"ديسباسيتو" تتربع على عرش الأغاني في الحصاد الموسيقي لـ2017

"ديسباسيتو" تتربع على عرش الأغاني في الحصاد الموسيقي لـ2017
السبت 30 دجنبر 2017 - 02:15

عبر أغنيته “ديسباسيتو” التي نالت عددا من الجوائز، أصبح المطرب البويرتوريكي لويس فونسي، ظاهرة موسيقية لعام 2017 ، حيث حطم بها أرقاما قياسية ودفع بإيقاعات الموسيقى الحضرية اللاتينية لقوائم الأغنيات الأكثر نجاحا وهو أمر غير مسبوق لفنانين لاتينيين.

وحققت “ديسباسيتو” التي يشارك في غنائها أيضا البويرتوريكي، دادي يانكي، في غضون سبعة أشهر من إطلاقها نجاحا عالميا واسعا وحطمت الرقم القياسي من حيث عدد المشاهدة على موقع (يوتيوب) بأكثر من 4 مليارات و560 مليون مشاهدة، متجاوزة أغنية “See You Again” لمغني الراب الأمريكي ويز خليفة مع تشارلي بوث التي حققت أكثر من 3 مليارات و200 مليون مشاهدة في غضون 28 شهرا.

كما تصدرت قوائم الأغنيات الأكثر نجاحا في 37 دولة وحصدت نحو 12 جائزة بينها أربعة جوائز جرامي اللاتينية كأفضل أغنية مصورة وأفضل أغنية للعام.

وتجاوزت الأغنية بنجاحها حدود الدول اللاتينية ووصلت للنهائيات في ثلاث فئات بجوائز الجرامي الموسيقية في فئتي أفضل أغنية مصورة وأفضل أغنية للعام، ومن ثم فأمامها فرصة لتصبح أول أغنية إسبانية تفوز بهذه الجائزة.

وبدون شك، يعود جزء من نجاح “ديسباسيتو” إلى مشاركة النجم الكندي الشاب، جاستن بيبر، في النسخة الريمكس منها مما دفع بها إلى تصدر قوائم الأغنيات الأكثر نجاحا في الولايات المتحدة.

كما تربعت “ديسباسيتو” على صدارة قوائم “بيلبورد” للأغنيات الأكثر نجاحا من حيث شعبيها ونسبة مبيعاتها لتكافئ الرقم المحقق باسم الأمريكية ماريا كاري وفرقة “بويز II مين” الأمريكية أيضا بأغنيتهم “One Sweet Day” التي تصدرت بين عامي 1995 و1996 قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية لـ16 أسبوعا، أبرز قوائم المجلة الأمريكية المتخصصة في مجال صناعة الموسيقى.

ويمثل هذا أمر غير مسبوق لم يحققه أحد منذ 59 عاما في تاريخ هذا التصنيف الموسيقي، الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، حتى أنه لم يتم تحقيقه في عام 1987 مع فرقة “لوس لوبوس” بأغنيتها “La Bamba” أو مع النجاح العالمي الذي حققته أغنية “Macarena” للثنائي لوس ديل ريو التي احتلت صدارة قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية لـ15 أسبوعا في عام 1996.

وسمح نجاح “ديسباسيتو” للفنانين اللاتينيين بالفوز في الولايات المتحدة ودخول قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية، حيث احتلت أغنية “Mi gente” للمغني الكولومبي، جي بالفين، المركز الثالث في نفس القائمة هذا الخريف.

ودفع بنجاح “Mi gente”، انضمام النجمة بيونسيه للنسخة الريمكس منها، والتي تم تخصيص عائداتها للمنظمات المعنية بمساعدة المكسيك بعد الزلازل التي تعرضت له وبويرتوريكو عقب مرور إعصاري “إرما” و”ماريا”.

كما عول مغني الراب الأمريكي فلو ريدا، أيضا على إيقاعات الموسيقى اللاتينية، باستدعائه للمغني الكولومبي مالوما لإضفاء لمسة لاتينية على أغنيته “Hola” على غرار مشابه للنجاح الذي حققه فونسي بأغنيته “ديسباسيتو”.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، فلفتت الكوبية الأمريكية كاميلا كابيو، الأنظار باحتلالها لأكثر من شهر الصدارة بأغنيتها “Havana”، المرتبة التي وصلت إليها المغنية ذات الأصول الدومينيكية كاردي بي (Cardi B).

وحققت مغنية الراب الدومينيكية، وفونسي وجي بالفين وديمي لوفاتو، نجاحا غير مسبوق في تاريخ الموسيقى اللاتينية حتى الآن، بانضمام أربعة أغاني لفنانيين لاتينيين للمراكز العشر الأولى بهذه القائمة في نفس الأسبوع.

ويسعى فونسي لتكرار نجاح “ديسباسيتو” بإطلاقه أغنية “Echame la culpa” مع الأمريكية ذات الأصول اللاتينية ديمي لوفاتو، في اليوم اللاحق لحصده أربع جوائز جرامي اللاتينية في 16 نونبر الماضي.

وبعد ساعات من طرح “Echame la culpa” على موقع (يوتيوب)، حقق فونسي نجاحا عالميا ورقما قياسيا جديدا بأغنيته الإسبانية الجديدة محققا ملايين المشاهدات.

وبذلك ينضم مع مرور الوقت، أسماء جديدة للنخبة اللاتينية الأشهر عالميا مثل شاكيرا وإنريكي إغليسياس وريكي مارتن وبيتبول وجنيفر لوبيز.

‫تعليقات الزوار

11
  • مواطن تماري
    السبت 30 دجنبر 2017 - 02:57

    افضل اغنية في العالم هيا اغنية الحاجة الحمداوية" هزو بينا العلام سيرو بينا القدام ولا خيابت دابا تزيان "

  • Wail
    السبت 30 دجنبر 2017 - 03:47

    مقال رائع واخا ماقدرتش نقراه حتالخر. لكنني زدت استفادة كلما قرأت اكثر. لقد انار المقال طريقي ولان اعرف كيف سأعيش أفضل. واش صافي سالاو المواضيع لي كايهمونا؟

  • Zak
    السبت 30 دجنبر 2017 - 04:05

    و في المغرب حققت اغنية "دار لاباس" لاخنوش مليارين و مليونا دولار مشاهدة، و حققت اغنية "الزيادة" لبن كيران اكبر نسبة مشاهدة لجيب الفقير المغربي، فيما حققت اغنية "جوج فرانك" اكبر عدد من السخط في أوساط الطبقة المسحوقة المغربية.

  • خليل
    السبت 30 دجنبر 2017 - 05:56

    قريت العنوان و مشيت شفت الأغنية و لقيتها عادية بغيت غي نعرف كيفاش و باش تشهرات ؟

  • سؤال
    السبت 30 دجنبر 2017 - 05:56

    ماذا تعني كلمة ديسباسيتو بالعربية او الفرنسية؟

  • ولد الدرب
    السبت 30 دجنبر 2017 - 06:12

    بعد ضجة الأغنية و خصوصا الإنحلال الأخلاقي في كلامها و كذلك في فيديو الكلب، و هناك من قالوا ان الأغنية جعلت من بورتوريكو جنة في الأرض و أن السياح يتوافدون عليها من كل مكان. إذهبوا الآن إلى بورتوريكو فقد جعلها إعصار ماريا الأخير تعود للعصور الحجرية، دمرت كل الشبكة الكهربائية في الجزيرة و الناس لاتزال غارقة في الظلام الى حدود كتابة هذه السطور. ديسباسيتو تعنبي بالإسبانية لجهال العرب بهدوء و الاغنية تتكلم عن ممارسة الجنس بهدوء. و الإعصار دمر الجزيرة في هدوء و جعلها جهنم و ثلث سكانها لاجؤون في ميامي و جنوب فلوريدا .
    سؤال بعد أغنية الممسوخ رضوان و هي بوم بوم و الميوعة لتسويق المغرب على انه بلد دعارة فقط ماذا سيحدث في المغرب؟؟؟؟ جرادة هي البداية….بيييس

  • Karim
    السبت 30 دجنبر 2017 - 08:26

    هاذه الاغنيه كلماتها كلها فساد و مجون.هو يحكي كيف يمارس الجنس مع عشيقته .والمسلمون يرقصون امه اقرا لا تقرا.

  • تمغربيت
    السبت 30 دجنبر 2017 - 11:17

    الي سؤال
    تعني ببطء.. اغنية كلها احاءت جنسية من حيث الكلمة أو الرقص مع الأسف العرب لا يعرفون علي ماذا يرقصون.. الذي تسأل مالذي جعل تلك الاغنية ناجحة هناك أكثر من 400 مليون شخص بين اسبانيا ودول أمريكا الجنوبية يتحدثون بالاسبانية واصلا اغاني الاتنية منتشرة في الغرب..

  • mhammed
    السبت 30 دجنبر 2017 - 17:49

    غالبا الاغاني ديال دعاوي البلا و التي تسوق للاباحية والانحلال الخلقي هي التي تعرف نسب مشاهدة مرتفعة من طلرف الجمهور لأننا نعيش في زمن الرداءة والميوعة والانحلال الخلقي .

  • الأمين التطواني
    السبت 30 دجنبر 2017 - 20:01

    إنها كأغلب أغاني اليوم في العالم الغربي؛ العربي وفي المغرب كلام فارغ ساقط فارغ المحتوى موجه لفئة الشباب لزيادة هيجانهم وفتنة عقولهم وافراغ ما بقى في جعبتهم من حياء ومروءة. فتلك الأغاني الآتية من امريكا الجنوبية كلها ويشاطرني الرأي من يفقهون شيئا في اللغة الإسبانية كلها أغاني تخاطب في الشباب الجنس والرذيلة والانحطاط وحتى الشذوذ وتبادل الحبيبات وغيرها من التوافه والأمور الدنيئة.. وليست بعيدة عن اغانينا هاته الأيام بالمغرب فأغلب الأغاني التي يسمونها شبابية كلام فارغ ومحتوى هابط وشوقي.. فكل من هب ودب سمى نفسه مغنيا وصدع رؤوسنا بضحيجه وصخه…

  • houd
    السبت 30 دجنبر 2017 - 22:04

    إلى صاحب السؤال كلمة ديسباسيتو despacito تعني بالاسبانية ببطء أو بتمهل

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات