24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الفنان المجرد يغني "يالله" ويحصد مليوني مشاهدة في 24 ساعة

الفنان المجرد يغني "يالله" ويحصد مليوني مشاهدة في 24 ساعة

الفنان المجرد يغني "يالله" ويحصد مليوني مشاهدة في 24 ساعة

بالتّزامن مع جلسة محاكمة عُقدت بالمحكمة العليا بباريس، فاجأ الفنان المغربي سعد المجرد الذي يقضي شهر رمضان بين أفراد عائلته بالمغرب جمهوره ومُحبيه بتقديم أغنية دينية تتماشى وأجواء الشهر الفضيل.

الأغنية التي تحمل عنوان "يا الله"، والتي تُعد أول أغنية دينية في المسار الفني لـ"لمعلم"، كتبها ولحنها صلاح كردي، وأشرف على توزيعها وإنتاجها جلال الحمداوي.

وكتب والد لمجرد، الفنان المغربي البشير عبدو، "تدوينة" قال فيها: "أدعو الله أن يستجيب لنا ولكم.. أحبابنا في كل مكان..الله يرضي عليك ولدي…".

وحققت الأغنية التي اعتمد فيها الكاتب على أسماء الله الحُسنى أزيد من مليوني مشاهدة على "يوتيوب" في ظرف 24 ساعة، ونالت استحسان جمهور لمجرد، إذ أشادت التَّعليقات بمستواها وكلماتها ولحنها البسيط والجميل؛ فيما أعرب البعض عن تمنيهم استمرار الفنان على درب الإنشاد والأغنية المُلتزمة.

رضوان بوزيد، مُدير أعمال سعد المجرد، أورد في تصريح لهسبريس أنّ الأخير يقضي أيام رمضان في جو حميمي بين عائلته وأصدقائه، وأبَى إلا أنْ يُفاجئ جُمهوره بتقديم أغنية تتناسب مع الأجواء الروحانية لهذا الشهر الكريم، مُشيراً إلى أنّ الأصداء التّي تصل حول الأغنية إيجابية جداً.

وكشف المُتحدث نفسه أنّ "لمعلم" يستعد لتصوير أغنية ثانية جديدة في عدد من المدن المغربية على طريقة "الفيديو كليب"، وسيقوم بطرحها بعد عيد الفطر.

وكان القضاء الفرنسي سَمح للفنان المغربي بقضاء شهر رمضان في المغرب، ومنحه الحرية التّامة في طرح أعمال فنّية، شريطة التزام المجرد بوضع أساور إلكترونية، والتزامه بعدم مغادرة منزله في ساعاتٍ يحدِّدها القاضي؛ وفي حال خروجه تعطي الأساور إشارة للشرطة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - White Raven الأربعاء 06 يونيو 2018 - 09:42
Très belle chanson...!!!
Bonne continuation.
2 - كابتن ماجد مقاطع الأربعاء 06 يونيو 2018 - 10:05
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. بغيتك تغني بحال الفان جدوان أو عبد الهادي بالخياط أو الشاب رزقي أغاني دينية .
3 - ونعم بالله الغفار الرحيم الأربعاء 06 يونيو 2018 - 10:20
بصراحة سعد المجرد فنان ناجح أي عمل يقدمه إلا ويحصد كثير من المعجبين عبر العالم، أتمنى لك أخي سعد مزيد من التوفيق و النجاح. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. رمضان مبارك للمسلمين عبر العالم بالمغفرة والفرج والتسامح
4 - سعيد المقدم- بلباو الأربعاء 06 يونيو 2018 - 10:36
تقييم الغناء بكمية المستمعين لا علاقة له بجودة العمل،فهذا ينسحب على كل مجالات الابداع،كما ان التطرق الى مواضيع ذات حساسية كالدينية و السياسية الملتزمة ليست المقياس على جمالها .شخصيا منذ اختفاء او رحيل عمالقة الغناء المغربي لسنوات السبعينات و الثمانينات مات الغناء و رحل.من الصعب ان لم يكن مستحيلا عوة اسماء تضاهي جيل راحلة، و القمر الاحمر مثلا.مع ذلك الجيل الشامخ اصاب الاغنية المغربية الشلل .كم انت رذيء ايها الزمن الفني الرهن.
5 - انشري يا عزيزتي الأربعاء 06 يونيو 2018 - 10:51
اغنية جاتني منقولة ٩٠% الكلمات عاديين لكن الالحان والتوزيع منقول والله أعلم
6 - hamid الأربعاء 06 يونيو 2018 - 10:54
la chanson m'as donné une grande concentration soubhana aalah ,Merci bcp saad
7 - NeoSimo الأربعاء 06 يونيو 2018 - 10:56
الفنان سعد رقم صعب في الساحة العربية... توقيت أغانيه وجودتها وتلبيتها لإحتياجات الذوق العربي جعله رقم 1 بلا منازع وأصبح يحصد كذلك نسبة كبيرة من المعجبين من دول غير عربية مثل الهند وباكستان بالإضافة الى نسب إعجاب محترمة على مستوى العالم...
أتمنى أن يطلع من ضائقته سالماً وأن يكون حريصاً في المستقبل بتوخي الحذر ممن سيحاربونه في المستقبل لتدميره... و أن يتعلم من الدرس الصعب لذي مر به فنان مثل مايكل جاكسون انتهى بموته بطريقة مشكوك فيها...

سعد أنسن لهجتنا وثقافتنا وجعلها محبوبة في كل الدول العربية وهذا شيء لا يقدر بثمن...
8 - زحل الأربعاء 06 يونيو 2018 - 11:45
ما اجمل صوتك يا سعد بذكر الله
اسعد الله ايامك يا اخي اللهم فرج همك وكربك وارجع المياه الى مجاريها واللهم ارزك عبدك سعد بنت الحلال واللهم احفظه كما حفظت الذكر الحكيم
اللهم اجعل سعد من اولياءك الصالحين
الذين يذكرون الله قياما وقعودا واجعله من يتغنون بذكر الله امين يارب العالمين
9 - oum youssef الأربعاء 06 يونيو 2018 - 11:48
الكلمات، لانقاش.....لكن النية يعلمها علام الغيوب...
10 - YOUSSEF الأربعاء 06 يونيو 2018 - 12:01
فنان ابن فنان صوت وإحساس رهيب جدا جدا كبير داءما يا سعد انت كبير رغما على الاعداء انت رجل افعال وليس اقوال بالتوفيق سفير المغرب والعرب رغما على من عاداك أن الله كبير
11 - عبدالله الأربعاء 06 يونيو 2018 - 12:09
بعض المغاربة يحسدون فقط الدين كسبوا اموالا سواء في الغناء أو حتى في التجارة بينما في الدول الغربة ليس عندهم هدا البغض كله و الحضية كما نقول و هدا ما نسمة الجلوس بدون شغل و من هو ضد أحد فعلى الأقل لا يتابع اخباره اما التعليق من أجل الانتقاد فقد شاهدت الأغنية مثل الملايين
12 - Intidam الأربعاء 06 يونيو 2018 - 12:11
لسنا بحاجة للغناء وانت اصلا غير مرغوب فيك نحن مقاطعون
13 - omar cherradi الأربعاء 06 يونيو 2018 - 12:13
بالتوفيق إنشاءالله
خويا سعد لجرد
14 - ولد القدس الأربعاء 06 يونيو 2018 - 12:22
ضجيج منظم، أهذا ما ينقصنا ؟؟؟؟
15 - Said الأربعاء 06 يونيو 2018 - 12:35
C'est du copié-collé de Mr Maher Zaine; mais malheureusement le flair du choix d'une chanson au bon niveau n'est plus le même puisque le talent se mesure aujourd'hui via les likes du you tub; pour moi il devrait avoir honte de lui même.
16 - الحسد من عمل الشيطان الأربعاء 06 يونيو 2018 - 12:43
كاين بعض الناس قلوبهم مريضة بالحسد والحقد ولا هم يبغيوا الخير لآخوهم المسلم يا رب السلمة. الله يشافيكم . وزعما راه رمضان شهر الغفران.... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
17 - بغينا الفوسفاط والحوت ديالنا الأربعاء 06 يونيو 2018 - 13:03
اعتقد بان 85 في 100 ديال الشعب المغربي متيعرفو لا المجرد ولا باطما وفي الحقيقة احنا ما عندناش مع الغنا والصراحة راحة no interess no no no .
18 - وعزيز الأربعاء 06 يونيو 2018 - 13:04
مليون مشاهدة ..... رقم قياسي
اخرج المغرب من الفقر !

و كسب بها المغرب المرتبة العاشرة دوليا في التنمية !

و قلص التبعية للاقتصاد الخارجي ... اذ لم نعد نستورد ما نحتاجه من الشاي و السكر ووو

و قلصنا بها العجز التجاري ب 23% ...!!

الحاسوب يحسب حتى من ضغط على الزر و تراجع عن المتابعة بعد ثوان ...!!!
مليون مشاهد ...!!!!
19 - هشام شهيد الأربعاء 06 يونيو 2018 - 13:04
اصبح اصدار لانشيد الدنية في رمضان موضة موسيقية
20 - fador3 الأربعاء 06 يونيو 2018 - 13:15
لاحول و لا قوة الا بالله الله اهديكم الى الطريق الصحيح . امرنا رب العزة ان ندعوه بأسمائه الحسنة لا أن نتغنى بها لنحصد بها المشاهدات لأنها متزامنة مع هذا الشهر الفضيل .. ستندمون يوم لا ينفع الندم . نسأل الله أن يهديكم الى الصواب
21 - mous الأربعاء 06 يونيو 2018 - 13:30
شريطة التزام المجرد بوضع أساور إلكترونية، والتزامه بعدم مغادرة منزله في ساعاتٍ يحدِّدها القاضي؛ وفي حال خروجه تعطي الأساور إشارة للشرطة.
22 - kilwa الأربعاء 06 يونيو 2018 - 14:12
في رمضان يا الله و في فرنسا الخمر و الكوكايين و ربما الاغتصاب، شاب يعكس صورة شريحة كبيرة من المجتمعات العربية عموما و المغرب خصوصا.
23 - فهد الأربعاء 06 يونيو 2018 - 14:22
لا يعرفون الله إلا بعد أن تتقطع بهم السبل
إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا
24 - متتبع الأربعاء 06 يونيو 2018 - 15:21
لا حيلة مع الله، لي بغا يعبد الله يمشي للجامع و يدعي الله و يكون طاهر باش يربي يستجب ليه،
أما الغنا والابتهالات فرمضان غير بهدف كسب المال، و من بعد رمضان يبداو الحوايج المقطعين و التحاسن العوجين، وأراك لالة ومالي فالملاهي و الكباريات وموازين و ..... الخ هداك الشي ماخدامش
قالك 2 ملايين مشاهدة !!! يحقق حتى 20 مليار، ومن بعد؟ والله ماينفع غير الصح،
25 - Zohor الأربعاء 06 يونيو 2018 - 15:39
اش هاد الحقد و الحسد اللي فيكم ما عرفت هاد المعلقين واش نيت مغاربة أو لا الأعداء ديالنا. اشنو دار ليكم هاد سعد باش كنتقدوه هكذا. المصريين كيحترموا حتى المغنيين درجة ثالثة و الراقصات ديالهم و كيتكلموا عليهم بكل حب و احترام. و نتوما بحال إلى كلا ليكم الورث. حسبي الله و نعم الوكيل فيكم.
26 - zakia zoe الأربعاء 06 يونيو 2018 - 15:42
فعلا الاغنية مقتبسة من اغاني ماهر زين وسامي يوسف ولا اعرف اين الابداع ديال هاد السيد .
27 - تنغيري الأربعاء 06 يونيو 2018 - 15:51
تأكدنا الآن ان الشعب المغربي منافق في جميع الميادين.
28 - mony mony الأربعاء 06 يونيو 2018 - 15:55
يبحثون على الشهرة باسم الدين وبعد شهر رمظان كتلقاهم كيطيرو وتينساو الدين وها علاش الشعب المغربي تيكره بحال هاد النوع ديال (المغنيين)
29 - مصطفى ايطاليا الأربعاء 06 يونيو 2018 - 18:44
عجبا ، الأغنية الهادفة لم يعد يقيمها رواد الفن والمبدعين ، بل يكفي أن تنال إعجاب مرتادي اليوتوب !
للإشارة ، نعمان الحلو قدم أغنية الضو الأحمر إلى جانب نجاة رجوي ، أغنية بسيطة في كلماتها والحانها ، لكنها تتطرق إلى موضوع الأطفال المشردين ، ولحد الآن لم نسمع أي إشادة بها !
30 - يوسف الأربعاء 06 يونيو 2018 - 19:27
السلام عليكم ، سعد إنسان حسابه عندربه ..اتقوا الله ودعوا امر الخلق للخالق ..انا لا استمع للأغاني وحتى ان استمعت اعلم اني عاصي .. اما امر سعد بيد رب سعد .. كونوا اخوانا وتحابوا وتناصحوا في الله ، اعطيوا فرصة لبنادم باش ربي يجيب ليكم بالمثل ..خويا سعد الله الله يهديني او يهديك لما يحبه الله ويرضاه امين .
31 - noureddine الأربعاء 06 يونيو 2018 - 22:14
انا اختلف معكم.. انه ليس بفنان .... ان مصنوع بمصنع.. اما كلمة فنان بزاف عليه ....بمعنى الفنان هو الانسان القادر على تنفيد مشروع للحس داخل مجتمعه..... بحال هاذ لمجرد لقاوها خاوية والمخزون تيموت على بحال هاذ... وفهم الفاهم...
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.