24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "الزفزافي الأب" يروي تفاصيل إنهاء اعتصام معتقلي "أحداث الريف" (5.00)

  2. الضربات الجوية الإسرائيلية تزعزع تهدئة هشة بغزة (5.00)

  3. حكومة الكوارث (5.00)

  4. القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية (5.00)

  5. الودغيري يسرد تفاصيل البعثات والاستكشافات الفضائية بـ"وكالة ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | سجناء المغرب يحتفون بالمسرح والموسيقى والشعر

سجناء المغرب يحتفون بالمسرح والموسيقى والشعر

سجناء المغرب يحتفون بالمسرح والموسيقى والشعر

في الصورة حفيظ بنهاشم المندوب العام لإدارة السجون

يضم "مهرجان المسرح - الموسيقى- الشعر والزجل" لنزلاء المؤسسات السجنية بالمغرب، والمنظم من 20 إلى 22 أبريل الجاري، عددا من الفقرات الثقافية والفنية لفائدة نزلاء المؤسات السجنية.. إذ أوضح بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج, بصفتها الجهة المنظمة للتظاهرة, أن من بين الفقرات التي ستميز هذا المهرجان أوبيريت "صوت الحسن ينادي" تؤديها الفرقة النسائية للسجن المحلي بسلا, وعرض مسرحيات "رد البال" للفرقة التابعة للسجن المحلي بابن أحمد , و "حتى لين" لفرقة أمل التابعة للسجن المحلي بالبيضاء.

كما سيعرف المهرجان، الذي يختتم الجمعة بقاعة باحنيني بالرباط, تقديم منوعات موسيقية من أداء الفرق الموسيقية التابعة للسجن المحلي بسلا, و للسجن المحلي بخريبكة و للسجن المحلي بتولال.. فضلا عن أمداح نبوية وابتهالات ومقطوعات أندلسية، ومن ثم أوضح ذات البلاغ أن الاختتام سيعرف توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف مسابقات المهرجان المنتشرة على المسرح والموسيقى والشعر والزجل.

وتتكون لجنة التحكيم الخاصة بالمسرح من المخرج المسرحي والأستاذ الجامعي مصطفى تاسكا, ومن الممثل ورئيس جمعية "تاكدّة" للفنون الشعبية أصخور مصطفى.. أما لجنة تحكيم الموسيقى فتضم حميد برغوت و أشاحو عبد الله، بينما تتكون لجنة تحكيم الشعر والزجل من نجيب خداري، رئيس بيت الشعر بالمغرب, والشاعر مراد القادري والتشكيلي عزيز أزغاي وعبد العزيز الساوري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - Temara الجمعة 22 أبريل 2011 - 05:47
السلام عليكم
ما اشبه اليوم بالبارحة, كان الصدر الاعظم قبل 1999 يظن نفسه المحيي المميت. ازهق عزرائيل روحه ( فقلت مع قرارة نفسي الله اي جزيه بخير اعني"عزرائيل"). ما هي الي ايام انقشع الغمام و زال غبار الصدمة, حتى تبدى ان الحرس القديم هو من من سيسهر على حراسة انفاسنا, بل منهم من رقي و سلمت اقبية المخزن بمظلوميها له ومنهم هذا المسمى حفيظ بن هاشم. اسال نفسي لماذا يحاول المخزن تصوير سجونه على انها احسن و افضل من سجون اوربا بما يسمح بتصوير افلام قصيرة و تسريبها الى الصحافة. احذروا فانتم في حضرة المخزن, لكل ارخاء لشعرة معاوية سببا وجيها و ستكشف الايام ان بوشتى الشارف مختل عقليا لهذا اهدى بانه اجلس على قرعة. ايها المغاربة اجعلوا نصبا للقرعة امام البرلمان, تعبيرا منا على الامتنان. بل اقترح تسجيم مجسم صغير للبرمان و قرعة تحته وتسجيله في La Patent. المرجوا عدم نسيان كتابة صنع في المغرب (made in morocco).المرجوا صناعته ايضا من خشب العرعار. ولماذا لا بيعه للسواح فهذا سيرفع من BIPفي المغرب .من عنده اقتراح اخر كلي ادان صاغية 
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال