24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دبلوماسية المملكة تضع الدولة الليبية على سكة وحدة المؤسسات‬ (5.00)

  2. تصنيف عالمي يضع المغرب بين البلدان "الأقل تضررا‬ من الإرهاب" (5.00)

  3. أعناق آلاف المجازين والعاطلين تشرئب إلى لوائح "مباريات المتعاقدين" (5.00)

  4. تفاصيل اعتداء انفصاليين ونشطاء جزائريين على مغربيات في باريس (5.00)

  5. بوصوف يدعو إلى توأمة مدن الصحراء لمحاصرة أكاذيب البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

2.57

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | الشاب خالد : صعدتُ منصّات العيون والجزائر ولم أغنِّ لـ"البوليساريو"

الشاب خالد : صعدتُ منصّات العيون والجزائر ولم أغنِّ لـ"البوليساريو"

الشاب خالد : صعدتُ منصّات العيون والجزائر ولم أغنِّ لـ"البوليساريو"

نفى المغني الجزائري الشاب خالد أن يكون قد غنى في "الأراضي المتنازع عليها بالصحراء"، كما تم الترويج لذلك، موردا أنه أحيى حفلا في ولاية تندوف بالجنوب الجزائري وليس في المخيمات، وأضاف "غنيت لأبناء بلدي المحرومين من فني هناك، لأنهم لا يرونني إلا في التلفاز، وأنا من طلبت الغناء هناك"، معتبرا أن "المشوشين" حاولوا الإيقاع بينه وجمهور المغرب، "البلد الذي أحمل جنسيته، وأحبه".

واعتبر الشاب خالد، في تصريح لهسبريس، أنه المغني المغاربي الوحيد الذي قام، قبل سنتين، بالغناء في قلب مدينة العيون، دون أن يثير ذلك أي رد فعل لدى الجزائريين، وأضاف: "أنا فنان وأحب المغاربيين جميعا، ومن أجلهم أغني وبفضلهم وصلت إلى هذه المرتبة، لذلك لن أدخل في نقاشات مع جمهوري ووْلادْ بْلادي، أنا أغني أينما كان، لأنني لا أمارس السياسة".

وأكد خالد أنه عندما غنى في الجنوب الجزائري، قبل أيام معدودة من ذكرى المسيرة الخضراء، اتصل بالمسؤولين المغاربة مخبرا إياهم استعداده للقدوم والمشاركة في تخليد الموعد الوطني لاسترداد الأقاليم الجنوبيّة، "ولت لهم إيلا بْغانِي سِيدْنا نْجي أنا موجود، عَنْدي مشكل دْيالْ التنقل فقط"، بتعبيره.

"لا مشكل لي مع السياسيين، كلهم يحترمونني، وكذلك المغاربة يحبون الشاب خالد، ويعشقون الفن الذي يقدمه، أنا لم أغني عند الطاغوت ولم أرفع علم دولة فاشية أو علم اليهود، وقد سبق لسيدنا أن قال، بعد جدل أثير حول الأعلام التي تسلم لي لأرفعها في المنصة، أتركوا الرجل يغني"، يقول الشاب خالد.

وشدد الفنان الجزائري على أن الشبكات الاجتماعية ساهمت في تضخيم الموضوع وتغليط الرأي العام، وزاد: "لقد طلبت من الحكومات، في تصريحات صحافية، أن يراقبوا شبكات التواصل الاجتماعي لأن بعض مستعمليها يخربون الديار، هناك من انتحر بسبب فيسبوك وتويتر"، وأضاف "أنا لا أتوفر على حساب بـ"فيسبوك" أو "تويتر" أو غير ذلك"

ونوّه الشاب خالد بالشعب المغربي وبثقافته المتفتحة، ووزاد موضحا: "أنا كبرت بعقلية مغربية، وأعتبر أن المغاربة يتوفرون على عقلية متفتحة ومتسامحة، لكنني أؤكد لكم أنني تألمت كثيرا من الهجوم الذي شنّ عليّ".

وأورد الفنان الجزائري أنه يحلم بالغناء في فلسطين، وقال: "حلم حياتي أن أغني في فلسطين، لكنني أرفض أن تمر بي الطائرة فوق إسرائيل أو أنزل فيها، أعرف أن هناك جمهورا في الأراضي المحتلة يحبني ويتمنى لقائي، لكن المسألة مبدئية بالنسبة لي".

وعن سرّ غيابه عن الساحة منذ أن نجاح أغنية "c'est la vie"، قال الشاب خالد لهسبريس، إن العقد الذي يوقعه عند طرحه لألبوم جديد ينص على أن لا ينتج جديدا إلا بعد مرور سنتين، مخبرا أن سيطل على محبيه بجديده في القريب، وضاربا موعدا للمغاربة في سهرات حية.

وختم الشاب خالد حديثه مع هسبرس بالإخبار أنه يشتغل منذ ستة أشهر على أغنية شبابية خليجية بطلب من الكويت، مؤكدا أنه سعيد بالعمل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (79)

1 - يحيى الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:12
بان خبثك يا خالد
تاكل الغلة و تنعل الملة
كلام العقلاء مصان عن العبث وجبت محاكمتك و سحب الجنسية منك .
2 - دايزة الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:13
ياكما مر عليك الزهايمر عاد رجعات لك الذاكرة اوى راك بنتي على حقيقتك مكاين حتى فرق بينك وبنهم حقودين .
3 - sa3sa3 الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:13
السﻻم . انا في رايي مثل هاذ النمادج ﻻ نعطيها اكثر مما تستحق . وفي رايي على المغاربة والمغرب ان يعمل بصمت وجد . وﻻ يكثرث لمثل هذه النماذج مثل هاذا او غيره والسﻻم.
4 - fahd الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:14
الشاب خالد هو مجرد مرتزق ذكي يعرف من أين تؤكل الكتف المهم بالنسبة له هو الأورو والدولار والدرهم والدينار
5 - مغربي صحراوي أصيل الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:14
سير غني فين ما بغيتي . عاقوا بيك . أنت لا تشرف الجنسية المغربية . أعطينا التساع .
الصحراء مغربية وستبقى مغربية أبى من أبى و كره من كره . كما قال سيدنا الله ينصره الصحراء في مغربها و المغرب في صحرائه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
6 - bouaaaza الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:15
Nous filles et nos sœurs nous emmènent des SDF de partout du monde c'est de notre faute on les a pas éduqué comme il se doit
7 - tarek الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:16
انقولوا ما قال سيدنا خلوا الرجل يغني وعندو الحق. تعيش أبا خالد الله يحفظك.
8 - بالغناء تعود الصحراء الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:17
لو افترضنا جدلا أنك غنيت في مخيمات الريح و الرمل بالرابوني و الحمادة فهذا لن يغير شيئا من واقع مفاده أن الصحراء مغربية بقوة السلاح و العتاد و الجنود و الشعب و بقوة التاريخ العريق للمملكة والذي يتجاوز 12 قرنا بالكمال و التمام وهنا أستحي أن أقارنه بتاريخ كيانين اولهما وهمي بحدود استعمارية وثانيهما بارث استعماري ورغم كل ذلك نطالب حكام الجارة الشرقية ان تهتم بسكان المخيمات بتوفير لهم العيش الكريم في جغرافية صعبة وهذا ايضا يدخل في اطار تقرير المصير أما ان تقررو مصير الصحراء فلن يكون الا من خلال دخولها بالسلاح والعتاد واخراجنا منها جثث هامدة أما غير دلك من مغنيين و برلمانيين و ندوات و اعترافات ماهو الا مضيعة للمال الجزائري من جهة و الاضرار بمصالح المحتجزين من جهة وكفانا من الرقص و الغناء على حساب معانات المحتجزين أخرى وتحياتي للجميع
9 - غبي الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:18
ربما إشتاق إلى درهم المغربي نحن شعب غبي نصدق امثال هذا سؤال ماذا يجني المغرب من امثال شاب خالد الجواب المعاصي
10 - Ma sais الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:18
امشي فحالو ماعندنا مانديرو بيه اجي يضحك علينا تاني
11 - جعينط ولد الفضيل الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:18
فنان مغاربي اصيل ، يحب المغرب حتى النخاع . فتحية الى الشاب خالد فسيبقى خالدا في اذهان كل المغاربة دون شك .
12 - انا مغربي الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:20
لا موطئ قدم للمنافقين على ارض مغربنا الحبيب.
13 - AZIZ RABAT الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:20
طلع علييك نهار اوليدي ماسضقتيش اوو براف علييك تكوون مغربي قح
14 - عبد اللطيف الرباطي الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:20
لكل شيء إذا ماتم نقصان، والفيسبوك سلاح ذو حدين شأنه شأن بقية وسائل التواصل الحديثة و التكنولوجيا عموما بقدر ماتحمل في ظاهرها إيجابيات جمة فهي تضمر سلبيات خطيرة جدا.
15 - حسن الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:22
اقول لخالد (و بالمناسبة فهو لم يعد شابا) انت تلعب بالنار فالتوقيت الذي شاركت فيه في حفل تندوف و الذي تزامن مع احتفال المغاربة بعيد المسيرة الخضراء يطرح عدة استفهامات و انصحك ان لا تحاول استفزاز المغاربة مرة اخرى لانك ستندم كثيرا و لن ينفعك حكام الجزائر و تذكر ان المغرب يرحب بضيوفه لكنه لا يقبل التطاول على قضاياه العادلة
16 - المغربي الحر جرف تافيلالت الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:25
كلام منطقي وصريح ومباشر
في رأيي الفنان ينتمي لكل الأوطان ولكل الجنسيات لأن الفن لا حدود له فالسياسة تفرقنا والاديولوجيا تدمرنا .لاكن الفن والطرب يجمعنا
الشاب خالد.. بلخياط عبد الوهاب الدكالي وردة الشاب حسني درياسة نعيمة سميح ناس الغوان .......................هؤلاء لا حدود لهم ولا جنسيات انهم مغاربيون وللأسف لم يبق من رابط بيننا سوا الفن والطرب عبر
هؤلاء المغنيين فتحية لك أيها المغاربي
17 - hassan الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:25
خلال حديثه لا يقول الصحراء المغربية بل يقول الصحراء الغربية.أي أنه يدافع عن أطروحة بلاده.الصحراء مغربية أحب من أحب وكره من كره حتى وإن غنى في المريخ .
18 - mjihdi.sefrou الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:26
ادا كان الشاب خالد صادقا فيما يدعي فانا اتحداه ان ينظم في المقابل حفلا في مدينة الداخلة العزيزة
19 - ولد حميدو الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:26
اللعب على الحبلين
عندما ياتي عندنا يقول بان غنى في مدينة جزائرية و عندما يدهب عندهم يقول بانه غنى مند سنتين في العيون التابعة للبوليزاريو و اتحداه ان يقول الصحراء مغربية رغم اننا لا نفرضها عليه و لكن لمادا الكدب
و اسلوب خالد يستعمله الجواسيس ادن التيقار و ادا اراد المجيء للمغرب على نفقته فمرحبا به ما دام حتى بعض الانفصاليون يعيشون بيننا و لكن على حساب الاعداء و ليس على حسابنا
20 - المنظر الجميل الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:27
تندوف مغربية اسي خالد وليست جزائرية كما تدعي ولوقت قريب لم تكن هناك دولة اسمها الجزائر كل ما يعرفه التاريخ هو المملكة المغربية او بعبارة ادق الامبراطورية المغربية.
21 - مغربي حتى النخاع الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:29
تابع اللعاقة فين ماكانت ولو غي جهنم
شاهدت تسجيلا لهذه الحفلة وعلم الجمهورية الوهمية طويل عريض في المنصة ويقول أبناء ولاية تندوف وليس المخيمات ونوض معامن انت.
المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها رغم كيد الكائدين والمنافقين المتملقين
وإلى سهرة أخرى
22 - @عبدالجبار الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:29
غني وﻻ شطح شكون سوق ليك.الأمور محسومة الصحراء مغرببة وخا ديرو فيها أحواش بالفرنسية
23 - عبدالاله العروي الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:31
كما يقول المثل خبز الدار ياكلو البراني....هدا هو حالنا نحن المغاربة سخنا وكرمنا...كسخاء حاتم الطائي وياما لضغن من الجحر مرات ومرات وكرمنا يأتينا ويجلب لنا الضرر ياما طعن من الخلف دون سابق اندار وانا لا اتكلم عن الشاب خالد فهو ربما ارحم ومادم يحمل الجنسية المغربية فهو مغربي وترعع بين المغاربة في وهران بل اتكلم بصفة عامة نهلل للبراني ونكرمه ونطعمه وفي الاخير يرد لنا الصاع صعين ويكون جزائنا نحن المغاربة كجزاء سنمار ..كفي تهليلا للبراني واعطوا القيمة ل ابناء جلدتكم وكما يقول المثل... ما يحك جلدك غير ظفرك .................. ......................................خوك خوك لايغرك صاحبك.
خوك خوك يمضغك ما يسرطك
خوك خوك يحوزك ما يدوزك.
خوك خوك اما ولد الناس يقد يكون عدوك
24 - تمغربيت الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:32
ومشيتي فيها الغلطة درتيها هذا شئ ليس مهم الآن صافي سالينا وتاريخ علمنا أن لا نصدقكم مهما قلتم و فعلتم ذاكرتنا قوية جدا
25 - ridouane الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:34
ماشءن الجزاءرين اداغنيت في العيون او الداخلة انهم مدنن مغربية
الما والشطابة, عاد طفت الشمعة عليك وتتباكا علينا
نجاحك ياناكر للجميل كان بفضل المغاربة وعلى راسهم المنتج العالمي المغربي "RIDONE" والدي اوصلك الى العالمية خصوصا بعد اغيتك اللخيرة,
المغاربة شعب كريم ولاكنهم لاينسون من خدلهم
26 - Karim Sweden الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:34
Danser et chanter a bouzabel tout la polisariot ete presente. Tu es q'un monteur. Les marocains ne pardonent a personne quand til s'agit de notre sahara
27 - زائر غريب الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:34
ليكن في علمك بأن الصحراء مغربية بدون : الدي الدي واه .
هذا هو نكران الجميل تعني في مخيمات العار وتنسى المغرب الدي منحك الجنسية واعطاك فيلا شاسعة .
فالصحراء مغربية بيك أبلا بيك أبلا الدي الدي واه

ياكما خوات ليك الشكارة أبغيتي اتعمرها على جيب لمغاربة . راه لمغاربة عاقوا ببك
28 - سلوى الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:36
تندوف اصﻻ ارض مغربية يعني غنيت لناس المغرب وليس الجزائر هذا للتصحيح اما البوليساريو معظمهم مغاربة محتجزين بالقوة في مخيمات الذل والعار من قبل عسكر فرنسا الارهابيين انا عن نفسي روح غني حتى ف تل ابيب قلب العاصمة الاسرائيلية فانت فنان جشع نصاب دون المستوى اصبحت تافها مهرجا باختصار مات ليك الحوت زمان لوﻻ ريضوان المغربي اللي رد ليك شوية قيمة وكن لقيتو الخير فمحمية فرنسا لما هاجرتم للمغرب اكبر عدو لبلدكم انت والزهواني والشاب فوضيل ورضا الطالياني والشاب بﻻل ولمين وﻻعب التنس الشهير عندكم وزيد بنزيما الذي صرح انه دائما في مراكش ولم تتح له الفرصة لحد الان من زيارة الجزائر بلده الاصل يعني انتم ﻻشيئ من زمان وستبقون كذلك ابا عن جد .
29 - Hassan o tinghir الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:36
Moroccans are too smart to be swayed by the sound bites. You are a traitor. You knew it is a sensitive issue to Moroccans and went ahead and played your cheap music to our enemies. I will never listen to your music and will never attend any of your event. You sold your soul to the devil. Please donot go to Morocco. We donot want you. Stay with boutsarfika and his puppet lmarakchi. We have many singers that are better than you. Your music is no longer attractive to Moroccans. You should go o Botswana where they donot know your dirty tricks.
30 - لاخير في كثير من نجواهم الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:36
أولا هاد الشخص أصبح منبود بين المغاربة لأنه عظ اليد التي مدت إليه
السيد عاد فاق من النعاس وبانو ليه المغاربة اسيدي حنا مبقيناش باغينك لا انت ولا فنك لأنك انتهازي واستغلالي
أما بخصوص المغاربة اقول لاتعطوه قيمة أكثر مما يستحق وخصوصا عندما أصبح يروج بعض الاشهارات لبعض الشركات المغربية واش حنا معندناش فنانين حتى نجيبو واحد بحال هذا
31 - Rbati الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:36
لا يجب تسييس الفن. لا اعتقد انه يدعم البوليساريو او غيرها، فقط نحن المغاربة اصبحنا حساسين نحقد كثيرا و بسهولة و هذا ليس من شيمنا. ملف الصحراء المغربية يعتبر ملف سياسي و اتمنى ان نصل الى حل يرضي جميع الاطراف. اما البشر فيجب ان نحترمهم مهما كانت توجهاتهم. على كل حال هذا مجرد راي انسان مسالم يتمنى رؤية عالم بعيد عن السياسة و الأحقاد و الكراهية و نظرية المؤامرة التي غرقنا فيها للاسف.
32 - المغربي كيف انادوك. الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:37
بهدلت روحك و بهدلتنا معاك واش راه عاجبك في الجنسية المغربية راك حاسب اعطاوهاعلى زينك المخزن حب يشري المغنيين الجزائريين سياسة اءزولاي و البقر الاءحمر الذي لا يغني و لا يفقر ارمي هذه البطاقة لا فائدة فيها يا خالد قالوا انك زرت اسرائيل بجواز سفر مغربي هل هذا صحيح يا خالد الجزائري ام المغربي كيف انادوك.
33 - KHALED FAUSSE NOTE الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:38
انا ما عنديش مع بحال هاد القماقم يغني في تندوف او الاخرة ولا حتى في الحمام .هذا من فئة المدندنين الصعاليك او بس.
34 - جوهر الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:38
الله ينعلك و ينعل المنافقين و المتملقين بحالك
35 - دو وجهان الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:40
ظهرت حقيقتك إيها المنافق يا ناكر الجميل الزمان يكشف الأشخاص على حقيقتهم.
و تبقى الصحراء مغربية حتى ولو غنية في بيت المراكشي.
36 - LA VERITE الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:41
ce lui la, il chante n`importe quoi, et pour n`importe quelqu`un.PAS DE PRINCIPE .que le SOURIRE LARGE ET JAUNE.
ILS EST COMME EUX.............H.........KI.
Nous la MAROCAINS EN AI ENCORE NAIF.on crois a n`importe quoi.il ne sait meme pas parle, ou ecrire une phare. C`EST LA VIE:(((
publier hespress
37 - khaled الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:42
الشاب خالد راك عزيز! نتا راك مغربي و جزائري و انا ما من الناس لي كا يعجبهم الأغاني ديالك و ما عنديش مشكل تغني فتندوف و لا بشار و لا العيون و لا حتى سبتة! و كا نگول للناس لي كا يزايدو على السيد نتوما اول وحدين سمحتو فاراضي و سكان مدن باكملها فلا داعي للعب على المشاعر و الوطنية الزاءفة! و مرحبا بخالد المغربي فبلادو!
38 - عادل الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:44
في رأي أن خالد يبقى فنان يقدم فنه في كل مكان أحب ... ولا حرج أن يغني في تندوف بعتبارها أراضي جزائرية وهي بلده الأول فقد غنى في صحراءنا المغربية وكنا فرحين وهو يردد الصحراء مغربية ولم يأبه بنباح الجزائريين و تشرف بالجنسية المغربية وهلل بحبه للمغرب وقرر لعيش فيه و يكفي أن يقول سيدنا الله ينصرو ويرددها في القنوات الجزائرية مباشرة وهم يضعون اصابعهم في ادانهم وهو يرددها... لا مجال لخلق عداوة مع من احبونا من الفنانين والمشاهير فهي نقطة لصالحنا للترويج لبلدنا ووحدته الترابية فهو على الأقل لم يطعن في شرف نساءنا وتزوج من مغربية ولا أراضينا وأحب العيش بيننا وبما أنه صرح شخصيا بكون كل هده مغالطات يبقى المشكل عند الجزائر ي الدي اعتبر خالد رجع
الاحضان الجزائر ليعود ويقول أنا فنان ملك للجميع ويرددها ويقول سيدنا الله ينصرو وهدي لي كتفرعهم وكتمرضهم فحياتهم.
39 - عارفك الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:45
واش واحد ما كايسحاش من الشراب انديو عليه
40 - بدر الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:46
شوف أسي خالد المغربا متسمحين و لكن فايقين، حنا معندنا مشكل غني فينما بغيتي غير قول حدود النغرب من طنجة الى الكويرة و سير غني تا ف زحال
41 - هاه يا هاه الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:47
لقد هرمت الشاب خالد وخطوتك غير محسوبة والصحراء مغربية وستبقى مغربية وعاش المغرب
42 - ABC الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:48
مع الوداع عطينا تيساع, اصلا لما اسمع مع صدفة في الشارع او في التلفزة لغوات المنافق احس بألم في الرأس ووجع اسنان باي باي
43 - karim alwajdi الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:49
الكينغ خالد من ابوين اصولهما من الجزائر و المغرب، اي انه من المغاربة الجزائريين، و لن يتنازل عن جنسيته المزدوجة، و سنقبلك يا ملك الراي، كما انت، مثلا انا تعرفت على مواطن يسكن نفس الاقامة التي اقطنها، هنا في المغرب، ابوه جزائري، وامه مغربية، ومتزوج من جزائرية، الغريب انه يؤيد اطروحة الانفصاليين في الصحراء المغربية، ادن المشكل في اعلامنا، لان الشاب مراد قرماط، رغم انه مجاز من جامعة الرباط، لا علم له ان الجزائر ليست الا مدينة، لان كل الاراضي التي تسمى الان جزائر كلها اراضي مغربية،مستعمرة و النفط مغربي مسروق طبقا للاتفاقيات الدولية 1843 و 1902 ، اقامة ديار سلا
44 - واعظ الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:50
"أنا من طلبت الغناء": صم ثلاثة أيام أو أطعم مسكينا ستين يوما، فالكذب أقبح الذنوب
45 - احماق الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:52
العجوز خالد هو مجرد مغني.يغني متى وأين يريد ولا يشعر بأي مسؤولية.الصحافة هي من جعلت منه سياسي محنك لخدمة بعض الأجندات السياسية،اليوم ينقلب السحر على الساحر.
46 - Ahmed الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:52
شكون نتاي كاع (متكبر) سير عا ودها لهم
47 - مغربي أحب الشعب الجزائري الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:52
الى ( يحيى ) و ( دايزة ) و ( fahd ) و ( مغربي صحراوي أصيل ) و ( غبي ) و ( Ma sais ) و ( انا مغربي ) و ( AZIZ RABAT ).
إلى الأسماء أعلاه، كلكم، أو أغلبكم على الأقل تنتمون للمخابرات الجزائرية، أعرف هذه الأساليب القذرة التي تستعملونها حتى في تغليط أبناء وطنكم الجزائر، ومن يقرأ الشروخ سيقف على التعاليق الغبية الواردة دائما في المواضيع التي تخص المغرب.
الشاب خالد فنان نقدره ونحبه، ولن تنفع هذه المناورات الغبية من قبلكم لن تنقص من قيمة فنان كوني، فنان لم يرضخ لسياسة الحقد والكراهية التي ينتهجها عسكر الجزائر ضدا على ارادة الشعب الجزائري الشقيق والعزيز. فقط أتساءل كيف فات هسبريس أن تسمح بمرور هذه التعليقات من اسماء تبدو واضحة انها ترغب في دق اسفين بين الشعب المغربي والفنان الشاب حالد! هذا رجل طيب وشريف ولا يعكس مطلقا حكام المرادية الخبثاء.
أرجو الانتباه الى أن مخابرات الجزائر تنشط هنا ليس فقط في مثل هذا الموضوع، ولكن أيضا في مواضيع ونقاشات جميلة تخص الأمازيغية التي نتناولها في اطار حوار صاخب ولكنه لا يتعدى كونه صاخبا قط.
أرجو من جميع القطط المخابراتية الجزائرية أن تنسحب ساحبة معها وسخها
48 - من باريس الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:54
السلام عليكم واش المغرب محتاج بحال هذا واش ملف الصحراء المغربية محتاج بحال هذا حنا المغاربة كنكبروا الشأن من هب ودب او كنعتيوا قيمة لواحد ما كسوى والوا هذا أصلا مخصناش نهدروا عليه يغني في تندوف يغني ماشي تندوف شغلوا هداك ليكون في علمكم جزائري كيبق جزائري كيف ما كان حال
49 - iron maiden الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:55
خوتي لمغاربة سمحوا ليا ?? والله اعي ماقول ما (تبقاوش تيقو بزاف) راه كما يقول المثال ليس في القنفد املس وعيقواااااا انشري هسبريس وشكرا
50 - المغرب للمغاربة الأربعاء 20 يناير 2016 - 22:59
سير تلعب
المغرب للمغاربة
حتى سيدنا ولا غير تيركع اللي جا نعطيوه القيمة اللي مايسواش
اسحب منه الجنسية يا صاحب المهابة
51 - مسلمة الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:00
انا لا اطيقه وسماههم على وجوههم. المغرب بزاف عليك.وعاش سيدنا.
52 - علال القلدة الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:01
الصحراء مغربية وستبقى مغربية أبى من أبى و كره من كره . كما قال سيدنا الله ينصره الصحراء في مغربها و المغرب في صحرائه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
53 - راس العفطه الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:01
علاش هاد بوليساريو طاحو من سما ؟حتى هوما بنادم مسلمين يصلون يصومون هم اِخوه في العرق والدين واللغة...غير هوما مشيطنين
غني عليهم أغنية: الاتحاد قوة يا شرذمة القردة
54 - ع من مراكش الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:03
عاد طفاط عليك الشمعة يا منافق والاعتدار دياك مرفوض ولا نحبك بعد فعتك أتظن ان المغاربة لايفهمون شيئا او انهم سيقبلون منك هذا الاعتدار نرجو من المسؤولين ان يسحبوا منك الجنسية المغربية الشريفة التي لا تعطى إلا للشرفاء لا لمن لايهمه إلا الدرهم كامثالك
55 - وجدي الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:03
توحش الدرهم المغربي و الرفاهية و سير غني لبوليزايو و قيل عليك المغرب .خسار فيك الجنسية المغربية . المغاربة يموتو على ترابهم و ما بقاوش يحبو أغانيك البايخة
56 - نْجي عَنْدي مشكلْ التنقل فقط الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:10
opportuniste
"ولت لهم إيلا بْغانِي سِيدْنا نْجي أنا موجود، عَنْدي مشكل دْيالْ التنقل فقط"، بتعبيره.
le roi lui a donné la nationalité et une villa au maroc et des millions...et dieu seul sait quoi d'autres que nous ignorant...et la il veut peut etre un avion privé
إيلا بْغانِي سِيدْنا نْجي أنا موجود، عَنْدي مشكل دْيالْ التنقل فقط"، بتعبيره.
57 - خديجة الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:11
زعما هذا الشاب ولا الشيخ بالغناء ديالو لا في تندوف ولا في العيون هو لي غدي يحسم في قرارات المصيرية المتعلقة بالصحراء المغربية وستظل مغربية غنى ولا مات
هذا مسكين تجري غير وراء الماني المال اولدي والجنسية المغربية ما يستحقهاش
المغربي تتجري في عروقو حب الوطن ومتبني قضيتة ديالو لا يلعب على الحبلين
سير الجزائري وغدي تبقى جزائري وخا ما عرف اش يقدموليك المغاربة حسبي الله ونعم الوكيل فيك
راه عقنا بيك
58 - مغربي صحراوي أصيل الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:13
بزاف عليه المملكة المغربية و بزاف عليه الجنسية المغربية خائن و نكار للخير فلا مرحباً به في أرضنا الطاهرة .
روح عند بوزبال غني لهم . نحن المغاربة لا نحبه و لا نريد رؤيته
59 - rifdyalna.com الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:17
خبز الدار ياكلو البراني أعتقد أن المغاربة ليسوا في حاجة لخالد ولا خالدة ما دخل إنسان يغني الراي بالسياسة؟
60 - سعد الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:27
معرفتش علاش كتعطو قيمة لهاد الشارف خالد انسن اناني ومغرور مكتعرفوهش مزيان انا لكنعرفو حيت كنت كنتفرج فيه
61 - ahmed الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:36
الشاب خالد فنان موهوب فنان رائع ولكن ديفو لي فيه تيدخل راسو فشي حوايج بعيدة عليه السي خالد اي موقف غادي ينوض عليك النحل عطيه التيساع انا شخصيا من متتبعيك واحب مشاهدتك في السهرات واللقاءات ولكن بعض القرارات ليست في محلها كالجنسية المغربية فبلدك الجزائر لم يعجبهم القرار كون حصلتي على الجنسية الاسائيلية كون كاع ماهضرو بحال هاكا فنحن كمغاربة كنا جد مسرورين بحصولك على الجنسية المغربية ولكن ليس على حساب راحتك اخي خالد ابعد عن كل شيئ تحس انه سيضر بالجزائر او المغرب كيما كنجولو حنا بنادم يخدم خدمتو وديها في راسو ونحن كشعب مغربي كنموتو عليك وراك رقم واحد في العالم
62 - ضد الضد الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:42
والله العلي العظيم ما أثق فيك يا الشيخ خالد، قالك هو اللي أطلب اغني في تيندوف ايوا في تلك المناسبة بالضبط، أقولها و بكل صراحة و الله لم أعد أسمع أغانيك و حتى المكان الذي يصدر منه أغنيتك أجنب المرور منها، أنت تغني أو فرحان حامل راية البوليزاريو و تقول غنيت للجزائريين، ايوا سير غني و بات أتغني للمرتزقة و ما أنت الا واحد منهم .. كان عليك أن تقول يا اخوتي المغاربة أحسنوا عوني راه ماشي خاطري ربما تكسب العطف، المغاربة ليس أغبياء كحكامكم في المرادية و أنت تعلم جيدا هذا، و لقد سبق لك الحديث مع ملكنا الهمام نصره الله و مع حكومتكم في الجزائر و تدري الفرق ...
63 - LYU الأربعاء 20 يناير 2016 - 23:45
المغاربة شعب عاطفي زيادة عن اللازم, ليس بالامس القريب حين قدم انور مالك وضحك عليهم بمسرحية المعارض للنظام و المؤيد لموقف المغرب, فهللوا و فتحوا له كل الابواب و تناسو ان الجرثمة الجزائرية هي العدو الوحيد في العالم الذي لا يجب التقة فيه. انا شخصيا ابتعد و ابعد عن طريقي كل ماهو جزائري لانني اعلم علم اليقين انهم قوم معروفين بالغدر. تربيتهم تربية الغدر تقراه في عيونهم, كلما دكرت المغرب جحضت عينيه و حبس تنفسه.
64 - ولد حميدو الخميس 21 يناير 2016 - 00:01
واحدة من ثلاثة اما انه
1 يعمل التابهلة
2 انتهازي
3 يعتبر نفسه ذكيا
65 - اشرف الخميس 21 يناير 2016 - 00:05
لا اشكال لدينا ياك نتا مغربي ونحن يا سيدي نصدق ما قلت ولكي تخرص السن المتدخلين نحن نصدقك شريطة ان تخرج للعلن وتقول هذا الكلام وتقول الصحراء مغربية ويا سيدي مرحبا والف مرحبا ونحن الغلطانين ومن فهمنا غلط وما عاد هذا الشرط فكل كلامك لاقيمة له
66 - العجوز خالد يريد الضحك علينا الخميس 21 يناير 2016 - 00:53
الذي يؤيد و يحيِّي العجوز خالد في هذه التعاليق هم جزائريون او بوليزاريو اما المغاربة فقد سأمو و كرهو ضحك العجوز خالد على قفاهم وسرقة جيوبهم باغانيه التافهة البايخة
67 - بيضاوي الخميس 21 يناير 2016 - 04:48
يجب أن لا ننسى أن السيد عاش مجموعة من المضايقات والاستفزازات في بلده الأصلي بسبب قبوله الجنسية المغربية. وقد غنى في مدينة العيون ورفع فيها العلم المغربي وبعد ذلك استدعي للجزائر من أجل إحياء حفل في الجنوب تندوف بمناسبة عيدهم الوطني الفاتح من نوفمبر ومن أجل الايقاع به مع المغاربة، استدعي للحفل أعضاء من الجمهورية الوهمية وحاولت الجماهير مده بعلمها. وقد حاول تدبير هذه المضايقة على حساب فهامتو. قال ليكم وقل ليهم ، أنا السياسة خاطيني- وهذا في حده تعبير عن حيادته لذا فلا تطلبوا من الانسان ما هو فوق طاقته وعلينا احترامه والتعامل معه كما قال كفنان ليس إلا وأن لانحرجه أكثر مما يحرجوه في الحهة الاخرى بسبب قبوله الجنسية المغربية كما قلت سابقا.
68 - خالد ظلم كثيرا الخميس 21 يناير 2016 - 10:23
اقسم بالله العلي العظيم بأن الشاب خالد ظلم كثيرا ، وهذا الكلام كتبته قبل اسابيع 1خالد غنى في الجنوب الجزائري بمناسبة احتفالات بذكرى وطنية جزائرية تزامنت بذكرى وطنية مغربية2خالد لا يملك سلطة اختيار جمهوره الذي اندست بينه طغمة انفصالية 3خالد لم يرفع راية البوزبال رغم محاولات متكررة لفرض ذلك وهذا موقف جد شجاع منه مماعرضه للرشق بالحجارة من المندسين كما ذكرت جريدة لندنية محترمة 4المغالطات التي نجحت في التضليل روجتها تقارير اعلامية جزائرية خصوصا قناة الشروق الجزائرية لاسيما التقرير المسموم لمراسلها عُــمر ملايني بغرض تسميم علاقته بالمغاربة خصوصا وانهم لم يهظموا حقيقة جنسيته المغربية ، التقريرالمصور كله مغالطات تلاعب مونتاجه بخبث بلقطات متباعدة كما ركب تصريحات متباعدة لخالد تركيبا ماكر، ويبدو ان القناة حققت غرضها الشيطاني لاسيما مع الشعبوية والسطحيةالتي عمقها الانترنت وسط الغوغاء
69 - mohdz الخميس 21 يناير 2016 - 10:26
salam au N 25 khaled était deja un chanteur mondialement connu et c' est pas ton pere qui la rendu lollllll
dites moi juste mes freres marocains sa va etre quoi vos reactions si il chante un jour a millilia ou sabta
allah yahdina
vive les 2 peuples unis a jamais
70 - Commentateur الخميس 21 يناير 2016 - 10:35
Chapeau l'artiste , c'est incroyable comment l'ignorance nous a fait du mal , au lieu de chercher une unité entre des gens de la meme origine(maghrebins) , on se cherche des differences , et c'est pourquoi on sera toujours faibles pauvres et sans dignité
71 - cheb khaled الخميس 21 يناير 2016 - 10:46
Cheb khaled , un Monsieur respectable qui a offert le bonheur, le sourire et la joie à des millions durant .des décénies
72 - خليل بنخلافه الخميس 21 يناير 2016 - 11:00
رغم اني لست من هوات الراي لكني احترمك لكونك كنت ضيفا في سهره على القنات الثانيه بفرنسا كان المصري ناجي هو مقدمها وكنت تتكلم بالفاظ مغربيه عربيه

اما كونك لم تغني في مخيمات العار فنصدقك حتى ياتوا بالدليل من يدعون العكس
73 - المخابرات تريد الضحك عليكم الخميس 21 يناير 2016 - 11:49
المخابرات الجزائرية تريد الضحك عليكم الشاب خالد كان دائما مع مغربية الصحراء وغنى في مدن الصحراء المغربية متلحفا العلم المغربي وهذا اعتراف عملي صريح، حذار من المغالطات هو غنى في الجنوب الجزائري وليس في مخيمات تندوف ولم يرفع علم البوزبال رغم حضور زوجة زعيم عصابة البوزبال التي استضفتها الجزائر بمناسبة عيد نوفمبر،الشاب خالد لا يشترط من يحضر ومن لا يحضر هذا عمليا غير ممكن مادام يغني فوق التراب الجزائري الاهم انه لم يحمل علم البوزبال امام صدمة الجميع، فلا تبلعوا الطعم
74 - بنت الريش الخميس 21 يناير 2016 - 12:29
ان لم يمنع كل من اساء للمغاربة من دخول المملكة ;فانتظروا اساءة اكبر;سقط القناع; اصبح العالم قرية صغيرة والنافقون في وقتنا هذا ما اكثرهم;بشر بوجهين لا يهمهم سوى المال ;اما الانتماء ;الوفاء الصدق والاخلاص فلا مكان لهم في قلوب هؤلاء;على الدولة ان تتحمل كامل مسؤولياتها ومنع المرتزقة من دخول المملكة الطيبة.
75 - saharaui asil الخميس 21 يناير 2016 - 12:30
Si tinduf es marroqui por q no teneis cojonees fde ir a liberarla y dice el ignorante este e imbraturi elmagribiya vete a liberar ceuta y meliya o se olvidaron del islote de perejil cuando sus soldados fueron puestos en saco como carneros por la guardia civil.
76 - . abdou الخميس 21 يناير 2016 - 16:36
Cher compatriote tu peux rendre visite à nos frères palestiniens . Car l'artiste n'a pas de frontières. surtout en ce moment lugubre. Merci.
77 - امين الخميس 21 يناير 2016 - 20:48
الصحراء مغربية وستبقى مغربية ولن ياخدها منا احد الا الله سبحانه وتعالى
78 - ana السبت 23 يناير 2016 - 14:17
Cheb khaled mounafik et menteur. Il a double visage. Soit on est marocain soit on ne l'est pas. C'est un mercenaire qui cherche l'argent et rien que l'argent. Un chanteur mendiant
79 - فلوس اللبن .... الاثنين 29 فبراير 2016 - 21:18
متى سيتوقف هذا الرعد من الصراخ و من العربدة فوق المنصات واستنزاف الميزانيات ؟
المجموع: 79 | عرض: 1 - 79

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.