"أوتار التسامح" تنقل رسائل السلام في ذكرى المسيرة الخضراء

"أوتار التسامح" تنقل رسائل السلام في ذكرى المسيرة الخضراء
الثلاثاء 7 نونبر 2017 - 05:30

على إيقاع نغمات عازف الناي، رشيد زروال، أبحرت الفنانة المغربية ليلى الگوشي بجمهور العاصمة الرباط في عوالم مختلفة، في حفل “أوتار التسامح”، الذي نظمه مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج بالرباط.

وافتتحت الگوشي حفلتها، المنظمة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء، بأغنية “صوت الحسن”، قبل أن تعبر بالجمهور إلى عالم مليء بالروحانيات بأغنية “برضاك يا خالقي”، وأغنية “يا أمنا يا مريم العذراء”.

وأوضحت ليلى الگوشي أنّ الحفل يندرج في إطار جولة فنية تقوم بها بين كيبيك الكندية والمغرب، ضمن مشروع يهدف إلى التحسيس باحترام الديانات والعيش المشترك. وقالت في هذا الصدد إن “الفن أحسن وسيلة لإذابة كل الخلافات، سواء كانت عرقية أو سياسية أو غيرها”.

وأشارت الفنانة المغربية إلى أنّ “أوتار التسامح” يأتي بعد إحيائها حفلا ضمن فعاليات مهرجان العالم العربي، والمهرجان الروحي الصوفي، بصحبة الفرقة الموسيقية “إيكطو إيكو”، بقيادة الفنانة الكندية كاتية مقدسي، والفنان المغربي عازف الناي رشيد زروال.

من جهته، أبرز عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، في حديثه لهسبريس، أنّ “الحفل المنظم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء يحمل رسالة واضحة مفادها أن الشعب المغربي، بكافة مكوناته، وراء الملك محمد السادس، من أجل الدفاع عن وحدته الترابية، وسيظل وفياً لتاريخه وثقافته، وأرضاً للسلام والتسامح والتعايش”.

وأضاف بوصوف: “اليوم نعيش في عالم موسوم بالصراعات والإرهاب، ونتأسف لتورط بعض المغاربة في عمليات إرهابية عاشتها أوروبا”، مستطرداً: “من خلال هذا الحفل نقول إن المغرب بلد الأمان والاطمئنان وتعايش الأديان”.

‫تعليقات الزوار

2
  • هههههههبايخي
    الثلاثاء 7 نونبر 2017 - 08:56

    اوتار التسامح .رساءل السلام.التسمح الديني.مرشات عسكرية،وقران.

  • المجيب
    الثلاثاء 7 نونبر 2017 - 20:56

    "موسيقى الحجرة" هي موسيقى كلاسيكية، كانت في القرون الوسطى تؤدى من قبل عدد قليل من العازفين في البيوت الواسعة او في صالونات الملوك والامراء والطبقات العليا.والمرادف اللغوي الذي قد يليق بها عندنا هو "موسيقى الرياض".لكن موسيقى الحجرة هذه كانت تحيل على المسيقى الدنيوية من دون الموسيقى الدينية والكنائسية. فما دخل الموسيقى الروحية
    والصوفية وحوار الاديان وحتى "موسيقى الجذبة"
    (كناوة)في الموضوع ؟؟ اعتقد ان "كسكسو بسبع خضار" هذا يحتاج الى شروحات وتفسيرات حتى لا تختلط
    علينا الامور وتصبح الامداح هي الفلامينكو او الفاضو والعيطة هي الغوسبيل او الكانتيك.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين