إدريسي: نموذج المغرب يحتذى في المجال الروحي

إدريسي: نموذج المغرب يحتذى في المجال الروحي
الأحد 21 يناير 2018 - 03:35

قال رئيس المركز الأكاديمي الدولي للدراسات الصوفية والجمالية عزيز الكبيطي إدريسي، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، إن المغرب يعد نموذجا يحتذى في شمال إفريقيا والشرق الأوسط ضمن المجال الروحي والديني.

وأوضح الكبيطي إدريسي، في مداخلة له خلال ندوة نظمت حول تصوف الإمام الغزالي، أن “المملكة تبرز كنموذج يحتذى في العالم العربي في المجال الروحي والديني، بفضل اعتماده على ثلاثية المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية والطريقة الصوفية” .

وخلال هذا اللقاء قدم رئيس المركز الأكاديمي الدولي للدراسات الصوفية والجمالية لمحة حول مساهمات الإمام الغزالي، إحدى الشخصيات البارزة في الثقافة الإسلامية، وتأثيراتها المختلفة على الطرق الصوفية في المغرب.

وسجل أيضا أن الإمام الغزالي، الذي يمثل التصوف العقائدي، ساهم بشكل كبير في بناء الحضارة الإسلامية، من خلال امتداد إسهاماته الكبيرة إلى إفريقيا والشرق الأوسط والعالم الغربي.

وفي تصريح صحافي سلط رئيس الندوة، علي عبد الله، الضوء على مساهمة التصوف في إثراء الثقافة الدينية في سائر أنحاء العالم، معربا عن تقديره للإمام الغزالي الذي نجح، من خلال كتاباته، في ترك بصمته على المجال الروحي والديني عبر الزمن.

وأشار كذلك إلى أن المغرب يخصص مكانة مميزة للتصوف، مما يعكس غنى تراثه الديني وتنوعه الثقافي. بينما عبر مريدو الطرق الصوفية من جميع أنحاء العالم، خلال هذا اللقاء المنظم على مدى ثلاثة أيام، عن اهتمامهم باستكشاف التأثيرات المختلفة لتصوف الإمام الغزالي على العالم والحضارة الإسلاميين.

‫تعليقات الزوار

4
  • كريمة السقاط
    الأحد 21 يناير 2018 - 05:24

    المركز الأكاديمي الدولي للدراسات الصوفية والجمالية يشكل بحق داعم حقيقي للديبلوماسية الروحية للمغرب بفعل دينامية رئيسه وأخلاقه العالية التي جعلته يستقطب الكثير من الصوفية الى حب المغرب وأوليائه.. فهذه المبادرات الجادة تستحق الدعم والتشجيع

  • حميد
    الأحد 21 يناير 2018 - 06:48

    اسي العثماني انتوما غدي تزيدو فالبنزين او مواد الغداءية هدشي تقدرو عليه او زيادة فالخلصة متقدروش اعليها حيت الحكومة عيشين بخير او الشعب مسكين لهل اقلب اسي كوريط انا كما كنعترف بيك انت اولا دي الحكومة كحيدو شفار و جيبو شفار برك ما تقمعو فا الشعب راه الشعب عاق او صابرين ديرو شي حل لينا

  • سوسي مهاجر
    الأحد 21 يناير 2018 - 07:13

    مكاين لا دين لا ستة حمص غير الشرك والشعودة والنصب والاحتيال والغش والفساد. حنا بعاد على الدين كما مبعدا شمش على الارض. باركا من الكدوب والنفاق. الواقع باين واضح….

  • MIND
    الأحد 21 يناير 2018 - 11:35

    الرد الأمثل على مثل هؤلاء هو قوله تعالى:"لكم دينكم و لي دين"صدق الله العظيم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة