذلك يمنع المصريين اعمال التسول والشفاره والبلطجة .كما فعل المغاربه فى سلا وجامع ألفنا وباب الحد وغيره من الأماكن المغربيه المحترمه . وعلى المغاربه عدم مساعدة المصريين ومنع الهبات والاموال والعلم والثقافه والأدب عن المصريين حتى يموتوا جوعاً وعطشاً وجهلاً وفقراً . هذا مجرد راءى . واللبيب بالاشارة يفهم . وعجبى يازمن

  • فؤاد
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 23:55

    شوهتونا المغربيات إلا من رحم ربي .. حسبي الله ونعم الوكيل .. °°°°
    بقا لينا غير حسن حسني .. كون غير كان راجل

  • عبير
    الثلاثاء 11 غشت 2015 - 23:58

    اتفق معكم مائة في المائة على مقاطعة الفن المصري بصفة نهائية

  • جميل
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 00:42

    Pourquoi tout le monde est en colère. Au contraire ça prouve que nos femmes sont sublimes par leur beauté intérieure,leur savoir-faire et leur grane âme. Je crois que les gens qui parlent de prostitution se trompent complètement de sujet. C'est un phénomène qui existe partout dans le monde. La question est que les arabes rêvent d'avoir de belles femmes comme les marocaines qui généralement sont de bonnes épouses. C'est un truc que tu ne trouveras pas au Moyen-Orient où les femmes sont autoritaires et ne s'intéressent qu'aux futilités. Une fois mariée la marocaine pense à acheter une maison alors que la libanaise pense à refaire son nez. C'est ça la différence. Chapeau à nos mères, à nos femmes, à nos filles et à toutes nos soeurs marocaines. Ceux qui sont obsédés par le problème de la prostitution je leur dis que c'est un fait tout à fait normal qui disparaîtra lorsque les marocaines gagneront leur indépendance économique.

  • Adrien
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 00:42

    malheureusememt c'est une realite, et c'est l'image que donne les marocaines. on peut dire que les egyptiens ont tors, alors qu'en est il des gens du moyens orient, qui pensent aussi la meme chose, une bonne partie des filles qui vont laba c'est pour dancer dans des cabarets…pour ramener de l'argent a leur familles meme si ce qu elles font est indecent. je n'ai pas oublie les propos Du chanteur libanais Ragheb Alame dans les annees 2000 apres un spectacle au Maroc, il avait dit : "la chose la moins Cher au Maroc c'est la dignite De la femme." toutes les filles fanes voulaient se jeter dans ses bras et eventuellement coucher avec lui. Donc arretons nous de nous cacher et sauvons nos valeurs notre ethique et notre dignite

  • ABIR SABIL
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 00:43

    boycottage =remplacer la parabole par la TNT est ce
    qu'on peut le faire? donc courage

  • latifa de tanger
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 00:55

    لا يجب ان نعطي لمثل هؤلاء اكتر مما يستحقون فكترة التهريج تسقط في السفه من القول ومحاولة اضحاك الاخالتشهير باعراض الناس منكر واي منكر ويكفينا ما سينال هدا الفنان الهرم منعقاب رباني برميه المحصنات

  • أفضل
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 01:47

    اضم صوتي مع اخوتي القطيعة مع الفن او العفن المصري حتى نلقنهم ا لدرس.اليوم العمل بلمثل ان برمجنا فيلما مصريا او مسلسل لا بدة ان يبرمجو فيلما مغربيا ومسلسل كذالك. والى فاليبيعو عفنهم لدولة اخرى وكفاكم تسامح مع هذا الجيل من الاعراب ارفعو الراية عاليا تجدهم تحث اشارتكم. وقت المغرب قد حان لينير طريق المشارقة وغيرهم ويرد صاع صاعين

  • المصطفى
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 02:50

    القاهرة ( صدى ) :
    مكنت شرطة السياحة والآثار المصرية من ضبط ممثلة متلبسة بممارسة الدعارة، مع ثري عربي داخل فندق شهير بالقاهرة. وجاء في تفاصيل الخبر وفقا لموقع “اليوم السابع “ورود معلومات بدخول فتاة ترتدي ثيابًا مثيرة إلى أحد الفنادق الشهيرة وصعدت إلى غرفة ثري عربي.
    وبعد تقنين الإجراءات تمكنت شرطة السياحة المصرية من ضبط المتهمة وبفحصها تبين أنها مسجلة آداب وسبق اتهامها فى القضية دعارة عام 2000 وقضية أخرى عام 2006.
    كما تبين أنها متزوجة ولديها أطفال واشتركت بالتمثيل فى أعمال غنائية وسينمائية وتليفزيونية. بمناقشتها اعترفت المتهمة باعتيادها ممارسة الدعارة مع الأثرياء العرب وأنها مارست الجنس قبل ضبطها مع أحد نزلاء فندق خمس نجوم مقابل 1000 جنيه وتم تحريرمحضر لها، وإحالتها إلى النيابة للتحقيق.

  • مغربية مغتربة
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 06:03

    ما يحصل من اهانات من المصريين للمغاربة سببه المغاربة نفسهم. قال له اش خصك العريان قال له خاتم امولاي. يعني سالاوا مغاربة من تكريم الفنانة المغاربة وما بقى ليهم غير الاجانب. الفنان المغربي كيحتضر ومالاقيش حتى قيمة الدواء باش يتعالج واموال طائلة وميزانيات تهدر على فنادق وسفريات الفنانين الاجانب وفي الاخر ناخذ منهم صفعة على القفا.
    حسبنا الله ونعم الوكيل في في مسييري المهرجنات اللي ما كيعرفوش يختاروا الناس اللي كتستاهل التكريم.
    المهرجان كيحضروا جميع الفنانين الاجانب علاش المصريين وحدهم اللي عندهم "الوقاحة" على سب وشتم المغاربة ولكن المثل ان انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمرد

  • جد مرام
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 07:53

    هل كان ضروريا ان تستقبل انت "يا سعادة الوزير"هده (الفنانة) هل هده الحكوم لايوجد فيها امرأة مسؤولة لستقبال هده الفنانة القادمة من جنة الفردوس ولا"الفقيه الي نتسناو بركة ادخل الى الجامع بيبلغة" نصف صدرها عاري "وراه هدا الشي هو الي كتكساب وهدا هو رأسمالها" هؤلاء (الفنانة المصرين) الدين يلسعون ويغرسون انيابهوم في جسدنا غير مرحب بهم على الاطلاق ( وديك العيبة اديال المغرب بلدنا الثاني مابقاتش واكلة مع المغاربة هده الكلمةهي نفاق اجتماعي ) ونحن نعلم ان اي دولة عربية ابغا يزورها اي عربي من دولة عربية اخرى مطالب بالحصول على "تأشيرة للدخول" "وفين هي بلدنا الثاني" نحن المغاربة لا تخفى عنا طريقت عيش بعض الفنانة المصريين الغير الشرفاء الدين يلهتون وراء الدولار والجنيه ومني انتوما فيكم هاده لعياقة شوفو الحل للاف المصريين الدين يسكنون المقابر والصفوف التي نشاهدها يوميا لاقتناء رغيف من الخبز والشباب المصري الدي يلتجئ لزواج المصيار نظرا للضائقة المادية على العموم يامتصلتي السان ليس مرحب بكم ولابي فنكم ولابي حضوركم في بلدنا المغرب انتم(حكارة) لاتحبون الفنان المغربي ولا الاعمال السنمائية المغربية

  • abdellatif
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 09:53

    bonjour tout le monde
    le cinema egyptien est morte

  • نعيمة
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 09:54

    بعض المصريين يستكترون على الشعوب الأخرى حب بلدانهم، يقولون أن مصر هي أم الدنيا وهدا يجب تدليله بمعطيات إقتصادية واجتماعية وسياسية ، أما المباهات بما تركه الفراعنة فتلك معالم تاريخية وكما قال أحد كبار رجال الاقتصاد المغاربة : البلد الدي يحكم العالم ليس له تاريخ، و هو يعني ألولايات المتحدة الأميركية. على كل حال العيب وكل العيب هو على منظمين المهرجانات بالمغرب يتركون جانبا المهم ويبحثون عن المتاهات.

  • نعيمة
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 09:54

    بعض المصريين يستكترون على الشعوب الأخرى حب بلدانهم، يقولون أن مصر هي أم الدنيا وهدا يجب تدليله بمعطيات إقتصادية واجتماعية وسياسية ، أما المباهات بما تركه الفراعنة فتلك معالم تاريخية وكما قال أحد كبار رجال الاقتصاد المغاربة : البلد الدي يحكم العالم ليس له تاريخ، و هو يعني ألولايات المتحدة الأميركية. على كل حال العيب وكل العيب هو على منظمين المهرجانات بالمغرب يتركون جانبا المهم ويبحثون عن المتاهات.

  • Rien à faire
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 10:20

    Rien à faire même si vous appelez au boycotte de ceci cela aucun résultat

    vous allez voir l'année prochaine les organisateurs vont inviter des artistes egyptiens et les primer
    le maroc emprunte de l'argent pour offrir aux artistes des 4 coins du monde sans restrictions

    Pour les organisateurs l'amitité l'invitation d'un artiste egyptien est 100 fois mieux que les gueules des millions de marocains

    donc les marocains n'ont aucune valeur chez eux

    regardez khalfi la honte qu'il a essuyé devant nancy refusant de le saluer

  • مهاجر الى ربه
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 10:51

    المشكل في بلدنا هو ان المسؤولين يتباهوا بثروات الضعفاء٠فمثلا يأتون بمغني مقابل ملايين ٠
    والله عيب و عار ٠ الممثلين و المغنيين ماساويين والو فهاذ البلاد٠لماذا لا تكون من نصيبهم٠
    تخيلوا معي ٧٠٠٠مليون شحال فيها من شقة ديال ٢٥مليون لدراويش٠اللهم اجعل خير اعمالنا خواتمها

  • agadirien
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 11:10

    للاسف ما ينعتون به فتياتنا ..موجود في مصر و بكثرة .. واقعهم المر ايضا ..
    لا يجب ان يدعي احد من العالم العربي ان بلده رمز للبراءة و الطهارة .. فالمغربية لا تتحمل وحدها التبعات فحتى الرجل العربي الذي يأتي للمغرب ليزني ليس طاهرا .
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن.
    لهؤلاء نقول ومنهم من بلغ من العمر عتيا : لا تضرب الناس بالحجاره وبيتك من زجاج.

  • عائشة
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 13:45

    يا امين هذا ليس حال فتيات المغرب بل عاهرات في المغرب وقليلات ادب اما عن المغربيات فللاسف حتى انت كمغربي يبدو انك تعرف فقط تلك الفئة من البنات… الله يهدي الجميع.. اما ان تقول هذا هو الواقع المر فانت للاسف لا ترى الواقع الواقع بعين اعلماء المسلمين بناتنا يتفوقن على غيرهن في حفظ كتاب الله وعلوم الفقه.. هذا هو واقع المغربيات الذي لازلنا نرفع به رؤوسنا كمغاربة.. واقول لك اخي ان كل يرى الناس بعين طبعه .

  • الحسن بن سعيد
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 14:04

    ان الحسد والغلة التي تستعر في صدور في كثير من فناني مصراتجاه المغرب أفقدهمالصواب و جن جنونهم ,زيادة على بوار و فساد بضاعتهم . فالمغاربة هجروا من زمان انتاجاتهم الفاسدة وعلينا ان ندد ببعض منظمي المهرجانات الذين لايزالون يستقدمون هؤلاء الفنانين الخبثاء وكرمونهم

  • patriote
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 19:08

    الفنانون المصريون مغرورون ، يحسبون انفسهم كبار وما عداهم مجرد اقزام .
    والغريب اننا كمغاربة نتصرف معهم على هذا الاساس ، نعطيهم قيمة اكثر مما يستحقون مما يجعلهم يتمادون في احتقارنا .

  • كازاوى
    الأربعاء 12 غشت 2015 - 20:13

    نستاهلو نحن المغاربة الذين يشاهدون أفلامهم ونكرمهم باﻷموال في المهرجانات والحفلات. سركم المغاربة

  • citoyenne
    الخميس 13 غشت 2015 - 14:56

    salam il ya bcp d'egypiens qui ecvrivent bon avec c et c bien fait pour ces artistes de les boycoter avec leurs films parce que ca ne coutent qd meme une fortune pour les acheter et je vous dit que ces egyptiens sont prets à vendre leurs ames aux diables pour une poignée de sous
    en plus je voudrai donner mon avis sur le l'invitation de youssef chaabane c pas meritée
    merci hespress de diffuser

  • نور - شاب مصري
    الخميس 13 غشت 2015 - 17:39

    اخواني واخواتي المغاربة ,, تحية طيبة لكم جميعا ,, رجاء عدم الجمع على المصريون بالكامل بسبب شخص واحد او اثنين , الشعب المصري والشعب المغربي من القدم يربطهم ببعض علاقات اجتماعية وعلاقات سياسية , وعلى سبيل المثال انا شاب مصري ومن معرفتى باصدقاء مغاربه ولهم كل الاحترام والتقدير اعجب كثيرا واحب الشعب المغربي وتقاليده وعلي معرفة كبيرة باغلب العادات والتقاليد للمغاربة واتمني لكم جميعا الصحة والراحة وبعتذر عن اي مصري قد قام عمدا او بدون عمد بالاساء اليكم باي شكل من الاشكال واتمنا تتتقبلوا اعتذاري جميعا ,, ودوام الصحة والراحة لكم جميعا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحية طيبة لاسرة الجريدة الكرام وف نجاح باهر باستمرار

  • نور - شاب مصري
    الخميس 13 غشت 2015 - 18:28

    اخواني واخواتي المغاربة ,, تحية طيبة لكم جميعا ,, رجاء عدم الجمع على المصريون بالكامل بسبب شخص واحد او اثنين , الشعب المصري والشعب المغربي من القدم يربطهم ببعض علاقات اجتماعية وعلاقات سياسية , وعلى سبيل المثال انا شاب مصري ومن معرفتى باصدقاء مغاربه ولهم كل الاحترام والتقدير اعجب كثيرا واحب الشعب المغربي وتقاليده وعلي معرفة كبيرة باغلب العادات والتقاليد للمغاربة واتمني لكم جميعا الصحة والراحة وبعتذر عن اي مصري قد قام عمدا او بدون عمد بالاساء اليكم باي شكل من الاشكال واتمنا تتتقبلوا اعتذاري جميعا ,, ودوام الصحة والراحة لكم جميعا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحية طيبة لاسرة الجريدة الكرام وف نجاح باهر باستمرار

صوت وصورة
الأمطار تفرح الفلاحين
الأحد 14 أبريل 2024 - 18:16 4

الأمطار تفرح الفلاحين

صوت وصورة
أممية أحزاب الوسط في مراكش
الأحد 14 أبريل 2024 - 14:04 1

أممية أحزاب الوسط في مراكش

صوت وصورة
نقاش إلغاء عيد الأضحى
الأحد 14 أبريل 2024 - 11:28 45

نقاش إلغاء عيد الأضحى

صوت وصورة
فوز الجيش الملكي على الوداد
السبت 13 أبريل 2024 - 22:57 1

فوز الجيش الملكي على الوداد

صوت وصورة
تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع
السبت 13 أبريل 2024 - 16:27 3

تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع

صوت وصورة
الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء
السبت 13 أبريل 2024 - 14:55 3

الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء