24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3207:5713:4516:5319:2520:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الكرنفالات في زمَن الكُورُونَا فِيرُوس! (5.00)

  2. "مغاربة إيطاليا" يخشون تكرار السيناريو الصيني بعد تفشي "كورونا" (5.00)

  3. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  4. نصف النشيطين في المغرب لا يملكون شهادة مدرسية وعقد عمل (5.00)

  5. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | "العفو الدولية" تطالب بتحقّق "مغرب دون رقابة"

"العفو الدولية" تطالب بتحقّق "مغرب دون رقابة"

"العفو الدولية" تطالب بتحقّق "مغرب دون رقابة"

اختار فرع منظمة العفو الدولية (أمنيستي) بالمغرب شعار: "مغرب بدون رقابة"، لمشاركته في الدورة الحالية من المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم بمدينة الدار البيضاء حاليا، ويستمر إلى غاية 19 فبراير الجاري.

"أمنيستي المغرب" أعلنت أنها تسعى من خلال مشاركتها في المعرض إلى رفع الوعي حول حرية الرأي والتعبير، "وما تعانيه اليوم من محنة غير مسبوقة في المغرب ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وطالبت المنظمة الحقوقية العالمية السلطات المغربية بأن تلغي التشريعات التي تجرّم الحق في حرية التعبير من القانون الجنائي المغربي، ووضع حد لإدانة الصحافيين لمجرد ممارسة عملهم، والإفراج عن أي شخص احتُجز بسبب تعبيره عن أفكاره.

فرع "أمنيستي" أكّد أنّ "الحاجة أصبحت ملحة لفتح أفق ثقافي جديد ينبني على التزام مشترك قائم على القيم الإنسانية المشتركة"، في ظلّ السياق الراهن الذي يشهده المغرب، الذي قال عنه إنه يتميز "بتقلص المساحة المتاحة لحرية التعبير وقبول الاختلاف، والتضييق على الكتاب والصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - ليلى الأحد 12 فبراير 2017 - 02:29
العفو الدولية هي مجموعة من بيادق المخابرات الغربية يحتجون على الدول ويحذبون من بعضها عند نهوضها واكبر المجرمين فالعالم وتجار بالبشرية هم العفو الدولية وهيومن ووتش رايتس. اين انتم مما حدث ل8 مليون عراقي الذين قتلتهم امريكا واين انتم من خيرات العراقيين التي نهبتها امريكا وبريطانيا اين انتم مما يحدث لاطفال فلسطين الذين يتم القاء القبض عليهم من طرف المحتل الصهيوني وهم بعمر 5 و 6 سنوات واين انتم من مخيمات العار بتنذوف؟ لماذ تصمتون عليهم لانكم مجرد مشاركين في كل الجرائم ضد الانسانية والكثير من الجرائم المسكوت عليها عليكم من الله ما تستحقون . وكل من يعمل معكم مجرد بيادق وعملاء لا اكثر ولا اقل وسلمو على اختكم هيومن رايتس ووتش وامكم الكبيرة ام الفضائح والتقسيم والحروب الامم المتحدة علينا.
2 - ayach الأحد 12 فبراير 2017 - 03:36
وطالبت المنظمة الحقوقية العالمية السلطات المغربية بأن تلغي التشريعات التي تجرّم الحق في حرية التعبير من القانون الجنائي المغربي، ووضع حد لإدانة الصحافيين لمجرد ممارسة عملهم، والإفراج عن أي شخص احتُجز بسبب تعبيره عن أفكاره.
pour the amnesty le problem de la liberte d expression sont les journalists qui eux meme donne des information sure les citoyens et leur orientation et aussi c est eux qui sont contre la liberte d expression engenerale
ici je parle des journaliste academique marocain.il travaille pour les cheques de l agence de hamouchi et sont les eyeux ouvert de l agence de kiame mieux que les agent secret eux meme
la liberte d expression et a u tube et la tu voix directement la voix de people ou il y a l absence des academiste marocain.la plus part d eux sont des gens simple et normale et la plus part d eux sont grandi ds des republique democratique et save bien la difference entre la liberte et l escalvagisme
le problem des journaliste marocain ne save rien de la press
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.