سعد بناني يعيد تأدية "الفياشية" بإيقاعات غربية

سعد بناني يعيد تأدية "الفياشية" بإيقاعات غربية
الأحد 13 غشت 2017 - 09:35

بمشاركة أبرز نجوم موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، وبحضور ألمع نجوم الشاشة، أطلق المنشد المغربي سعد بناني أولى إصداراته الغنائية، التي اختار من خلالها إعادة توزيع المقطوعة الأندلسية الشهيرة “الفياشية” بإيقاعات غربية.

وبدأ سعد بناني مشواره في المديح والسماع وتجويد القرآن قبل أن ينشئ، مند سنة ونصف السنة، فرقة موسيقية خاصة بالطرب الأندلسي، جاب بها ربوع المملكة وشارك في مهرجانات وطنية وحفلات خاصة.

وفِي تصريح لهسبريس قال الفنان الذي شارك في مسابقات وطنية وأخرى عربية خاصة بتجويد القرآن، وحصل فيها على مراتب مشرفة، إن “هذا الانتقال جاء بعد دراستي للموسيقى وبعد معرفتي بقواعدها، ما مكنني من تأدية مقاطع خالدة”.

وعن اختياره إعادة غناء مقطوعة “الفياشية” أوضح بناني أم ذلك “جاء خوفا من اندثار التراث المغربي الأصيل وسط صخب الأغنية الشبابية السريعة التي عرفت انتشارا ونجاحا كبيرين”.

وبخصوص اختياره إعادة غناء التراث الأندلسي بطريقة عصرية غربية، قال: “هدفي نشر الموسيقى الأندلسية في العالم، وألاّ تقتصر وتنحصر في الأعياد والمناسبات العائلية، بل أن تصل إلى العالمية وتحرك المستمع بالاعتماد على إيقاعات جديدة مختلفة كليا عن التي تعوّد عليها المغاربة”.

وأبرز بناني أنه اشتغل لأكثر من شهرين على فهم ودراسة كلمات الأغنية “بهدف تأديتها بالطريقة الصحيحة على شاكلة عبد الصادق شقارة وَعَبد الرحيم الصويري اللذين أديا الأغنية على أصولها، واليوم سأعيد إصدارها بتوزيع جديد وبلمسة شبابية غربية”.

وحضر حفل إطلاق الأغنية شخصيات فنية، بالإضافة إلى أسماء مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشار الفنان بناني إلى أنه سيصدر أولى أغنياته على طريقة “الفيديو كليب”، الذي قام عبد الأحد بنغازي بإخراجه، وشاركته التمثيل أمال بن محمد والطفل نسيم وأسماء أخرى.

‫تعليقات الزوار

3
  • مهتم
    الأحد 13 غشت 2017 - 10:18

    لا أظن عبد الرحيم الصويري أدى الفياشية على أصولها لأنك إن اعتمدت على أدائه فأكيد ستقع في الخطأ كما لا أظن أن هناك شرحا وتأصيلا للفياشية غير العمل الذي قام به كل من محمد التهامي الحراق وهشام فتوحي من خلال برنامج رحيق الكلام
    وإن اردت الاتصال بهما يمكنني أن أعطيك رقم هاتفهما خدمة لهذا التراث
    والله الموفق

  • Yasmine
    الإثنين 14 غشت 2017 - 14:46

    كان لي الشرف ان اكون ضمن المدعوين للقاء الصحفي لاغنية الفنان سعد بناني، و كان لنا الشرف ان نسمع مقتطف من الاغنية اللتي اكثر من رائعة، فنان صاعد سيقول كلمته في الايام القادمة

  • El Attochi
    الإثنين 14 غشت 2017 - 17:19

    في صراحة فنان اكثر من رائع بمجهودات فردية وتمويل شخصي
    اتمنى ان يصحح اخطاء التي ارتكبت في اغنية بشرى لنا، و ان يحتضن من شركة انتاج تجعل اعماله اكثر احترافية

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة