24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3006:5912:1815:0217:2618:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. "ستيام" تراهن على حجز التذاكر عبر الهواتف الذكية (5.00)

  2. الكهرباء تغضب ناظوريين (5.00)

  3. الفقر يهدد المتقاعدين فوق 75 عاما في ألمانيا (5.00)

  4. المغرب ينضم إلى مبادرة "الحزام والطريق" الصينية (5.00)

  5. علماء فرنسيون يكتشفون "دنانير مغربية" من القرن الثاني عشر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الناصري يلم رواد وشباب الكوميديا في عروض ساخرة تجوب المملكة

الناصري يلم رواد وشباب الكوميديا في عروض ساخرة تجوب المملكة

الناصري يلم رواد وشباب الكوميديا في عروض ساخرة تجوب المملكة

في أول تجربة تجمع الرواد بجيل الكوميديين الشباب، يقُود الفنان سعيد الناصري فريقاً ساخرا لتقديم عروض ركحية في مختلف مسارح المملكة، يُشرف على إدارتها الفنية الممثل طارق البخاري.

هذه المبادرة التي أطلق عليها اسم "تياتر كوم"، والتي تجمع بين الفكاهة والموسيقى والرسم والرسوم المتحركة، "تهدف إلى تقريب المسرح من الجمهور، وتشجيع المواهب الشابة وفتح أبواب القاعات في وجه العموم، لاكتشاف عروض فنية متميزة وغير مسبوقة"، يُوضح سعيد الناصري.

ويبرز الكوميدي المغربي، في تصريح لهسبريس، أن الهدف من تأسيس "تياتر كوم" أو "مسرحكم" هو "لمّ شمل جميع الطاقات باختلاف أجيالها، ودمج الفنانين الهواة مع ذوي الخبرة والنجوم، في عروض فنية تمزج بين الكوميديا والموسيقى والدراما والسرك وباقي الفنون الأخرى، في لقاء يومي بالجمهور".

وأورد المتحدث ذاته أنّ الهدف من تقديم هذه العروض الفنية يتمثل في رد الاعتبار لأب الفنون، وقال: "من المؤسف أن نرى بعض المسرحيات التي تحظى بالدعم لا تجد أي إقبال من طرف الجمهور؛ لذلك اخترنا اليوم الاشتغال بإمكانياتنا الذاتية من أجل تقريب الفن والثقافة والكوميديا من الجمهور، بالإضافة مواجهة مشكل عطالة الفنانين".

من جهته، أوضح الممثل المغربي طارق البخاري أنّه بالإضافة إلى خلق الفرجة وإمتاع الجمهور التي تسعى إلى خلقها هذه المبادرة، "تياتر كوم" يسعى إلى تقديم لون جديد من الكوميديا العصرية، يجمع بين أشكال فنية مختلفة، وتقاسم الخبرات بين أجيال الكوميديين.

إلى جانب ذلك، أحدثت مبادرة الناصري عروضا فنية مميزة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، الذين صار بإمكانهم تقديم أعمالهم الفنية وإبراز مهاراتهم في الكوميديا والمسرح أمام الجمهور، سيشرف على إدارتها الفنان محمد ظهرا.

ويعلق ظهرا على ذلك بالقول: "أعتقد أني الممثل الوحيد من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي فتح أمامه باب المسرح والتلفزيون، دون الحاجة إلى تشخيص دور الشخص المعاق، واليوم نفتح المجال أمام كل الأشخاص في هذه الوضعية من أجل إثبات كفاءاتهم وإظهار موهبتهم".

وتضم عروض "تياتر كوم" كلا من الفنانين الكوميديين صويلح وخالد جواج، ومحمد عزام المعروف بـ"بهلول"، وأنس مشاكي ومحمد نصيب، بالإضافة إلى خريجي برنامج "ستاند آب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - عمر كندا الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 19:21
فيناهيا المسرحيات الي كانت تقوم بها العديد من الفرق المسرحية المغربية تحت رعاية وزارة الثقافة و كانت تجوب كل المدن و تداع فالاهير فالتلفزة.........المسرح اب الفنون مشى مع مواليه.........الان اصبحت ظاهرة الوان مان شو رغم انها تضحك لن ليست كالمسرحيات التي كنا نعيش احداثها مع الممثلين و التي كانت تعرف احيانا خروج على النص تجاوبا مع الجمهور......يا لاطيف كلشي دخلاتو الانانية و عوض اعمال مشتركة كل واحد ولا تايدير عرض بوحدو ...
2 - aomar الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 19:56
الناس بغات المعقول لظحك تخرج لشا رع ؤتفرج فموالينتاكسيط ؤطوبيساط ؤزيد ؤزيد حتي ل سيدي بوزيد
3 - اومحند الحسين الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 20:04
*مبادرة يحمد عليها الناصري ويذم بها مسؤولي الفن في المغرب*

الناصري فنان ذكي،،ما لم تفعله وزارة الثقافة قام به هذا الفنان الكوميدي رقم 1 فالمغرب،،،

هذا العمل من المفروض ان تقوم به القنوات التلفزية،،، هي من تستطيع تبني هؤلاء الشباب وفتح افاق فنية ومالية لهم،،، ولما لا احتضان اعمالهم داخل الوطن وخارجه،،،،

فتحية لهذا الفنان ولمبادراته الوطنية في مجال الفن والكوميديا،،،،
4 - Amazigh الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 20:14
بل يضحكون (بفتح الباء) على الشعب و ليس إضحاكه.
سعيد الناصري ماشاء الله ممثل (دائما دور البطل) و منتج و مخرج و كاتب سيناريو و مسرحي و فكاهي . ماشاء الله لن تجد مثله في العالم كله يوجد في المغرب فقط.
لم يعد في المغرب لا فن و لاهم يحزنون ماكاين غير كور و عطي لعور و الله يخلف على دافعي الضرائب.
5 - متتبع الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 20:23
برافو سغيد الناصري هو الوحيد الذي يقوم بالمبادرات ومازال هاز الهم للفن في المغرب كانت سيكوماته راقية وكذاك اعماله الفنية ارادوا تهميشه ولكن الرجل بصنعتو ماتخافش عليه الله يعاونك قي هاد المبادرة الجديدة
6 - khalih الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 20:23
moi je suis fier de nassiri car le seul marocain qui cherche le changement qui defit la mafia de la tele pour encourager il fane maghribi alfokahi tahia had al fanane
7 - Youssef الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 20:55
مبادرة زوينة...وكانتمناو هاد الكوميديا تكون هادفة وكتنتقد النظام والوضعية المغربية بطريقة هزلية....ماشي كتبنج الشعب وتنسيه حالو..
8 - المشتكي الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 22:31
اسي الناصري را المغاربة عاقو،فين ما كتوجد باش تدفع طلب دعم المركز السينمائي أو قنوات القطب العمومي تايكونو ليك خرجات من هاد النوع لطلب ود و احترام المغاربة ،وبعد دلك يتم الضغط نفسيا و ماديا على بعض اعضاء لجان صرف الدعم،راك بساليتي و ساليتي و حاول تعطي للناس فلوسها،را الكارني ديال الكريدي سالا.
9 - حميد الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:07
سعيد الناصري اكبر متطفل ضحك على المغاربة . لو تعرفونه حق المعرفة ستكون المفاجاة ﻻ علاقة له باﻻنسانية . هو قوالبي بلغة المغاربة متكبر منتصب .يعمل الحيل ليركب على البعض في كل شئ..ابحثوا قليلا ستصدقون ما اقول
10 - الشرق الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 02:33
سعيد الناصيري نحبه ك شخصية على المسرح او ممثل يتقن الادوار اما حياته الشخصية فلا علاقة لنا بها ..... شكرا هسبريس
11 - SAID الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 09:52
الجمهور يريد مسرح بالمعنى الصحيح ماشي التهريج و الضحك على الجمهور لي بغا لحلاقي يمشي الجامع الفنا. نريد مسرح هادف نقي من كل الكلمات الزنقاوية باش الضحك عباد الله و الصحك عليهم .
12 - نورالدين الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 12:09
ياريت لو بقيتي كبنكي أما التمثيل غير تطفلتي عليه ،ما عندك لا إبداع لا والو غير النقيل النقيل و النقيل
13 - هاوية الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 12:36
السلام عليكم،
نعتبر السيد المحترم سعيد الناصري كأحد شخص من العائلة، أنا أدرس وكنت دائما أتمنى أن أشارك السيد سعيد الناصري في أحد مسلسلاته أو أفلامه في أدوار بوليسية وأظن بهذه المبادرة سوف يتحقق هذا الحلم.
وفقك الله .يا أخي .
14 - البلاان الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 20:39
Naciri comedy club, j'ai deja vu ça quelque part
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.