البشير عبده يختار أغنية عاطفية دون سعد المجرد

البشير عبده يختار أغنية عاطفية دون سعد المجرد
الأربعاء 1 نونبر 2017 - 08:51

بعد مرور أزيد من 5 سنوات على آخر عمل جمعه بابنه “عزيز وغالي”، الذي لقي انتشارا كبيرا في الوسط العربي لتفرد موضوع الأغنية بمعالجة علاقة الأب بابنه، يستعد الفنان البشير المجرد، الملقب فنيا باسم ” البشير عبده”، لإصدار أغنية مغربية بنفحة عصرية تعامل فيها مع الموزع الموسيقي جلال الحمداوي.

وعلى عكس ما راج على مواقع التواصل الاجتماعي من أن الأغنية تجمع سعد المجرد بوالده، أكد مصدر خاص لهسبريس أن “الأغنية منفردة خاصة بالفنان البشير عبده، تعالج موضوعا عاطفيا بكلمات راقية وتوزيع عصري”.

وبخصوص لحن وتوزيع الأغنية، قال مصدر هسبريس: “من المعروف أن البشير تعوّد على تأدية كلمات راقية تمتع آذان وأحاسيس المستمع، وهذه المرة لن يخرج عن القالب نفسه؛ إذ حرص على اختيار موضوع جميل بكلمات راقية وتوزيع ولحن عصري يتماشى مع كل الأذواق ويجمع بين فن الزمن الجميل والأغنية العصرية المتطورة”.

ومن المتوقع أن ترى الأغنية النور في غضون أقل من شهر، وهو ما أكده مصدرنا في الاتصال ذاته بالقول: “كل ما يمكننا التصريح به في الفترة الحالية قبل شهر تقريبا على إصدار الأغنية، هو أن هذا العمل سيكون في مستوى تطلعات جمهور الفنان، سواء من الجيل الجديد أو القديم”.

من جهة ثانية، كشف المصدر ذاته أن الفنان سعد المجرد “انتهى من تسجيل ألبومه الذي يضم 12 أغنية مغربية عصرية تتميز بإيقاعات عصرية جديدة، وينتظر الوقت المناسب لإصدار كل واحدة على حدة”.

وسبق للمجرد أن أعلن عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن اقتراب والده من إصدار أغنيته الجديدة، وكتب قائلا: “أعلن لكم أنه خلال شهر تقريبا، سنقدم لكم جديد والدي العزيز حفظه الله، وأطال في عمره، أستاذي البشير عبده”.

وأضاف سعد المجرد في التدوينة نفسها التي أرفقها بصورة لوالده: “عمل بإذن الله سينال إعجابكم لأنه بصوت مغربي أصيل ليس له مثيل، ومن ألحان وكلمات العزيز الغالي جلال الحمداوي، كل التوفيق للجميع”.

يشار إلى أن البشير عبده وشح بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط بقصر مرشان بطنجة سنة 2015 بمناسبة الذكرى 52 لميلاد الملك محمد السادس، فيما نال نجله الفنان سعد المجرد بالمناسبة نفسها وسام المكافأة الوطنية من درجة فارس.

‫تعليقات الزوار

10
  • مسرور
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 09:45

    ما أحوجنا كمغاربة أن نتسمع إلى أغاني تهتم بقضايانا بعيدة عن الكلمات التي تخدش الحياء حتى تستمع إليها العائلة وهي مجموعة بكاملها دون شعور بالخجل التي تحدثه كلمات كثير من الأغاني أو جلها.

  • محمد أمين
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 10:01

    لاحول و لا قوة الا بالله يحسبون انهم يحسنون صنعا

  • naima
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 10:53

    C'est un artiste qui a un don pour le chant et plus particulièrement la chanson marocaine avec tous ses paramètres et bienvenue à cette nouvelle chanson si attendue chaleureusement de la part d'un artiste si considéré au Maroc et merci.

  • الاخلاق
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 11:01

    ليس حقدا ولا تحاملا ولكني لا افصل شخص الفنان عن شخص الانسان واجد انها وقاحة ان يتكلم من يملك اخلاقا كاخلاق سعد واعتقد انه لو كان يملك القليل من الحياة لكان توارى خجلا من نفسه والمغاربة بعد الفضيحة والوجه القبيح الذي عرفه المغاربة من شخصية الرجل صراحة اصبحت اكره الرجل بعد لن كنت من معجبيه ولم اعد استسيغه ولا استسيغ من يدافع عنه ويعتبر ما قام به نزوة شباب .

  • souad
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 11:34

    Bachir aabdou a une très belle voix beaucoup plus belle et plus forte que celle de son fils Saad !

  • مغربي محب
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 12:07

    البشير عبدو فنان عصامي نحب كل أعماله الفنية، وأطلب منه أن ينتج مرة أخرى أغنيته المحبوبة جدا: وحدا وحدا وغير باللاتي واللي فالرزق راها تآتي الدنيا راها بخير والأمل فالله كبيييييييير…..
    المرجو إذا قرأ فناننا المبدع تعليقي هذا أن يستجييب ويطربنا بهذه الأغنية الجميييييلة جدا في الأنترنت ولو يغنيها لنا بالعود
    وشكرا للأستاذ البشير عبدو

  • Ahmed
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 12:12

    C'est normal Romantisme et Viol ne font pas bon ménage

  • بوهالي
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 13:02

    ما هذا الحقد على هذا الشاب ؟ هل أنت متأكدة مما راج حوله من تهمة ؟ أنا لا أعرفه شخصيا لكنني كل ما أعرفه هو أن حياة الفنان معرضة للاشاعات و المكائد .أنا شخصيا لا أعتقد أنه مكبوث لهذه الدرجة حتى يقوم بهذا الأمر فهو ليس في حاجة الى هذا الأمر فالبنات بالنسبة له على قفى من يشيل امصاب غير يقبل عليهم وكفانا قدفا مجانيا

  • khadija
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 13:24

    لم أعد أتق بالفنانين المغاربة كترو الفضائح
    رغم أنني مغربة .
    أضن أن الأجانب أحسن منهم لحنا وكلاما

  • Ex Muslim
    الأربعاء 1 نونبر 2017 - 17:36

    الغناء حرام حرام حرام، البكاء والنواح مع قراءة القرآن والتهويل من عذاب القبر والثعبان الأصلع بأصوات مزعجة حلال حلال حلال.
    يا اما تختار الرقي والجمال والطرب والراحة النفسية مع الغناء أو التعاسة والانحطاط الأخلاقي والغبن والدمار النفسي مع الشيء الآخر.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج